المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص كلمات السر

The Hacker
31-08-2001, 01:12 PM
أنا مستغرب إنه في أحد لليوم يسأل على كلمات سر لأي لعبة على أي جهاز ،كلير تصدقين حسبتك تمزحين أولها ؟ على كل حال هذا الموقع يغنيكم تماماً بها على كافة الأجهزة و لأي لعبة تتصورونها
http://www.cheatsearch.com
و أكثر من كذا ، توقعوا نزول (الخريطة الجينية) لملفات الحفظ الخاصة بريزيدنت 1 و 2 كمان ‍‍‍!!!!! فقد حللت شفرة الجزء الثاني أمس على خمس صفحات من سطور البرمجة فقط!!!!!
طبعا على البي سي و لو إني أعتقد أنه ما في أحد بالمنتدى راح يقدر يستخدمها نظرا لحاجتها لخبرات و قدرات خاصة لكن برضه راح تنزل إن شاء الله و مع ذلك أنا بالخدمة و أي طلب انا جاهز .
;)

The Hacker
31-08-2001, 01:38 PM
آه نسيت أن أشرح لكم ما هي الخريطة التي تحدث عنها
هذه الخريطة تعطيك رموزا فمثلا الرمز
0100
يعني سكين بعد تحرير الملف بطريقة خاصة تسمى
hex edit
ثم إستبدال أسطر معينة بالرموز المطلوبة و بلغة خاصة تسمى النظام الستعشري و ........
طيب طيب و الله داري إنكم مو فاهمين ، لو تحبوا أؤلف لكم ملف معين فأنا جاهز ، و لو واحد منكم وصل مكان و حفظ اللعبة ثم إنزنق يرسل لي الملف مع تحديد المطلوب ( إضافة أسلحة ، ذخيرة ، أدوات )
و شكرا:)

كلير3000
31-08-2001, 11:24 PM
شكراااااااااااااااً أخ هكرررز على الموووووووقع رهييييييب
تصدق أحولت عيوني وأنا أدور رزدنت إيفل هههههههههه

وشكراً على المعلومات الرائعه وماااااتقصر:)

The Hacker
03-09-2001, 01:48 AM
كويس اللي عجبك ، مع إنك تستخدمين الفااكس اللي في مكتب ستارز تيم للوصول إلى الإنترنت:D
بس الحقيقة يا شباب إن هذا الموقع زي ما قالت كلير ، أكثر من رائع و به أكثر من 15000 مقال عن كلمات السر لكافة الألعاب على كافة الأجهزة
أشوف ما أحد يهتم بالخريطة الجينية !!!! :(
أما لو كان الكلام عن الجنيه !!! كل الآذان تتفتح كورد الصباح;)
شباب علقوا شوي على الموضوع ، مو معقول ما له قيمة لهذه الدرجة:أفكر:
مو معقول أبذل أي جهد في موضوع ما أحس أن أحد مهتم به ؟!!!!
و لا غلطان أنا ؟ شباب إذا هذا الموضوع من جد تشعرون بأنه غير مهم فقولوا رأيكم بصراحة و شكرا لتعاونكم سلفا(داري إنكم ما بتتعاونون سلفا برضه:D )
أمزح طبعا:p

The Hacker
04-09-2001, 07:36 AM
معقول يكون السبب في عدم المشاركة هو إسمي ؟
أفااااااا
تحسبون بأرسل لأصدقائي في المنتدى فيروسات ؟ عيب و الله
طيب ما دامت خدمتي تخوف راح أعدلها بحيث تناسبكم
أنا ما راح أستقبل أو أرسل أي ملفات تمام ؟;)
اللي يشوف الموضوع كويس يقول و راح أنشر الطريقة في المنتدى ، و هي آمنة جدا و من لا تعجبه فلا يجربها

سالم أبو داوود
05-09-2001, 02:35 PM
احم احم ، جاك البروفيسور ابو داوود ، مرعب هاهاهاهاها ، انت ترتجف الحين صح هاهاهاهااه

اسمع هذا ابو داوود مو ذاك اللي تعرفه يضحك و يمزح لا لا ، انت مخطئ اذا تصورت كده

وقت الجد انا شري ، انا اعجبك وقت الجد ، ;) ;) ( ويش رايك فيني اعجبك شغل عدل هاهاها )

يا الله نفتتح الجلسة العلمية ، بسم الله الرحمن الرحيم

اولا : يا عزيزي الهاكر قبل كل شئ ، اذا عندك براشيم طلعها ،ترى احنا عارفين كل شئ هاههههاههه

ما اتفقنا ان ما فيه ضحك ، عفوا عفوا

ثانيا : اما لو تحطنا في الصورة ، يعني تأخذنا على كد عقولنا ، علشان نستفيد بعد

لان الشغلة شكلها ممتع ، و تخلي الواحد يتغلغل في اعماق البي سي و يفهمه كويس فلو

تفيدنا و تجاوب على التساؤلات التالية :

1) ما هي الخطوات اللي سويتها من اول ما ركبت تاكسي و اشتريت اللعبة ( المنسوخة و هاذي حسابها

بعدين ) الى ان توصلت بحمد الله الى ما توصلت اليه ، يعني اعطينا الحين رؤؤس اقلام فقط

و إذا انت فاضي في المشاركات القادمة سأطلب منك التفصيل لكل خطوة

2) ما هي أدوات الجريمة ( عفوا ) الاختراق اللي استعملتها .

