المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Square-Nintendo من يحتاج الآخر !!



The Lone WOLF
30-08-2001, 03:51 AM
قد يكون وضع Square و Nintendo معروف لدى الجميع و هو ان Square تخلت عن Nintendo في الجيل السابق و اتجهت الى Sony في وقت كانت Nintendo تحتاج الى Square . و مؤخرا الجميع سمع خبر طلب Square البرمجة على جهاز GBA و هو طلب قوبل بالرفض من قبل السيد Yamauchi رئيس شركة Nintendo الا اذا قامت Square بتطوير لعبتين حصريتين لجهاز GameCube . و بعدها سمعنا تصريح مخترع سلسلة Final Fantasy و احد المدراء التنفيذيين لشركة Square باحتمال توجه Final Fantasy 11 الى جهاز GameCube .

هذه هي القصة باختصار ...

التصريح الأخير لشركة Square جعل الكثير من الناس تتحمس لاعتقادهم ان Square اخيرا وافقت للبرمجة على GameCube و هو شيء يجب ان لا يتحمسون من اجله !!

تصريح Square الأخير لا يدل على تغير الوضع بأي شكل من الأشكال . فالسؤال ليس اذا كانت Square تريد ان تبرمج على جهاز GameCube او لا , لأنه و من وجهة نظر تجارية و بأخذ وضع Square المالي بعين الاعتبار يجب عليهم البرمجة على GC . اذا فالسؤال هو هل ستقبل بهم Nintendo و الشخص المسؤول عن هذا القرار السيد Yamauchi ؟؟

الشيء المتوقع هو ان السيد Yamauchi لن يسمح لشركة Square ان تمر بمجرد لعبة او لعبتين تم نقلها من جهاز PS2 ... لهذا السبب اعتقد انه سيرفض طلب الشركة مرة اخرى لبرمجة FF11 على جهاز GC . و لكن قبل ان يقول احد انه مخطأ او مجنون او اي لقب آخر اطلق عليه هنا دعونا ننظر الى الوضع الحالي :
SquareSoft تعلن عن خسائر مالية تقاس بالبلايين من الينات في في نشراتها المالية و بالأخص في السنتين الأخيرتين و مؤخرا قاموا باصدار فيلم Final Fantasy كلفهم ملايين الدولارات و حقق ارباح ضعيفة جدا جدا. و العابهم القادمة ستكون OnLine مما يعني انه يجب عليهم الأعتماد قاعدة مستخدميين كبيرة جدا او عالمية لكي يتمكنوا من النجاح . اذا ماذا يعني كل هذا ؟ ان Nintendo لا تحتاج Square بل على العكس Square هي من يحتاج Nintendo .

ما يفعله Yamauchi هو عبارة عن مفاوضات , فاذا سارت الأمور على ما هي عليه سيكون على Square ان ترفع ارباحها او ان تستجيب لمطالب Nintendo . في الشركات التجارية الكبيرة حيث يكون هناك حملة اسهم لا تستطيع ان تقوم بمجازفات مالية كبيرة , و هو الشيء الذي ستواجهه Square اذا قررت عدم الأستجابة لمطالب Nintendo .

و لكن ماذا عن جهاز GBA ؟ الجميع يعلم ان Nintendo تمتلك سوق الأجهزة المحمولة بشكل كلي تقريبا . فباستطاعتهم استخدامه كحصان طروادة - و هو كما ذكر في مقابلة مع احد مسؤولي شركة Nintendo – لاستدراج المطوريين لبرمجة العابهم على جهاز GameCube . فما تحتاجه Square هو النقود و هو تماما الشيء الذي ستحصل عليه من البرمجة على جهاز ناجح و بقاعدة مبيعات ضخمة و بتكلفة برمجة قليلة جدا مثل GBA . لهذا Square تحتاج GBA .

و لكن هل ستبقى Nintendo على موقفها الى ان توافق Square . لا اعتقد , على الأرجح ان Nintendo ستقبل ببعض الألعاب اللتي تصدر على جهاز GC اولا و بعد فترة تصدر على الأجهزة الأخرى. على اقل تقدير و في اضعف الحالات سيكون على Square اطلاق العابها على جميع الأجهزة في نفس الوقت ..

وفي كل الحالات يعتبر هذا انتصار لشركة Nintendo كما قد يرافقه اعتذار للسيد Yamauchi ..

و شكرا...............

LINK0072
30-08-2001, 04:00 AM
يمكن يبي ينتقم من شركة سكوير ويخليها تخسر

على كل عموم

لو تسمح يصير أحسن بس هو خايف أنه

يسمح لهم ويربحون بعدين أذا ربحت الشركه يتركون ننتندو ويرجعون لسوني

صح ولا لا هو يبيها تترك سوني عشان ما يتككر الي صار مع السوبر ننتندو ويضمن ان شركة سكوير تبقى لننتندو

nintendo
30-08-2001, 05:41 AM
ننتندو ماتحتاج سكوير وهذا اكيد ...

شركة بروني براون راح تكون (( سكوير الجديدة للننتندو وانا متاكد )) خصوصا بعض عرض لعبة ماجكل فيكشن ...

شركة كاملوت (( صاحبة سلسلة شنجن فورس المذهلة )) راح تنزل العاب ار بي جي حصرية للكيوب ..

زماذا عن العاب الار بي جي من ننتندو نفسها ....

ننتندو تمتلك اسواق الاجهزة المحمولة كما سيكون لها بداية من هذا العام جهازين جديدين في الاسواق بينما سكوير تعمل على جهاز واحد فقط ...

سكوير تعاني من هبوط في الارباح وفيلم فاينل فانتسي فشل فشلا كبيرا في السينما الامريكية واليابانية ...

ننتندو لم تعد بحاجة سكوير وانما حان الوقت لسكوير لتقدم اعتذارها للننتندو واذا (( اقول اذا )) رئيس الننتندو هيرتشو ياماتشي يمكن نرضى نشوف العاب سكوير على الكيوب ...

ولا تنسوا انه سكوير مالها اي لعبة في الاسواق الامريكية لمدة تزيد عن الاربعة شهور وهاذي الفترة مافي غير اجهزة الننتندو الي يمكن تساعدها ...

LINK0072
30-08-2001, 06:03 AM
سكوير أأتوقعها زي الثعلب تبي تربح من ننتندو بعدين ترجع سوني

FAS
30-08-2001, 03:50 PM
موضوع رائع و الاخ ننتندو ذكر ما كنت انوي قوله

و لكن من ناحيه دعم الادفانس ...هاهي كونامي هي اكثر شركه تدعم الادفانس ( اكثر من نتندو ) حتى ان سايلنت هيل و ZOE سيصدرون عليها وربما تصدر ميتل غير اخرى و العاب كثيره ستصدر من هذه الشركه و اخيرا اعلنت عن لعبه للغيم كيوب ( بعد الارباح ) و الطريق يبدأ بخطوه ...نتمنى رؤيه المزيد خصوصا بعد تعليق كوجيما حول ( الاباء و الابناء )

سكوير تريد عمل ما تعمله كونامي حاليا ...ننتظر و نرى ما مصير كونامي ...

شكرا مره اخرى على الموضوع

تحياتي