المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة رعـــب مـنـسـوج بـخـيـوط الأصــالـة الـيـابـانـيـة



Key.Rey
09-01-2005, 09:46 PM
ألعاب الرعب أتت لتجسد الرعب بكل صوره المختلفة ، أتت حتى يتذوق اللاعب الرعب ، القلق والتوتر ، ألعاب الرعب هي تلك الألعاب التي تجعل من شخص عاديا بطلا يواجه الصعاب من اجل البقاء .

تختلف ألعاب الرعب من خلال البيئة ، الشخصيات والقصة ، ولكن كم هي جميلة تلك الألعاب التي تجسد الرعب على غرار القصص اليابانية والتي تبين مدى روعة التراث الياباني العريق ، وقد شهدنا ذلك يتمثل في لعبة الرعب الرائعة من Tecmo .

From Software أيضا تخوض المنافسة في عالم ألعاب الرعب بعد أن أنتجت لنا لعبة الرعب Nebula ها هي تستعد لإطلاق لعبة الرعب القادمة والتي تعتمد على الأجواء التراثية اليابانية في تجسيد جو الرعب .

لعبة Kuon هي لعبة الرعب القادمة والتي من المتوقع أن ترسم لها طريق النجاح إن ظهرت بالصورة التي يأملها الجميع خصوصا في قلة ألعاب الرعب ذات الطراز الياباني .




غــــلاف اللعــــبة

http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph03.jpg

http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph0401.jpg

http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph02.jpg

تدور أحداث اللعبة في القرن الحادي عشر في اليابان في ذلك الوقت كان هناك قصر يحتوي على العديد من الأسرار والأشياء الغريبة والتي جعلت منه محط اهتمام السكان مما جعل أحد السكان بصحبة إحدى بناته أن يذهب لاكتشاف ما يدور بداخل القصر ولكن أخباره انقطعت وغاب فترة عن المنزل ، مما جعل ابنته صاحبة الخمسة عشر سنة تذهب إلى القصر بصحبة أربعة من التعويذيين الذين قام بإرسالهم الحاكم ، وهناك تكتشف أن القصر يخبئ أكثر مما كان متوقعا حيث أنه مليء بالعديد من الأشكال المختلفة من الوحوش . القصة في اللعبة ستكون معقدة بعض الشيء خصوصا مع نظام إدخال خاصية التبادل بين الشخصيات في اللعبة حيث ستنقسم القصة إلى قسمين في عدة فصول .

Key.Rey
09-01-2005, 09:53 PM
* : * : * : * : *

اللعبة تخلق جوا مرعبا ، ويتضح ذلك من خلال الظلام المنتشر في كافة أنحاء اللعبة حيث انه من الصعوبة رؤية الأماكن بوضوح حتى بوجود الإنارة ، عنصر الظلام في اللعبة يجعل ظهور الوحوش اكثر مفاجأة مما يؤدي إلى إثارة الخوف السيكولوجي في اللعبة . سنلاحظ أيضا أن الشخصية في اللعبة ستزود بمصباح تقليدي مما يجعل اللعبة اكثر إخافة وذلك بسبب بساطة الأداة المستخدمة في إنارة الطريق .

اللعبة أيضا استخدمت عنصر الظلال الواقعي والذي يزيد من جو الرعب في اللعبة حيث ستشاهد العديد من الظلال في الأماكن مما يوهم اللاعب بوجود أحد الأشخاص هناك ولكنه سرعان ما يختفي ستشاهد أيضا تجمع حشرات العثة بشكل مفاجئ حول الإنارة مما يؤدي إلى إحداث أصوات مفاجئة كما أنك ستشاهد العديد من الوميض يظهر ويختفي بشكل مفاجئ وهذا سيلعب دور كبير في التوتر .

البيئة اليابانية في اللعبة ساعدت بشكل واضح في إثارة الخوف السيكولوجي للاعب ، وهذا ما سنشاهده من خلال استخدام الأسقف في سقوط الظلال من خلالها وكذلك الجدران الورقية والتي تكثر في البيوت اليابانية القديمة . وقد لمسنا دور البيئة اليابانية في الرعب من خلال لعبة FATAL FRAME إلا أن شركة From Software لها دراية في استغلال هذا النوع من البيئات ويظهر ذلك جليا في لعبتها الرائعة على جهاز XBOX المعروفة باسم Otagi .

* : * : * : * : *

اللعبة احتوت على عنصر المطاردة حيث أن أحد الوحوش سيظهر ويختبئ طيلة اللعبة وسيقوم بمطاردة الفتاة مما يجعل اللعبة أكثر إثارة ، بعض المناظر في اللعبة ستظهر وتختفي في اللعبة بشكل مفاجئ مما يجعل القصة أكثر تعقيدا .

كما أن المؤثرات المستخدمة في اللعبة تلعب عامل مهم في الرعب ويتضح ذلك من خلال صور اللعبة .