3) الخريطة الجينية اللي ذكرتها ، ويش الاسم الانجليزي ليها ، ( لان تعرف احيانا الاسم اللاتيني عادة

يكون اشهر من العربي مع الاسف ،،،،،

و البقية أتية في المشاركة التاليه

و قت المزح :

و يش فيك كل ما شفت لي موضوع جديد ، بدأت مشاركتك فيه ، بالحوقلة ( لا حول و لا قوة الا بالله

العلي العظيم ) ، يعني قصدك ان ابو داوود فيه العوض و منه العوض ، هاهاههههههههه ،

و بدو يروح عالعصفورية ، هاهاها ههههه ،

مع تحياتي ابو داوود

The Hacker
06-09-2001, 11:47 AM
يا سيدي أكيد بفضي نفسي علشانك ، مو كفاية إنك الوحيد اللي شغل مخه و فكر :D
الباقيين الله يهديهم الواحد فيهم من يوم ما شاف كلمة خريطة جينية حط رجله (إلى أين الله أعلم)
المهم ، يا سيدي كلمة الخريطة الجينية تشبيه من عندي ، لأنني لا أعرف بوجود مصطلح علمي مخصوص لهذا باللاتيني (عارفك يا الخبيث بتدور عليه في محركات البحث)
لا و الله من جد ما أعرف إنه فيه مصطلح علمي ، و لا نزكي على الله أحدا ، و نقول للسائل بأن عليه أن ...(وش فيني إندمجت؟:D )
رؤوس الأقلام يا سيدي العزيز تتلخص في طريقة تسجيل اللعبة نفسها لملفات السيف جيم ، و ذلك لأن كل سطر في اللعبة يكون خاص بمتغيرات معينة مثلا السطر رقم 200 يسجل فيه محتويات الصندوق ، السطر 25A
يسجل فيه (مثلا طبعا مو تفرح و تقول الهكر كت اللي عنده خلاص نبدأ نطنشه;) ) ماذا يحمل الشخص معه و غير ذلك
و هالحين بأفتح لك مناقشة علمية مرتبة زي كتب آندي راثبون (أحسن مؤلف أقرأ كتبه دائماً ) و الطريقة و الله ممتعة جدا
بسم الله الرحمن الرحيم
المشروع : تغيير ملفات السيف جيم لريزيدنت إيفل 1
الأدوات : مخ يفكر ، محرر ستعشري (مثل NORTON COMMANDER 95 )
، معرفة بسيطة بالقواعد الست عشرية ، إجادة تصفح الجهاز ( يعني تكون عارف إنت نسخت ريزيدنت إيفل على أي جهاز
سنكتفي اليوم بالحديث عن القواعد الست عشرية (عشرية مش إمرأة)
الستعشرية هي نظام للترميز يتكون من 16 رمز هي
0 و 1 و 2 و 3 و4 و 5 و 6 و 7 و 8 و 9 و A و B و C و D و E و F فقط
طبعا بلغة الأرقام F = 15 و قس على ذلك
و نظرا لطريقتها في الترتيب فإن 5A مثلا أكبر من 15 ............
هذا كلام كثير و أنا ماني بروفيسور ، لكن عموما هي بالممارسة تنفهم و أنا درست المنهج السعودية كان مشروح هذا الكلام لصف ثاني ثانوي مادة الحاسوب بس هذا الكلام كان قبل 3 سنوات ما أدري هالحين مازال موجود و لا لأ .
المهم المحرر الستعشري أو ما يسمى باللاتيني (إنبسط و إفتح ألتافيستا)
HEX EDITOR
يحرر لك الملف كما في الصورة المرفقة (تراها نظيفة ، و لو صار شيء أنا ما أعرفك و لا عمري شفتك ، و أبي أروح أجيب لي أبو داوود بس كوبي بعشرة ريال:D )
تظهر في الصورة المرفقة ( و معليش لأن الرسم مو دقيق ، عملتها على الماشي) توضيح لأرقام الأسطر بواسطة المحرر ، و على فكرة المحرر حجمه مو كبير و أقدر أحطه في المنتدى لو في مراقب إستثناه لأن حجمه
2.5 ميغا بس محرر ممتاز
طبعا أنا كيف رسمت الخريطة الجينية ؟ أنا كنت أغير أحد الرموز بالتتابع الست عشري في الملف في سطر معين و أحفظه و أسجل كل مرة إيش كانت النتيجة ( مثلا 06 ff كانت تجيب لي مسدس ماجنوم فيه 255 طلقة
( ff بالستعشري = 255 و هي أكبر قيمة في النظام الستعشري - فهمت هالحين ليش في الويندوز من 95 و إنت طالع تقدر تسمي الملف لغاية 255 حرفا ؟ لأن النظام الثنائي في الويندوز القديم إستبدل بالنظام الستعشري
و على كل حال بعد ما تستوعب كل هذا قول لي عشان أكمل :D

