المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى يستمر المنتدى .....

الهوفي
01-01-2005, 02:29 PM
من خلال مشاهادتي لمواضيع المنتدى خاصة في المنتدى الاخباري والعام والسياسي ، ورأيت كثيرا من المواضيع التي مردها اغلاق الردود فيها ...

فعندما نرى موضوع تختلف به الاراء نبدأ نرى عمليات التحزيب فهذا يقول ، انت علماني واخر يقول انت شيعي واخر يقول ان ارهابي وغيره ... ثم يبدأ الشتم والسب والتجريح

فأين اخلاق المسلم واين ادب الحوار ؟؟؟!

أنا لا امنع احدا من ان يبدي رأيه بل بالعكس لكن بحدود الادب والاخلاق ... فإذا اردت ان تعقب على موضوع فاترك عنك التحزيب والقذف والشتم ... قل رأيك ودعمه بالاسباب والادلة ....

للأسف هذا مانراه بمواضيعنا ... يجب على كل عضو احترام الاخرين حتى لو خالفوك بالرأي ..

وان بدأ عضو بالسباب والتجريح فلا تنزل انت لمستواه وترد عليه ، اتركه واترك الرد عليه ..

وانا أرى غياب المشرفين والمراقبين فحلهم الوحيد عندما تبدأ الكارثة هو إغلاق الردود ...

لماذا لايضع حدا لهذه الامور ،،، هناك امور حساسة نريد التكلم والحوار بها ولكن للأسف يمنعونا اصحاب الردود السئية ...

قد تقول لي ان مكان الموضوع هو منتدى الاقراحات والشكاوي ،، ولكن ووضعت في منتدى العام لانه موضوع حواري اريد من الجميع الاعضاء ان يبدوا رأيهم في الموضوع وهل انا على خطأ ام على صواب ؟

hunter-zero
01-01-2005, 02:42 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كلامك صحيح فعند النقاش يجب الابتعاد عن التجريح الشخصي و اذا قام احدهم بوصفك با حد الاوصاف فلادعي للانفعال الزائد الرد بالفاظ جارحه و انا متاكد ان النقاش سيستمر بشكل جيد اذا تجاهلتم هذا الشخص و مشكور اخوي الهوفي انت بالفعل و ضحت نقطه مهمه
فانا مع اني لست عاده من مرتادي المنتدي السياسي بكثره و لكن انا لاحظت هذا الكلام
و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

bosson
01-01-2005, 03:32 PM
صحيح اخوي الهوفي ..لأن من اصول النقاش الاستماع للطرف الأخر وعدم

التقليل من شأن كلامه ..واذا خالفته الرد فيكون بحجه وبرهان بدون

قذف و تجريح ...

.
.
اشكرك عالموضوع

.
.
اخوك bosson

الهوفي
01-01-2005, 09:47 PM
hunter-zero و bosson اشكركم على مروركم الكريم ...

ولكن اليس هناك حلاً ؟؟؟

المشكلة ان هذا الفعل يصدر من اعضاء كثر ...

اتمنى من المشرفين ان يبدو رأيهم في المسأله . لان رأيهم مهم بالنسبة لنا ...

انا لا اريد ان يكون مصير المواضيع الى الاغلاق ... نريد التحاور نريد النقاش ...

نائب مشرف السياسية
02-01-2005, 07:37 AM
السلام عليكم

احيك يا اخى على طرحك للموضوع هذا

وستجد لنا وقفه باذن الله تعيد الامور الى نصابها تماما

فحريه الفكر والنقد مكفوله للجميع دونما الخوض بالتجريح المباشر فى شخصية العضو

وهذا للاسف خطاء يقع فيه بعض الاعضاء الذين لا يملكون رؤيه حقيقة لما يقدمونه من فكر

فهو يكون ناقل للموضوع من موقع اخر وحينما يرى معارضين لا يستطيع الرد عليهم

فيتحول الى السب والشتم بالنسبه للقسم السياسى اقول لك تم التشاور مع الاداره

فى ايقاف العضو الذى يخالف القوانين اذا كان مخالفته شديده جدا ومن ثم حذف مشاركته فقد

