المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية سعود الفيصل طالب الحكومة العراقية بتزويده بقائمة المعتقلين السعوديين



الغــامــدي
11-01-2005, 08:13 AM
سعود الفيصل طالب الحكومة العراقية بتزويده بقائمة المعتقلين السعوديين
بغداد تعلن عن اعتقال 150 بينهم السعودي عبدالله حسين علي



بغداد ، عمان: علاء حسن، خالد فخيدة، أف ب
كشفت مصادر دبلوماسية عربية في عمان أن وزير الخارجية السعودي سمو الأمير سعود الفيصل طالب خلال جلسات مؤتمر دول الجوار العراقي الذي اختتم أعماله في الأردن الأسبوع الماضي الحكومة العراقية المؤقتة بقائمة بأسماء المعتقلين السعوديين في العراق والمتهمين بالاشتراك في أعمال مسلحة داخل أراضيها.
وقالت المصادر لـ"الوطن": إن "الأمير الفيصل طالب وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بشكل رسمي بتسليمه القائمة بأسماء المعتقلين".
وبحسب ما أفادت به المصادر, ذكّر الفيصل زيباري بطلب السعودية السابق بهذا الخصوص والذي من المفترض أن تكون الحكومة العراقية قد لبته خاصة موضوع تسليمها المعتقلين إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.
وقالت المصادر إن زيباري رد على الفيصل بالإشارة إلى وجود معتقلين سعوديين في العراق متهمين بالمشاركة في عمليات إرهابية.
من جهة ثانية أعلنت الحكومة العراقية في بيان لها، أمس أن قوات الأمن العراقية اعتقلت في اليومين الأخيرين في مناطق عدة في العراق حوالي 150 شخصا يشتبه بتورطهم في عمليات مسلحة، منهم 4 في محافظة الموصل بينهم سعودي يدعى عبد الله حسين علي، عثرت بحوزته على منشورات تحث على الإرهاب.
وأضاف البيان أن "عناصر من الجيش العراقي اعتقلوا قبل أيام محمد الجنابي" الذي وصفه البيان بأنه "قائد الإرهابيين في منطقة البوعيثة" جنوب بغداد.
وأوضح البيان أن "قوة أخرى من الجيش العراقي قامت بتفتيش مسجد سومر في مدينة الموصل وألقت القبض على 5 أشخاص".
كما اعتقلت قوة من الجيش العراقي "27 إرهابيا و صادرت كمية من الأسلحة كانت بحوزتهم"، في منطقة المشتل غرب بغداد حسب البيان.
وأضاف البيان أن عدد الذين اعتقلهم الجيش العراقي في منطقة القرغول وسيد عبد الله في بغداد " بلغ 32 إرهابيا في اليومين الماضيين".