المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام شرح كامل ومفصل علي كيفية العب >>Online<< بتفصيل ..

Terry_88
09-01-2005, 09:02 PM
السلام عليكم ايها الاعضاء وان شاء الله مايكون مكرر ويستفيد منهوا الجميع ..;)

الموضوع :-

اول شيء لازم نعرف شلون نربط الـ PlayStation بالنت ....

للعلم فقط: يمكن استخدام خط DSL و Dial up ، و لكن يفضل الـ DSL لان الـ Dial up بطيء جدا مع السوني.

اولا: ماذا تحتاج....

- لازم تمتلك النتورك ادابتر الخاص بالبلاي ستيشن 2 Network Adapter .

http://fp.scea.com/Content/peripherals/SCPH-10281/1/image/image.jpg

سعر القطعة هذه في حدود الـ 40 $ دولار. >>>> 170 ريال .

و طبعا يي معاه CD تخزين و تعريف القطعة للبلاي ستيشن 2 .

-و تمتلك Memory Card 8mb ... هذا مقدور عليه و اغلبنا عنده اكثر من واحد.

- تمتلك خط انترنت و يفضل الـ DSL .

ثانيا: طريقة تركيب القطعة....

http://fp.scea.com/Content/peripherals/scph-10281/productinfo/images/sud1_mountna.jpg

1- افصل البلاي ستيشن 2 من الكهرباء.

2- قم بإزالة الغطاء البلاستيكي إللي مكتوب عليه Expansion Bay .

3-قم بوضع القطة NA .

4- قم بتثبت القطعة NA عن طريق البراغي الموجودة على الاطراف و تقدر تستخدم "الدرهم" لتثبيت البراغي كما هو موضح بالصورة.

ثالثا: طريقة توصيل مودم الـ DSL بالـ NA ...

http://fp.scea.com/Content/peripherals/scph-10281/productinfo/images/setup_dsl.gif

1- شيل الملصق الاصفر إللي على فتحة الـ NA .

2- قم بتوصيل البلاي ستيشن2 بالكهرباء.

3-قم بتشغيل البلاي ستيشن2 و ضع الـ CD الخاص بقطعة الـ NA .

رابعا: تخزين و تسجيل قطعة الـ NA :

http://fp.scea.com/Content/peripherals/scph-10281/productinfo/images/sud1_register.jpg

1- يوم تشغل الـ CD راح يطلب منك الـ Memory و مساحة 137 Kb فقط، و اضغط x .

2- و عندها راح يبدأ السوني بالتعرف على قطعة الـ NA ، و راح تشوف الشاشة إللي بالصورة فوق، و طبعا من الافضل انك تسجل مع السوني بالNA ، اضغط x .

3- راح تطلع لك شاشة تدخل فيها عمرك.

4- راح تطلع شاشة فيها نص للحقوق المحفوظة للسوني ... اضغط x للموافقة.

5- تطلع شاشة يديدة .. تحط فيها اسمك و اسم العائلة و تاريخ الميلاد و الإيميل ... بعدين اختار Enter من الكيبورد إللي عل الشاشة و اضغط x .

6- اضغط x مرة اخرى لتخزين بيناتك بالـ Memory card .

7- بعدها سوف يتم ارسال بيناتك و تنتهي عملية التخزين و التسجيل.

خامسا: ربط الـ NA بمزود خدمة الانترنت " اتصالات، بتلكو، كواليتي نت، كيوتل وغيرهم"...

http://fp.scea.com/Content/peripherals/scph-10281/productinfo/images/sud1_ispsetup.jpg

1- بالشاشة إللي فوق ... راح يطلب منك تحط اسم يمثل جهازك"اي اسم"، و اضغط Enter .

2- و بعدها راح يسألك إذا كان عندك مزود للانترنت و له لا ... يعني عندك خدمة النت وله لا .... إذا عندك اختار Yes ثم اضغط على x .

3- الشاشة التالية راح يسألك عن نوع خط الانترنت عندك ... طبعا يفضل الـ DSL ... و بنفرض اختياره.

