المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عملية استشهادية لكتائب الأقصى



THE-BOSS
14-01-2005, 02:47 AM
أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية، مساء أمس (الخميس)، أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا وأصيب خمسة، على الأقل، في أعقاب تنفيذ عملية مزدوجة حوالي الساعة 22:50 من مساء أمس في منطقة "كارني" شمالي قطاع غزة. وأضافت المصادر أن استشهاديان فلسطينيين قد استشهدا بعد أن تسللا إلى منطقة كارني ونفذا العملية المزدوجة. وتم إخلاء المصابين إلى مستشفى "سوروكا" بمدينة بئر السبع.

وقال قائد كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، شمالي قطاع غزة، أبو مصعب، إن الهجوم على معبر "كارني" لم يتم التخطيط له بأن يكون عملية استشهادية، إنما كان محاولة لمهاجمة القاعدة العسكرية المحاذية لمعبر "كارني" وخطف جنود إسرائيليين منه". ووفق أقوال أبو مصعب: "اضطر المجاهدون خلال الاشتباك المسلح إلى تشغيل عبوات ناسفة كانت على أجسادهم".

كما قال ناشط بارز من كتائب شهداء الأقصى: "فجرنا عبوة ناسفة كبيرة بزنة 120 كيلوغرامًا قرب معبر "كارني". وأضاف الناشط البارز أن العملية جاءت ردًا على مقتل أحد نشطاء الحركة، الليلة الماضية، في منطقة شمالي قطاع غزة.

وأعلنت كل من كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لفتح، عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، ولجان المقاومة الشعبية، المسؤولية عن تنفيذ العملية. وقالت مصادر فلسطينية إن ناشطًا فلسطينيًا نجح بالهروب من منطقة العملية.

إلى ذلك، أفادت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، مساء أمس، أن نشطاء ينتمون إلى كتائب شهداء الأقصىفي فلسطين أطلقوا صاروخًا يحمل اسم "عرفات" باتجاه إسرائيل