المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 أنواع إشتراك الأنترنت

الخيال المتلاعب
03-01-2005, 04:51 AM
أخواني أنا سمعت بعدة أنواع للأشتراك بالأنترنت وكان أهمها dial up و DSL
ولكن أول مره أسمع بأنواع أكثر من كذا مثل T1 وغيره
ممكن أي واحد يقول لي وش هي هذي النوعيات الزياده ؟؟؟
وممكن توفرها في المملكه ؟؟؟
ومتوسط سعرها كم ؟؟؟
وأي شركه تدعم إشتراكات أسرع ؟؟؟

مشكورين على المرور وأنا بإنتظار الإجابه

bazoka88
03-01-2005, 08:28 PM
اليك انواع الاتصال مع الانترنت مرتبه حسب السرعه

1 dialup واعلى سرعه له تصل الى 56k
2 ISDN وهو بسرعه ثابته 64k او 128k و يتصل عن طريق مودم خاص بذلك وهو شبيه بالdialup
3 DSL وتبدا سرعاته من 64k و تصل الى 512k وهو ايضا يتصل عن طريق مودم خاص ولكن ميزته انه لا يشغل خط الهاتف و لا تترتب على الهاتف اي فواتير غير الاشتراك بالخدمه
4 Cable connection و هذا الاشتراك يعد من الاشتراكات عالية السرعه و لكن لا يمكن الحصول عليه في اي مكان لان له اعدادت خاصه و غالبا ما يكون ضمن المجمعات السكنيه الكبيره او التجاريه ويمكن الحصول عليه عن طريق ال WAP wierless access point و سرعته تعود لالى المزود و طبيعة الاشتراك
5- الستالايت وهناك نوعان 1way و هذا الاشتراك يجب ان يكون الى جانب اشتراك dialup حيث تطلب الموقع عن طريقه و الدونلود يكون عن طريق الستالايت و يعمل على الطبق العادي و ولكن يجب ان يتوفر مودم dsl
والنوع الثاني هو 2way وهو ارسال و استقبال عن طريق الستالايت وله معدات خاصه كالطبق و الرسيفر و الاقط و سرعته تصل الى ال2 ميغا
5 - T1 , T3 وتعد من السرعات العاليه حيث خط الT3 كاملا غير مقسم تصل سرعته الى 45 ميغا في الثانيه وهذه الخطوط يتم توصيلها مع المزود عن طريق خط هاتف و روتر خاص سريع جدا في الاتجاهين

واعتقد ان ما يتوفر منها في الدول العربيه هو 1و 2 و 3 و 4 ليس في كل الدول و 5 من نوع 1way

الخيال المتلاعب
03-01-2005, 09:25 PM
مشكور أخوي
شكلي كأني ما أعرف شي في الكمبيوتر يمكن عشاني ما أهتم بأي شي في النت
مشكور أخوي أنا عندي dsl ولكني أطمح إلى شي أفضل لكني في السعوديه و T1 T2 T3 غير متوفره والستالايت غير متوفر :p :p
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
نبقى على الDSL أحسن

wa7d-cool
03-01-2005, 10:09 PM
a good knolwege and i agree with him but i dont know whats avalible in ksa

Phanton
04-01-2005, 01:17 AM
شكرا على المعلومات القيمة يابازوكا

ويعطيك العافية