سادسا: الاتصال بمزود النت ... تشغيل الخدمة على الـ PS2 :

1- راح يطلب منك البلاي ستيشن2 ادخال اسم المستخدم و كلمة السر الخاص بالانترنت، و في هذه الحالة DSL كمثال، اضغط x للتأكيد على اسم المستخدم و كلمة السر.

2- راح تبدأ قطعة الـ NA بالعمل و الاتصال بالنت كـ Test تجربة لمعرفة مدى قوة النت ... و إذا نجحت العملية راح يطلب منك التخزين بالـ Memory card ثم اضغط x.

و بعد الانتهاء من هذه الخطوة ....

قم بمحاولة الاتصال بالنت مرة اخرى ... و إذا شبكت ...

حط اللعبة إللي تبيها ... مثال SmackDown Vs Raw .... و شغلها

روح على القائمة الرئيسية و اختار Online و راح تشبك مع العالم و تقدر تلعب معاهم ...

اتمنى اني بهذا الموضوع اجبت على تساؤلات الاعضاء في كيفية استخدام الـ Online بالـ Ps2 .

;) >> وشكرا << ;)

Fire * Blue
10-01-2005, 05:44 PM
:shock22: :shock22: والله موضوع غاية في الروعه يا مميز والله انت احد المتميزين هنا الف شكرا تيري_88 علي الموضوع وجاري التثبت يجب ان يثبت ...:vereymad: ..:أفكر:

AZPC
10-01-2005, 06:04 PM
مشــــــــــــكورررر

Terry_88
10-01-2005, 06:33 PM
لا شكرا علي واجب حبيبي Fire * Blue و شكرا علي ردك الجميل و اهتمامك بالموضوع وبالنسبة للتثبيت فيرجع هذا الي مراقبين الاعزاء وشكرا مرة اخري ..;)

اهلا حبيبي azpc ولا شكرا علي واجب اخي ومشكور علي المرور ..;)

xv5555
10-01-2005, 09:19 PM
مشكور يا teryy_88 وانا ان شاء الله بشتري NA :biggthump

m_m_m35
10-01-2005, 09:39 PM
موضوع ممتاز ومبسط اشكرك وبحرارة :D عندي سؤال اذا ما فيه إزعاج اللعب اونلاين يحتاج ألعاب أصلية وجهاز غير مطور (من دون

مودتشيب) ؟

وشكرا

Terry_88
10-01-2005, 09:48 PM
لا شكرا علي واجب حبيبي xv5555 وان شاء الله تشتريه ومشكور علي المرور ..;)

لا شكرا علي واجب اخي الغالي m_m_m35 واهلا بيك في اي وقت ..;)

عندي سؤال اذا ما فيه إزعاج اللعب اونلاين يحتاج ألعاب أصلية وجهاز غير مطور (من دون

مودتشيب) ؟

لا ازعاج ولا شي انت تامر اخي الغالي هو يفضل ان تكون اللعبة اصلية ولكن ليس لضروري الي ماعنده يقدر يلعب بها نسخه دي في دي ولكن تكون نسخه كامله اما عن جهاز يفضل ان يكون فيه موددتشيب لانه سوف يكون افضل وشكرا.;)

m_m_m35
10-01-2005, 09:53 PM
رد مباشر وهدف ! :D مشكور على الرد صراحة أفرحتني مو ناقصني إلا الـ NA

ومشكور وما قصرت

AZPC
10-01-2005, 09:57 PM
لا شكرا علي واجب حبيبي xv5555 وان شاء الله تشتريه ومشكور علي المرور ..;)

لا شكرا علي واجب اخي الغالي m_m_m35 واهلا بيك في اي وقت ..;)

لا ازعاج ولا شي انت تامر اخي الغالي هو يفضل ان تكون اللعبة اصلية ولكن ليس لضروري الي ماعنده يقدر يلعب بها نسخه دي في دي ولكن تكون نسخه كامله اما عن جهاز يفضل ان يكون فيه موددتشيب لانه سوف يكون افضل وشكرا.;)

آها هنا يجي دوري

أخي لما تجي تلعب أون لاين فانه لن يسمح لك في مجمل الالعاب اذا كان عند مودشيب وهذا ما أدى الى ظهور مودشيبات قابلة للـ Disable أي للاطفاء ومها ما يطور لكي يتعدى الـ FireWall

ولا ايش قلت يا نورس ...

