المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اعتقال 22 في عملية للشرطة الألمانية ضد شبكة إسلامية



reset
13-01-2005, 01:06 PM
اولم (المانيا)- اف ب

أعلنت الشرطة والنيابة في أولم (جنوب غرب) أن الشرطة الألمانية ألقت القبض على 22 إسلاميا صدرت بحق 11 منهم مذكرات توقيف خلال عملية واسعة النطاق قامت بها صباح اليوم الأربعاء 12-1-2005م واستهدفت شبكة إسلامية متهمة بتزوير وثائق وتجنيد ناشطين للجهاد، وكان الـ11 الآخرون لا يزالون قيد الاستجواب حتى بعد الظهر.

وتراوح أعمار الموقوفين بين 17 و46 عاما ويتحدرون من مصر وتونس والجزائر وليبيا والأراضي الفلسطينية والمغرب وبلغاريا وألمانيا حسب ما أعلنت الشرطة والنيابة خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد في أولم. ومن بين الأشخاص الـ22 هناك خمس نساء وشخص يشتبه في أنه تلقى تدريبات في معسكر تابع للقاعدة في باكستان.

وشملت العملية دهم 57 موقعا من مساجد ومراكز للاتصالات الهاتفية وشقق في مقاطعات بادي-فورتمبرغ (جنوب غرب) وبافاريا (جنوب) وهيسي (غرب) ورينانيا-شمال وستفاليا (غرب) وفي مدينة برلين. وأفادت الشرطة أن الشبكة تتخذ مركزا لها في أولم (بادي-فورتمبرغ), مشيرة إلى أن مسجد هذه المدينة يتردد إليه إسلاميون يدعمون الإرهاب.

وأوضح نوربرت فالتس من الشرطة الجنائية المحلية في بادي-فورتمبرغ أنه تم ضبط جوازات سفر مزورة وأدوات تستخدم لتزوير الوثائق وأجهزة كمبيوتر. وقال "ليس هناك عناصر تشير إلى أنه كان يتم التحضير لاعتداءات".

وتشتبه شرطة ميونيخ (جنوب) بأن هذه الشبكة "أصدرت وثائق مزورة سمحت لناشطين إسلاميين بالإقامة في ألمانيا أو الرحيل عنها وبأنها دعمت ماليا مجموعات متطرفة تسعى إلى الأهداف نفسها".

كما أفاد المحققون أن مسؤولي الشبكة قاموا بالتحريض على الحقد وجندوا ناشطين للجهاد, كما أن المجموعة تمكنت بفضل عمليات تزوير جوازات السفر من الحصول على موارد سمحت لها بالعمل لتحقيق أهداف أخرى.

وأفادت النيابة أن المجموعة لا تحمل اسما ويشتبه بأنها على علاقة بحركتي التوحيد وأنصار الإسلام الإرهابيتين الإسلاميتين. إلا أن هذه العلاقات غير كافية حاليا لفتح تحقيق بتهمة تشكيل منظمة إرهابية.

وحركة التوحيد التي يحاكم عدد من أعضائها في ألمانيا, مرتبطة بالإرهابي الأردني أبومصعب الزرقاوي الذي يتزعم شبكة القاعدة في العراق. كما أن حركة أنصار الإسلام الكردية مرتبطة بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=9507