المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الضبان .. للمتحضرين فقط

**HarMony**
16-12-2004, 02:47 PM
قصتي تختلف اختلاف كبير عن القصص السابقه وهي تحكي عن معاناه الضبان في رد كيد الاحتلال الغاشم من صائدي الضبان هداهم الله
وبدأت فصول هذه القصه حينما كنت كاشتاً في بمبان مع زمره من الشباب الطيب لغرض الجربعه والضبضبه
وحينما كنت اتجول في ربوع بمبان شدّني منظر ضب طاعن في السن ذو لحيةٍ بيضاء وحواجب رماديه وشعر احمر << حشى موب ضب ذا وزره جيزاني
رحت وسلمت عليه وقلت كيفك يا خالي
قال الحمدلله يا ولدي ابشرك بخير ونعمه بهذا الامن والامان
قلت يا يا خالي عسى ما شر وش فيك وجهك تعفط وحالتك حاله قال لي يا ولدي انا صارت لي ظروف عجيبه غريبه وقصتي طويله
قلت له يا خالي علمني بقصتك وفضفض اللي بقلبك عسى ترتاح شوي
قال لي يا ولدي قصتي طويله ويبي لها قعده اجلس جنبي وبقول لك القصه
جيت وجلست جنبه وجا وفرد عكرته وتربع وطلع البكت وولع زقاره وبدأ يحكي لي القصه

----------------------------------

في منتصف الثمانينات وفي احدى الايام الجميله كنا نتنزه انا ومرتي ضبه وولدي ضبيب في احدى المناطق الصحراويه ذات الجو الجميل ودرجه الحراره المتعدله اللي كانت حوالي 60 درجه مئويه
وشوي ما درينا الا بكتيبه من عيال البدو هاجمتنا وبدأت تقتل في الاطفال والنساء والشيوخ وانا اخذت ولدي ومرتي وهربنا لحجرنا وتخبينا فيه ، ومع الايام ازدادت حدة الهجمات والغارات الغاشمه علينا وقتل جارنا واطفاله واسرت زوجته وبنتيه
وكان شغلي الشاغل الحفاظ على حياه ابنائي وحرمتي ولكن في احدى الايام وبينما كنا مندسين في القبو لاحظنا وجو غاز اسود اللون ذو رائحه مميته ينبعث من باب الحجر( دخان شكمان ) وانكتمنا وحاولت مرتي تطلع وانا منعتها وقلت لها ان الاحتلال وجنوده عن الباب اذا طلعتي اسروك ولا قتلوك قالت لي اموت شهيده علي ايدينهم ولا اموت مختنقه هنا وانطلقت مرتي عبر باب الجحر للخارج وفجأه هاجموها المحتلين من عيال البدو واسروها
وانطلقت انا مسرعا وقزيتُ من باب الحجرِ << يسمع بالتشكيل والفصحى
ووجدت جنود الاحتلال ماسكين مرتي وطارحينها على الأرض واردت ان اتوجهه لمساعدتها لكن وجدت ابني يبكي وفضلت البقاء بجانبه وان اجحد مرتي فجأه وخلال نظرتي الى ابني سمعت صوت صرخه !! صرخه اعرفها
انها امرأتي وانظر اليها وجدتهم ينحرونها
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وانطلقت مسرعا خارج الحجر لاحاول انقاذها ( تخيلو المشهد بالبطيء وهو يركض لها )
وعدوت مسرعا لها وكمخت الاول بعكرتي والثاني بركبتي والثاني بجبهتي وطرحتهم ارضا وامسكت زوجتي وكانت في رمقها الاخير
وحاولت ان انقذها فأستوقفتني وقالت لي لا ابو ضبيب انتبه للورع تراه هو الباقي لي من هالدنيا ( خلفيه موسيقيه محزنه) وقلت لها لماذا لماذا خرجتي من الحجر الله ابوك يا السبهه << يسمع بالاخلاق حتى في اللحظات المحزنه
قالت لي : افضل ان اضحي بنفسي وان يظل ابني على قيد الحياه وهو في كفن والده
جيت وتفلت بوجهها وقلت اسمها كنف والده يا بقره
ومااتت زوجتي نعم ماتت واصبحت وجبه لجنود الاحتلال
ومن ذلك اليوم عقدت العزم انني سأنتقم لها . ومن ثم جمعت ضبان الحي في اجتماع سري وعقدنا النيه على القتال والمقاومه ضد هؤلاء وجمعنا العده والعتاد والاسلحه لمواجهتهم
واعلناها حربا وجهادا ضدهم وبدأنا بأنشاء المعسكرات السريه وتنظيم العمليات الفدائيه من تلغيم الضبان بالشروخ حتى صبغ الضبان بلون فسفوري عشان اذا شافونا يخترشون ويظنون اننا جن

