المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسبة نفوس الشيعة إلى نفوس أهل السنة في العراق ... الحقيقة..

شهداء_الأقصى
16-12-2004, 07:38 PM
نسبة نفوس الشيعة إلى نفوس أهل السنة في العراق ... الحقيقة..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم إخوتي الكرام و رحمة الله و بركاته ...
أضع اليوم بين أيديكم معلومات دقيقة و موثقة عن العدد الدقيق لكل من أهل السنة و الشيعة في العراق ، و النسبة الحقيقية للشيعة إزاء أهل السنة ...
قبل البدء أود التذكير بدعايات الحكومة الشيعية في إيران فيما يتعلق بنسبة أهل السنة هناك ، حيث كان يُعلن عن هذه النسبة في بداية ما سمي بالثورة الإسلامية على أنها 35% ، و هم الآن يتحدثون عن 3% !!
هاك هذا لجدول الذي تتضح منه النسبة الحقيقية للشيعة إزاء أهل السنة في العراق حسب المحافظات:
محافظة بغداد عدد السكان (5682851) نسبة أهل السنة (40%) نسبة الشيعة (60%) .
محافظة البصرة عدد السكان (1760037) نسبة أهل السنة (35%) نسبة الشيعة (65%) .
محافظة ميسان (العمارة) عدد السكان (682399) نسبة أهل السنة (1%) نسبة الشيعة (99%) .
محافظة ذي قار (الناصرية) عدد السكان (1245705) نسبة أهل السنة (5%) نسبة الشيعة (95%) .
محافظة المثنى عدد السكان (458030) نسبة أهل السنة (2%) نسبة الشيعة (98%) .
محافظة القادسية عدد السكان (831953) نسبة أهل السنة (0%) نسبة الشيعة (100%) .
محافظة النجف عدد السكان (857382) نسبة أهل السنة (0%) نسبة الشيعة (100%) .
محافظة كربلاء عدد السكان (623500) نسبة أهل السنة (5%) نسبة الشيعة (95%) .
محافظة واسط عدد السكان (838893) نسبة أهل السنة (15%) نسبة الشيعة (85%) .
محافظة بابل عدد السكان (1253361) نسبة أهل السنة (25%) نسبة الشيعة (75%) .
محافظة ديالى عدد السكان (1201682) نسبة أهل السنة (60%) نسبة الشيعة (40%) .
محافظة الأنبار عدد السكان (1097628) نسبة أهل السنة (100%) نسبة الشيعة (0%) .
محافظة صلاح الدين عدد السكان (904905) نسبة أهل السنة (90%) نسبة الشيعة (10%) .
محافظة التأميم (كركوك) عدد السكان (827694) نسبة أهل السنة (80%) نسبة الشيعة (20%) .
محافظة نينوى (الموصل) عدد السكان (2370852) نسبة أهل السنة (95%) نسبة الشيعة (5%) .
أما المحافظات الشمالية الثلاث (أربيل و السليمانية و دهوك) و التي غالب سكانها من الأكراد فيبلغ عدد سكانها (4750000) نسبة أهل السنة (95%) نسبة الشيعة (5%) .
و بعملية جمع بسيطة يتبين التالي :
المجموع الكلي لعدد سكان العراق من المسلمين (25386872) يشكل أهل السنة منه ما نسبته (53%) بينما يشكل الشيعة ما نسبته (47%)
و أرجو الانتباه إلى مجاملة الشيعة الواضحة في هذا التقرير ، فقد جعل لهم نسبة (5%) من سكان الموصل و (10%) من سكان صلاح الدين و (20%) من سكان التأميم ، و هي نسب مبالغ فيها ، فالموصل مثلاً لا يوجد بها شيعي واحد ، و مع هذه المجاملة و التساهل الواضح بقيت نسبة أهل السنة هي الأعلى في هذه البلاد ..
مفاجأة .. أليس كذلك ؟

مقاومة
16-12-2004, 07:59 PM
حياك يالحبيب.

ولكن ارجوا ان تعلم انه هناك 5% من غير المسلمين بالعراق, مسيح, صبة, يزيدية الخ.

وايضا انه لا يوجد احصائية بالعراق بهذا الشان, اخر احصائية سنة 1951 ولم يتجاوز سكان العراق ال7 ملايين نسمة.

الصحيح هو ان من تسميهم بالشيعة ليسوا جميعهم شيعة بل هم كذلك بالوراثة.

اي ليس كلهم يسبون الصحاية ويشركون الله.

بل الاغلبية بعيدين عن الدين كل البعد, او هم في الحقيقة سنة في معتقداتهم.
لا يلطمون ولا يطبرون ولا يتعدون على الصحابة ولا يدفعون الخمس, ولا يؤمنون بان السيستاني او غيره معصوم الخ....

بل ابتعدوا عن الدين لان اهلهم فرضوا عليهم ما لا يصدقون
او يؤمنون به, فضنوا بالاسلام سوء. ولا الومهم على هذا.

فمثلا الحزب الشيوعي في العراق في الخمسيتيات والستينيات كانوا اكبر حزب عراقي, ومنه 70% شيعة.

فلهاذا ادعوا لهم الهداية بالتي هي احسن لااكسب بهم اجرا, ولا اجرح والعن واسب, واخسر اجرا.

اخوك من تكريت

مقاومة
18-12-2004, 03:02 PM
في الحقيقة الشيعة الاصليين الممارسين للخزعبلات والذين يؤمنون بالسيستاني وغيره هم لايتعدون ال 5 مليون نسمة (بالكثير)

يعني 20% والباقين بين سني (بالاعتقاد وشيعي بالوراثة) وعلماني.

شهداء_الأقصى
18-12-2004, 03:09 PM
في الحقيقة الشيعة الاصليين الممارسين للخزعبلات والذين يؤمنون بالسيستاني وغيره هم لايتعدون ال 5 مليون نسمة (بالكثير)

يعني 20% والباقين بين سني (بالاعتقاد وشيعي بالوراثة) وعلماني.5 مليون نسمه يؤمنون بالخزعبلات على حد قولك
هكلمك بالعامي
عندك سطل بندوره
رميت في بندوره خربانه
كل السطل هيخرب صحيح
والعكس غير صحيح
يعني لنعتبر هؤلاء ال 5 مليون بندوره قصدي الشيعي طالح ما مدى تأثيرهم بالبقيه أبقاك الله ذخرآ للأسلام

مقاومة
18-12-2004, 03:21 PM
5 مليون نسمه يؤمنون بالخزعبلات على حد قولك
هكلمك بالعامي
عندك سطل بندوره
رميت في بندوره خربانه
كل السطل هيخرب صحيح
والعكس غير صحيح
يعني لنعتبر هؤلاء ال 5 مليون بندوره قصدي الشيعي طالح ما مدى تأثيرهم بالبقيه أبقاك الله ذخرآ للأسلام

والله العكس.
هؤلاء هم الغير مثقفين الجهلة, اما الباقين فعقلهم لايستحمل هذه الخزعبلات ولا التطاول على الصحابة ولا كميت الكره في قلبهم.

فلهذا اقول لك انهم منعزلون عن انفسهم والعلماني منهم يكره المتشدد ويسميه متخلف, والقومي منهم يكره المتشدد ويسميه ايراني...الخ

ان كان هناك تاثير فهؤلاء الجهلة الغير مثقفين عندما يحادثهم الانسان بالعقل ويكسب ودهم ثم يدلهم للطريق الصحيح. تراهم يستمعون...
فاهم قصدي :)

al_m07ami
18-12-2004, 03:32 PM
اخي مقاومة انا احترم وجهة نظرك لكن انا اللى اعرفه ان اغلبية الرافضة يلعنون ويسبون الصحابه حتى العاميه منهم اذا اصابهم اي سوء او اي مشكلة لعنوا الصحابة هذا العاميه منهم ومن المعروف ان عدد العاميه اكثر من المثقفين و المتشددين

مقاومة
18-12-2004, 03:57 PM
اخي مقاومة انا احترم وجهة نظرك لكن انا اللى اعرفه ان اغلبية الرافضة يلعنون ويسبون الصحابه حتى العاميه منهم اذا اصابهم اي سوء او اي مشكلة لعنوا الصحابة هذا العاميه منهم ومن المعروف ان عدد العاميه اكثر من المثقفين و المتشددين

لا والله مو صحيح, اقولها لك وانا اعاشرهم... هذا في العراق, الله اعلم عن باقي الدول العربية الي يكثر فيها التعصب لانهم اقلية ويحسون بالضلم الخ

**rose**
18-12-2004, 05:45 PM
والله ان مو كل الشيعه يسبون في الصحابه او يلعنون....
بصراحه نادرا من الشيعه يجي ويسب في الصحابه او يلعنهم

وانا ماأدري ليش انتو تكرهوا أو تفرقوا بين الشيعه والسنه

مع خااالص تحياتي وأحترامي ** روز**

مقاومة
18-12-2004, 06:16 PM
والله ان مو كل الشيعه يسبون في الصحابه او يلعنون....
بصراحه نادرا من الشيعه يجي ويسب في الصحابه او يلعنهم

وانا ماأدري ليش انتو تكرهوا أو تفرقوا بين الشيعه والسنه

مع خااالص تحياتي وأحترامي ** روز**
قسمتهم لك لاحزاب, ولكن للاسف المتعصب منهم يسب ويكره ويحقد.
بس موكلهم.
ندعوا من الله لهم الهداية.