The Hacker
06-09-2001, 12:20 PM
مو قادر أنشره إصبر إلى أن أجد حل

سالم أبو داوود
07-09-2001, 03:27 PM
The Hacker

مشكور يا الهاكر على المجهود اللي تبذله معانا ، بس انا نويت اجننك هالسنة ، و يا انا يا انت

هاليوم ، تدري يوم تقول ان افضل مؤلف تقرأ ليه هو ( أندي رابثون ) ، انا قلت في نفسي ياالله ،

يا النصاب لفق لك على هالمسكين ابو داوود كم اسم أجنبي علشان تمشي عليه كل شئ ، و انا

يتراوالي ان هذا اسم حكم مباراة الارجنتين و البرازيل اول امس ، هاها هاهاههاههه ، ابو داوود

ما ينضحك عليه بسهولة يا بني ،،،

بس يوم انت ذكرت ليش انك تقدر تسمي الملف بحد اقصى 255 حرف في الويندوز 95 و فوق

، افتر مخي شوي و رحت و طالعت كتاب كان عندي قبل لأشتري الكمبيوتر ، اسمه

ويندوز 95 للمبتدئين و المؤلف كان ، هاهاهاهاهاها ، صاحبك أندي رابثون ، فمسامحني هاهها

الحين جاء وقت الجد و نفتتح ندوتنا العملية ،

بسم الله الرحمن الرحيم

لكي لا تتشتت الافكار ، نفصل الندوة الى اقسام :

1) القسم الاول : الهدف من العملية : انا فهمت اشياء من اللي قلته هي كالتالي :

شوفني فهمتك غلط و الا ايه ، من البداية علشان نكون في الصورة الصحيحة :

أ- ان شغلك هو على فايلات السيف حق اللعبة ( فلتكن رزدنت ايفل 1) صح

ب-يعني انت تستخدم سي دي اللعبة مال البلاي ستيشن و تشغله على البي سي

بواسطة برنامج ، و تخزن اللعبة في فايل ما ، و تلعب و تحرّف في الفايل صح

ت- وتستخدم برنامج hex edit لتحريف هذا الفايل صح

ث- و كل سطر في الفايل يدل على شئ في اللعبة فمثلا : لو بغيت تضيف سكين الى

صندوق الادوات تروح للسطر 0200 ( سطر يرمز الى صندوق اللعبة على حد

كلامك) و تضيف اليه سكين يعني (0100) ، صح

أفا يالهاكر لو انت جايب المرفق كان توضحت الامور اكثر بس الله يسامحك ( ادري

فيكم يالهاكرات ما تبغوا احد يكشف الاعيبكم )

2- القسم الثاني : بخصوص الخريطة الجينية :

يعني انت تبغى تقول ان الخريطة الجينية للعبة ما ، زي جدول الاسكي بالنسبة للكمبيوتر

الشخصي ( ASCII) القياسي ، حيث ان لكل رمز في الكمبيوتر رقم هكسي يمثله ،

فمثلا : الحرف ( N) هو يساوي 4E$ ( علامة الدولار يعني هيكسي )

و طبعا القيمة الصغرى هي 00$ و الكبرى FF$ ،

1- السؤال الحين ، هل انت مكتشف للرموز اللعبة ، ام مبتكر لها ، يعني هل كابكوم حطت

رمز السكين 0100$ من الاول و انت اكتشفته و الله انت هاههاها ( شفت انت لو حاط

الخريطة الجينية كان الحين احنا بخير )

القسم الثالث : بالنسبة للست عشرية هانم :

1-حط لي كم رمز و اشرحهم لو سمحت بالتفصيل ، يعني انت لما تفضلت و قلت ان

الرمز FF06$ ، قلت لي انه رمز لمسدس ماجنوم ب255طلقة ، ماشي ،

يعني هل ان الرمز 06$ ترمز للمسدس و الرمز FF$ ترمز لعدد الطلقات ، يعني لو كان الرمز

