المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب الله الذي لا تعرفه



thecedarboy
01-12-2004, 02:14 PM
لا شك أننا اليوم في صدد مقاربة لحالة فريدة في العالم الإسلامي إرتبط إسمها بالجهاد و السلاح, و أثارت الكثير من الإعجاب و الأحقاد.




و لما كان في هذا المنبر الكثير من الجهال و الموتورين, الذين لا يقدرون أو يفقهون تضحيات شعب هزم الكيان الصهيوني فنال حب و تقديرالأمة الإسلامية من المحيط إلى المحيط, إرتأينا قول الحق و لو في قندهار...








مقدمة عامة:




-- إن حزب الله أو المقاومة الإسلامية هو حركة إسلامية شيعية متأثرة كل التأثر بثورة الإمام أبي عبدالله الحسين بن علي بن أبي طالب (ع), على الطاغية الجائر الفاجر يزيد بن معاوية بن صخر. نشأ مع بداية الغزو الإسرائيلي الكبير للبنان عام 1982 الذي إمتد حتى العاصمة بيروت.




تدرب مجاهدو الحزب بداية على يد إخوانهم في التنظيمات الفلسطينية الموجودة على الساحة اللبنانية آنذاك, و تلقوا دعما كبيرا من الحرس الثوري الإيراني, فنتج عن ذلك تسارع و تيرة الإستعداد و الجهوزية لدى الحزب.


و باشر عدة عمليات ناجحة كاسحة ضد الصهاينة و الأمريكان, لم تشهد لها الساحة اللبنانية من قبل مثيلا.




فكانت عملية الشهيد "أحمد قصير" فاتح عصر الإستشهاديين في 11-11-1982 حين نسف مبنى الحاكم العسكري الإسرائيلي في صور بسيارته المفخخة مما أدى إلى قتل أكثر من 76 جنديا صهيونيا(و هو الرقم الذي إعترفت به "إسرائيل"), معظمهم من القوات الخاصة و المظليين و مئات الجرحى بالإضافة إلى الحاكم العسكري نفسه.


و كان لهذه العملية صدا واسعا و تأثيرا ساحقا على العسكريتاريا الصهيونية, التي فوجئت بحجم خسائرها الفادحة, سيما و أن هذه العملية أعقبتها سلسلة من الهجمات الأخرى الناجحة.




و إثر التدخل الأمريكي المباشر في لبنان و إشتراكها في حرب الجبل عام 1983عبر قصف المدمرة " نيوجرسي" لمواقع المسلمين في الجبل, نال أمريكا من المقاومة الإسلامية ضربتين:




- الأولى في 18 نيسان 1983 و إستهدفت السفارة الأمريكية في بيروت و أدت إلى هدم الجزء الأكبر من المبنى و إلى قتل 17 أمريكيا من بينهم مدير فرع “CIA” و نائبه و 6 ضباط مخابرات بالإضافة إلى الشخصية المهمة "روبرت آميس", المحلل الرئيسي لشؤون الشرق الأوسط بالوكالة المذكورة, و هو من أهم مستشاري وزير الخارجية الأمريكي آنذاك "جورج شولتز".


(و قد أوفد إلى لبنان آنذاك لدراسة "ظاهرة الإرهاب الشيعي" حسب التعبير الأمريكي, فإذا به يقتل به)




- الضربة الثانية (عملية المارينز) : جاءت أقسى و أقوى من سابقتها بكثير.


إذ أسفر هجوم بالسيارات المفخخة على مقر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" في 23 تشرين الأول عن مقتل 241 عنصرا منها, فكانت أقسى ضربة تتلقاها أمريكا منذ عقود. و هرع نائب الرئيس الأمريكي آنذاك "بوش الكبير" على وجه السرعة إلى بيروت لتفقد قتلاه و قواته التي ما لبثت أن إنسحبت من المستنقع اللبناني.




و في نفس الوقت, و ردا على غارة جوية سابقة, هوجمت الوحدة الفرنسية أيضا بسيارة مفخخة أدت إلى مقتل 56 جنديا فرنسيا.







