المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ماقاله رئيس شركة ننتندو في مقابلة صريحة

GLADIATOR__mx
26-08-2001, 05:09 PM
السلام عليكم

هذه المقابلة بين مراسل موقع .htloz. ورئيس شركة ننتندو ( ياموتشي ) ، في الحقيقة تعجبت من كلام ياموتشي في المقابلة وكأنه لا يعلم في مجال الألعاب إلا اسمها ، وقلت في نفسي إذا كانت هذه سياسة ياموتشي في مواجهة المنافسين ، فإنه ليس من المستغرب نزول اسهم الشركة دون المستوى المطلوب ، ومعنى نزول اسهمها هذا يعني ان المعروض من الأسهم أكثر من المطلوب وهذا يعتبر اتجاه معاكس لمصلحة الشركة ، في مجال الأعمال تعني نزول اسهم شركة ما هو قيام ملاك الأسهم ببيعها بأي طريقة كانت حتى لو اضطر إلى بيعها بخسارة وهذا الحاصل لشركة ننتندو في بورصة طوكيو ، وإذا استمر هذا المعدل في الهبوط فإن هذا حتما سيؤدي إلى ضياع الشركة ،
حيث انه في ظل هذا الظرف وهو قيام معرض سبيس وورلد بإعلان ابرز ماستقدمه الشركة في جهازها الجديد GC من الطبيعي أن يكون هناك مؤشر ايجابي لأسهم الشركة نظرا ولكن العجيب في ذلك انه حدث العكس ، وهذا ليس له تفسير إلا هو عدم ثقة المساهمين في الأرباح التي ستحقق في هذا العام وأنه من المحتمل عدم تحقيق ارباح إطلاقا

نرجع لموضوع المقابلة ، سأذكر لكم مادار في المقابلة وهناك بعض النقاط لا تستحق ان تذكر في المنتدى فاقروها بأنفسكم من الموقع
### في أحد جوانب المقابلة سئل عن شركة سكوير ومستقبلها في الجهاز

رد قائلا بلغة الواثق الأعمى ((( على جثتي ))) يعني بصريح العبارة لم ولن تكون سكوير احد الشركات المطوره للنتندو ( أي منطق يتكلم عنه هذا الرئيس بعبارة على جتثي )
ثم استطرد قائلا :: سكوير لاتستطيع تطوير العاب جيده إلا إذا ساعدتهم ( من يصدق سكوير لاتستطيع تطوير لعبة جيده إلا بمساعدة ياموتشي ،والله عجيب ) ثم يناقض نفسه مره أخرى ويقول :: لكن سكوير مازالت العابها سيئة وهي أقرب إلى الفيلم السنيمائي ماالفائدة ، إذا من الأفضل لي أن اذهب واشتري جهاز بلايستيشن2 وأشاهد الأفلام عليه ، كذلك ذكر في موقع ننتندو ويب في مقابلة معه ذكر بأنه لم يكن هناك أية عقود بين ننتندو وسكوير وبالتالي هذا دليل قاطع على رفض هذا العنجهي لشركة سكوير
( سبحان الله في أي كوكب يعيش هذا الرئيس ، الم يسمع بأرقام لا تتعامل إلا بالأصفار السته فما فوق حينما تصدر سكوير لعبة مثل فاينال فانتسي ، يعني جميع الناس في اليابان وامريكا والعالم اجمع لا يفقهون في الألعاب شيئا وهو الوحيد الرجل النابغة ، أيضا في كلامه عن شراء بلايستيشن2 ومشاهدة الفيديو عليه هو من باب السخرية ، بدلا من ان يكون كلامها سياسيا من الدرجة الأولى في مواجه المنافسين )

### سئل ايضا كيف ترى البلايستيشن2

رد قائلا كمشغل DVD يعتبر عظيم
لكن العابه سيئة سيئة سيئة ويكلف كثرا في التطوير ، ثم ضحك بسخرية ha ha ha ha ha ha ha ، ثم لماذا لونه اسود ، كيف سأجده في غرفة مظلمة
( الم اقل لكم انه نابغة ، جهازز سيئ جدا لدرجة انه يصدر العابة تأخذ عقول مشاهديه ، عرض مدرة 9 دقائق في معرض E3 صنف على انه الأفضل في المعرض بلا منازع وكثير من النقاد ذكرا بأن هذه اللعبة هي أحد اسباب شراء PS2 نظرا لقوتها ، قصدت لعبة ميتال جير سوليد ، جهاز سيئ لدرجة انه يصدر اسوأ لعبة سيارات في العالم جي تي 3 ، جهاز سيئ لدرجة أنه يصدر أسوأ لعبة كرة قدم في العالم وينينج اليفين ، و ديفيل مايكراي وغيرها الكثير وفي النهاية ينتقد الجهاز بلونه )

