المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : PS2 vs. GAME CUBE

keenman
14-01-2005, 09:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الغر الميامين............

كثر النقاش حول هذا الموضوع واغلقت الكثير الكثير من المواضيع بسبب التعصب والإنحياز كل شخص يفضل الجهاز الذي يملكه او الذي توجد عليه الألعاب التي يفضلها فتجادل الكثير الكثير ولكن وللأسف دون اي نتيجة وللأسف ان اكثر المناقشين من متعصبين الذين لايعرفون حتى مواصفات كل جهاز.

وانا كتبت هذا الموضوع واتمنى ان لايكون كغيره من المواضيع ويكون النقاش علمي وبدون اي تعصب فلا يأتي شخص ويقول مثلا انا افضل البلاي ستيشن2 لأنه يمتلك اكثر الألعاب شهرة او ان العابه رخيصة الثمن ولا يأتي شخص ويقول انا افضل الجيم كيوب لأنه يمتلك اللعبة الفلانية او الفلانية بل مانريده هنا نقاش علمي دون اي تعصب وارجو كل الرجاء من المشرفين بمجرد اي تلاحظون اي تعصب في الموضوع يتم إغلاقه بسرعة...

ندخل في الموضوع...
طبعا الكل تقريبا يعلم بمواصفات كل جهاز والكل يعلم ان البلاي ستيشن يتميز بأنه عدد المضلعلات التي يعرضها اكثر ولكن لماذا على حسب ما نراه من جرافيك الألعاب بأنه الجيم كيوب اقوى في الجرافيك؟؟ بالتأكيد الكل يعلم الجواب السبب هو وجود تلك الخاصية المميزة للجيم كيوب الا وهي خاصية ضغط المضلعات فنرى الرسوم ذات حواف ناعمة جدا وجرافيك قوي (وهذه الخاصية موجودة في الأكس بوكس ايضا لكن في الجيم كيوب افضل) ولكن ماذا لو تجاهلنا هذه النقطة؟؟ بالتأكيد سيبقى البلاي ستيشن اقوى ولكن اليس من الضلم ان نقول هكذا؟؟ فهذه الخاصية من مميزات هذا الجهاز. وكذلك يتميز الجيم كيوب بأنه اسرع من البلاي ستيشن2.

ولكن لنسأل انفسنا سؤال...ماهي فائدة خاصية ضغط المضلعات بالنسبة لمصممي الألعاب؟؟ الجواب هو انها تسهل تصميم اللعبة كثيرا ولهذا الجيم كيوب سهل تصميم اللعبة عليه ولأن البلاي ستيشن لايمتلك هذه الخاصية فإنه صعب التصميم عليه وانا اعطيكم مثالا على ذلك للتوضيح...

في الكيمياء لو اخذنا تفاعلا بطيئ ووضعنا معه مواد محفزة فما الذي سيحدث بالتأكيد ستزداد سرعة التفاعل ويصل التفاعل إلى نتائج مرضية بسهولة.

