المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم المرأة المرأة المجاهدة أمُ الحياة



Amarant
05-01-2005, 07:07 AM
المرأة المجاهدة أمُ الحياة

المرأة هي أثمن شيء في هذه الحياة بالنسبة للرجل خلا دين الله، ولئن قال أبو العتاهية: روائح الجنة في الشباب، فإنني أقول ونعيم الجنة إذا بحثت عنه في هذه الحياة فإنك لن تصيبه إلا في امرأة مؤمنة صابرة محتسبة، تبني حياتها وأنوار حياتها من يقين قلبها ومن شعور قلبها، وتهب نفسها راضية مطمئنة لزوجها أو أبنائها، وتعلم أن ما ينقص في الحياة من وجه عند بعض الناس يزيد من وجوه كثيرة عند الله، وليس ما يراه الناس من لذات وأفراح تتمشى في الدماء سوى ظل البسط على الأرض يغري السائرين بالجلوس، حتى إذا جلسوا نسخته شمس الحقيقة وبقي من جلس يتلذع بحرها.

إن أكبر ما في الحياة من متع لا يكبر في نفس المرأة المؤمنة، وليس له مكان في زوايا نفسها؛ لأنها في شغل بحقائقها وتربية حقائقها عن التلاعب بالشكوك والظنون الخادعة السافرة عن قلب محطم وعرض ذبيح.

هذه المرأة بحق هي الواحة الفريدة في صحراء الحياة، وهي الربيع الناضر في أيام الرجل الصادق، وهي البسمة العذبة على ثغر الحياة الرضية، لتكون لزوجها أثمن هدية, هذه المرأة التي قصرت أجمل ما فيها من عواطف رقيقة مهذبة لزوجها، فلم تسفر بعاطفتها بين الناس، ولم تبدد ما يهتز في قلبها من حنان بين من لا يعرفون الحنان والعطف إلا أنهم عارفون لبقية ما يغطيه الثوب من جسمها.

هذه المرأة الطاهرة الجميلة تحب زوجها، وتنسى أن في الكون رجالاً غيره، مهما كان شكله ولونه ولسانه، ما دام أن هذا الرباط المقدس رباط الزواج قد جمع بينهما، وتعلم أن ولعها بزوجها وحبها إياه لا يكون جزاؤه إلا النعيم المقيم في الجنان، والسعادة الغامرة في الدنيا، مع ما تكسبه من عظيم هدايا قلب زوجها.

هي الزوجة الصالحة، الأم الحنون، الأخت المؤاسية، ومع أن نصيبها من الحب الصافي قد يقل في الحياة، فهي تشع من ذلك حباً صافياً لكل من حولها، لأهلها، لصحبها، لجيرانها، وتعمل في شتى الأحوال لتساعد ذويها أو لتربي أولادها، ولترضى في كل حال رب بيتها.

هي المرأة الراضية القانعة الصابرة المخلصة المحبة، المجاهدة في ما تعمل ليسلم شرفها ويستقيم أمر أسرتها، تهز بيد ثابتة وبقلب غذاؤه الإيمان مهدًا هو الحياة وحياة هي الكون فهي تعطي على الدوام، يخونها زوجها، يهجرها بنوها، ينساها إخوتها، وتظل مع ذلك في ميدان الجهاد لا تنسى، ولا تهجر، ولا تخون، حياتها بذل دائم، بذل للحب وبذل للواجب.

هذه هي المرأة المجاهدة، وإن كانت لا تخرج من بيتها، إنما بيتها خندق من الخنادق في خطوط النار، وإذا كانت الجنة للمجاهدين، فينبغي أن يكون للمجاهدات نعيم أعلى وأسمى.

أي والله هذه هي المرأة المجاهدة الحقيقة برضى الله ثم رضى زوجها، وهي المرأة التي تهب أنفاسها طيباً يرجع أطياب منزوعة النفحة بائسة الشذى.

فاسلَمي أيتها الحياة الطاهرة، يا من نأوي إليها عندما تهرب منا الحياة..

Empress uae
06-01-2005, 08:56 PM
بصراحة كلمات بليغة جداً في الموضوع، ما شاء الله عليك. :)


مشكور يا أخي على جهودك الطيبة بالقسم و بارك الله فيك. :)

Amarant
06-01-2005, 09:01 PM
العفو أختي Empress uae


وألف شكر على المداخلة :) ..

sweet_merry
23-01-2005, 01:38 AM
السلام عليكم

شكـــرا Amarant على موضوعـــك الجميل جدا والكلمات الرائعة في وصف المرأة المجاهدة

وصدقت في كل كلمة قلتها فلا أفضل من المرأة المجاهدة التي تتحلى بالصفات التي ذكرتها خاصة صفة الصبر فهي صفة غالباً ماتكون نادرة بين النساء



هي المرأة الراضية القانعة الصابرة المخلصة المحبة، المجاهدة في ما تعمل ليسلم شرفها ويستقيم أمر أسرتها، تهز بيد ثابتة وبقلب غذاؤه الإيمان مهدًا هو الحياة وحياة هي الكون فهي تعطي على الدوام، يخونها زوجها، يهجرها بنوها، ينساها إخوتها، وتظل مع ذلك في ميدان الجهاد لا تنسى، ولا تهجر، ولا تخون، حياتها بذل دائم، بذل للحب وبذل للواجب




هذه هي المرأة المجاهدة، وإن كانت لا تخرج من بيتها، إنما بيتها خندق من الخنادق في خطوط النار، وإذا كانت الجنة للمجاهدين، فينبغي أن يكون للمجاهدات نعيم أعلى وأسمى.

ليت كل النساء المسلمات هكذا !!

للأسف إن ما وصلت إليه النساء بهذا الزمن هو بحق شيء يدعو للتحسر

اللهم اهدي فتياتنا المسلمات :)

جزاك الله خيراً وشكرا لك

Amarant
23-01-2005, 05:27 AM
العفو أختي sweet_merry ..


وألف شكر على المداخلة والتعقيب الرائع :) ...


ونساءنا في هذا الزمان والشكوى لله قد غرتهم هذه الدنيا بملذاتها وأطماعها فأصبحت المرأة المسلمة بحق لا تكاد تذكر وسط هذه المجموعة المتخبطة في شر أعمالها .. ولكن نسأل الله لهن الهداية ولجميع المسلمين إنه على كل شيء قدير ..