-------

وكانت بمبانستان كلها واقعه تحت الاحتلال ومن مركز مدينتنا ضبان اباد بدأنا في استقبال المتطوعين من اخواننا الضبان العرب وكانت اول الوفود من سيناء بأرض الكنانه مصر وكان قائدهم اسمه ابو مدحت العلايلي
واعقبها المتطوعين من ارض الرافدين وكأن قائدهم أبوناظم الساهر << امحق اسماء متطوعين يا شيخ
ودارت الايام وكبر ابني ضبيب وبدأت ادربه على قتال المحتل وبدأت اعلمهم على استعمال الاسلحه الثقيله من الشروخ وادى اول تمرين له الى نسف المعسكر كاملا وقتل 66 متطوعا من الضبان
وفي اليوم التالي بدأ في تمرينات القتال اليدوي والدفاع عن النفس فتفقع وجهه تفقيعا شديدا واندبغ دبغا مبرحا
وكلما حاولت ان اعلمه على احدى الاسلحه جاب العيد ومن عقبها تركته في البيت ومنعته من الخروج فأصبح ضبا خكريا لا يرجى منه نفعا ولا ضرا
وواصلنا المقاومه وكنا نحصد من اعدائنا من المحتلين العدد الكبير وكانت تأتينا التبرعات من اخواننا الظواطير
وفي احد الايام جائني خبر ان مجموعه من الضبان من تحجيرها في احدى الزوايا في شمال بمبان
فأنطلقت مسرعا لنجدتهم وامتطيت صهوه جربوعي واسرعت لهم بمجموعه من الضبان ولكننا وجدنا الحصار شديد عليهم
ولم نجد بداً من القيام بعمليه انتحاريه فتبرع احد الاخوان وهو أبو معتز الدمنهوري بتلغيم نفسه وجربوعه وانطلق شاخطا ومسرعا نحوهم وفجر نفسه وبذلك تم فك الحصار عن اخواننا الضبان من ايدي المضببه وصائدين الضبان
ومرت السنين مسرعه وكان الاحتلال ينسحب شويةً شوية حتى بقي زمره منهم في العاصمه الحبيبه
----

وقمت بعقد اجتماع طارئ مع قاده المقاومه وعقدنا العزم على مهاجمه اخر معقل للمستوطنين << اموت يالمفردات وعقبها اتفقنا على أن نقوم بهجمه ضب واحد على معسكرهم الذي هو عباره عن خيمتين ودبابين بانشي وددسن غماره وتم وضع الالغام حول المعسكر وتم استدعاء ضب اجنبي اسمه رامبو ليدعمنا بالعمليه فقام رامبو بمهاجمه المعسكر واذا به نده معلق على صدام الددسن وهو مضجر بالدماء
ومن دون ان ننتبه داهمنا قوه من الخلف وتمت محاصرتنا واكلتنا تبناً كبيرا وقعدنا بها ولكن تبرع احد الاخوان من الظواطير بأن يقوم بعمليه تمويه للأعداء لكي يساعدنا للهروب من هذا المأزق
وعندما انطلق الظاطور مجلعدا وشاخطا امامهم انطلق زمره منهم خلقه وتيسر لنا مخرج لكي ننحاش وننفد بجلودنا ولكن حصل مالم يكن بالحسبان حيث انتبه احد الاعداء لهذا الامر وقال لاخوياه اللي درعمو خلف الظاطور : ابك تعالو يا الزلايب ابك انتوا تلحقون لكم ظاطور يا الرخوم الله ابوك وراعين الحضارن يا الخكارنه ما تفرقون بين الضب والظاطور وعقبها تمكنا من الهروب بعد ان دفينا اخوينا للبدو ونكبناهم وحنا انحشنا ونفذنا بجلودنا ولم بتبقى منهم الا انا واثنين احدهم انتهى بوجبه كبسه والاخر مات مدعوس على خط الشرقيه ولم يتبقى الا انا