FE06$ فهل هذا يعني مسدس ماجنوم 224 طلقة ، او قد لايعني شي ،

يعني سؤالي : هل رموز اللعبة الممثلة بأرقام هكسي هي مجزئة الجزء الاول لشي ، و الاخر

لشئ ( مثل عدد الطلقات ) ، لو لا ، هي لازم حتة وحدة ،

عندي اسئلة كثيرة بس حتعمل ،ضغط كبير عليك ، فانت خذ راحتك في الاجابة ، لو تجاوب على

مراحل ما في اشكال ، و بالنسبة للعدة المطلوبة ، برنامج المحرر ال 16 ، شوف لي طريقة

اما انزال من الانترنت ، او انت حصلت حل ترسله لي ، او تعرف برنامج شهير يباع علشان

اشتريه و ما تقصر يا هاكر و كل عام و انتم بخير , اقول ما عندك صورة ليحيى عياش تدزها

لي كان تصير احسن هكر شفت انا في حياتي ( بس أنا ما شفت هكر الا انت ) .

مع تحياتي ابو داوود

The Hacker
07-09-2001, 05:22 PM
على فكرة ، أنا ما أكذب و لا أطيق الكذب يا حبيبي
لدي من الثقة بنفسي ما يغنيني - بفضل الله - عن أي محاولة لتلميع شخصيتي خارج إطارها الحقيقي
نشوف مين يجنن الثاني السنة هذي يا أبو داوود
و أول خطوات التجنين أني بأجاوبك على أسئلتك دفعة وحدة ...:D
إجابة القسم الأول (ترى هذي الإجابة كانت في إمتحان العام الماضي فاضية :D :D ) :
أ + ب : لأ يا حبيبي إنت فهمت غلط ، أنا أقصد لعبة ريزيدنت إيفل 1 نسخة البي سي .( لو مو عندك أبي أرسلها لك )
ت : نعم صح
ث : صح
و بخصوص المرفق ما قدرت أسوي شيء ، كل ما أجي أضيفه يكتب لي (Virus detected ) هاهاهاهاه :D أكيد أمزح بس الملف أكبر من حجم التحميل المسموح - أوفف كيف نسيت أضغطه ؟
يا لها من نسوة (يعني نسيان مو تسوي فيها لغوي و تقول جمع تكسير :D )
طيب نكمل
القسم الثاني :
نعم الخريطة الجينية للعبة ما ، زي جدول الاسكي بالنسبة للكمبيوتر
الشخصي ( ASCII) القياسي ، حيث ان لكل رمز في الكمبيوتر رقم هكسي يمثله و لكن مثالك غلط لأن الرموز الهكسية تمثل أرقاماً و ليس أحرفا في حالتنا هذه ، و تستطيع إستخدامها و لو كشفرة
فمثلا 10 $ (مو دولار يا اللي تدور فلوس ، بل هكسي ) تساوي رقماً هو 16 فهمتني ؟
قيمك العظمى و الصغري صحيحة
سؤالك حول إبتكار رموز اللعبة أنا مصر إنك تسأل عنه مستر سايتو (عشان لا تصجنا فيه مرة ثانية :p )
القسم الثالث :
فهمت قصدك ، لأ أبشرك بأنه في
06 FF
ال 06 ترمز لرقم السلاح
و الإف إف ( ترى ما أتأفف منك و من أسألتك :D ) ترمز لل 255 يعني FE تعني 254 طلقة
مش قطعة وحدة ، فهمتني ؟
مستني أسئلتك لأن إجاباتي ستعمل عليك ضغط أكبر !!!! :D سلام
مع تحيات
The Hacker

The Hacker
07-09-2001, 08:50 PM
تفضل

The Hacker
09-09-2001, 02:28 AM
أعتذر عن الكتابة في المنتدى لفترة قد تطول أو تقصر ، و على كل حال
من أراد مراسلتي فبريدي هو
arabic_hackers@hotmail.com
بصراحة المنتدى نااايمم و صار يطفش ما في ردود رغم إنه في الصيف كان عال العال
باي

forumaster
16-09-2001, 02:33 PM
هلا بالطيب

ترى بدايتى مع الكمبيوتر كانت مثل بدايتك على ما أعتقد ... مع لغة الأسمبلى و النظام الثنائى و ترتيب البايت و هكذا ...

المهم ... مشروع تعديلك لملفات السيفد جيم فايلز مشروع لا بأس به و لكن - لا يدر دخل ...

لدى فكرة ... ويش رأيك فى عمل برنامج تعريب ... ألعاب ! ما رأيك نبدأ بلعبة فيفا ....

أخيراً يا حبذا لو تلقى بمزيد من الضوء على من هو أندي رابثون و ما كتابته التى أعجبتك ...

