المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية دمشق تشجب اتهامها بالتورط في تفجيرات النجف



Star_Fire
26-12-2004, 05:18 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/12/25/1_517277_1_34.jpg








نفت سوريا بشكل قاطع أي علاقة لها بالتفجير الذي هز مدينة النجف الأسبوع الماضي وخلف 52 قتيلا، واستنكرت اتهامات مصدر أمني عراقي لدمشق بالتورط في تلك العملية.


ونقل مراسل الجزيرة في دمشق عن مصدر مسؤول بالخارجية السورية رفضه اتهام قائد الشرطة العراقية بالنجف اللواء غالب الجزائري لسوريا بالوقوف وراء التفجير. وقال ذلك المصدر إن الاتهام مدان وغير مسؤول ولا يستحق التعليق.



واعتبر رئيس تحرير صحيفة البعث السورية إلياس مراد في حوار مع الجزيرة أن تلك الاتهامات تدخل في إطار حملة على سوريا بدأت بالولايات المتحدة الأميركية وتناغمت مع بعض الأصوات العراقية.



ومن جانبه أكد الجزائري من جديد أن أحد الذين اعتقلوا بعد تفجير النجف في الـ19 من الشهر الجاري "اعترف بأن المخابرات السورية لعبت دورا في التفجيرات".



وأوضح الجزائري في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن الشخص المعتقل عراقي من البصرة اعترف، دون ضرب أو إكراه، بأنه تلقى تدريبا في معسكرات للمجاهدين بسوريا يشرف عليها ضباط أكفاء.



ونقل الجزائري عن صاحب هذه الاعترافات أن اللواء المسؤول عن هذه المعسكرات -التي يتدرب بها عرب من جنسيات مختلفة- قال إن الهدف من ذلك هو منع الولايات المتحدة الأميركية من تحقيق هدفها في المنطقة وهو احتلال سوريا وإيران



المصدر: الجزيرة + وكالات




http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CE256B74-90A9-407C-A92E-6EF132E71248.htm