نقاط القوة:




-- تنوعت الأساليب الجهادية للمقاومة الإسلامية في مقاومة المحتل, و ظل أشهرها العمليات الإستشهادية لقدرتها على تكبيد الإحتلال خسائر ضخمة و من أشهرها :


عملية الإستشهادي حسن قصير1985(عشرات الجنود الصهاينة القتلى)


عملية الإستشهادي هيثم دبوق, عملية الإستشهادي أبو زينب, عملية الإستشهادي الحر العاملي المظفرة, عملية الإستشهادي صلاح غندور, عملية الإستشهادي علي أشمر, و العديد غيرها مما يلتزم التفصيل (و إن شاء الله نفعله قريبا في غير موضع)




- بالإضافة إلى ذلك برع مجاهدو حزب الله في العمليات الإقتحامية للمواقع الإسرائيلية الحصينة في الجنوب و البقاع المحتلين, ما كان يسفر عادة عن سيطرة المجاهدين على هذه المواقع و أسر جنود أو عملاء, و غنم عتاد و سلاح .


و أكثر ما كان يزعج الصهاينة في هذا المجال هو التصوير المرئي -- الفيديو-- لهذه العمليات, لأنه كان يلغي فرضية إنكارها من جانب حكومة تل أبيب من جهة, و يظهر مدى جبن الصهاينة و بسالة المجاهدين من جهة أخرى.


ومن أشهر هذه العمليات المصورة: عملية موقع سجد الحصين جدا, عملية موقع بيت ياحون حيث تم غنم دبابة, عملية بئر كلاب, عملية حداثا, عملية عرمتى, و غيرها الكثير...




- و إحترف المجاهدون في حزب الله صناعة العبوات (التي سماها الصهاينة بالذكية), و كانوا أول من دمر دبابات "الميركافا" الحديثة -- فخر الصناعة الإسرائيلية -- بالصواريخ الموجهة, فساهموا في إفشال صفقة بيعها لتركيا(تقدر بمئات ملايين الدولارات), بعد تدمير دبابتين حديثتين في أقل من إسبوع.




- و قد أتقن مجاهدو حزب الله فن الكمائن, و إشتهروا بمواجهتهم للقوات الإسرائيلية عن قرب و بالخسائر الفادحة التي كانوا يلحقونها بالإسرائيلين.


فكثرة الإصابات و الجرحى, و رواياتهم عما كان يجري, إضافة إلى توثيق كل ذلك بالفيديو, أسهم في تدمير معنويات الإسرائيلين.


و لم تسلم فرقة من ذلك, مثل لواء "جولاني" الذي سحبوه من لبنان لترميمه نفسيا و معنويا, فجاؤوا بوحدة جديدة أسموها "إيغوز" و معناه الجوز --أي عصي على الكسر-- و مهد لها الإعلام الصهيوني عبر سلسلة أفلام للتهويل, قائلين أنها تختلف عن سواها, و أنها صممت لخصيصا لتدمير المقاومة الإسلامية, نظرا لتدريبها المتفوق و المختلف عن سابقاتها.


و النتيجة أنه بعد أقل من إسبوع لنزولها الميدان, و في كمين نصب لها في العمق المحتل في بلدة مركبا(500 متر من حدود فلسطين المحتلة) قتل إثنين من هذه الوحدة بينهم قائدها. و أغضب الصهاينة تصوير العملية بالفيديو التي أثبتت أنه لا يوجد كبير على أرض لبنان إلا شعبه.




- و أما العبوات المموهة, فهي بلا جدال فخر الصناعة اللبنانية, لما فعلته بالصهاينة, و يكفيك فخرا أنه كلما فجرت عبوة مميزة أسفرت عن إصابات في فلسطين, يقول الصهاينة أنها عبوة لبنانية.


(و لهذا الأمر أصل و تفصيل, نرويه بعد قليل)




- و أما على صعيد العناصر: فإن عناصر المقاومة الإسلامية لم يكتفوا بالخبرات التقليدية التي كانت موجودة لدى أغلب الفصائل الأخرى, بل سعوا إلى تطوير أنفسهم و عناصرهم, و نجحوا في ذلك أيما نجاح.


و الفضل في ذلك يعود لله جل في علاه, و للحرس الثوري الإيراني الذي رفع من الكفاءة القتالية للمجاهدين و ساهم مشكورا في تطوير العتاد و السلاح و مدهم بكل جديد.






ألحرب النفسية أو توازن الرعب:




-- أدرك حزب الله أن الإعتماد على الجانب الميداني من المعركة فقط, من شأنه أن يبعد المسافة بينه و بين النصر. لذلك عمد إلى محاربة "إسرائيل" بنفس السلاح الذي طالما حاربت العرب به طيلة 50 عاما, ألا و هو الجانب الإعلامي أو الحرب النفسية.


و برع في ذلك أيما براعة ظهرت آثارها على الصهاينة.




فأنشأ الحزب "قناة المنار" التي تولت تحصين الجبهة الداخلية من جهة, و إضعاف جبهة العدومن جهة أخرى. فعمدت على مدار الساعة إلى نشر أخبار الجهاد و المجاهدين و عرض العمليات المصورة من الإقتحامية إلى الكمائن و العبوات.




و مثال على ذلك , عبوة مرجعيون الشهيرة, حيث فجرت عبوة بدورية للإحتلال في مدينة مرجعيون الحصينة, فتساقط جنود الإحتلال بين قتيل و جريح, فأخذ الجرحى بالصراخ و العويل مثل الأطفال طيلة نصف ساعة من دون أن يجرأ أحد على التقدم لإغاثتهم خوفا من كمين آخر يكون بإنتظارهم (و هو ما حصل مرارا مع كذا قوة إسرائيلية).


الجميل في هذا المشهد هو أنه مصور بالفيديو, و لدى عرضه على قناة المنار أيقن الجميع --بما فيهم الصهاينة-- حقيقة الجيش الذي قيل إنه لا يهزم. و منذ ذاك الحين, و بعد عملية أنصارية البطولية, لم يعد الصهاينة لمقولتهم هذه.




و مثال آخر عملية "الشهيد الحي" الذي واجه وحده قافلة عسكرية صهيونية فيها عشرات الجنود. واجهها من على بعد بضعة أمتار فقط, فأطلق عليهم النار و رمى القنابل و تحرك في الميدان, و لم يجرأ جندي واحد على مواجهته. و لما عرضت العملية على قناة المنار, ذهل الصهاينة بشجاعة المسلمين و صدموا بمدى جبن و تخاذل جنودهم.




و قد لعبت قناة المنار دورا بارزا خلال عدواني تموز عام 1993 و نيسان عام 1996 عبر بث بيانات المقاومة الإسلامية باللغة العبرية للمستوطنين الصهاينة على الحدود, ما أثر سلبا على معنوياتهم, سيما و أنه ترافق مع تساقط صواريخ "الكاتيوشا" على تلك المستعمرات طيلة 16 يوما.




- عملية أنصارية: أسهمت عمليات و كمائن كبرى مثل عمليةأنصارية المجيدة, في رفع شأو المقاومين عاليا, بعدما أبادوا أفضل و حدة خاصة في الجيش الإسرائيلي.


و تعتبر وحدة "الشيطيت" أو "القوة 13" نخبة النخبة و الذراع الطويلة الضاربة لدى الصهاينة. فهي مكلفة بالإغتيالات الكبرى. و هي التي إغتالت من قبل القائدين الفلسطينيين " أبو جهاد خليل الوزير" و "أبو إياد صلاح خلف" في تونس عامي 1988 و 1991.




فهي إذن على أعلى مستوى من الكفاءة و المقدرة, و مع ذلك و قعت في كمين محكم في بلدة أنصارية بعد منتصف الليل صيف عام 1997 ما أسفر عن مقتل 12 جنديا و جرح أربعة آخرين, هم عديد هذه القوة التي لم تتمكن من إخلاء إصاباتها إلا مع طلوع الفجر, إثر قصف عنيف من الطائرات الإسرائيلية, مخلفين وراءهم أشلاء قتلاهم (رؤوس و أرجل و أيدي ) من جراء الإشتباك. و قد تمكنت المقاومة الإسلامية بحنكتها السياسية من إطلاق سراح 60 معتقلا من السجون الإسرائيلية, و إستعادة رفاة 40 شهيدا من بينهم السيد هادي نصرالله (18 عاما) نجل أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.




- شخصية الأمين العام: كان لشخصية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله القوية و المفعمة بالثقة وقع في قلوب المحبين و الأعداء.


فقد تولى قيادة الحزب في مرحلة صعبة عام 1992 إثر إستشهاد الأمين العام السيد عباس الموسوي و زوجته و و لده. و كان السيد نصرالله آنذاك يبلغ من العمر 32 عاما فقط, و لكنه إستطاع أن يقود الحزب بحنكة و دراية و عزيمة صادقة, إلى نصر أيار 2000, الذي رفع رأس الأمة عاليا و أطاح بالجيش الذي لا يهزم.