Terry_88
10-01-2005, 09:58 PM
مايهمك حبيبيm_m_m35 انا دائما موجود اهلا بيك في اي وقت نورة الموضوع ..;)

Terry_88
10-01-2005, 10:07 PM
اهلا حبيبي azpc كلامك صحيحي حبيبي لاني انا كتبت خاطئي كنت عاوز اكتب ليس فيه فكاتبت

عن جهاز يفضل ان يكون فيه موددتشيب لانه سوف يكون افضل وشكرا.

فانا اكرر اسفي للاخ الغالي m_m_m35 واشكر كل الشكر اخي الغالي azpc لانه وقضني في الوقت المناسب الف شكر مرة اخري ..;)

m_m_m35
10-01-2005, 11:01 PM
مافي مشكلة انشاء الله ادور لي مودتشيب او انسى الفكرة من الأساس

ومشكور على الموضوع المميز ;)

الخيال
11-01-2005, 12:01 AM
مشكور على موضوعك الأكثر من رائع .... وهذا رابط أفضل مود شيب للي يسأل تقدر تقفله وتشغله بطريقه سهله
http://www.dms3.com

Terry_88
11-01-2005, 08:27 PM
لا شكرا واجب حبيبي m_m_m35 وان شاء تناول الي في بالك ..;)

لا شكرا علي واجب حبيبي Maxim on live ومشكور علي وصلة ..;)

رونالدو رو
12-01-2005, 11:22 AM
مشكــــــــــــــــــور

Terry_88
12-01-2005, 04:16 PM
لا شكرا علي واجب حبيبي رونالدو رو و مشكور علي المرور ..;)

Man msn
12-01-2005, 10:10 PM
مشكور أخوي :biggthump
بس في عندي سؤال لوسمحت:)
صج لازم تكون اللعبة أصليه عشان تلعب اون لاين :33:

وشكراً

Terry_88
12-01-2005, 10:26 PM
حبيبي اقولك اتكون افضل بكثير من ان تكون نسخه ولكن ليس ضروري الي في حالة تكون النسخة دي في دي وكاملة لا تكون نسخة ناقصة ..;)

Man msn
12-01-2005, 10:33 PM
حبيبي اقولك اتكون افضل بكثير من ان تكون نسخه ولكن ليس ضروري الي في حالة تكون النسخة دي في دي وكاملة لا تكون نسخة ناقصة ..;)
الله يبشرك بالخير مشكور مره ثانية والله يعطيك العافية :)

Terry_88
13-01-2005, 04:35 PM
لا شكرا علي واجب حبيبي Man msn واهلا بيك في اي وقت ..;)

DSL
15-01-2005, 08:45 AM
.. مشكور على الموضوع .. ;)

طيب .. هل اللعب فيه تقطيع ؟ ... انا شغال على DSL

وماهي الالعاب الحلوه Online

Terry_88
15-01-2005, 04:28 PM
حبيبيDSL اسمك هو الافضل ما دام تستعمل DSL ما تختف لانه افضل من Dial up وبالنسبة لارائك فهو مجرد رائي لا شكرا علي واجب حبيبي واشكرك علي المرور ..;)

abd640
06-02-2005, 12:47 PM
terry_88 عندي استفسار وسؤال وآسف على ازعاجك
انا الحين اذا ابي العب بالنت هل بس لازم يكون عندي المتطلبات الي ذكرتهم؟؟ بدون هارديسك السوني؟؟ لاني سمعت واحد يقول لازم هارديسك ومودم ، وله بس لازم مودم مو اله هارديسك؟؟ والحين انا عندي dsl 192 ينفع؟؟ يعني يقطع وايد تهقى او لا؟؟وانا جهازي مطور يشغل العاب dvd كوبي هل اقدر العب العاب الكوبي بالنت على جهازي؟؟ لانه انا مافهمت الي قلته لm_m_m35 وسمعت يقولون في العاب مايصير اله اصلي مثل فاينال فانتسي وكم لعبه ممكن تقولولنا اياهم اذا تعرفهم؟؟ وآسف على الاطالة يا terry_88