### سئل عن جهاز الإكس بوكس

طبعا انتقد الشركة وذكر بأن الأمريكان ضعفاء وذكر ماياموتو أن شركة مايكروسوفت مثيرة للشفقة ( مسكينة مايكروسوفت ، لدرجة انه كان لها نصيب من لعبة كونامي الشهيرة ) )

### سئل أي العاب ننتندو تفضل ( جوابه يوضح لنا وضع ننتندو الحالي والمستقبلي )

يجيب بـأنه يفضل العاب الكائنات البسيطة(هذا الواقع بوكيمون وبيكيمن ودونكي كونج وبانجو ، بمعنى الألعاب الطفولية )

### سئل كيف تتمتع في حياتك ؟؟

رد قائلا لا اتمتع إلا بشئ وهو ان افتح نوافذ مكتبي وضحك عاليا وقال لكي كل من في مبنى سوني يستطيع سماعي ( وكأنه كسب المنافسة من بدايتها )

المهم ان المراسل ضجر من اسلوب ياموتشي لأنه توقع فيه رجل الأعمال السياسي والذي يزن الأمور كما يجب ويأخذ في الحسبان مايقدمه منافسيه وطلب انهاء المقابلة

### ماياموتو دخل في الموضوع وقال هل هناك احد ذكر بيل جيتس ؟؟
ياموتشي رد عليه انت تقتلني يا ماياموتو والآن إهذب لعلمك الان

ماياموتو تاسف من الرئيس عندما ذكر بيل جتس ( وكأنه ارتكب جريمة )

وفي النهاية طلب من المراسل الخروج من مكتبه ( يعني طرد ) وانه يستطيع ان يسخر من مبرمجيه متى ما أراد ( حتى ماياموتو المسكين صار عرضة للسخرية من الرئيس )

لكن لايستطيعون إلا ان يقولو سمعا وطاعة

بعد كل هذه المقابلة كيف تتوقعون من رجل هذه افكاره ( أعتقد انه وصل إلى مرحلة الشيخوخه وبدأ يختلط الحابل بالنابل بحيث لا يستطيع ان يضع النقاط على الحروف لمستقبل الشركة المجهول )

انا انصح ابنته ان تدعو مستشاري بيل جيتس لكي يلققوا على والدها بعض النصائح المهمة في مجال الأعمال ،أو على الأقل تقوم بشراء بعض الكتب مثل كتاب كيف يمكن ان تصبح رجل اعمل ناجح ومؤلفه امريكي شهير لا اذكر اسمه بالضبط أو كتاب الإدارة الإستراتيجية لديفيد فريد ، لأن ياموتشي وصل لمرحلة لا يستطيع فيها اتخاذ القرار المناسب ،، فالتخاذ القرار اصعب مايواجه رجل الأعمال في حياته التجارية ، وياموتشي قد بدأ يفقد هذه الميزة بعد أن كان من أفضل صناع القرار في مجال الألعاب ((( عهد جهاز سوبر ننتندو ))) والذي استطاع أن يتغلب على شركة يسجا في جهازها الميجا درايف

والله اني من اكثر الذين تفاجئوا من موقف الرئيس الهمجي من هذه المقابلة

ولكن لا اقول أن اتمنى وجود ننتندو كما عودتنا ان نراها عليه سابقا ،لأننا عشقنا هذه الشركة ونرفض ان تكون في المؤخرة خلف المنافسين

وفي النهاية تم عرض صورة الرئيس وهو يجهز لحرب على طريقة فيلم الماتريكس ضد الإكس بوكس
آآآآآه على مستقبلك يا ننتندو

وهذا الموقع وفيه المقابلة بالتفصيل http://www.htloz.com/articles/yamauchi_interview.html

inspector
26-08-2001, 05:31 PM
اهلين لويجي فعلا موضوع الشايب هذا مربك متى يموت ويريحنا شكله بيعمر اتمنى ان الكلام الي انت كاتبه فيه شوي غلط على الاقل رده على مياموتو الي يثبت فيه انه هو المسيطر حتى على اتفه الامور هذا مو ياموتشي هذا فرعون اتمنى ان الموضوع يطلع فيه لبس ولو شي بسيط عموما شكرا لويجي على الموضوع الي بين لنا حقيقة المتخلف فرعون:( سلاممممممممممممممم.

The Elder
26-08-2001, 05:44 PM
يا ابني مشكور على هذا المجهود الجميل, لاكنك تعبت نفسك على الفاضي.
المقابلة ما هي الا مزحة والقصد منها الاستهزاء برئيس ننتندو فقط. هذه المقابلة من نسج خيال احد محرري الموقع من باب اهانة الرئيس لانهم يرون انه هو العائق في وجه رجوع سكوير لننتندو. الحقيقة ان الرئيس لا يمنع اي لعبة ستفيد الكيوب وسكوير ستنتظر حتي تحقق ارباح من فاينل فانتسي 10 تعوض تكاليفها الباهظه قبل ان تفكر في انتاجه على اي جهاز اخر.
وشكرا

ykm
26-08-2001, 06:21 PM
شكرا يا لويجي ..

يا شباب أظن أن كل الكلام هذا ما صار وكله خرطي ..

بس الصراحه الموضوع يموت من الضحك :p والصوره رهيبه :p .

الي كاتبه واحد زاحف و رايق مرررره :p .

GLADIATOR__mx
26-08-2001, 06:28 PM
الرئيس لا يمنع اي لعبة ستفيد الكيوب ( هذا كلامك )
وكلامه في المقابلة كلها تلفيق بخصوص سكوير ، بعدين كلامك عن سكوير ننتظر حتى تحقق ارباحها بخصوص فاينال فانتسي 10 ، الشركة متى تخسر ،
تخسر في حالة ان هذا هو المشروع الأول لها في مجال الألعاب لكن سكوير شركة قديمة يعني من المؤكد ان يكون عندها هامش ربح ، ولا ماكانت ناجحه ، ياعزيزي في مجال الأعمال مافيه شي اسمه ان شركة قديمة ولها نجاحات متواليه وتحقق ارباح سنويه وفي النهاية تتكبد خسائر علشان إنتاج لعبة واحدة ، كلام مايقبله المنطق

طيب حتى موقع ننتندو ويب يختلق المقابلات ، ادخل على الموقع وشف بنفسك المقابلة ، لأن صراحة مايحتاج اضيع مجهودي على الفاضي واكتبه هنا مثل ماتقول
وكلامه في الموقع انه لاتوجد ايه عقود ولا حتى تلميح بين الشركتين

the slayer
26-08-2001, 06:55 PM
هذا الرئيس مجنون واللى شو يسير يهين كل الشركات و المبرمجين بصفتة شو :غضب: ويعيب على سكويرسوفت الا كلنا انعرفة بانها افضل شركة في تصميم العاب ار بي جي و هذا الرئيس المفروض يستحي على وجة اذا كان يريد ان يقارن نفسة بالشركات الاخرى
هو لو كان عندة العاب قوية بنقول الرجال عندة حق عشان يعيب على االالعاب الباقية
هو راس مالة لعبة زيلدا و بدون زيلدا النيتندو ما تسوى فلس

The Elder
26-08-2001, 07:19 PM
انا اسف يا اخ لويجي اذا كان كلامي ضايقك, لاكن للاسف هذي الحقيقة. انا فعلا اطلعت على الموضوع في الموقع. هذا الموقع معروف بتاليف هذه الاشياء من اجل التسليه فقط. ارجوا ان حد ثاني يأكد لك الامر عشان تقتنع. وايضا فعلا سكوير عانت من نقص مادي كبير بسبب تكاليف فانتسي 10 مما اضطرها لبيع جزء من اسهمها لتعويض هذا النقص ونقصت قيمة سهم سكوير في المقابل. هذا الكلام معروف لدى معضم الاخوان في هذا المنتدى وسبق ان نشرته قبل ذلك بنفسى. انا جدا معجب باسلوب طرحك للمواضيع ولازم اقرأ كل مواضيعك الممتازة. ارجوا فقط ان يكون صدرك واسع اكثر لتقبل نقد صديق من اجل مصلحة الجميع.
وشكرا

GLADIATOR__mx
26-08-2001, 08:40 PM
عفوا أخي الكلام أخذ وعطى فلا تعطي الموضوع أكبر من حجمه
وأنا ماطرحت هذا الموضوع إلا علشان يتم التفاعل مع الوضع الحالي لشركة ننتندو فقط ليس إلا ( لأننا تهمنا مصلحة شركة ننتندو ، ويجب أن نطلع على كل سلبية او ايجابية تقدم عليها الشركة وننتنقدها )

يعني لازم يكون فيه نقد

وليس ككلمة مشكور على هذا الموضوع الحلو ( هذه كثيرا مانسمعها )

abb
27-08-2001, 09:15 PM
واله حبيبي الرئيس هذا

ومع انك غلط لمن قلت يعني جميع الناس في اليابان وامريكا والعالم اجمع لا يفقهون في الألعاب شيئا لانك كده تتهمني معاه اني ما افقه شي