هكذا تماما فخاصية ضغط المضلعات في الجيم كيوب تعمل كالمحفزات في التفاعلات الكيميائية تسهل التصميم عليه وتكون النتيجة جرافيك خلاب ولكن (نرد لمثالنا السابق) ماذا لو فاعلنا التفاعل بدون المواد المحفزة؟؟ فهل يمكن إيصال النواتج التي وصلت مع المواد المحفزة؟؟ بالتأكيد نعم لكن بصعوبة كبيرة جدا جدا جدا جدا وكذلك هو الحال مع البلاي ستيشن2 مع عدم وجود خاصية ضغط المضلعات فإنه يمكن التوصل لنتائج خلابة لكن مامدى الصعوبة التي تحتاجها؟؟
الخلاصة ان تصميم الألعاب على الجيم كيوب سهل جدا لوجود تلك الخاصية المميزة له والبلاي ستيشن2 صعب تصميم الألعاب عليه جدا ولذلك لانرى ان العاب البلاي ستيشن2 تصل لمستوى العاب الجيم كيوب لصعوبة التصميم عليه ومايحتاج البلاي ستيشن2 هو مصمم يفهم التصميم على البلاي ستيشن2 ليصل العابه إلى مستوى العاب الجيم كيوب .
ولو تقارنون جرافيك العاب كونامي على البلاي ستيشن2 بجرافيك العاب الجيم كيوب تلاحظون انه بمستوى قريب جدا وهذا يدل على ان كونامي هي الشركة الوحيدة التي استطاعت ان تفهم لهذا الجهاز جيدا ويمكن التوصل لنتائج اكبر واكبر ولكن الصعوبة كبيرة جدا لذلك ليس اي مصمم يمكنه الوصول إلى هذا المستوى بل تحتاج إلى صعوبة كبيرة جدا والدليل على كلامي لو تلاحضون رزدنت ايفل على الجيم كيوب سترون انه ذو جرافيك جبار جدا ولكن كيف هي على البلاي ستيشن2؟؟ الجرافيك ليس بالمستوى المطلوب وكذلك لو تلاحظون العاب الجيم كيوب تصدر بسرعة لسهولة تصميمها بينما العاب البلاي ستيشن2 تأخذ وقت طويل جدا والسبب صعوبة تصميمها عليه...

الآن لنترك الجرافيك على جنب وندي للوؤثرات الصوتية ....
جرب العاب رزدنت ايفل على البلاي ستيشن2(كود فيرونيكا)وشوف المتعة والإثارة التي ستشعر بها والرعب وكل شيئ ولكن ماذا حالها على الجيم كيوب(ريميك او زيرو) لايصل لمستوى البلاي ستيشن2 وهو جيد جدا ولكن لايصل لمستوى البلاي ستيشن2 والسبب ان سوني شركة اختصاصها الصوتيات اكثر من اي شيئ آحر لذلك هي رائعة على البلاي ستيشن2.

ومايتميز به الجيم كيوب كذلك هي سرعته فهو اسرع من البلاي ستيشن2 (جرب العب ميتال جير3 وخلي الجنود يلتمون حولك وشوف شنو يصير) ولكن هذا لايعني انه بطيئ جدا بل هو بمستوى متقارب من الجيم كيوب...

هذا كل منلدي ان اقوله والآن نفتح باب النقاش نقاش علمي بدون اي تعصب وإذا كان لدي اي خطأ في موضوعي هذا فالرجاء إبلاغي...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

zabuza_sama
15-01-2005, 04:40 PM
ارد عليك رد علمي والسبب بسيط انه البلاي ستيشن2 نزل قبل الجيم كيوب بفترة طويلة ومع ذلك نرى ان ميزة قوة الرسوم في الجيم كيوب لانراها كثيرا وذلك بسبب طبيعة اللعابه

keenman
15-01-2005, 09:28 PM
السلام...

ارد عليك رد علمي والسبب بسيط انه البلاي ستيشن2 نزل قبل الجيم كيوب بفترة طويلة ومع ذلك نرى ان ميزة قوة الرسوم في الجيم كيوب لانراها كثيرا وذلك بسبب طبيعة اللعابه

اشكرك اخوي على مشاركتك معي في هذا الموضوع...

وانا لا اتكلم عن طبيعة العاب كل جهاز وادري ان البلاي ستيشن2 كل العاب راشدين والجيم كيوب فيه العاب راشدين واجحد لكن اكثرها للأطفال(بلات فورم) بل اتكلم عن قدرات كل جهاز وايهما يفوق على الإخر ....

ومسألة ان البلاي ستيشن2 نزل قبل الجيم كيوب فهذا اكيد ساعد نينتندو على دراسة الجهاز...

والسلام...

keenman
05-02-2005, 01:13 PM
السلام...

لا اعلم لماذا لا ارى تفاعل مع الموضوع مع اني حطيته حتى لاتخترب المواضيع نتناقش هنا من دون ان نتنقل من موضوع لآخر...

والسلام...