The Hacker
16-09-2001, 10:45 PM
هلا و الله أخوي فورماستر
كيفك؟
ترى لا يغرك تاريخ التسجيل
ما تذكرني ؟
تذكر ؟

descent 1 full version
bleem

أكيد عرفتني
المهم هالحين أريد أن أذكر عدة نقاط
1- تعديل السيف جيم فايلز بالنسبة لي ليس مشروع ، بل طريقة غش في اللعب متطورة قليلاً ، أحاول تعليمها إلى عشاق اللعبة .
2- بخصوص تعريب الألعاب ،من المستحيل عمل (برنامج)لتعريب الألعاب ، حيث أنه لا خصائص مشتركة تجمع بينها في طريقة العمل ، و أقصد هنا (برنامج) بالمعنى العلمي أي ملف تنفيذي معه مكتباته أو عدة ملفات
لكن الممكن جداً هو تعريب الألعاب خصوصاً القديمة منها ، حيث أن ملفات الألعاب القديمة لا تتمتع بوسائل الحماية المتوفرة للألعاب الأحدث منها .
3- أنت قلت أن تعديل ملفات السيف جيم لن يدر دخلاً ، فهل تعتقد أن مشروع التعريب يدر هذا الدخل (لا تنسى أننا شعب يعيش على الكوبي ، و لو ما عشنا على الكوبي كان طلعت ألعاب باللغة العربية) .
4- لا شك أن مشروع الألعاب العربية مشروع طموح جداً ، و يفتح آفاقاً للمستقبل ، و أنا أتمنى أن يأتي ذلك اليوم الذي نلعب فيه ألعابا عربية تناسب قيمنا و ثقافتنا ، و لكن المشكلة في محدودية الإمكانات ، و لولا أن والدي كان يعمل بالمملكة لما عرفت معنى ألعاب ، فلا يوجد بغزة من بابها إلى محرابها أي محلات متخصصة بالألعاب ، هناك فقط بعض الكوبي على البي سي ، مثل درايف و فيفا .... إلخ .

بخصوص أندي راثبون لم أقرأ له سوى كتابين ، لكن كتبه الضخمة كالزلزال ، من حيث المعلومات التي بها
فليس غريباً أن تظل كتبه من أعلى الكتب مبيعاً بالعالم ، و أن تترجم إلى لغات عديدة و الكتابان هما (ويندوز 95 للمبتدئين ) و (ترقية و إصلاح جهاز الكومبيوتر ) و كل من الكتابين صدر عن شركة
IDG
العالمية و هما من ترجمة مكتبة جرير بالرياض ، و هم قديمين شوي (5 و 6 سنوات) لكنهم مفيدين جداً لدرجة أني قرأت الكتابين كل منهما على حدة خلال أسبوع ! الكتاب الواحد 500 صفحة و كسور بس من جد مفيدين بشكل و آندي راثبون هذا خبير كومبيوتر أمريكي ، و إن شاء الله ما يكون راح في مبنى التجارة العالمي
;)
بخصوص الفيفا أو غيرها من الألعاب ، لا أدري بم أجيبك ، لكن لو وجد مشروع تعريب ناجح فلا تستبعد تعريب أي لعبة .
و شكراً :)

forumaster
17-09-2001, 09:19 AM
تذكرتك ...
تدرى للآن ما عثرت على ديسنت 1 ... مشكلة ... تراك كرهتنى !!!!

المهم - ليش ما نحلم نصمم برنامج مخصص فقط لتعريب الفيفا - لدينا خبراء اختراق مواقع يطاردوننا باحثين عن اى ثغرة ليدمروننا نحن بدلا من ان ينبهوننا لهذه الثغرات .

هؤلاء الناس لو أحسنوا استغلال قدراتهم الذهنية لاستطاعوا مثلما استطاع الشباب الألمانى الصغير تحدى كل ما فرض عليهم ليستخدموا لغتهم الالمانية و حولو لغات الألعاب الى الألمانية مما اضطر شركات الألعاب فى النهاية للاستعانة بهم - الآن - هذا الجيل هو الجيل الجديد الذى يتولى تصميم ألعاب بكاملها ... لذا فأنا مصمم على حلمى ... اريد ان نبدأ مشروع لتعريب الفيفا حتى و لو اضطررنا لكسر الحماية ... و لنبدأ بالألعاب القديمة

هل من مشارك معى ؟؟؟؟؟؟؟

The Hacker
18-09-2001, 12:07 AM
يا رجل مو مشكلة ، و أنا أنتظرها لليوم ؟:D
طبعا نسيتها من زمان و جبت ألعاب أحسن و أحدث و إنت ما قصرت
هالحين بس فهمت فكرتك و موافق عليها
إذا لازم نبدأ بالتفاصيل;)

The Hacker
18-09-2001, 03:43 AM
كتب العضو (forumaster)
تذكرتك ...
تدرى للآن ما عثرت على ديسنت 1 ... مشكلة ... تراك كرهتنى !!!!