----------------------

مناحي : ايه يا خالي قسم بالله قصه محزنه خنقتني العبره بس صدق الحمدلله الان عايشين بأمان واطمئنان وراحه موب زي قبل
الضب : تحمد ربك يا ولدي لانك ما شفت اللي شفناه وما عشت اللي عشناه . يالله يا ولدي استئذن انا الان لاني بروح للبيت ارتاح شوي لاني تعبت من القعده

وعقبها طفى الضب زقارته وقام بصعوبه وعاونته على النهوض ومشى مدربين رأسه ولم ينتبه لي وانا امسك العفريته وانتف بها رأس فخر فاغرا وقد فارق الحياه

===============

بهذه النهايه المأساويه انتهت قصتي مع هذا الضب الهرم والطاعن في السن واصبح وجبه دسمه وشهيه لي

ما يستفاد من القصه /
اولا / يجب على محبي الضبان مراعه مواسم التزاوج واللي يكون فيها الصيد ممنوعا وذلك مراعاه لعدم انقراضها << كلم نفسك
ثانيا / هذه القصه ماهيب استهبال على حقبه الجهاد الافغاني المبارك لاني لو كنت بذيك الفتره قادرا كان رحت وافتكيت من وجيهكم يا السملق << قلب على اخوياه
ثالثا / هذه القصه انما هي من باب الاستهبال على مسلسل الطريق الى كابول والذي هم شوهو صوره الجهاد الافغاني
رابعا / لا تعليق

al_RAZM
19-12-2004, 06:05 PM
انا اول المتحضرات بذا المنتدى اعرفك الى راعية الفزعات اكلة الضبات (عنصرية ) مشوخلخطت المنتديات الرازم بن كاتم

هيييييييييييي يييييييي يع يه عه غف غهه اااااااااهاهاه اهه غهغهغه غ هغهغ هغ

الله لا لا يوفقك على كذا خبقات

الله نفسي بضب >>>>> تتوحم

دخلتني جو لدرجة اني اصدرت فتوى بمنع اكل الضباااااان >>>>> احلى ياشيخنا

بصراحة عليك اسلوب روائي اكثر من مجرد ابداع وفلتة وضياع >>>>>> تسمع بنزار قباني

وينهم عنك الانجليز كانوا يحطونك منهج بداااااااال الخبل شكسبير الي محومين اشابيدنا بقصاصيصيعاتهه ( جمع اخبل ساطل)

نبدا قو قو قو

معاناه الضبان في رد كيد الاحتلال الغاشم

تذكرني بحتلال العراق الكويت:D

شدّني منظر ضب طاعن في السن

شدك والا سحبك >>>>>> انتوا بتجيبوا الكلام لاهليكوووو ليه:tongue2:

ذو لحيةٍ بيضاء وحواجب رماديه وشعر احمر << حشى موب ضب ذا وزره جيزاني

اما يهوووووووو ضب محشش

اشلون جامع كل ذي الالوان بوجه واحد:D

كيفك يا خالي

ياليت وامك تقرا ذي الجملة :D

وفرد عكرته وتربع وطلع البكت وولع زقاره

افا عليك وما صورت ذا المشهد

ياعليك تشابيه ولا المتنبي بقاع عصره

في منتصف الثمانينات وفي احدى الايام الجميله كنا نتنزه

يا ساتر على رومنسية الثمانينات

انا ومرتي ضبه وولدي ضبيب في احدى المناطق الصحراويه ذات الجو الجميل ودرجه الحراره المتعدله اللي كانت حوالي 60 درجه مئويه

على بالي حنا الي نتمشى تحت الربق والرعد والريح والثلج المكوم

بكتيبه من عيال البدو

تشبيه بليييييييييييغ لحال شباب الرياض

ومع الايام ازدادت حدة الهجمات والغارات الغاشمه علينا وقتل جارنا واطفاله واسرت زوجته وبنتيه

