المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة طبيب لبناني يكتشف دواء للسرطان من الأعشاب



Star_Fire
03-01-2005, 10:55 PM
طبيب لبناني يكتشف دواء للسرطان من الأعشاب


http://www.aljazeera.net//mritems/images/2005/1/3/1_518727_1_23.jpg



ذكر طبيب لبناني أنه صنع دواء لمرض السرطان من أعشاب تنبت على جبل حرمون بين لبنان وسوريا وإسرائيل, وأن اكتشافه هذا سيشكل ثورة في مجال مكافحة المرض.


وقال طبيب الأطفال علي أبو همين الواثق إن هذا الدواء الذي أطلق عليه "أي أي إتش" هو ثمرة عشرين سنة من الأبحاث التي شارك فيها أطباء وأخصائيو أعشاب.


وشرح أبو همين (55 عاما) الذي درس بتشيكوسلوفاكيا السابقة أن دواءه هو "مزيج من خلاصة 11 عشبة برية تكسوها الثلوج ستة أشهر بالسنة على ارتفاع 1400 متر عن سطح البحر". وعرف جبل حرمون في تاريخ الكتاب المقدس بميزاته الشفائية, وقد جابته لهذا السبب بلقيس ملكة سبأ.


ووضع الدواء المفترض بشكل مسحوق ناعم في قوارير صغيرة, باللون الأصفر مخصصة للعلاج, وباللون الأخضر للوقاية. وقال أبو همين "لقد أعطى الدواء نتائج مذهلة فاقت توقعاتي".


وأخبر الطبيب عن إحدى مواطنات قرية شبعا جنوب لبنان تدعى فاطمة أنها شفيت كليا من سرطان بكبدها بعد خمسة أشهر من العلاج. وأظهرت صور الأشعة الأولى وجود ورم طوله 20 سم وأكد المستشفى حينها أن الورم خبيث.


وبعد العلاج أكد جورج فحيلي أحد المسؤولين عن قسم الطوارئ بمستشفى المنطقة وممن تابع الفحوصات أن "الورم قد توقف نموه وباتت المريضة خارج نطاق الخطر".


وقالت فاطمة التي تعيش حياة طبيعية حاليا إن "سكان القرية أطلقوا الزغاريد عندما شاهدوني أمشي على الطريق بعد أن ظنوني مت ودفنت". ويرى أبو همين أن تغلب فاطمة على سرطان الكبد المميت يعني أن باب نجاح الدواء بات مفتوحا على مصراعيه.


وذكر أبو همين عن حالة مريض آخر يدعى مرعي حمدان (55 عاما) شفي من سرطان البروستات بعد شهرين من العلاج. وقال الدكتور سليم إبراهيم الذي عاين حمدان بعد خضوعه لعلاج الأعشاب إن حجم البروستات قد عاد إلى مستواه الطبيعي. ويقر هذا الطبيب بفعالية الدواء لكنه يعتبر أن نتائجه ما زالت محدودة.


ولا ينكر أبو همين, وهو أيضا طبيب شرعي, فشل دوائه في بعض الحالات. وأكد أنه ينوي تسجيل اختراعه لدى الهيئات الدولية المختصة, مشددا على أن هدفه إنساني قبل كل شيء لأنه يعرف معاناة المصابين بأورام خبيثة. وقال "في عائلتي وعائلة زوجتي, توفي أشخاص كثيرون بسبب السرطان".


وأكد مساعده المهندس الزراعي سعيد زهر, أنه في منطقة حرمون حيث يتحدر مع أبو همين, لطالما استعمل السكان القدامى الأعشاب للعلاج. وأضاف "لقد ثبت أن بعض أعشاب جبل حرمون تعزز نظام المناعة لدى الإنسان وتنتج مضادات للأكسدة".


وتحتوي هذه الأعشاب على نسب عالية من الفيتامينات المتنوعة والمعادن التي لا يمكن إيجادها ألا في عمق الجبل حيث تستقي هذه الأعشاب المياه.


ورغم كونه متفائلا جدا لا يجرؤ زهر على إبداء موقف قاطع كأبو همين، وقال "ربما يجب الحصول على المزيد من النتائج للعلاج, ولكن إذا تمكن هذا الدواء من شفاء سرطان الكبد الذي هو الأكثر صعوبة, فلماذا لا يتمكن من شفاء السرطانات الأخرى الأقل تعقيدا".



http://www.aljazeera.net (http://www.aljazeera.net/)

عاشقة النور
31-05-2006, 12:47 PM
اين هو عنوان هذا الطبيب وكيف نصل اليه

وانا بحاجة ماسة اليه

صقر المغرب الأقصى
31-05-2006, 03:41 PM
الحمد لله إن شاء الله يستفيد منه اخوانا المسلمين مرضى السرطان
خبر مفرح
شكرا على الموضوع

kakarot
31-05-2006, 04:33 PM
خبر مفرح
شكرا على الموضوع

moneeeb
31-05-2006, 06:01 PM
اين هو عنوان هذا الطبيب وكيف نصل اليه

وانا بحاجة ماسة اليه

نعم ....اردد نفس السؤال
ولا الجزيرة تريد تحميس الضعفاء و خلاص:33:

