المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بن لادن يهدد القادة السعوديين



abukhan
16-12-2004, 06:05 PM
بن لادن يهدد القادة السعوديين

2004 الخميس 16 ديسمبر أ. ف. ب.
دبي: طالب زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شريط صوتي نسب اليه وبثه اليوم موقع اسلامي على الانترنت، القادة السعوديين بالتنحي عن الحكم او مواجهة انتفاضة شعبية.
وقال في هذه الرسالة الطويلة التي يتعذر على الفور التحقق من صحتها، "اوجه رسالة مختصرة لحكام الرياض: لقد ركبتم على رقاب الناس بدون تشريع" واضاف "ان الناس قد استيقظوا وان المسلمين مصرون على استرجاع حقوقهم مهما كان الثمن. فاما ان تردوا الامانة الى اهلها بتركهم يختارون حكامهم، او انكم ترفضون استرجاع هذه الامانة".

واعتبر انه في مثل هذه الحال "وعندما تتحرك الشعوب للمطالبة بحقوقها، فلن تتمكن قوات الامن من منعهم". وطلب من "العقلاء والعلماء ان يستدركوا الامر قبل فوات الاوان".

وتتزامن رسالة بن لادن هذه مع دعوة اطلقتها الحركة الاسلامية للاصلاح في السعودية (معارضة) للتظاهر في الرياض وجدة. وتتهم هذه الحركة النظام السعودي بالفساد والانحراف عن الشريعة الاسلامية. ولم يتمكن المعارضون من التظاهر بسبب الوجود المكثف لرجال الامن.

كما اشاد زعيم تنظيم القاعدة بالاسلاميين الذين هاجموا قنصلية الولايات المتحدة في جدة (غرب السعودية) في السادس من كانون الاول/ديسمبر الجاري وذلك في رسالة صوتية نسبها اليه موقع اسلامي على الانترنت اليوم الخميس.

وقال بن لادن "نرجو من الله ان يرحم المجاهدين الذين اقتحموا القنصلية الاميركية في جدة". وهذا هو المؤشر الزمني الوحيد عن فترة تسجيل الرسالة.

ويعود آخر ظهور علني لبن لادن الى 29 تشرين الاول/اكتوبر عندما بثت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية، شريط فيديو ركز بشكل خاص على الانتخابات الرئاسية الاميركية التي جرت في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر.

وحمل "النظام" السعودي "مسؤولية" العنف الراهن في المملكة، وجاء في الرسالة الصوتية "ان مسؤولية الوضع الراهن في العربية السعودية تقع على عاتق النظام".

ويتعذر للحال التحقق من صحة هذه الرسالة الصوتية ولكن يبدو ان الصوت هو فعلا صوت زعيم القاعدة. واضاف بن لادن الذي يوجه هذه الرسالة الطويلة خصوصا للمملكة السعودية ويحمل فيها على ولي العهد السعودي، الامير عبدالله بن عبد العزيز الذي يدير المملكة، "نصحت الحكومة منذ عقدين بمعالجة الوضع ولكن من دون جدوى، ان الاوضاع لم تتغير".


و دعا بن لادن انصاره الى "تركيز" هجماتهم على المنشآت النفطية في العراق والخليج لمنع الاميركيين من السيطرة عليه. وخاطب انصاره قائلا "اجتهدوا وحولوا بينهم (الاميركيون) وبينه (النفط) وركزوا عملياتكم عليه وخاصة في العراق والخليج وذلك حتفهم".

واشار الى ان النفط "كان يباع قبل عقدين لاربعين دولارا بيع بتسعة دولارات في العقد الماضي بينما كان ينبغي ان يكون سعره اليوم على اقل تقدير مئة دولار".

واضاف "ايها المجاهدون اصبروا وصابروا فان استهداف امريكا اليوم في العراق اقتصاديا وبشريا ومعنويا فرصة ذهبية نادرة فلا تضيعوها فتقدموا (..) وابذلوا ما تستطيعون لايقاف اكبر سرقة تتم في التاريخ لثروات الاجيال القادمة".