متاثر ياولدي بحال العروووووبة

قالت لي اموت شهيده علي ايدينهم ولا اموت مختنقه هنا

الله الله على النساء وشجاعة النساء في كل مخاليق الله

وجدت ابني يبكي وفضلت البقاء بجانبه

قبحك الله من عذر ايها الضب اللعين وش رح يصير له وهو محميا في وسط حجره >>>>>> دخلت جو

اخس ياهو ضب ناقص ما يقعد بجنب العيلان الا النسوان :D

وعدوت مسرعا لها وكمخت الاول بعكرتي والثاني بركبتي والثاني بجبهتي وطرحتهم ارضا

ماعاد يفيد خلااااااااص وقعت الفاس بالراس:(

يا السبهه

هم كذا الرجال بوم مايطلع منهم زين :D

ومن ذلك اليوم عقدت العزم انني سأنتقم لها

لا يالحر :wow:

ابو مدحت العلايلي

قائدهم أبوناظم الساهر

احلى يا فن :tongue2:

انتهى بوجبه كبسه والاخر مات مدعوس على خط الشرقيه ولم يتبقى الا انا

يااااااااااااااااااااااه تقطع قلبي :17:

كبسة ضب >>>>>> المجاعة

مدعوس على خط الشرقية >>>>>>>> صورتي وانا صغيرة :D

المهم كلاااااااااااام كثير بس حلو وبما اني ثرثارة للغاية عندي نفس طووووووووووووويييييييييييييل جدا للاستماع والقراية بس تنسيق المنتدى ما عنده نفس لاني اذا طولت بالرد رح اقرف الي حولي اولا >>>>>> رحم الله امرء

وثانينا رح يعصد ويخبص معاي التنسيق كله >>>> مجربة

بصراحة القصة اكثر من روعة وما يقدر الواحد يعلق على ايه ويسيب ايه والي ملزق زيي وغثيث يلزق ورا أي شي احسن له ينطم ويسكت بلاها المشاكل

اما احلى شي فيها

وانتف بها رأس فخر فاغرا وقد فارق الحياه

>>>>>> الله علنذالة متعتي وكييييييييييفي مع شيشة وبخور وقات وبيبسي ويا سلاااااام كملت السهرة علاخر

ومشكوووووووووووور اخوي وما قصرت وحياك الله ارغبتني بالضبان علفاضي >>>>> فجعانة:D

وسلااااااااااااااااام وكثر من ذي قصص بس انصحك

1) لا تحشش قبل لا تكتب أي قصة :D

2) 2) لا تخش جو اتلفت ارواحنا بالمآسي الي قاعدن تحكيها;)
3) 3) اياك وريمكس اللغة العربية الابدوية وكثر منها ياسالم :06:
4) خف علينا شوي ولون القصة بدال الحزن الاسود مو كفاية الموضوع اهأ اهأ اهأ اهأ اهأ:17:

5) لا تصدق تراني امزح معاك >>> اخيرا جابت المفيد:31:

6) مشكووووووووووووووور ما قصرت على ذي قصة وسلام:D

BARCA 4 EVER
19-12-2004, 06:56 PM
قصة حزينة الله يرحم مرتة..

ههههههه مشكور على القصة..ذ

**HarMony**
13-06-2005, 03:28 PM
مشكورين على الرد وابشروا بالمزيد من القصص الخياليه الحيوانيه وهذا اشبه ب اضحك مع غير :ciao: :D البشر

لـحـظـة شـجـن
13-06-2005, 08:34 PM
ههههههههههههه:jap017:

الله يرحمها زوجته :ds011:

يسلمووو

اختك

لحظه شجن..

haman
13-06-2005, 08:45 PM
ممنوع رفع موضوع مر عليه اكثر من شهر !!!

فمبالكي بموضوع مر عليه اكثر من 6 اشهر !!!

حتى لو موضوعج بس انتي رفعتيه عشان بس كلمه مشكورين !!

الموضوع سوف يغلق

:biggthump أنذار أول

ممنوع رفع مواضيع قديمة :biggthump

المراقب \\ حمونة ذا كمونة