انا اقلك ليش الناس رجونا لمن طلعت فاينال 7 وقالو احسن شي والعاب الكمبيوتر المعفنه اعطته 100% والله في نظري مايستحق حتى 1%
لعبه هبلا مالها داعي والدليل الاكبر على الهبل اللي فيها انه الناس تلعبها بالياباني وتقول قصتها رهيبه يعني انهم يفهمو ياباني وبعدين اعتقد انه مافي لعبه رهيبه بدون قصه رهيبه ليش الناس اللي لعبوها عجبتهم ويقولو القصه رهيبه(أنا تكلم الان بمقياس انه الالعاب مهي بالرسم والجرافكس الالعاب بالمضمون)

بعدين متل جير انا في نظري تعطيها 40% على الفكره بس اما اللعبه والقصه وطريقه اللعب كلها اي كلام الفكره انا اعطيها 100%

وينينج اليفن رهيبه واتمناها على الكيوب هي الشي الوحيد اللي خلاني أفكر في اني اشتري البلاي ستيشن فقط هي

جي تي الناس ضحكو علي لمن طلع الجرء الاول وقالو رهيبه خطيره وكلام x كلام وجربتها لعبه هبلا مالها داعي

وفي النهايه نا عمري ماتفقت مع احد ما اعرفه الا هذا الشايب قولوله يمكن يرسلي جيم كيوب ببلاش :D :D

وفي النهايه حبيت اقول هذا الكلام كلام شخصي

وبالنسبه للنعليق على الموضوع انا متأكد من انه خرطي xخرطي
واحد فاسيق كتبه

وسلامتكم

nintendo
28-08-2001, 02:06 AM
ياجماعة المقابلة مع رئيس الننتندو مجرد مزحة من الموقع فقط لا غير (( يظهروا فيه مدى دكتاتورية رئيس شركة الننتندو )) يعني الموضوع مزح من الموقع فقط ...

iori yagami
28-08-2001, 03:42 AM
يا اخ abb رايك ووجهة نظرك على عيني وراسي0
لكن بعد ما قرات كلامك حبيت اني اصحح اشياء مهمة0000000000000000
اولا لعبة فاينل فانتسي هي احسن لعبة ار بي جي وما في لعبه على النينتندو او اي جهاز اخر مثلهاولا حتى زيلدا وهذا امر معروف0000000 وكون انه في بعض الناس
(زي ما انت تقول) لعبو اللعبه بالياباني وقالو ان القصة رهيبه هذا مو معناه انه اللعبه سيئه وبعدين هم اكيد يقصدو الاحداث مو القصه بذاتها مع انك اذا لعبت اللعبه من غير ما تقرا المحادثات حتفهم معظم القصة عن طريق الاحداث الي في وسط اللعبه0000 هذا اولا0
ثانيا العاب الكمبيوتر صادقين في تقديرهم لان اللعبه تستحق والي ما انهى او لعب الجزء السابع والثامن من فاينل فانتسي ما جرب التسليه الحقيقيه في عالم الالعاب0
وكلامك عن ويننج اليفن انها حلوه هي حلوه بس مو لدرجة انك تشتري الجهاز علشانها0
اما ميتل جير فانا ما اسمحلك تتكلم عنها بهذي الطريقه لانه مياموتو نفسه قال انها لعبه ممتازه 000000000 بعدين قولي 0000000 فيه لعبه طلعت على اي جهاز من اجهزة نينتندو وازت في روعتها فاينل فانتسي او ميتل جير او شين مو 00000000 مستحيل انه لعبه من نينتندو توازي في روعتها احد هذي الالعاب0
اما هذا الشايب العايب فانا اشعر انه اذا استمر على سياسة الاهانات هذي فنهاية نينتندو حتكون على يده لا محالة 0000000000000 وبعدين هو فعلا ما يفقه شي في الالعاب واي واحد يوافقه فهو مثله سواء انت
او غيرك لانه اللعبه بالمضمون والمضمون يعني القصه والفكره وافضل القصص هي قصة ميتل جير وفاينل فانتسي 0000000 والظاهر هما ماهم بعاجبينك لانك مافهمت قصصهم ولا تعمقت في اساليبهم وزيك زي المتخلف هذا الي بيدمر نينتندو 000000000000 بصراحه انا ما ادري كيف هو صار رئيس وانت جاتك الجرئه عشان تتكلم على اثنين من افضل الالعاب في التاريخ0