Electro M
06-02-2005, 11:30 AM
لان الموضوع محسوم من اساسه
وش الاكثر مبيعات و وش الاكثر العاب ؟
البلايستيشن 2
اذا كان في فعلا منافسة بين جهازين فهم فقط الاكس بوكس و البلايستيشن 2 و هالمنافسة ايضا مو عادلة لانها موجودة فقط في امريكا
و الا البلايستيشن 2 متفوق و بمراحل على الجهازين في اليابان و اوربا و اللي يقول غير كذا يغالط نفسه
ايضا لو في منافسة من جهاز لاجهزة ننتندو فهو الجيم بوي و حاليا ما تابعت مبيعات الدي اس لكن يمكن يستمر بنفس مسيرة الجيم بوي
اما اللي يجلس يقول لي رسوم و سهولة تصميم و ما ادري ايش فاقوله اذا صرت تكلم مصممي العاب فمو هذا مكان ردك
احنا ننتكلم عن التفوق التجاري كجمهور للالعاب و تفوق البلايستيشن 2 من هالناحية ما يختلف عليه اثنين
اي نعم الاكس بوكس اقوى جرافيكس
و اي نعم الجيم كيوب عنده قدرة للوصول بنعومة الجرافيكس الى ابعد الحدود
لكن انا ابحث عن كثرة الالعاب الي تشدني من ناحية المتعة
طبعا هذا ما يمنع ان الكيوب فيه العاب رائعة لكن مو بكثرة العاب البلايستيشن 2

و مثل ما قلت اذا انت تبحث عن قوة جرافيكس و سهولة تصميم فلا تناقش الاعضاء هنا

keenman
06-02-2005, 01:45 PM
السلام...

اشكرك اخوي E-MAD على ردك...

واكيد من اهم الأشياء المبيعات وانا معك بأن البلاي ستيشن2 اكثر جهاز مبيعا بين الأجهزة الثلاثة وبعده الأكس بوكس ومن بعده الجيم كيوب لكن انا ما اتكلم عنه هو قدرة البلاي ستيشن للتوصل لمستوى الجيم كيوب او لايقدر وعن الأكس بوكس فأنا لم اضعه معهم لأنه بكل تأكيد افضل جهاز فيهم كلهم وارجو ان ما احد يزعل من كلامي لأنه افضل جهاز فععلا بينهم ولكن مثل ماقلت انت الشعبية الأكثر بنهم البلاي ستيشن2 واثر العاب ولكن ليس هذا هو محور نقاشنا بل هو عن الفرق بين قدرات البلاي2 والجيم كييوب...

ولكن سأعلق على كلامك...

اذا كان في فعلا منافسة بين جهازين فهم فقط الاكس بوكس و البلايستيشن 2
بل على العكس تماما يا اخي الجيم كيوب يدخل ضمن ذه المقارنة وبقوة ايضا فهو جهاز رائع ويمتلك العاب حصرية عليه وهي العاب رووعة واهمها ميترويد بريم ورزدنت ايفل...

طبعا هذا ما يمنع ان الكيوب فيه العاب رائعة لكن مو بكثرة العاب البلايستيشن 2
بالتأكيد .....

والسلام...

Electro M
06-02-2005, 07:47 PM
ايه انا عارف انك تتكلم عن القدرات
لكن هالشي مثل ما ذكرت في ردي السابق ما هو موضوع منطقي
لاننا جمهور العاب
اذا صرنا مصممي العاب ذيك الساعة فكرنا في اي جهاز اقوى من الثاني :)
يعني المناقشة بخصوص هالموضوع ما لها لازمة

keenman
07-02-2005, 01:13 PM
السلام...