* : * : * : * : *


الظهور المفاجئ للوحوش هو العنصر الذي تعتمد عليه اللعبة بشكل كبير ، المعارك في اللعبة ستكون مثيرة حيث سيتدفق العديد من الوحوش للهجوم دفعة واحدة مما يؤدي إلى إرباك اللاعب أثناء الدفاع عن النفس ، كأي لعبة فإن الشخصية ستحمل سلاح هذا السلاح سيكون جديدا عما تعودنا عليه في عالم ألعاب الرعب فإذا كانت الكاميرا هوا السلاح الوحيد في لعبة FATAL FRAME فإن لعبة Kuon أتت بسلاح جديد هو عبارة عن أوراق ذات نقوش معينة تستخدم في حرق الوحوش حيث أن هذه الأوراق ستحترق وتقوم بإحداث وهج من اللهب القوي . كما أن الشخصيات ستزود ببعض القدرات السحرية والتي ستستخدمها في القضاء على الوحوش .

التكنيك في اللعبة رائع حيث ستشاهد الوحوش تهرب من اللهب بالاختباء في الظلام ومن ثم الهجوم أي أنها تستخدم الهجوم السلبي والإيجابي في المعركة ، تعمل الوحوش على إعاقة اللاعب عن التقدم وذلك من خلال تكثفها عن الأبواب والمداخل .

المؤثرات في المعركة رائعة وتضفي على اللعبة جوا واقعيا ويتضح ذلك من الإضاءة التي تحدثها النار عند استخدام السلاح .

* : * : * : * : *

يعتمد أسلــوب اللعبة على الاستكشاف في مناطق القصر المختلفة ، والبحث في الصناديق المنتشرة في غرف وممرات القصر ، بعض هذه الصناديق ستحتوي على أدوات بينما البعض الآخر سيكشف عن جثث تحتويها هذه الصناديق . كما أن اللعبة ستقدم نظام تبادل الشخصيات بين فتاتين .

* : * : * : * : *

أحيانا عند هجوم أحد الأعداء أو حدوث أمر مريب سيحدث هناك ارتجاج أو اهتزاز في الشاشة ، هذا الاهتزاز سيحدث دون سابق إنذار مما يجعل الجو اكثر رعبا حيث أن الصورة ستندمج كما ولو أن هناك هواء قوي يحدث عاصفة شديدة ، هذا النمط استخدم أيضا في لعبة الرعب Siren إلا أنه جاء بشكل وميض في الشاشة وتحولها إلى اللون الأحمر .

* : * : * : * : *

تحتوي اللعبة على بعض المشاهد المفاجئة والمخيفة والتي تجسد الرعب الحقيقي باستخدام مزايا القصص اليابانية .

* : * : * : * : *

اهتزاز يد التحكم عند خوف الشخصية و إحساس بنبض القلب يجعل اللاعب يحس بالخوف حيث أن النبض يزداد عند الاقتراب من الأماكن المظلمة جدا وقد تكون هذه طريقة لأول مرة تستخدم في العاب الرعب كما أن زيادة النبض يجعل الشاشة تهتز أيضا حتى يشعر اللاعب بالخوف .

بعض الصور

Key.Rey
09-01-2005, 09:57 PM
http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph01.jpg

http://www.ku-o-n.net/top/product/info/images/pack.jpg

http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph0404.jpg

http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph0403.jpg

:cool:http://www.ku-o-n.net/top/product/system/images/ph0402.jpg:cool:

Terry_88
09-01-2005, 10:19 PM
مشكوررر حبيبي Key.Rey علي الموضوع الغاية و العبة في غاية الروعة وفعلا شكلها لعبة رائعة جداا.;)

PaPEr Cut
10-01-2005, 09:02 AM
صراحة حمستني للعبـــة الي كنت محتار فيها ..

ومـن وصفك للعبة أعتقد أنها أفضل من السايلنت (بإستثناء الجرافيكس طبعاً) ..

القصص اليابانية الكلاسيكية كما تعودنا طبعا من أروع القصص وخصوصاً في الألعــاب .. حركة الضوء و"الفانوس" رووووعة

يعطيك العافيــة وصراحة جهد واضح تشكر عليه اخيKey.Rey ..

واللعبة بين يدي إن شاء الله هالربـــوع ..

تحياتي

Key.Rey
10-01-2005, 10:19 PM
السلام عليكم يا اخ PaPEr Cut واشكرك عله هده الكلم الدي سوف يجعلني اكتب مواضيع اكتر جمال و اقدر لك هده يا اخ العزيز PaPEr Cut و الصراحه كما قلت ان هادي العبه جميله جدا و انشاء الله ان تنل اجابك يا اخ PaPEr Cut و اكرر لك هده الشكر و السلم عليكم

:cool:

المرهوف
13-01-2005, 01:47 PM
يوم كتبت عن هذا الشريط المرعب رحت أشتريه ولعبت فيه

ياشيخ خل قلبي يطيح في سروالي يوم طحت البنت في السيب مكان إلا مشيت فيه الخشب فيه ضعيف و طحت وزيد ذاك الشبح يكمل الناقص والمشكله
أن السيب مضلم مره بس إلا تشوفه إنارة الفانوس بس على العموم الشريط
مثير وفي نفس الوقت مررررعبب:shock22:

Alone the Dark
15-01-2005, 07:50 AM
مشكورررررررررر فعلا مرعب بس مش كثير