و قد أسهم إستشهاد ولده السيد هادي خلال تنفيذه إحدى العمليات في العمق اللبناني المحتل, أسهم في رفع شأو المقاومة في نفوس الموالين و أجبر الحاقدين على إحترام هذا النضال.






العلاقة مع إخوانه من السنة:




-- يتمتع حزب الله بدعم و محبة و تأييد إخوانه السنة في لبنان, و ذلك عرفانا منهم لما قدمه هذا الحزب في سبيل الوطن و الأمة. و يتميز بعلاقات وطيدة مع مختلف الأحزاب و التيارات السنية هناك لعدم وجود تلك العصبيات المذهبية بين أبناء الدين الواحد.


فمثلا صور السيد حسن نصرالله و أعلام حزب الله موجودة لدى السنة و الشيعة أينما كان, و محبته و إحترامه يملآن القلوب.


و هذا الأسلوب من التعامل بين الإخوة هو الكفيل بالتحرير, و أما التجريح و المزايدة فهو لن يؤدي إلا إلى الخسران و التهلكة.




و قد توطدت هذه العلاقة بين الإخوة الشيعة و السنة اللبنانيين و تباركت بالشهداء, الذين رووا أرض بلادهم من أجسادهم إثر تنفيذهم عمليات مشتركة تلاقى فيها دم الإخوة العطر فكان خير ميثاق بينهم.






العلاقة مع الإخوة الفلسطينيين:




كان لا بد من رد الجميل للمقاوم الفلسطيني الذي كان أول من درب إخوانه في حزب الله, ففتح الحزب معسكراته أمامهم و دربهم مع عناصره على كل جديد و مدهم بالخبرات. و قلما تجد دورة عسكرية للمقاومة لا يوجد فيها فلسطينيين.


و إشتهر الحزب بعلاقاته المميزة مع حركة المقاومة الإسلامية- حماس- و حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, و توطدت من خلال تدريبه لكوادرهم خصوصا في سني التسعينات بعد إتفاقية "أوسلو" التي مكنتهم من مغادرة فلسطين إلى الدول العربية و منها لبنان فالتقوا بإخوانهم في حزب الله و تدربوا وإياهم.




و قد قام الحزب بعمليات مشتركة مع الفلسطينيين و سقط شهداء مشتركين. و أهمها عملية " بليدا" النوعية في العمق اللبناني المحتل.




و اليوم يعلم الجميع أن لحزب الله كوادر و خلايا فاعلة في الداخل الفلسطيني و ما الشهيد القائد غالب عوالي الذي إغتيل منذ قرابة الثلاثة أشهر, إلا واحدا منهم. و قد كان مضى على عودته من فلسطين المحتلة أربعة أيام.


و قد أصدرت "كتائب شهداء الأقصى" بيانا نعت فيه الشهيد القائد و أهدته عملية إعدام قاض صهيوني في تل أبيب, و أكدت مسؤوليته و إشرافه على آخر عبوة جرحت 5 ضباط صهاينة, قالت "إسرائيل" عنها آنذاك أنها عبوة لبنانية بإمتياز.






و في الختام لا يمكنا إلا نشكر المجاهدين في كل مكان, و ندعو الله عسى أن ينصرهم و يثبت أقدامهم و يشف صدور قوم مؤمنين مظلومين. اللهم آمين يا رب العالمين.

لبناني بالولادة
01-12-2004, 03:20 PM
ان حزب الله له شعبيته ليست فقط في الوسط المسلم بل امتدت الى اوساط الطائفة المسيحية و ان للحزب نائب مسيحي يمثله بمجلس النواب

thecedarboy
01-12-2004, 04:38 PM
أخي في الله و الوطن "لبناني بالولادة" :

صدقت فيما كتبته اخي الكريم.
و هذا الإعتراف, من بعض و ليس كل المسيحيين اللبنانيين, بشرعية المقاومة الإسلامية مؤخرا
يندرج تحت مسمى "و الفضل ما شهدت به الأعداء"

randoy2002
01-12-2004, 06:53 PM
جاء في مجلــة كل العرب اللبنـانية بتاريخ 16/3/2004
على لســان..
القائد الفلسطيني سلطـان ابو العينيـن حيث قال:
حزب الـلات منعنـا من تنفيذ أربع عمليـات وأعتقل منفذية وقدمهم للمحاكمة..وفق اتفاقية عدم أطلاق نار
!!!!!!!!!!!!!!!