أنت ما قصرت و أنا اللي تعبتك:)

كتب العضو (forumaster)
المهم - ليش ما نحلم نصمم برنامج مخصص فقط لتعريب الفيفا

دا حلمنا ..... طول عمرنا:D

كتب العضو (forumaster)

لدينا خبراء اختراق مواقع يطاردوننا باحثين عن اى ثغرة ليدمروننا نحن بدلا من ان ينبهوننا لهذه الثغرات .

تلمح على مين ?: ؟:أفكر: ;)

كتب العضو (forumaster)

هل من مشارك معى ؟؟؟؟؟؟؟
و أنا تسميني إيش ؟

forumaster
18-09-2001, 09:54 AM
وين بقية الناس ؟ ترى الدراسة أخذتهم منا ....

عموماً نريد آراء و مشاركات من بقية الناس و علينا بالصبر ...

مشكور

عماد 18
18-09-2001, 10:28 AM
اقول كيف الحال :) ؟
هالكلام يبيله ناس فاهمة في البرمجة مثلكم طبعا و مو مكانه هالمنتدى ..
يعني يمكن منتديات الكمبيوتر هم اللي يفهمون فيها اكثر ..
على العموم انا اتمنى مساعدتكم لكن للاسف مبتدئ في لغات البرمجة و لو اقولكم اللغة اللي ادرسها تبي تضحكون و هي لغة الباسكال -ادري ان الكلمة طلع منها غبار :D - على العموم انا في الخدمة اذا قدرت ..
على فكرة يا هكر ملفك هذا خاص بلعبة ريزدنت ايفل على الحاسب و الا البلايستيشن ؟

mom_com3
18-09-2001, 10:53 AM
مشكور على الموقع .........و ما تقصر ...
....
و وش قصه البرمجه عندكم...":" :D ":" .

The Hacker
18-09-2001, 02:02 PM
عزيزي فورماستر
لقد درست موضوع إنشاء برنامج لتعريب اللعبة و وجدت أن مثل هذا البرنامج سيكون صعباً جداً لأن عليه أن يراعي برامج و بيئات مختلفة و الأسهل (أسهل بكثير) أن نعرب المصادر (Sources) مباشرة ، فندع برنامج الشركة يعمل كما تم تصميمه
و لكن نستبدل الملف المحتوي على نص إنجليزي بنص عربي و هو عليه أن يعرض النص و لا علاقة له بالمحتوى ، فهمت الفكرة ؟
نفس فكرة تعريب ريزيدنت إيفل ، فكل ملف صوت أنشأ ملف صوتي بنفس الإسم
و أترجم محتويات كل ملف و لكن واجهتني مشكلة الشخصيات ، فمن أين آتي بفتاة تقوم بأداء صوت ريبيكا مثلا أو جيل ؟ في مجتمعنا صعب .
و حتى أفلام ريزيدنت إيفل قادر أن أعدلها و أدبلجها لو توفرت لي قطعة كرت تلفزيون 16 MB ram مثلا بطرق فنية معينة
كما قلت كل شيء ممكن إذا توفرت الإمكانيات
ثم أرجو منك تغيير إسم الموضوع إلى إسم جذاب إذ يبدو أن هذا الإسم(بخصوص كلمات السر ) لا يجذب أحداً و حاول تحط عنوان تراه مناسبا و يجذب الشباب
و يا ريت لو تم تثبيته .
و شكرا :)
صديقك القديم
The Hacker
(إذا حبيت تعدل شيء ما في عندي مانع من مقالاتي في هذا الموضوع)
عماد 18
الحمد لله
أنت شايف طبعا مقدمة الموضوع ، لذا لا تلمني بخصوص كتابته هنا ;)
وهذا الملف على البي سي (ما عندي غيره :p )
mom_com3
حياك
و قصة البرمجة زي ما إنت شايف :)

Fly_Batman
19-09-2001, 07:26 PM
انا ألعب في رزيدنت أيفل1 وأبغاك تضفلى في الصندوق ثخيرة بوماكتشين كثيررة مع قطعة تطويره ومع سلاح أخر قو أخترى أياه":"

Fly_Batman
19-09-2001, 07:28 PM
وهذه المومرى كارد الثانية وحدة منهم فيها تخزين رزيدنت أيفل1
لو سمحت أضفلى الأدوات التى طلبتها":"

