المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة عجيب الجزء الأول



سولجير
28-08-2001, 06:15 PM
الشاب الخليجي والقسيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
هذه القصة مفيدة وفيها عبر نعتبر فيها بس طويله وانا قسمتها وخليتها قسمين حتى يكون هناك مشاركات و ردود بس راح تعجبك مو بتعجبك لأنها بتحرك أعصابكم والي يقول إنه راقل قصدي إنه فاهم في اللغز و الدين يحل لي ثلاث أسئلة ... (( على العموم أنا منتظر الأجوبة)) ....
كان هناك شاب خليجي يكمل دراسته بأمريكا وهذا الشاب ممن أنعم الله عليهم بتعاليم دينه بل وتفقه فيها وكان بجانب دراسته يعمل داعيه للإسلام .. وبينما هو في أمريكا تعرف على أحد المسيحيين وتوطدت علاقته به يرتجي أخينا أن يهدي الله سبحانه و تعالى هذا المسيحي إلى الإسلام وذات يوم كان أخينا في الله الخليجي ومعه المسيحي يتجولون في أحد أحياء أمريكا فمروا على كنيسة في نفس الحي فطلب المسيحي من أخينا أن يدخل الكنيسة لكنه رفض وبعد إلحاح من المسيحي لم يجد إلا القبول فدخل معه وجلس على أحد الطاولات وبقي ساكناً كما هي عادتهم و بعد دخول القسيس وقفوا جميعا لتحيته وجلسوا وما كان من القسيس إلا أن أبرق نظرة إلى الموجدين ورفع بصرة عنهم وقال يوجد بيننا مسلم فأريده أن يخرج ولم يتحرك أخينا الخليجي وكرر نداءه القسيس وكذلك لم يتحرك و أخيراً قال القسيس أريده أن يخرج وعليه الأمان بأن لا يعترضه أحد وعندها خرج الخليجي وعند الباب سأل الخليجي القسيس كيف عرفت بأني مسلم ؟ فرد القسيس ( سيماهم على وجوههم ) فأدار الأخ الفاضل وجهه للخروج ولكن القسيس أراد أن يستفيد من وجود المسلم وذلك بطرح أساله عليه بقصد إحراجه و تقوية مركزه فوافق أخينا المسلم على هذا المناظرة فقال له القسيس سأسألك اثنان و عشرون سؤالاً ويجب عليك الإجابة عليها كاملة فابتسم أخونا المسلم وقال هات ما عندك .
قال القسيس ما هو الواحد الذي لا ثاني له ؟ وما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما ؟ ومن هم الثلاثة الذين لا رابع لهم ؟ ومن هم الأربعة الذين لا خامس لهم ؟ ومن هم الخمسة الذين لا سادس لهم ؟ ومن هم الستة الذين لا سابع لهم ؟ ومن هم السبعة الذين لا ثامن لهم ؟ ومن هم الثمانية الذين لا تاسع لهم ؟ ومن هم التسعة الذين لا عاشر لهم ؟ ومن هم العشرة التي تقبل الزيادة ؟ وما هي الأحد عشر اللاتي لا ثاني عشر لهم ؟ وما هي الإثنا عشر اللاتي لا ثالث عشر لهم ؟ ومن هم الثلاثة العشر الذين لا رابع عشر لهم ؟ وما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه ؟ وما هو القبر الذي سار بصاحبه ؟ ومن هم الذين كذبوا ودخول الجنة ؟ وما هو الشيء الذي خلقة الله وأنكره ؟
وما هي الأشياء التي خلقها الله من بدون أب أو أم ؟ ومن هو المخلوق من نار ومن هلك بالنار ومن حفظه بالنار ؟ ومن الذي خلق من الحجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر ؟ وما هو الشيء الذي خلقة الله و استعظمه ؟ وما هي الشجرة التي لها اثنا عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل و اثنان منها بالشمس ؟
}{ دقيقة ماني كاتب باقي القصة " ألا إذا وجدت ردود مو بس ردود ابقي أشوف أجوبة" ... ((متشرط :D )) طيب تراني انتظر ...

نور محمد
28-08-2001, 06:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم .. :واو: هاذا سوليجر .. :) رجع مرا ثانية

سولجير
28-08-2001, 06:21 PM
هلا سوسن ...


ما شفنا طيب اجابات ... ((يالله ))

swat
28-08-2001, 06:41 PM
هلالالالالالالالا سولجر و مشكور على القصه

واو
28-08-2001, 06:56 PM
جزاك الله خير يا اخ سولجر :)
انا هذا الموضوع قراته او سمعت به لا اذكر وهو جميل جدا ومفيد
اما بالنسبه للاسئله السءال الاول بسيط و هو الله
اما الباقي فلا اذكر منها شيء وانا حزين لجهلي بها:(
و انتظر التتمه
وشكرا

selfer
29-08-2001, 06:41 PM
سوليجر قصتك مثيرة وهذي بعض الاجوبة:

الاول الذي لاثاني له : الله

الاثنان الذين لا ثالث لهما:الاب والام

الذي يتنفس ولا روح فيه : الصبح

القبر الذ سار بصاحبه: الحوت عندما سار بيونس عليه السلام

لاشياء التي خلقها اله بدون اب ولا ام: آدم عليه السلام،ناقة صالح عليه السلام،حية موسى عليه السلام،وحواء عندما خرجت من جنب آدم عليه السلام

المخلوق من نار..............: ابليس

الشجرة........: هي السنة فيها اثنا عشر شهرا فيها ثلاثون يوما في كل يوم خمس صلوات ثلاث بالظل(المغرب والعشاء والفجر ) واثنتان بالشمس(الظهر والعصر)



أسأل الله التوفيق والسداد