وقال أيضـا شـارون اليهودي..في مذكراتـه التي صدرت قبل ثلاث أعوام وتوزع في فرنسا
وفي صفحة63 يقول:
لم نجد منذ قيام دولة إسرائيل حتى ألان ((حليفـا)) مثل حزب الله...
وأيـضا يقول في صفحه87:
إن ما يسمونه تحرير الجنوب هو ((صفقه)) إستـثـمارية أدت دورها..
ولو أردنا (( نسـف)) لبنان بأكملها لن يأخذ اكثر من72 ساعة..

وايضا عندما قامت دولة العصابات الاسرائيلية بقتل الشيخ / أحمد ياسين رحمه الله بعد خروجه من صلاة الفجر نسأل الله أن يسكنه جنة عرضها السموات والأرض ،كـان يتبادر إلى اذهاننا السؤال التالي..
أين اسرائيل عن عدوها ( الكرتوني ) الذي يتنقل بين فنادق بيروت وليس عنده إلا الكلمات أمام عدسات التلفزيون ( امغيكا ، اسرائيل ، الصهيونية ) ، وحتى نعرف لماذا اغتالت دولة العصابات اليهودية الشيخ / أحمد ياسين رحمه وغفر له وتركت الممثل / حسن نصر الله العميل لإيران فها هو شارون السفاح عليه من الله مايستحق يزيل الغموض ويضع النقاط على الحروف ويبين من هم العدو الأول لاسرائيل..

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/sharon.jpg

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/sharon1.jpg

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/sharon2.jpg


والاكثــر فضحــا لدور حزب اللات هو المؤسـس الأول لذلك الحزب..
وأول أمين لهـا..والذي أسـتبدل كرهـا بذلك الدميــة..
أسـتمع للحقيقـة وقد نطق بهـا شاهد من أهلهـا..
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hazab.jpg

صبحي الطفيلي يعترف بأن حزب الله اللبناني هو الحامي للمستوطنات اليهودية (مقطع مرئي)

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hizbollah.rm (http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hizbollah.rm)



صبحي الطفيلي يقول : حزب الله حرس للكيان الصهيوني !! (( مقطع مرئي ))

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hizbollah2.rm (http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hizbollah2.rm)



ومقابلــة صبحـي الطفيلي كـاملــة موجودة بالصوت والصورة موجود بذاك المنتدى الاسلامي الذي تابع ذاك الموضوع جيدا..وفضـح دور ذاك الحزب..

فنرجوا عدم الضحك والاغـترار خلف الاعلام والتقيــة..

فكل الذي نـراه على قنـاة الثيران الرافضيــة..هي في سبيل خدمـة أعداء الاسلام والمسلميـن

وأكبر خيـانـة فعلتهـا هي مسرحيــة اطلاق سراح المعتقليـن الفلسطينيـن الذي لم يتبقى لهم عدة شهور للأفراج عنهم..ولكن الاعلام العربي للاسف لم ينقل كلام وزارة الاسرى الفلسطينـية..وهي الجهـه الوحيدة المخولـة بأعطـاء الاسمـاء..ولكن خيـانات أحفاد المجوس واتباع ابن سبــأ اليهودي لــن تنتهي

فيكفي كذبــا..



وسـؤال أخيــر...

ممــكن تخبرنـا..عن دور حزب أمل الذي أنبثـق منـه حزب الـلات في الحرب الاهلية اللبنـانية وخـاصه ما فعـل مع أهل السنــة والجمـاعـه من تنكيل ومجازر والمعاملــة الخاصه جدا مع الفلسطيـنين من قهر وذل لهـم..بأمر من إيران المجوسيــة وسوريـا..

حينهـا قال ياسر عرفـات..لقـد فعلـت سوريا ما لم تستطع عليه اسرائيل..

وهنـا تجد مقابلــة صبحي الطفليلي كـاملة مع القنـاة لبنانية وهو يفضح حزب اللات

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=30268&perpage=10&pagenumber=1



ارجو أن لا تحـرر هذه المشـاركة لكي يعرف الجميع الحقيقـة المرة..

نعم مـرة..لأنهـا الحقيقــة الغائبــة

الحقيقــة التي لا نريد أن نسمعهـا ولا تتناقلهـا وسائل الاعـلام

ولـكنهـا الحقيقــة..ولا شئ غيرهـا



والان إليــكم كلام شخص كبير ومهم إنه

الدكتور محمد علي الجودي مفتي جبل لبنان وتصريحه في مجلة فجر الإسلام حيث قال:

حزب الله ينتهك مساجد أهل السنة ويتعاون مع أمل على استلاب اوقافهم !!!!! يشتكي إلى الله من ظلم وتجبر حزب الله في استيلائه على مساجد السنة ، فـــبعد أن تكلم عن انتصارات حزب الله في قرى الجنوب على الجيش الاسرائيلي

يقول :

( هذا الانتصار على ما يبدو دفع بعض شباب حزب الله لمحاولة السيطرة على مساجد أهل السنة والجماعة في الجنوب وفي جبل لبنان ، فقد تكررت المحاولات ، وآخرها محاولة السيطرة على مسجد النبي يونس في الجية .

وفي بلدة الجية يتعاون حزب الله مع حركة امل ، مع الشيخ عبد الأمير قبلان على اغتصاب اوقاف السنة ، حيث اصدر المجلس الشيعي الاعلى قراراً بتأليف لجنة لاوقاف الشيعة في الجية ، ثم ادعت هذه اللجنة على المديرية العامة للاوقاف الاسلامية السنية في بيروت بانها صاحبة حق في أوقاف الجية ، وهي عبارة عن اربعة عشر ألف متر مربع تقع على شاطئ البحر ، وقد اقيم عليها مسجد النبي يونس ومدرسة رسمية تابعة لهذه الأوقاف ومدرسة ثانوية .. ومقابر ..

والقضية تعرض أمام القضاء اللبناني ، في الوقت الحاضر حيث وضعت اشارة على هذه العقارات ومن خلال هذه الاشارة يحاول المتعصبون من المنتمين الى اللجنة الشيعية ايذاء اهل السنة في اوقافهم وفي مسجدهم ، حيث كان اهل السنة يعملون على ترميم وبناء مسجدهم من جديد ، فرفع هؤلاء قضية بحجة تخريب المسجد ، وعملوا على ايقاف عمليات الترميم ...

وهكذا تحولت القضية الى قضية مذهبية لجأ فيها شيعة الجية الى استفزاز اهل السنة والجماعة بوضع مكبرات الصوت على سطح المسجد واعلان الآذان الذي يتضمن كلمة ( وأن علياً بالحق ولي الله ) لأول مرة في تلك البلدة تجاوزوا حدود اللياقة والادب في تناول مركز الافتاء والاوقاف ، وأخذوا يكيلون الالفاظ البذيئة ويعبرون عن مشاعر الحقد والكراهية باسلوب سوقي يعمل على اثارة الفتنة والضغينة بين المسلمين ..

ورغم تدخل عدة شخصيات مسؤولة كبيرة لاطفاء هذا الحريق ، وسحب القضية ، فان اللجنة الشيعية من ورائها حزب الله وحركة أمل ، والمجلس الشيعي الاعلى ممثلاً بالشيخ عبد الامير قبلان يستمرون جميعاً في السير قدماً نحو استلاب حقوق السنة ، وتزوير التاريخ ، تنفيذا لرغبات شباب طائش في الجية .

صحيح أن مديرية الاوقاف الاسلامية السنية تملك جميع المستندات العقارية والتاريخية التي تثبت حقها التاريخي في تولي أوقاف النبي يونس في الجية ، ولكن الأمر يتفاقم بسبب محاولات الاستفزاز الدائمة التي تحاول أن تثير المشكلات مع شباب الجية من أهل السنة والجماعة لسبب ولغير سبب ؟!

انتهى كلام الدكتور المفتي .
منقول..من موقع فيصل نور

ولدينـا الكثيــر من الفضـائح..

al_m07ami
01-12-2004, 07:05 PM
يا
thecedarboy


هل تنكر هذه الحقائق

thecedarboy1
01-12-2004, 07:08 PM
قد طردني مشرفكم الجبان
في أول يوم لي بينكم يا إخوة :laughing:

بس عن جد إنتو أبطال.

أخي الحلو
أستطيع أن أفند لك كل هذا نقطة نقطة و حرف حرف.
بس إذا ما طردني المشرف مرة أخرى..........

فلا تضحك كثيرا يا بوبو

al_m07ami
01-12-2004, 07:47 PM
يا رافضي
thecedarboy

والله انك جبان لم تعرف ترد على حزب الات قمت بفتح موضوع
كاذب

اللهم يهدينا واياك