وعدم اغلاق الموضوع اما اذا كان الخطاء بسيط فهو يمنع لفتره معينه من الكتابه بالقسم السياسى

هذا وارجوا من الجميع التحلى برقى الاخلاق وسمو وحسن الكلام لكى تكون قادرا على اكتساب

احترام خصمك حتى لو اختلفتم فيما بينكم فى وجهات النظر

هذا وترقبوا قريبا موضوع يتحدث عن مثل هذه من المشاكل التى تقابلنا

ومره اخرى اشكر لك طرحك

ودمتم بخير

:)

ارخميدس
02-01-2005, 06:19 PM
الاخ الهوفي الفاضل
شكرا لك على الموضوع المهم الذي اثرته بيننا للحوار ليتسنى لمن لديه وجهة نظر ان يبديها
فانا اريد من خلال موضوعك الهادف الى الارتقاء بالمنتدى الكريم بدرجات يليق به بانني اود
ان اعترف بانني كنت اول هؤلاء من كانوا يخرجون من ادب الحوار الى لا ادب الشتم ولكن !!!!!
لا بد ان تفرق الادارة بين من يقصد التجريح عمدا ومن قام به من خروج له من اللاوعي غضبا على
شخص من الاشخاص كان قد جرحه في كرامته عميقا .... وبين شخص لم يرد من الشتم الا الشتم
ومن التجريح الا التجريح ... هذا لا يعني ان يكون مبررا لمن خرج عن طوعه انفعالا منه كردة فعل
انما لا بد ان وبعد ان يتم طرد المخالف مهما كانت غايته ( ولا بد ان يطرد ) ان تقوم الادارة الكريمة بتوضيح
سبب الطرد مختلفا من غير ان يحس المطرود من الخارجين من اللاوعي بعدم التجريح مكررا من قبل الادارة
ليضيف تجريحا على تجريح ... انما فقط ليكون له درسا كي يتادب ويتعلم ... اقولها عن تجربة غير مقصودة مني
وعن تجربة بسبب سوء فهم مني عن المنتدى الكريم ... فقد تم طردي بالاسماء المستعارة السابقة بكلمات
طعنت عميقة في كرامتي وانا اقف باندهاش لما يحصل غير مصدق لما تراه عيناي
فكنت اظن بانني اتكلم من جانب وطني غيرة على العراق اشكر عليها ( ظنا مني لصفاء نيتي ) .. فاذا بي
اتلقى كلمات ثقيلة على الجبال من حملها من شتائم ومسبات ... و من ثم أاتي مجددا باسم اخر وباكثر
قسوة و ابعد عن حدود الادب كردة فعل عن فعل كان غير مقصود مني.
اما عن طلبي بالطرد للاعضاء الذين يبتعدون عن حدود الادب عن لاوعي فارجوا طرد كل من خالف منهم ولكن
بعدم اضافة جروح الى جروحة لانه لن يتعلم حينها الدرس وسيعاند اكثر فاكثر
اما اذا تكرمتم بالطرد الذي لا بد منه كي يتعلم المخالف الحدود من غير تعميق الجراح وكما حدث لاخر مرة حين طردت
وكنت استحق الطرد لتجاوزي حدود الادب عن لاوعي من قبل مراقب لن انسى له فضله علي حين طردني بكلمات
اشكره من صميم الفؤاد عليها كانت السبب الرئيس لمراجعة اخطائي واتضاح المنتدى الكريم هذا في فكري والذي
استفيد منه يوما بعد اخر بالتزامي بامور جديدة .... و يتوسع افق الفكر لدي اكثر فاكثر. وهذا هو مرام المنتدى
لذا ارجوا من حضراتكم ان تمييزوا بين المتعمد و بين الخارج من الوعي عن لا قصد
ولا ننسى بان ابن ادم خطاء ( بتشديد الطاء ) ولكن خير ابناءه هو التواب
تقبلوا مني بالغ الاحترام والتقدير

اخوكم في الله ـ ارخميدس

Star_Fire
02-01-2005, 07:21 PM
و الله موضوع مهم فعلا شكرا ليك أخى الهوفي على طرحة

أنا شخصيا لما بدخل موضوع معين و الاقى الجو فيه متكهرب بين الأعضاء >> لا أشارك فيه ... بقفله و بشوف موضوع تانى :) بصراحة نفسى بتتسد ,,, و لازم بجد يكون فيه حل و الحل فى أيدى الأعضاء ...

المراقبين و المشرفين غلبوا يطردوا فى المخالفين بس ده مش حل ,, و بعدين ليه نوصل نفسنا للحد ده !! هنمشى بعد كده بالعصاية و الكرباج ? أقصد هنا ( عملية الطرد ) بجد الحل فى أيدى الأعضاء لازم يهدوا شوية من جواهم فى الردود و أثناء المحاورة ...

أما أخى ارخميدس مافيش حاجة إسمها نميز بين الخطأ المتعمد و بين الخارج من الوعي عن لا قصد ,,, الخطأ يعتبر خطأ

إنت نفسك جمعتهم بحرف صغير أوى و هو حرف الواو ,, فيه حاجة إسمها " أنا أقدر أتحكم فى أعصابى و ما أخليش أعصابى هى اللى تتحكم فيا"

إنت شايف إنك هتكون عصبى فى اللحظة اللى هتكون فيها بتشارك على موضوع بنصحك بجد تقوم و تبعد عن الجهاز و ما تردش فى وقتها إلا لما تهدا خالص

فى مصر بيقولوا " ما تبقاش خفيف خليك تقيل " ;)

و السلام ختام

ارخميدس
02-01-2005, 11:40 PM
و الله موضوع مهم فعلا شكرا ليك أخى الهوفي على طرحة

أنا شخصيا لما بدخل موضوع معين و الاقى الجو فيه متكهرب بين الأعضاء >> لا أشارك فيه ... بقفله و بشوف موضوع تانى :) بصراحة نفسى بتتسد ,,, و لازم بجد يكون فيه حل و الحل فى أيدى الأعضاء ...

المراقبين و المشرفين غلبوا يطردوا فى المخالفين بس ده مش حل ,, و بعدين ليه نوصل نفسنا للحد ده !! هنمشى بعد كده بالعصاية و الكرباج ? أقصد هنا ( عملية الطرد ) بجد الحل فى أيدى الأعضاء لازم يهدوا شوية من جواهم فى الردود و أثناء المحاورة ...

أما أخى ارخميدس مافيش حاجة إسمها نميز بين الخطأ المتعمد و بين الخارج من الوعي عن لا قصد ,,, الخطأ يعتبر خطأ

إنت نفسك جمعتهم بحرف صغير أوى و هو حرف الواو ,, فيه حاجة إسمها " أنا أقدر أتحكم فى أعصابى و ما أخليش أعصابى هى اللى تتحكم فيا"

إنت شايف إنك هتكون عصبى فى اللحظة اللى هتكون فيها بتشارك على موضوع بنصحك بجد تقوم و تبعد عن الجهاز و ما تردش فى وقتها إلا لما تهدا خالص

فى مصر بيقولوا " ما تبقاش خفيف خليك تقيل " ;)

