المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن كان يرجو لقاء الله

maof
16-01-2005, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشهد الله أني أكتب هذا الموضوع ابتغاء وجهه سبحانه وتعالى فالرجاء من الجميع القراءة للأهمية وخصوصا المراقبون على هذا المنتدى.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى أهله وأصحابه
وكل من تبعه باحسان الى يوم الدين أما بعد.
نعلم جميعا أن المنتدى مقسم الى أقسام وهذا القسم يسمى منتدى الصوتيات والتسجيلات الأسلامية فهل حقا الأسم ينطبق على ما يقدم في هذا المنتدى ؟هل التسجيلات التي تقدم هي اسلامية لو أن رسول الله حي بيننا هل سيرضى عنها ؟كيف سيرضى عنها وقد خالفنا الشرع فيها فقد علقت من قبل على أغنية سامي يوسف (معلم)بان بها معازف فجاء الرد بأن بها القليل من الموسيقى فلما لا تضعون أغاني اسلامية لمغني كهشام عباس وأنا أرى أنها لا تختلف كثيرا فهل وجود قليل من الموسيقى بها يجعلها حلال ؟وهناك الكثير من التسجيلات التي قمت بتحميلها على جهازي من هذا المنتدى ثم حذفتها بعد ذلك لأني سمعت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليكونن من أمتي أقوام، يستحلون الحر والحرير، والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة).والحديث في صحيح البخاري.
أليس قول رسول الله يستحلون يعني أنها حرام يا أولي الألباب. هل نحن حقا أهل السنة أو أنصارا لها حتى أم هي أسماء وشعارات هل يجب أن يأمر رسول الله كل واحد منا على حدة حتى يطيعه؟أم نريده حيا حتى نأخذ بكلامه وسنته؟ حتى الدف فكثير من علماءنا قالوا أنه للنساء يامعشر الرجال فاتقوا الله واعلموا أنه رقيب عليكم . ومن وجدني خالفت الشرع في كلامي أو أخطأت فليعلمني الصواب حتى أتبعه وجزاكم الله خيرا

habash1986
16-01-2005, 10:15 PM
اخي العزيز...انا مستعجل شوي...اجيب لك الفتوى بتحليل الدف قريبا...:)

و شكرا ً لك على هذا الموضوع و انما دل فانما يدل على اهتمامك بنا...:)

مريد الجنان
16-01-2005, 10:35 PM
أنا معك أخي ولو قلنا أقل مافيه أنه يتورع الانسان عن الدفوف كونه مختلفا فيه ولم نسمع أن الصحابة أو التابعين استخدموا الدفوف.