The Hacker
21-09-2001, 02:06 AM
و الله ما ينعز ، لكن إقرأ الموضوع زين....
تغيير ملفات السيف ما هو على أسطوانة البلاي ستيشن اللي تتركب بإميولاتور على البي سي
تغيير ملفات السيف يتم بأسطوانة البي سي نفسها (النسخة المصممة لتعمل على البي سي ) فهمتني
هات لي ملف من هذا النوع و أبشر بكل الأسلحة و الأدوات العلنية و السرية و الخاصة كمان
حتى الأسلحة السرية فكيت تشفيرها ، بس مو على أسطوانة ال PS
و شكرا
راح أنزل الشفرة قريب إن شاء الله ;)

The Hacker
22-09-2001, 02:31 PM
وش بك ما تشارك
ما نبي نحقق حلمنا ؟;)
شارك عشان ندخل بالتفاصيل:cool:

forumaster
25-09-2001, 10:27 AM
أنا موجود يا طيب

أقول ...

ويش رأيك تركز على لعبة فيفا مثل ما ذكرت من قبل

أو تبحث عمن يشاركونك فى تحقيق هذه الفكرة !!!

The Hacker
28-09-2001, 08:38 PM
عزيزي فورماستر

بصراحة من الصعب تحقيق فكرة الفيفا الآن ، لسبب بسيط ، و هو أني لا ألعبها مطلقا ، و ليس عندي منها سوى إصدار سنة 97 ‍‍‍‍‍!!!! (على الدوس طبعا)
و لو حاولت فذلك سيأخذ مني وقتاً طويلاً لأفهم كل تفاصيلها ، الأمر المتوفر حالياً هو تعريب ريزيدنت إيفل
الأمر الذي أسعى فيه جاهداً
لكن بصراحة ، هل تعتقد بأني لو نجحت بتعريب لعبة ما ( و لتكن ريزيدنت ) فهل هناك أمل بقيام إحدى محلات الألعاب المشهورة بإنشاء مشروع تعريب الألعاب ؟
صدقني ذلك لن يكلف أكثر من إيجار شقة و جهازين أو ثلاثة حديثة و عقول تفكر في التعريب منم المبرمجين الشباب من محبي الألعاب الذين يسعون لتطوير أنفسهم بأنفسهم ، و رواتبهم البسيطة طبعاً (و هذا أهم ما في الموضوع ;) )
و خصوصا أني بعد فترة قد لا تطول سوف أتخرج و تصبح معي شهادة برمجة ، يعني مو هاوي ، بل محترف":"
:)

forumaster
30-09-2001, 02:55 PM
تقول علوم التجارة
اذا لم تجد سوق لبضاعتك - أنشئه بنفسك ...
عرب أولا - انشر الموضوع - حاول ان تحصل على الدعم و الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس بعدها أبدأ فى التفكير فى البحث عن دعم !

مشكور

The Hacker
30-09-2001, 05:48 PM
كلامك سليم
و حالياً أعكف على تعريب أصوات ريزيدنت إيفل 1
سأوجه نداءً لأني بحاجة للمساعدة ممن يمثلون أصوات شخصيات اللعبة
و شكرا على النصيحة ً;)

رونالدووووووو
11-10-2001, 02:05 PM
ياناااااااااااااااااس
تراني ماني فاهم شئ
ممكن تفهموني
ويش هي الخريطة الجينية
ويش التعريب
عن غيش تتكلموا
يا هكر
هذا بريدي للمفاهمة

nadmse@hotmail.com

The Hacker
11-10-2001, 10:33 PM
كل شيء مشروح بدقة بس إقرأ الموضوع بتمعن و إنت تفهم

رونالدووووووو
12-10-2001, 11:17 PM
مازلت لا أفهم كلمة من هالكلام
أرجو إنكم تفهموني

وشكرا

The Hacker
13-10-2001, 04:14 AM
الخريطة الجينية هي رموز الأدوات التي تخزن بها ملفات الحفظ save game
التعريب هي جعل شخصيات ريزيدنت إيفل تتكلم بالعربي بدل الإنجليزي
و شكرا

رونالدووووووو
13-10-2001, 01:08 PM
طيب هذا الملام في البلاي ستيشن ولا في البي سي

وبعدين كيف تعرب اللعبة ؟؟؟

The Hacker
13-10-2001, 11:45 PM
الكلام هذا في البي سي
و لو كيفية التعريب تنقال كان ما أحد وجع رأسه (ما تنقال لطولها الشديد ، تحتاج خبرة سنوات)
;)

رونالدووووووو
14-10-2001, 01:25 PM
مشكوووووووووووررررر جدا

ماشاء الله
صار عندنا بالمنتدى خبير تعريب

تطور :أفكر:

The Hacker
14-10-2001, 06:21 PM
طالما أنتم تساعدوننا فلا بد أن نجد نتائج أكثر من هذا ، مثلا أنت يا رونالدو ما فكرت تكتب لو مشاركة واحدة و لو من باب عرض المساعدة في موضوع التعريب فلم ؟ :p
خلينا نشوفك هناك يا أخي ;)

abody
12-12-2001, 12:01 AM
بالحقيقه فكره التعريب داخله مخي من زمان.
واتمنا ان اساعدك ولو بشي بسيط أنت بس ااااااااامر.
لاكن المشكله الكبرا الي هي البرمجه وطرقها ما بعد درستها:( :( :(
لاكن اريد ان اساعدك بالي استطيعه واي شي تريده انت ارسل لي.