ايه انا عارف انك تتكلم عن القدرات
لكن هالشي مثل ما ذكرت في ردي السابق ما هو موضوع منطقي
لاننا جمهور العاب
اذا صرنا مصممي العاب ذيك الساعة فكرنا في اي جهاز اقوى من الثاني :)
يعني المناقشة بخصوص هالموضوع ما لها لازمة
شلون مايهمنا هذا الموضوع؟؟

انت روح شوف كم موضوع اغلق بسبب هذا الموضوع واي موضوع عن رزدنت ايفل لازم يفتتح فيه هذا الموضوع ويخرب الموضوع بعدين انا اهتم بتصميم الألعاب يعني الموضوع يهمني...:)

والسلام...

keenman
14-02-2005, 09:39 PM
السلام...

لالا انتوا الضاهر تحبون تخالفون القوانين وتخربون المواضيع الموضوعي مفتوح لهذا الأمر:D:D:D

انا بدعوا الأعضاء الي يسولفون في المواضيع هنا بس انتوا يالله همتكم...

والسلام...

بني مالك
19-02-2005, 01:31 PM
انا من ناحيتي الجيم كيوب الجرافيكس فيه احسن من السوني اذا كنت لعبت ريزدنت ايفل ريميك بتلاحظ هذا الشي واقوى لعبة تدل على ذلك هي ريزدنت ايقل4 فا البيئة كانها حقيقية ومرعبة هذا راي بصراحة واشكرك على هذا الموضوع واذا كان لك اي تعليق فارسل انا في الانتظار

keenman
24-02-2005, 02:18 AM
السلام....

الف شكر لك اخوي على ردك...

اخوي راجع كلامي وقرى هذه الفقرة...

الخلاصة ان تصميم الألعاب على الجيم كيوب سهل جدا لوجود تلك الخاصية المميزة له والبلاي ستيشن2 صعب تصميم الألعاب عليه جدا ولذلك لانرى ان العاب البلاي ستيشن2 تصل لمستوى العاب الجيم كيوب لصعوبة التصميم عليه ومايحتاج البلاي ستيشن2 هو مصمم يفهم التصميم على البلاي ستيشن2 ليصل العابه إلى مستوى العاب الجيم كيوب .

والسلام...

Dark Watch
25-02-2005, 06:31 AM
ps2 وبس اما الكيوب اعتبرها لعبة اطفال

لو تزعلون امزح :)

A L - K I N G
25-02-2005, 04:34 PM
ربما الكيوب اقوى في الرسوم لكن ليس لديه شعبيه مثل البلاي ستيشن

مع ذلك فأنا افضل البلاي ستيشن :06: :06:

][-][Mr.ZeNoN][-][
01-03-2005, 01:14 AM
شف يالحبيب أنا عندي الجهازين..

أولا البلايستيشن2 قدراته أقل من قدرات الجيم كيوب لكن ولان البلايستيشن أفضل من الجيم كيوب لوجود ألعاب كوبي شغالة تمام التمام..

أما من ناحية التحكم الجيم كيوب أفضل لان يد التحكم الجديد مصممة للتحكم بدقة وسهولة بالغة بينما يد التحكم البلايستيشن2 نازلة من سنة 1997 ....

الألعاب والمتعة الجيم كيوب يعطيك متعة أكثر لانك تلعب شي غير على الأقل لما تشتري أصلي تحس إنك في عالم ثاني أكثر متعة...لكن البلايستيشن الكوبي جيمز يخليك ماتستغني عنه مع إنك خلاص طفشت من الجهاز وشكله الكبير!! بالرغم إن أفضل الألعاب نازلة عليه..

وللعلم أن العاب البلايستيشن 2 الأصلية أرخص من الجيم كيوب لان السوني وألعابه عنده وكيل الفيصلية مثلا لعبة بلايستيشن2 أصلي يجي من 99-200 ريال ((بالقليل-بالكثير)) بينما الجيم كيوب أسعار تبدأ من 150 و300 ريال!!!

عموما سآتيك بمزيد من الفائدة في وقت قريب وإن شاء الله..

ولك مني أجمل التحيات..لك وللجميع

ps2 وبس اما الكيوب اعتبرها لعبة اطفال

لو تزعلون امزح :)

لا ياخوي عاااااااااادي ترا هذا رأيك ووجهة نظرك :icon6: