المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لله در الامارات وشعب الامارات .



HArb200
01-12-2004, 10:39 PM
طالب الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبى الجهات المسئولة عن بعض القنوات الفضائية التى تبث الرسائل القصيرة عبر الشريط المتحرك على شاشاتها بالتزام قواعد الادب وفرض مراقبة مسبقة على تلك الرسائل التى أصبحت تسيء الى العادات والقيم الاصيلة للمجتمع. وقال فى تصريح له ان معظم تلك الرسائل تحمل فى طياتها عبارات ونصوصا فاضحة وتدخل الى كل بيت دون استئذان ليقرأها أبناؤنا وبناتنا الامر الذى أصبح يشكل خطورة على النشء. وأضاف الفريق ضاحى خلفان تميم (الذى يرأس جمعية توعية ورعاية الاحداث) انه لن يتورع عن تكليف أحد المحامين لرفع قضايا أمام المحاكم المختصة ضد تلك القنوات بتهم اساءة الاستخدام والخروج عن أبسط مبادئ وقيم المجتمع وتعاليمه الدينية وافساد النشء. وام



عن جريدة ( البيان )..الصادرة في ( دبي )..24 / 11 / 2004

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1099998419547&pagename=Bayan%2FBayanArticle%2FBayanArticle&c=Page (http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1099998419547&pagename=Bayan%2FBayanArticle%2FBayanArticle&c=Page)

_________________________________

أما قبل...

فان الفريق / ضاحي خلفان تميم ...القائد العام لشرطة ( دبي ).. مفكر معروف باهتماماته التربوية و الفكرية والاجتماعية..وكتاباته الثرية - الموضوعية في هذه المجالات..تنشرها عدة مطبوعات عربية على مد الوطن العربي..و( أبو فارس ).. ولادراكه الحالة المزرية التي وصلت اليها أمتنا العربية من تفكك وتباعد..فقد كان هو أول من أسس موقع ..

UAS United Arab States - الولايات العربية المتحدة

(( و الموقع هو محاولة لتأسيس تجمع عربي "افتراضي" وبناء اتحاد لآمال الطامحين في لم الشمل العربي – ولو كان أضعف الإيمان – عبر شبكة الإنترنت، بعد أن وصلت الأمة العربية إلى حالة يرثى لها من التفكك والتباعد، ومن هنا وجدنا في هذه الوسيلة "الافتراضية" بارقة أمل لإطلاق فكرة إنشاء "الولايات العربية المتحدة" يجتمع تحت لوائها كل من يحن إلى العروبة ويتمسك بشعار "وطني من الخليج إلى المحيط الأطلسي"، وقد قمنا بتخصيص صفحة لتسجيل العضوية للراغبين في الانضمام إلى هذه الولايات.)) .وهذا هو رابط الموقع..

http://www.unitedarabstates.org/ (http://www.unitedarabstates.org/)

وفق الله قياديينا الى ما فيه الخير..أداءا لواجبهم وليقتدي بهم الغير. وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

-------------------------------



هذا مانشرته جريدة ( الاتحاد ) الصادرة في( أبو ظبي )..في 1 / 12 / 2004

''أنا شاب حلو··· أريد أتعرف على وحدة حلوة··''·· ''هاي·· أبغي بنت خليجية·· وتحب (··) موت··''·· ''ممكن بنت صغيرة وتحب سهر الليالي؟··''·· ''إلى فتاة الإمارات·· فديتج وفديت طولج ونظرة عيونج··''·· هذا نذر يسير من بحر من الجمل والكلمات المخجلة والتعبيرات المشينة التي يتبادلها الشباب والشابات عبر الرسائل القصيرة أو ما يسمى برسائل ''المسيج''· وبالطبع فإن القنوات التي ابتدعت هذه الفكرة الجهنمية الهدامة، هي قنوات متاحة على أي جهاز مستقبل (Receiver)، وفي أغلبها قنوات غير مشفرة، وهذا يعني أن بإمكان أي فرد من أفراد العائلات التي تجلس في بيتها بأمان الله أن تلتقط عيناه مثل هذه الجمل القبيحة·· فإذا استثنينا الكبار، أو من هم فوق سن الثامنة عشرة، على اعتبار أن هذه الجمل لا تشكل لهم شيئا يذكر، فإننا لا نستطيع أن نستثني المراهقين وصغار السن من الوقوع بين براثن الانحراف نتيجة لقراءتهم هذه العبارات الهدامة للأخلاق والمثل· اختصار القول أن هناك جريمة ترتكب عن عمد ومع سبق الإصرار والترصد بحق العائلات والأسر وبحق المجتمع، وإلا فلماذا لا تبث تلك القنوات سمومها تلك على القنوات المشفرة لكي يتحمل كل رب أسرة المسؤولية بنفسه؟ وحتى قبل مدة قصيرة كانت القنوات التي ترتكب تلك الفضائح هي دخيلة علينا، أي أنها قنوات تبث من خارج دولنا، أما اليوم فقد انبرى من بيننا من يحمل راية الهدم والتشويه والإساءة، فظهرت قناتا ''نجوم'' و''خليجية'' اللتين تجاوزتا كل الحدود الأخلاقية، ولم تكتفيا بالعبارات غير الأخلاقية القبيحة مثل ''فديت هالجسم'' و''أتمنى أبوس وحدة خليجية''·· وغيرها من عبارات القبح، بل تعدت هاتان القناتان كل الحدود ودخلتا المنطقة الحساسة، فسمحتا للمراهقين وأصحاب ''المسيجات'' بالخوض في أمور في غاية الخطورة·· ولأن المثل يقول ''إذا لم تستح فاصنع ما شئت''، فإن هذه القنوات لم تتردد في قبول رسائل قصيرة من بعض المخابيل مثل: ''أريد بنت من قبيلة (··)·''·· ''أنا من قبيلة (··) حاب أتعرف على صديقة دائمة بس تكون من قبيلة (··)··''·· ''(فلانة بنت فلان) من قبيلة (··)·· ممكن نتعرف لو سمحتي؟··''·· '' شباب قبيلة (··) يسلمون عليكم ويطلبون بنت حلوة من قبيلة (··)··''·· ثم وصل التطاول في هاتين القناتين حدا لا يوصف حين بدأنا نرى على شاشتيهما رسائل من نوع آخر، لو أنها بثت في قناة جنسية في بانكوك لتعرض أصحابها للسجن·· رسائل من نوع: ''إلى (··) من قبيلة (··)·· البارحة كنت روعة وإنتي بين أحضاني!!··'' ··

أتمنى أن ينجح الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي في مسعاه بتكليف محامين لرفع قضايا أمام محاكم الدولة للمطالبة بحماية المجتمع من هذه الآفة التي باتت أخطر من آفة المخدرات والسموم البيضاء·

الكاتب / عبدالله رشيد

http://www.alittihad.co.ae/details.asp?M=1&A=1&ArticleID=183901&Journal=12/1/2004 (http://www.alittihad.co.ae/details.asp?M=1&A=1&ArticleID=183901&Journal=12/1/2004)

عبدالله رشيد abdulla_r@emi.ae

أما قبل.. فقد ورد في ألأثر "الساكت عن الحق شيطان أخرس ".. وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

(المقالات منقوله من الاخ عبدالله 888 من الساحات )

------------------
------------------
-----------------


تعليقي ..

هذي الامرات اللي نعرفها .. وهذا شعبها .

والله اني احب الامارات .. وشعبها ..

لاهي مجاملة ولا طلبا للشكر .

لكن والله المحبة زي ماقالوا .. في القلللللللللللللب .

تحياتي للشرفااااااااااااااء من الشعب الاماراتي .. يعني اذا الاماراتيين 2 مليونين بدون الاجانب .. اعتقد يمكن نسبة 95 % شرفااااااااااء ومحترمين جداا .. وذوو اخلاق عالية .. وادب جم .
والباقين .. اما مراااهق والا مهبووول .. في طريقهم للهداية .

لله دركم ..

صحيح ان الموقف هذا يعتبر عادي من اي مواطن امراتي او خليجي .. لكن كموظف للدولة وفي الامن ويقول كلااااااااااااام زي كذا .. وصحفيين محترمممممممممممين .. مهوب والله زي السلق اللي عندنا ..

يعني لو عندنا .. مدير الشرطة في الدمام او الخبر او اي مدينة .. والله ان يصكونه فصصصصل مع سبق الاصرار والترصد .. اصلا ممنوع على العسكري التكلم بامور ماله دخل فيها .. زي فساد المجتمع مثلا!!!!


والصحافة .. 50% سلق .. مع احترامي للمحترمين منهم .. هذا كله عندنا .. والله يصبرنا على ماابتلانا وابتلاكم .. كل هالقنوات دعمها سعودي للاسف الشديد .

الف سلام وتحية .. للامراتيين جميعا

السموحه
01-12-2004, 10:55 PM
حفظك الله ورعاااااااك اخي الكريم كلامك صحيح 100%

والله يكثر من امثالك في مثل طرح تلك المواضيع التى تهم جميع الشعوب العربية التى تكلفة بحمل الدين

وهي الرسالة التى بعثها الله سبحانه وتعالى عن طريق الرسول الكريم حتى يتتم اخلاق هذه الامة

اللاسلامية حفظها الله ونصرها على اعداءها اللهم امين

اخوووكم في الله

السموحه

شعالي
01-12-2004, 11:04 PM
مشكور اخوي على الموضوع الممتاز
واقول ان هذا الصح .. ولازم يكون في احترام للناس الاخرى التي تشوف المسجات.
و اول شيء الاحترام من صاحب المسج.

:) شــعــالــي :)

سنتيا2
01-12-2004, 11:25 PM
تسلم أخوي على الموضوع:)

صراحه القنوات صارت مسخره

وأنا قراءة الخبر في الجريده

ويعطيك العافيه أخوي

HArb200
02-12-2004, 12:51 PM
اخواني الكرام .. حياكم الله وبياكم .

وشكرا الف شكر على مشاركتكم .

والحقيقة اني مااعندي شي اقوله .. سوى لله در الامرات وشعبها .

وعقبال ماتتقفل هالقنوات .. ونفتك من شرها .

يعني لو هي الالبسي ولا قنوات امريكية ماجنة .. تبث من الخارج .. قلنا امر الله شق القربة .

لكن للاسف الشديد انها تبث من على اراضينا وموجهة لافساد مجتمعنا .. فاالحل بيدينا .. وحل بسيط جدا .. واضعف الايمان .. مقال يكتبه صحفي شريف ينتقد مثل هالفضائحيات .

الله يحفظكم .

Pr.Game
02-12-2004, 12:59 PM
تسلم أخوي هارب على الموضوع الرائع ..
بالفعل هذا الفعل لابد من وضع حد له ..
وبارك الله في قيادة شعب الإمارات ..
ووفقهم الله لما فيه خير هذه الأمة ...