المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق.. الأمريكان يتحرشون بنساء الفلوجة ***



nounour120
30-11-2004, 11:14 PM
الفلوجة (العراق) - مارك كارنيجي (أ ف ب) - إسلام أون لاين.نت/ 6-6 –2003



الأمريكان يفتشون الجميع في الفلوجة

اتهم العديد من سكان مدينة الفلوجة العراقية جنود الاحتلال الأمريكي بالتحرش بنسائهم، مؤكدين أن ذلك يمثل إهانة تستوجب مقاومة المحتلين وقتلهم.

وقال عدي - 52 عاما – لوكالة الأنباء الفرنسية الجمعة 6-6-2003: "الأمريكيون يهينوننا عن قصد، إنهم يلمسون نساءنا ويفتشوهن، يجب أن نقاومهم وسنقاومهم".

ويرى الأمريكيون أن تفتيش النساء جزء طبيعي من إجراءاتهم الأمنية، لكن سكان مدينة الفلوجة الواقعة غربي العاصمة بغداد يعتبرون تفتيش النساء أمرا رهيبا يفوق الوصف.

يقول قاسم الحسناوي (بائع سجائر): "تخيل كيف يشعر العراقي عندما يرى أجنبيا يلمس شقيقته.. لا يمكننا القبول بذلك، أقسم بالله أني سأقتلهم جميعاً".

ويتناقل أهالي الفلوجة أنباء تقول: إن المروحيات الأمريكية تحلق فوق المدينة ليلاً من أجل التجسس على النساء النائمات فوق أسطح المنازل هربا من حر الصيف.

ويقول السكان كذلك: إن الجنود الأمريكيين يستخدمون المناظير لمشاهدة النساء داخل منازلهن، وإنهم يتبولون أمام النساء مستخفين بالتعاليم الإسلامية.

ولكن الغضب في الفلوجة لا ينصب فقط على طريقة معاملة جنود الاحتلال للنساء في المدينة، فقد كان العديد من رجال المدينة جنودا في الجيش العراقي الذي حلته قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، وزاد فقدانهم لعملهم من المعاناة التي يمر بها سكان المدينة.

وتتعرض الدوريات الأمريكية في مدينة الفلوجة إلي إطلاق النار بشكل منتظم من قبل مسلحين عراقيين، منذ مقتل 16 شخصا في الفلوجة على أيدي القوات الأمريكية في إبريل 2003.

وكان آخر تلك العمليات يوم الخميس 30-5-2003 عندما أطلق مسلح قذيفة صاروخية على قافلة؛ مما أدى إلى مقتل جندي أمريكي وجرح خمسة آخرين.

كما أسقط مسلحون عراقيون الثلاثاء 27-5-2003 مروحية أمريكية بمدينة الفلوجة؛ مما أسفر عن مقتل أمريكيين وإصابة 9 آخرين.

ويقول الجندي الأمريكي "ريموند ميكلر" من على ظهر مدرعة "همفي" مزودة بمدفع رشاش: "في كل مرة نخرج فيها رءوسنا من المدرعة فإن فرصة إصابتنا بعيار ناري هي 50 في المائة". ويضيف "كل ما نستطيع أن نفعله الآن هو أن نكون حذرين جدا".

وحذر أحد سكان الفلوجة الأمريكيين من أنهم لم يتذوقوا بعد طعم الغضب الحقيقي في الفلوجة، وقال: "لم نبدأ بمهاجمتهم بعد، وهذه هي البداية فقط".

ويُعرف أهالي مدينة الفلوجة بالالتزام الشديد بالدين مقارنة بمناطق أخرى في العراق؛ حيث يوجد في هذه المدينة الصغيرة 67 مسجدًا. وغالبية أهل الفلوجة البالغ تعدادهم 750 ألف نسمة من أهل السنة، فيما عدا عشيرة واحدة موجودة على بعد حوالي 15 كيلومترا من قلب البلدة هي "بو علوان" وهي عشيرة شيعية.