و السلام ختام

وها انت ثالث مصري اتعرف اليه بكل فخر و تؤكد معدن اهل مصر الاصيل لي
كعادة اخوانك الاخ ابوخالد ز نسر القاهرة .. ها انت تتكلم بكل ذكاء و منطق
فعلا يا اخي انني لا بد ان اكون كما تقول ... ولكنني تعلقت بالمنتدى هذا لانني اجد نفسي
قد اصبحت اقل انفعالا و اكثر صبرا .... فكنت قبل الان اختلط بالالمان فقط نظرا لمكان العمل
وكما تعلم بان الالمان هادئين الى حد ان يجن جنونك بينهم .. فلم اكن قد سمعت بينهم يوما اسلوب يتهجم احدهم علي بكلمات
ثقيلة اذا ما خالفنا بعضنا البعض في امر من الامور .... اما بعد ان تعرفت على المنتدى وانفعالاتي المتوالية
بسبب اشياء لا اذكرها كي لا اعيد اثارة الموضوع ، فكانت المرة الاولى لي ان ارى احد الاناس يشتمني
او يجرحني بكلمات تخدش القلب ... لذلك كنت كما قلت انفا بانني كنت ابتعد دوما من اداب الحوار ... اما الان
وبعد الاستمرار في المنتدى ... تعلمت كل ما هو جديد وتعلمت كيف ان اروض فرس الغضب الهائج الذي كنت راكبا عليه طوال الوقت
ولكن ليس بالسهل يا اخي ان تغير ما بنفسك بين ليلة وضحاها ... فانني بعد ضعيف ... ولكن الله يستر العبد الذي ينوي حسنا
فالله اكرم بفضله علي حين قام احد المراقبين مشكورا من غلق موضوع اثار غضبي فشرعت بالكتابة
ولكنني لاحظت الموضوع قد اغلق ... فذهبت الى الحمام غسلت وجهي وخرجت الى الـ ( بالكون ) في الهواء
... ثم عدت هادئا وغابت الحمية اللعينة

Grand-rap
02-01-2005, 11:55 PM
أنا معاك يا صاحب الموضوع لأني شفت مواضيع كثيره تغلق ومن ضمنها بعض مواضيعي (مشترك من 2001)
لكثره السب والاتهامات أو لأن المشرف ما يبغا يشوف أحد يتناقش في مواضيع ما تعجبه أو لأن أحد الجهال يدخل على موضوع يتناقش الأعضاء فيه باحترام في مسائل مهمه والجاهل -طبعا-مايفهم وش السالفة فيقوم يقذف هذا بالعلمانية ويقول لفلان يا رافضي أو عميل ......الخ..
فشكرا لطرح الموضوع

UUNUU
02-01-2005, 11:57 PM
من خلال مشاهادتي لمواضيع المنتدى خاصة في المنتدى الاخباري والعام والسياسي ، ورأيت كثيرا من المواضيع التي مردها اغلاق الردود فيها ...

فعندما نرى موضوع تختلف به الاراء نبدأ نرى عمليات التحزيب فهذا يقول ، انت علماني واخر يقول انت شيعي واخر يقول ان ارهابي وغيره ... ثم يبدأ الشتم والسب والتجريح

فأين اخلاق المسلم واين ادب الحوار ؟؟؟!

أنا لا امنع احدا من ان يبدي رأيه بل بالعكس لكن بحدود الادب والاخلاق ... فإذا اردت ان تعقب على موضوع فاترك عنك التحزيب والقذف والشتم ... قل رأيك ودعمه بالاسباب والادلة ....

للأسف هذا مانراه بمواضيعنا ... يجب على كل عضو احترام الاخرين حتى لو خالفوك بالرأي ..

وان بدأ عضو بالسباب والتجريح فلا تنزل انت لمستواه وترد عليه ، اتركه واترك الرد عليه ..

وانا أرى غياب المشرفين والمراقبين فحلهم الوحيد عندما تبدأ الكارثة هو إغلاق الردود ...

لماذا لايضع حدا لهذه الامور ،،، هناك امور حساسة نريد التكلم والحوار بها ولكن للأسف يمنعونا اصحاب الردود السئية ...

قد تقول لي ان مكان الموضوع هو منتدى الاقراحات والشكاوي ،، ولكن ووضعت في منتدى العام لانه موضوع حواري اريد من الجميع الاعضاء ان يبدوا رأيهم في الموضوع وهل انا على خطأ ام على صواب ؟

اتمنى ان يقرأ كل اعضاء المنتدى هذا الموضوع :)

الهوفي
03-01-2005, 12:00 AM
اشكرك اخي نائب مشرف السياسة على مروره الكريم

وبأخوتي ارخميدس و Star_Fire والكلام الجميل ...

اوليس هناك حلا اخف من الطرد ، لماذا لا يكون هناك انذار وتحذير للعضو او النقاش معه .

لماذا لايكون هناك حلا جذريا ...