للمراسله على البريد الاكتروني:
abody2255@hotmail.com

والي في صدري ما اقدر اعبرة.

linux
29-12-2001, 05:03 PM
يا اخ The Hacker هل تنطبق فكره التعريب علا العاب البي سي فقط

هل نستطيع تعريب العاب ال بلاي ستيشن 1 كبدايه

وهل هاذه الفكره قابله لي التطبيق

حسين-911
07-01-2002, 04:46 PM
شلون اكو مواقع حاطه بعض السيف للألعاب كيف اصعدها على الميموري كارد مالي ؟

The Hacker
09-01-2002, 12:37 AM
يا حسين
السيف جيم اللي أتكلم عنه للبي سي فقط
للأسف
لكن فك تشفير سيف أي لعبة على السوني 1 سهل إلى حد كبير و لا يتطلب سوى بعض الإمكانيات

Lara Croft
28-01-2002, 11:26 AM
أخ هاكر أنا إنسان طموح مثلك و أفكر ان أعرب بعض الالعاب في المستقبل و أريد آخذ فكرة عن مجال دراستك و خبراتك عشان في المستقبل يمكن هذي المعلومات تفيدني إنشاء الله.

The Hacker
28-01-2002, 01:54 PM
مجال إهتمامي : كل ما هو كمبيوتر أو إنترنت
إذا شفت برنامج عن الكمبيوتر في التلفزيون أحفظ موعده و أتابعه حتى لو أكبر من مستواي و حتى لو ما فهمته أظل أتفرج عليه
يكفي أنه عن كمبيوتر
إذا شفت كتاب عن الكمبيوتر لالالالازم أشتريه و أقرأه 100 مرة خلال أسبوع أكون حفظته أكثر من المؤلف
حتى و لو كان قاموس أو كتاب ضخم فيه ألف صفحة
الوصول مو سهل ، المسألة هواية بالدرجة الأولى :)
إذا شفت قطعة كمبيوتر جديدة لازم أشتريها
إذا شفت واحد يفهم أكثر مني أظل أسأله بإستمرار في كل شيء
أسوي تجارب على جهازي ممكن تخربه و لا يهمني إلا شيء واحد : أبي أتعلم :)
أول جهاز شريته حرقت فيه 8 قطع :واو: هههههه
حالياً أنا أدرس برمجة كمبيوتر ;)

Lara Croft
28-01-2002, 02:19 PM
ماشاء الله الهم زيد وبارك.....

The Hacker
28-01-2002, 09:28 PM
آمين :)

Lara Croft
28-01-2002, 11:42 PM
ها لا تنسى إلي قلت لك ياه... :p

The Hacker
28-01-2002, 11:45 PM
إن شاء الله :)

القــعـقـاع
03-02-2002, 12:02 AM
اخوي ذا هاكر
انا عندي خبرة بسيطة في الاسمبلي
يعني فكيت كم برنامج صغير
عندي خبرة في الباسكال و الدلفي
بالنسبة للتعريب
انا عندي طريقة بس ما جربتها على الالعاب و هي التعريب بواسطة الforms و غيرها فقط ببرامج مساعدة
و ان شاء الله راح اشارك باللي اقدر عليه طبعا هذا اذا كان فيه وقت;)
:p

حسين-911
03-02-2002, 12:03 AM
احم احم

يعن ياي لعبه بالكمبيوتر تقدر تفك شفراتها اوكي

بالنسبه للبلايستيشن اكو خاصيه موجوده بالمواقع انك تنزل سيف جيم او سيف كود للجيم شارك كيف انزلها على الجيم شارك او الممري كاد اذا تعرف :)

القــعـقـاع
03-02-2002, 12:07 AM
اخوي حسين
لازم لك سلك اسمه shark port

The Hacker
04-02-2002, 08:17 PM
التعريب بواسطة الforms
ممكن توضح ؟

القــعـقـاع
04-02-2002, 09:11 PM
قصدي انك تعرب الـforms و الـmenus و الاشياء الخارجية بس من دون المساس بالكود حق البرنامج

The Hacker
04-02-2002, 10:07 PM
شكراً للتوضيح

The Hacker
28-02-2002, 12:39 AM
للرفع ;)

هلالي
28-03-2002, 04:33 PM
يا شباب وين الهمة