شكراً على الخبر
فى امان الله

newaiser
31-05-2006, 07:20 PM
السلام عليكم


انا سمعت هذا الخبر في برنامج محمود سعد
ولكن هل هذا العلاج يقضي على الخلايا السرطانية ما اتوقع
هو فقط يوقف نمو السرطان وهذا اكتشاف نصف ممتاز
يعني نحن في انتظار المزيد


سلام

heartfox
01-06-2006, 02:39 PM
وكيف نصل لهذا الدكتور

Star_Fire
01-06-2006, 04:53 PM
اين هو عنوان هذا الطبيب وكيف نصل اليه

وانا بحاجة ماسة اليه

أتمني من الأخوة اللبنانيين او المقيمين في لبنان البحث عن اسم هذا الطبيب وعنوانه

حاولت البحث عن مدي نجاح هذا الطبيب في اثبات ما توصل إليه وخصوصاً بعد مرور اكثر من عام علي إكتشافه .......... وهذا ما وجدته

اسئلة مقلقة عن أعشاب لبنانية لشفاء السرطان؟
بيروت - منال أبو عبس

الحياة - 2005/01/31 (( لاحظ التاريخ قديم ويوافق تاريخ نشر الخبر )) اذا لا جديد

أثار إعلان طبيب الأطفال اللبناني علي أبو همين (55 عاماً) عن اختراع دواء لمرض السرطان، ردود فعل مختلفة، بحسب مقابلات اجرتها «الحياة» مع عدد من المراجع العلمية والطبية.

فمع بداية العام الجاري، أعلن أبو همين انه حضَّر الدواء من أعشاب تنبت على جبل حرمون بين لبنان وسورية وفلسطين. وزعم أن اكتشافه سيشكل «ثورة» في مجال مكافحة المرض الخبيث.
أطلق أبو همين اسم «أي أي إتش» على ما اعتبره «ثمرة عشرين سنة من أبحاث شارك فيها أطباء وأخصائيو أعشاب».

واكد أنه «مزيج من خلاصة 11 عشبة برية تكسوها الثلوج ستة أشهر في السنة على ارتفاع ألف وأربعمئة متر عن سطح البحر». يوفر الطبيب الذي درس في تشيكوسلوفاكيا السابقة، الدواء المفترض على شكل مسحوق ناعم في قوارير صغيرة، باللون الأصفر للادوية المخصصة للعلاج، وباللون الأخضر لعقاقير الوقاية. ويقول: «لقد أعطى الدواء نتائج مذهلة فاقت توقعاتي».
شفاءات مفترضة وتحفظ...
اذا هناك نوعين من الدواء : الأصفر مخصص للعلاج والأخضر عقار للوقاية

ماذا كانت توقعات هذا الطبيب اصلاً؟ بحسب ما تناقلته بعض وكالات الانباء، أظهرت صور الأشعة التي أجرتها فاطمة (من قرية شبعا الجنوبية) في المستشفى، إصابتها بورم خبيث في الكبد، يبلغ طوله عشرين سنتمتراً. بعد خمسة أشهر من تلقيها علاج أبو همين، شفيت فاطمة كلياً من السرطان. بعد العلاج أكد جورج فحيلي، أحد المسؤولين عن قسم الطوارئ في مستشفى المنطقة، أن «نمو الورم توقف... باتت المريضة خارج نطاق الخطر».

وصرحت فاطمة التي تعيش حياة طبيعية راهناً بأن «سكان القرية أطلقوا الزغاريد عندما شاهدوني أمشي على الطريق بعدما ظنوا أنني مت ودفنت». ويرى أبو همين أن تغلب فاطمة على سرطان الكبد المميت يعني أن «باب نجاح الدواء بات مفتوحاً على مصراعيه».

ويشدد مساعد أبو همين، المهندس الزراعي سعيد زهر على أن السكان القدامى لمنطقة حرمون استعملوا الأعشاب للعلاج. ويضيف: «ثبت أن بعض أعشاب جبل حرمون تعزز نظام المناعة لدى الإنسان وتنتج مضادات للأكسدة». وعلى رغم كونه متفائلاً جداً بإنجازات الدواء، لا يجرؤ زهر على إبداء موقف قاطع كأبو همين. بالنسبة إليه، «ربما يجب الحصول على المزيد من النتائج للعلاج، ولكن إذا تمكن هذا الدواء من شفاء سرطان الكبد الأكثر صعوبة، فلماذا لا يتمكن من شفاء السرطانات الأخرى الأقل تعقيداً؟».

كما جرت العادة في احوال مشابهة، استحوذ أبو همين على اهتمام الإعلام الذي تناقلت وسائله أخباره. وبسرعة، استعاد البعض تجربة لم يمض عليها الزمن.