Terry_88
06-02-2005, 03:08 PM
اخي الحبيب abd640 اهلا بيك اما عن اسئلتك فان هارديسك غير مهم حبيبي بس المودم مهم وجوده عندك اما عن قصة الالعاب فانك تستطيع ان تلعب الدي في دي كوبي اون لاين في لعبة دراجون بالز و سماك داون VS راو اما عن فينال فانتسي لم اجربها وممكن تطلب ديسك اصلي ولا اريد ان اطزل عليك حبيبي ..;)

AbuElresh
06-02-2005, 03:25 PM
أحلى تحية لك أخوي teryy_88 وعلى موضوعك المميز يللي من يوم أنا جيت المنتدى وما ألقى غير مواضيعك المميزة .. ويعطيك ألف عافية أخوي على الشرح .. بس ودي أسألك إذا كنت تعرف عن البلاي ستيشن 2 الجديد (Slim) موجود فيه الموديم .. طريقة تشغيله نفس الطريقة يللي شرحتها؟؟
ومشكور مرة ثانية على الموضوع أخوي ..

مع أرقى التحيات,,,

Terry_88
06-02-2005, 11:01 PM
اهلا اخي ومرحبا بيك في موضوعي ومنور الموضوع اما عن سوال وما بدي ازيد عليك الكلام اصراحه الجهاز الجديد ما عندي عليه الكثير من المعلومات لكن حسب ما اسمع انه نفس الطريقة بس فيه اختلافات ولكن ليس عندي عليها اي خلفية ..;)

AbuElresh
07-02-2005, 01:32 AM
ما قصرت أخوي ..
مشكور ويعطيك العافية ..

3okal
07-02-2005, 02:06 AM
اولاً مشكور على الموضوع بس فيه شوية تناقضات بالردود.............
يعني كيف اللعبة مش لازم تكون اصلية وبنفس الوقت لازم الجهاز يكون مش مطور!!!
يعني كيف اقدر اشغل لعبة مش اصلية وجهازي مش مطور!؟!
ارجو التوضيح والا سيكون الموضوع فيه ضرر اكثر من الفائدة لا سمح الله وشكراًُ

abd640
07-02-2005, 01:06 PM
اولاً مشكور على الموضوع بس فيه شوية تناقضات بالردود.............
يعني كيف اللعبة مش لازم تكون اصلية وبنفس الوقت لازم الجهاز يكون مش مطور!!!
يعني كيف اقدر اشغل لعبة مش اصلية وجهازي مش مطور!؟!
ارجو التوضيح والا سيكون الموضوع فيه ضرر اكثر من الفائدة لا سمح الله وشكراًُ

اي يا terry_88
انته تقول عادي تشغل dvd copy اونلاين وتقول لازم يكون الجهاز مو مطور شلون؟؟؟ انا سمعت اشخاص يقولون عادي تلعب اونلاين بالكوبي وعادي يكون جهازك مطور بس شلون تقول لازم مو مطور؟؟ انته جهازك مور؟؟ وهل تلعب بألعاب كوبي وله اصلية؟؟ وانته كم سرعة اشتراكك dsl?? هل تتتوقع انه 192 يقطع معاي وايد وله لا؟؟ ياليت لو تفيدني ، و هل في طريقة اعرف الالعاب الاونلاين من موقع مثلا جيم سبوت؟؟ وآسف على الاطاله يا Terry_88 ادري اني ازعجتك بس تحملني وتشكر على ردك والى الامام

Terry_88
07-02-2005, 02:20 PM
حبيبي ياريت تقوم بقتباس الرد الي قلت فيه مو مطور ..:33:

abd640
07-02-2005, 07:22 PM
تفضل

اهلا حبيبي azpc كلامك صحيحي حبيبي لاني انا كتبت خاطئي كنت عاوز اكتب ليس فيه فكاتبت
إقتباس:
عن جهاز يفضل ان يكون فيه موددتشيب لانه سوف يكون افضل وشكرا.

فانا اكرر اسفي للاخ الغالي m_m_m35 واشكر كل الشكر اخي الغالي azpc لانه وقضني في الوقت المناسب الف شكر مرة اخري

هذا اهوا الرد وعطنا استفسار ، اوكي؟؟وانته شنو حاط؟؟؟ انته جهازك مطور؟

Terry_88
07-02-2005, 07:55 PM
اخي الغالي انت تقصد علي مودشيب حبيبي ..
.
أخي لما تجي تلعب أون لاين لن يسمح لك في مجمل الالعاب اذا كان عندك مودشيب وهناك مودشيبات قابلة للـ Disable ومها ما يطور لكي يفوت FireWall يعني جهازك مطور .
.
وتقريبا شوفتوا رد الاخ azpc اليس كذلك وحبيبي الجهاز المطور افضل شي وياريت تفهمني ماذا قصدك..;)

abd640
08-02-2005, 11:26 AM
مافهمتك

المودتشيب اهوا مو نفسه التطويره الي تشغل كوبي؟؟ الي متوفره عند كل واحد؟؟؟ وانته مارديت على سؤالي شنو تطويرتك انت؟؟ تلعب بالاصلي وله كوبي؟؟؟ انا جهازي مطور فاكيد في مودتشيب صح وله لا؟؟ فيصير العب وله لا؟؟ ياليت توضح عدل لانه موفاهمك.. لانه مثل ماقلت لك اكيد المودتشيب اهيا تطويره وله شرايك؟؟ وشلون اعرف شنو تطويرتي؟؟

Terry_88
08-02-2005, 03:05 PM
اخي الغالي abd640 لان يقبل دخول الاون لاين بالمودشيب الي اذا كان المودشيب متطور واصلي يعني رح يشغلك العاب الكوبي و يتوجد في الاجهزة المتطورة وتستطيع ان تشتري مودشيب جديد ومطور وتركبه لي جهازك مهما يكو نوعه وان تطويراتي مودشيب متطور مودم و dsl فهتمني حبيبي ..;)

abd640
08-02-2005, 06:38 PM
انا جهازي يشغل العاب dvdcopy فهل يعني انه المودتشيب مالي يشغل اون لاين؟؟يعني هل مودتشيبي متطور؟؟وانت كم سرعة ال dsl مالك؟؟؟انا 192 تتوقع زين؟؟؟ وكم سعر المودم الي شاريه؟؟؟

Terry_88
08-02-2005, 06:58 PM
حبيبي abd640
انا جهازي يشغل العاب dvdcopy فهل يعني انه المودتشيب مالي يشغل اون لاين
.
اذا كان متطر فسوف يشغلها علي اون لاين انت جرب وممكن يشغلها لان في انواع في المودشيب ما يشغل علي اون لاين ..;)
.

متطور؟؟وانت كم سرعة ال dsl مالك؟؟؟انا 192 تتوقع زين؟؟
.
انا 200 ولكن لعب به قليلا و نحيته لان ما مشي معاي العب اون لاين ..;)
.

وكم سعر المودم الي شاريه؟؟؟
.
اصراحه اخده من احد اصدقائي لااني لم اجد اصلي في الاسواق فاخده من صديقي ..;)

abd640
08-02-2005, 09:58 PM
يعني انته اشتراكك سرعته 200 وماضب معاك السرعة بطيئة؟؟؟ممكن توضح اذا اشتغل معاك او لا؟

Terry_88
08-02-2005, 10:32 PM
يعني انته اشتراكك سرعته 200 وماضب معاك السرعة بطيئة؟؟؟ممكن توضح اذا اشتغل معاك او لا؟

.

اشتغلت معاي ولكن بطيء اشوية وانا ازهقت منها فانحيتها ..;)

3okal
09-02-2005, 05:27 PM
اخي السرعة مرتبطة بنوع اللعبة يعني ممكن تكون السرعة اللي عندك مناسبة لبعض الالعاب و غيرها لأ
يعني مثلا 128 مناسبة لتشغيل فاينل11 فانتسي حتى في مدينه الـ"لاغ"<---- تسمى هكذا لكثرة الناس فيها .. تكون السرعة مقبولة

Terry_88
09-02-2005, 05:58 PM
اخي الغالي ممكن يكون كلامك صحيح لان انا جبت العب اون لاين مع سةاك دون وكانت بطيئة بعض الشي وما ادري عن باقي الالعاب..;)