المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تبدأ منتداك



hedhly ghassan
30-12-2004, 03:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت هذا الموضوع بعد ان هالني الكم الهائل من الاعضاء الذي يتمني الحصول علي منتدي خاص به و رغم البحث الدائم عن شركات الاستضافة المجانية و الذي يثمر احيانا عن استضافة مناسبة لا نري بعد ذلك نتيجة
اي ان 70% من الراغبين في انشاء منتدي خاص بهم لا يعرفون اساسا مدي حاجتهم لهذا المنتدي و ما هو الشيء الذين يرغبون في ايصاله لمتصفحي الشبكة و احيانا يقدمون مواقع لا تحمل اي نكهة او رسالة بناءة و لا يكادون ياتون بشيء جديد و انما الامر الشائع في العديد من المنتديات هو النقل كأن يملأ منتداه بالمواضيع المنقولة كي يثبت لنفسه ان منتداه سينجح و العكس هو الواقع.
اذا ننتهي من هذا كله الي نتيجة واحدة هي: ان اغلب الراغبين في انشاء منتدي دوافعهم في الاغلب اشباع رغبة نفسية في التملك لا غير و كثيرهم لا يحمل حجة مقنعة تبرر هذه الدوافع .
- نصيحتي لكم قبل انشاء اي موقع سواء كان منتدي او مجلة او اي شكل آخر ان تقوم دراسة تامة او وضع خطة تطرح فيها اسباب رغبتك في انشاء موقع و ما ستقدمه فيه و كيف سيكون شكله و كيف ستستطيع جعل المتصفحين يقبلون عليه . و ان استطعت التوصل الي اجابات مقنعة لهذه التساؤولات عليك ان تبدا بجمع المعلومات اللازمة و احتياجاتك لاطلاق موقع متميز عن غيره ذو خصوصية فريدة من نوعها .
- لا تهتم ان كان موقعك مجانيا او مدفوع فالمحتوي هو الاهم .

آمل اني استطعت افادتكم بهذه السطور القليلة.










قريبا درس كــــــيف تضع عــــــدّاد زوار في تــــــوقيــــــعــــــك