فقبل نحو أربع سنوات، ظهر المهندس الكيماوي اللبناني نبيل حبيب على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال». تحدث عن ادوية صنعها بنفسه لشــفاء الاورام الخبيثة. اكد نجاعتها بلهــجة واثقة. آنذاك، أثار إعلان حبيب عن اكتشاف دواء كيماوي لعلاج مرض السرطان، غضب كثير من الأطباء الاختصاصيين في لبنان.

وعلى رغم استبسال حبيب في الدفاع عن اختراعه، مستعرضاً تجارب أشخاص يقول انهم «شفيوا على يديه»، لم يسجل الكيميائي اختراعه في وزارة الاقتصاد التي تتولى منح براءات الاختراعات. السبب؟ من النوع الذي لا يصعب تصوره في هذه الاحوال. تحدث محامي حبيب، الذي سرعان ما اسس شركة خاصة به حملت اسم «ليبانوس سيدرا»، عن كون «أجهزتنا الرسمية غير محمية كفاية... كما أن الدكتور حبيب لا يملك المال الكافي لتسجيل اختراعه في دولة أخرى». الخلاصة؟ ظل مصير الترياق مبهماً ورهناً بظروف قد لا تتوافر له ابداً!

هل يعالج السرطان بأدوية مجهولة؟

يمثّل الأطباء واختصاصيو الأمراض السرطانية عنصراً أصيلاً في هذه المعادلة. وباعتبار انهم عمليون وعلميون في التعاطي مع المسائل المطروحة، فقد نظروا إلى تجربة أبو همين مستفيدين من تعاطيهم مع تجربة حبيب السابقة. بالنسبة اليهم، يدخل اختراع ابو همين في دائرة الشك. وجرياً على القواعد العلمية المتبعة في مجال الأدوية الطبية، طالبوا «المخترع» بالتصريح عن دوائه، وبتقديم ما يثبت فاعليته علمياً. وطالب عدد منهم وزارة الصحة بالتدخل لوضع حد للجدل الدائر حول صحة هذا الاختراع، وكذلك لتثبت ما إذا كان فاعلاً أم لا.

«لا يحق لأحد معالجة مرض السرطان بأدوية مجهولة... كل علاج طبي يجب أن يأخذ ترخيصاً من وزارة الصحة أو يُعطى بمعرفة السلطات المعنية». يقول أحد أطباء السرطان. ويبدو طلب الطبيب منطقياً إلى حد بعيد. ففي لبنان، لا يتحمل أحد مسؤولية إعطاء المرضى تركيبة سرية، كما أن لا قوانين تنظم عمل الطب البديل أو طب الأعشاب.

ويشير نقيب الأطباء السابق د.محمود شقير الى أن المؤسسات والمختبرات العالمية الضخمة تحاول منذ عشرات السنين اكتشاف دواء يعالج الأمراض السرطانية. ويسأل: «هل هي الصدفة التي جعلت شخصاً واحداً قادراً على شفاء المرضى، في حين يفشل ألوف الاختصاصيين والموظفين في القيام بذلك؟».

ثمة اختصاصي في مرض السرطان يبدي رأياً اكثر قوة وحسماً. يتضمن حديثه عبارات من نوع «يسعون إلى ابتزاز المرضى المتعلقين بحبال الهواء»، و«دكاكين الطب»، و«يعتمدون على جهات تحميهم»، و«تركيبات عشوائية»، وغيرها .

ولعل أقوى كلمة يستعملها «قتلة». ويكشف أن «التحسن الذي يطرأ على حال المريض بعد تناوله علاج الطب البديل ينتج من توقيف العلاج الكيماوي، فيكون موقتاً وطبيعياً». ما الذي يحصل لاحقاً؟ «لا دور للدواء الجديد في هذا التحسن العارض، الذي سرعان ما يزول مودياً بحياة المريض»!

http://www.daralhayat.com/science_tech/01-2005/Item-20050130-c4df1a01-c0a8-10ed-004e-40dad55c0d5e/story.html (http://www.daralhayat.com/science_tech/01-2005/Item-20050130-c4df1a01-c0a8-10ed-004e-40dad55c0d5e/story.html)
_____________________
اللهم اشفي كل مريض
وانعم علينا بالصحة والعافية ما حيينا

غالي الساهر
02-06-2006, 04:38 AM
أبداع منك سيدتي في أختيارك للموضوع المميز

شاكر لكِ هذا الخبر الجميل :)

تحياتي
غالي الساهر

Shredder
02-06-2006, 10:04 AM
ياسلام على الخبر الروعه ........تسلميــــن أختي ^_^ وانشاء الله يكون فيه خير وشفاء للجميع

فريـــســـكـــا
02-06-2006, 10:38 AM
السلام عليكم جميعاااا

الله يبارك لك حبيبتي ستار الجميله على الخبر الجمييل ^^

ودايمااا تبشرينا كده بالخير يا أروووبه :33: