المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج العادة السرية

Hit_Man
26-01-2005, 01:27 AM
أرهقتك العادة السرية .. هل أحسست أنك أسير بقيود خفية ..

هل وجدت نفسك عاجز عن الإقلاع؟

هل رغبت في التوبة .. وغلبك هواك ..

فاستسلمت ..

إذن إقرأ ..ركز .. نفذ .. و ستنجح معنا

أعلم أن الأمر سيأخذ جهداً ووقتاً،وكما حدث إدمانك لممارسة العادة السرية

تدريجياً سيكون العلاج، وستحتاج إلى جهد ووقت

إدمانك يعشش في عقلك، ويحركك.. يطل برأسه في أفكارك

كما تطل مكوناته في رءوس الآخرين، لكنهم لا يهتمون بها بينما تهتم أنت

وتتابع في الاهتمام وصولاً إلى الممارسة

مقاومة الأفكار التمهيدية،والمقدمات الذهنية من أهم خطوط العلاج

واستغلال فرصة رمضان بعباداته و أجوائه الربانية

ففي شهر رمضان فترة كافية للتخلص من العادة

برنامجك اليومي

خذ وقتاً كافياً في التوجه إلى الله سبحانه ، وسؤاله العون والتوفيق

اعلم أن الله سيوفقك إن علم صدق نيتك، ورأى بداية جهدك

أبدأ "اليوم" باسم الله

تخلص من الأدوات المسببة للإثارة الجنسية: الصور، المهجيات، اشتراك الإنترنت:

تذكر إذا كانت الأدوات "متاحة" ستفشل حتماً

سيكون عليك المجاهدة كل يوم:

ملء فراغك، مقاوم مقدمات الإثارة، استثمار وقتك

تعلم أن تجعل الصلة بالله ركناً أساسيًّا، ومكوناً رئيسيًّا في شخصيتك، ونفسيتك، وحياتك

إذا كنت قد رجعت في توبتك قبل ذلك، لِيرَ منك الله هذه المرة إصراراً أكبر

وخطة أحكم تحبه أن يباركها

تحدث إلى الله بكلامك أنت، ولغتك أنت علاوة على الأدعية المأثورة

تحدث معه بكلماتك العامية المعبرة البسيطة، واعرض أمامه المشكلة التي يعرفها

وعزمك الذي يراه، وحاجتك التي تريدها منه

احسب كم من المال يمكن أن تعطي لنفسك عن كل يوم تنجح فيه

وسوف تدخر أموال "الجوائز" لمكافأة كبيرة.

هدفك المرحلي أن تتوقف عن الفعل المرضي لمدة "مائة يوم" تكافأ نفسك بعدها

بالأموال المدخرة برحلة طويلة أو غير ذلك مما تحب.

بعدها ستجمع مالاً " عن كل يوم" لتكافأ نفسك عن النجاح لمدة 250 يوماً

بمكافأة أكبر تستحقها

ستكافأ نفسك بعد ذلك في ذكرى مرور عام

على آخر مرة مارست فيها العادة السرية

اجعل للأموال صندوقاً معيناً، ثم ضعها شهريًّا في أي وعاء ادخاري

وفي موعد المكافأة اسحب المال، وتمتع بالمكافأة المادية، وبفضل الله عليك.

ماذا تفعل لو فشلت مرة؟

جلد الذات عقيم، وكذلك اللوم المستمر فإنه يدمر القدرة على البدء من جديد

ويحطم الثقة بالنفس، تذكر " لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون"

صحيح أن الندم توبة، لكن الاستمرار فيه يعني أحياناً فقدان الأمل

وفقدان الأمل يعني التوقف عن محاولة الإقلاع

تبرع بالأموال التي ادخرتها لنشاط خيري نافع، وسيكون عليك أن تبدأ من جديد

تخلص من أدوات ومقدمات "النشاط المرضي".

توجه إلى الله سبحانه، وأسأله العون كما فعلت من قبل وأكثر

راجع خطتك لتدرس نقطة الخلل وتتلافاها هذه المرة

حدد مقدار مكافأتك المالية

كافئ نفسك عن كل يوم بالادخار لمدة مائة يوم.

في نهاية المائة يوم أحصل على المكافأة.

إذا فشلت تبرع بالمال، وإذا نجحت واصل لمدة 250 يوماً.

كافئ نفسك ثم واصل لنهاية العام

ثم

كافئ نفسك في نهاية كل عام من النجاح.

وستنجح حتماً، وتصبح حياتك أكثر انتظاماً في كل نواحيها

تذكر باستمرار

المحاولة هي آية الجدية، وعلامة الصدق مع الله عز وجل

وستكون أسعد بإذن الله في حياتك وفي علاقتك بالله سبحانه من قبل ومن بعد.

منقول للفائدة..:)

Hit_Man
26-01-2005, 01:30 AM
وهذه فتوى من الشيخ ابن باز رحمه الله..

("]ما يجب علي من فعل العادة السرية في نهار رمضان
المقدم

س) أولى رسائل هذه الحلقة رسالة وصلت إلينا إلى البرنامج من الرياض، وباعثها أحد الأخوة يقول : أخوكم في الله م. ع. ح أخونا يقول : كنت من قبل أربع سنوات من الآن من الشباب الطيبين وملتزم بالصلاة والسنة ولكنني صاحبت جلساء سوء، وبدأت أترك هذا الطريق حتى أصبحت أتهاون في أداء الصلاة، وارتكبت إحدى المعاصي في نهار رمضان ، منذ حوالي ثلاث سنوات، وبدأت من العام الماضي أشعر بذنبي، ورجعت إلى ما كنت عليه باتباع السنة وإقامة الصلاة، ولكن كلما تذكرت الذي عملته في نهار رمضان خاصة عند قيامي لصلاة الفجر حزنت وبدأت عيناي تذرف من الدموع. فأرجو من سماحة الشيخ توضيح ما يجب عليّ أن أفعله، هل هو صيام أم قضاء وجزاكم الله خير الجزاء، والواقع يذكر بالتفصيل خطيئته التي ارتكبها في نهار رمضان سماحة الشيخ ؟

الشيخ

ج) بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهاه، أما بعد: فالحمد لله الذي هداك يا أخي للرجوع إلى الصواب، ولزوم طريق السنة والجماعة، وصحبة الأخيار، ومن تاب تاب الله عليه، وهذا الذي أصابك من الحزن على ما حصل منك من انتكاس، هذا يدل على خير عظيم، فأبشر بالخير والتوبة يغفر الله بها ما قبلها، من تاب تاب الله عليه، يقول النبي( صلى الله عليه وسلم) http://www.binbaz.org.sa/Media/b2.gif[/img] التائب من الذنب كمن لا ذنب لهhttp://www.binbaz.org.sa/Media/b1.gif ويقول صلى الله عليه وسلم :التوبة تهدم ما كان قبلها ("")، فالتوبة تهدم ما جرى منك من تقصير والحمد لله وهذا الحزن حين تتذكر سيئتك، والبكاء هذا خير عظيم، وفائدة كبيرة، وهذا منك مثل ما قال بعض السلف إن العبد ليفعل الذنب فيدخل به الجنة، ويفعل الحسنة فيدخل بها النار، قالوا : كيف ذلك ؟، قال : يفعل الحسنة فيعجب بها ويتكبر بها ويتعاظم بها فيدخل بها النار، ويفعل السيئة ثم يندم كلما ذكرها، ويحزن كلما ذكرها فيدخل بها الجنة" فأنت بهذه التوبة وبهذا الندم وبهذا الحزن يرجى لك الخير العظيم، ويرجى قبول توبتك، فأنت على خير عظيم. أما ما حدث منك في نهار رمضان فعليك فيه الكفارة، مع التوبة الصادقة تصوم اليوم الذي جرى فيه الجماع وتقضيه وعليك الكفارة عن الجماع، وهي عتق رقبة إن كنت تستطيع، فإن عجزت صمت شهرين متتابعين، فإن عجزت أطعمت ستين مسكيناً، ثلاثون صاعا، وأنت أعلم بنفسك، إن استطعت أن تعتق رقبة توجد في بعض البلاد الأفريقية، الرق بالتوارث موجودين ويبيعوهن وقد اشترينا من ذلك جملة وأعتقناها، وإن عجزت عن ذلك فالصيام، صيام شهرين متتابعين، فإن لم تستطع أطعمت ستين مسكيناً، كل يعطى نصف صاع من التمر أو الأرز أو غيرهما من قوت أهل البلد، ونصف الصاع يقابل كيلو ونصف من الحنطة ونحوها.
وهذا هو الواجب عليك مع التوبة والاستغفار، ومع قضاء اليوم، والمرأة مثلك والمرأة كذلك، إذا كانت قادرة بالغة، المقصود أنها مثلك، عليها التوبة والاستغفار وقضاء اليوم، وعليها مع ذلك الكفارة، إذا كانت مطاوعة، أما إذا كانت مقهورة مغصوبة لا قدرة فليس عليها شيء.

المقدم

نعم. قد أضطر بالتصريح سماحة الشيخ الموضوع ليس موضوع جماع مع طرف آخر هو ما يُسمى بالعادة السرية عند الشباب؟

الشيخ

العادة السرية ما فيها إلا القضاء ما فيها كفارة، العادة السرية فيها القضاء فقط مع التوبة والاستغفار وقضاء اليوم،

المقدم

بارك الله فيكم.

منقول من موقع الشيخ ابن باز

Snoopy
26-01-2005, 02:26 AM
اشكرك اخي الكريم على الافاده .

وبارك الله فيك واسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامه.

rbg
26-01-2005, 02:30 AM
جزاك الله خير يا بطل :)

Fly_Batman
26-01-2005, 03:20 AM
موضوع رائع ومهم...وتشكر عليه اخوي العزيز...والله يبعدنا عن هذه العادة السيئة...وتقبل تحياتي وانا أخوك...^^

مصرقع اس اس
26-01-2005, 07:09 AM
مشكووووور على الموضوع الرائع

bosson
26-01-2005, 08:09 AM
موضوع مهم تشكر عليه اخوي hit_man :) والله يهدي جميع الشباب

bio_haker
17-05-2005, 04:27 PM
موضوع ممتاز أخي العزيز
اللهم عافنا يا رب من الوقوع بهذه العاده القذره
و أعن من وقع بها بالٌإقلاع عنها
امين...

ahmed316
17-05-2005, 11:30 PM
كل الكلام دا حلو بس ما فهوش الطريقه إلي ممكن تتخلص من العاده السريه

و الطريقه مش هي إن الواحد يصلي و يذكر ربه و كل الكلام دا

ايوه الكلام دا ممكن يساعد بس لو الغريزه الجنسيه قويه المقوامه صعبه تدوم

حل العاد السريه هو كمية و نوعية الأكل إلي انت بتاكلها في بعض الأكلات لو كلتها بنسبه عاليا (زاي البصل و التوم و التفاح الاخضر و البرتقال ) راح تقوي الغريزه الجنسيه إلي عندك و مهما صليت و قريت قرءأن مش هتروح و هي إلي هتسعدك انك تشوف افلام او إي شي

فلازم نحل المشكله بطريقه فعاله و نشغل مخنا شويه

الإسلام ما قالش إنك تلغي مخك و تعتمد على الصلاه و قراءه القرأن عشان تحل كل مشكلك

الحل التاني للعاده السريه هو انك تستحمه بميه سخنه

بس اهم شي و الطريقه إلي نفعت معايا هي إنك تتحكم في كمية الأكل وي ما تاكلش لحد ما تملى بطنك

النورس المعلا
18-05-2005, 06:27 AM
اشكرك اخي الكريم .

واسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامه

فان دام
18-05-2005, 04:28 PM
جزاك الله خير ..
وبارك الله فيك ..

o0ism0o
24-05-2005, 02:47 AM
تشكر على الموضوع الرائع :ds015:

وجزاك الله الف خير

سلام:ds010:

Night Road
14-06-2005, 11:46 AM
جزاك الله خير ...

TBG
15-06-2005, 10:00 AM
سلااام
معليش اعذرني بس مثل مقال الاخ المصري الي ساكن في الكويت مو الدين هو كل شيئ في شيئ اسمة الأكل واكيد الفراغ والقروبات الي كل يوم طالعة لنا وبعدين في شيئ انت نسيتة الكلام هذا ماتقولة للأولد بس قولة للبنات بعد ولا هم ملائكة مايمارسون ياما تحت السواهي دواهي
تشا تشا

::MoNa::
15-06-2005, 09:55 PM
1,962 <--- عدد اللي شافوا الموضوع
13 <---- عدد اللي ردوا

حلو يعني انها من جد أزمه
-----

هذا ماتقولة للأولد بس قولة للبنات بعد ولا هم ملائكة مايمارسون ياما تحت السواهي دواهي

ههههههههههههههههههههههههههههه

قاتلك الله يارجل
اشوف مافي ولا بنت ردت
اجل مالي داعي هنا خخخخ

المهم

ايوه الكلام دا ممكن يساعد بس لو الغريزه الجنسيه قويه المقوامه صعبه تدوم

صح صادق
الغريزه هذي مره قويه ’’
ماتنفع معها الاعمال اللي سبق ذكرها

زين زين
مشكور على الموضوع

المخترش
16-06-2005, 04:36 AM
لكل داءٍ دواء

المخترش
16-06-2005, 04:38 AM
الحكمة اللي في آخر توقيعي ...

يمدحونها لأنها تخص الموضوع

لووووووووووووووووووووووووووووووووووووول :D :D :D :D :D

gamestar
02-07-2005, 07:09 PM
السلام عليكم انا نبى نطلب مساعدة ونصيحة انا عمرى 14 سنة وانا امارس فى العادة السرية كل يوم ومعاش عرفت كيف اندير ارجوكم قولولى شنو الحل ...:02:

أبوعزوزs
08-07-2005, 02:19 PM
مشكوريييييييييييييييييييييييييين على هذه النصيحة العضيمة:)

اٍحساس حقيقي
08-07-2005, 03:06 PM
موضوع حلو كثير

لكن مهما فعلنا سنعود لممارستها :sad2:

والاخ المصري اللي ساكن بالكويت يقول أن نستحم بالماء الساخن وأنا لا أوافقه لأنني قرأت في مجلة طبية أن الاستحمام بالماء الساخن يدمر الحيوانات المنوية لدى الرجال :wow: أو على الأقل يقتل بعض الحيوانات المنوية . ويهدد انجاب الاطفال مستقبلا :afraid:

فالحل هو أنك تكون قوي وتقاوم مهما كانت المغريات وتنتبه للأكل وأيضا ركز على النشاطات كالرياضة أو كتابة المواضيع في المنتديات أو تلعب سوني 2 أو الخروج مع الأصدقاء وبالمختصر يعني شغّل وقتك بأشياء مفيدة .

والسلام عليكم

الملاكم الصيني
08-07-2005, 03:27 PM
تكر أخي على هالموضوع الرائع

في نقطة ما ذكرتها اهم شي هي العزيمة فبدونها ما راح تغير اي شئ
وكما ذكر الاخ في حاجات لازم تعملها عشان تتخلص من هالعادة القذرة
مثل التحكم في الاكل كمان تجنب النوم على البطن لانو في اسثارة جنسية في هذه الوضعية
كمان الابتعاد عن ما حرم الله من صور ...افلام...الخ
المحاولة قدر المستطاع ان لا تخلو بنفسك اثناء محاولتك للاقلاع عنها حاول دائما الخروج مع الاصحاب و العائلة اجلس مع اخوانك الصغار لاعبهم راح تنسى الحكاية فتصير نادرا تفكر فيها
و اهم شئ انك ما تفقد الصبر و الارادة حقك يعني ما تقول خليني امارسها مرة مو مشكلة لا شيلها من راسك هالفكرة اصلا
وانشاء الله ربنا يوفقنا

ومشكووووور مرة ثانية عالموضوع

الفتى الحيران
23-07-2005, 04:42 PM
مشكور أخوي على الموضوع

والله يعطيك العافيه:) :)

hod hod
06-08-2005, 05:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الي زارو الموضوع كثار ولكن الردود قليله ليش؟؟
يااخوان واخوات لاحياء بالدين يمكن تقولون تجربه او علاج يفيد والله يكتب لكم فيه الاجر
والاخوان الي يقولوالدين مو كل شي للعلاج انا اخالفهم الرأي تماما الدين هو العلاج الصحيح لااغلب المشاكل سواء من قريب او بعيد يعني الاخ الي يقول ان لازم الواحد مايملي بطنه طيب مو قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ثلث لطعام وثلث لشراب وثلث للهواء يعني الدين هو كل شي مثل ماقلت من قريب او بعيد
واساس المشكله المناظر الي يشوفها اغلب الشباب من رسائل بلوتوث وقنوات اباحيه ومواقع اباحيه برضو يعني هالدرجه الواحد واثق بنفسه؟؟ليش نعرض نفسنا للخراب ونقول طحنا في مشكله؟؟
او الي يبغى يتعالج من هذا الموضوع شلون يعالج نفسه ويشوف هذي المناظر يااخوان واخوات الله ماقال لنا نصون اعينا عبث عارف ان الطبيعه البشريه ضعيفه بس لازم القوه والاراده ولانخلي الشيطان يضحك علينا ياجماعة الخيريعني اتوقع ان اي واحد من الي ابتلو بهذه البلوه مايقدرون يواجهون احد ويقولون احنا كذا وكذا بس الشي المهم نسو ان الله يراقبهم وهم باسوء حال تخيلو الله يشوفكم بهدي الحال ؟؟
ياجماعة الخير ليش تعطون الموضوع اكبر من حجمه وليش تخلون السالفه مثل الادمان؟؟
ليش معلقين الموضوع في بالكم انسوه وصونو نضركم عن الحرام وادعو الله اهم شي
وادعو معظم الاهالي ان يتقو الله في ابناءهم للاسف طغل عمره عشر سنوات معه جوال بلوتوث ومفتوح له ديجتل بغرفته وووووو اتقو الله فيهم
وارجو ان اكون ماطولت عليكم وتذكرو شي مهم مهم مهم (لعن الله ناكح يده)
سلامي....:ciao:

mr. anas
07-08-2005, 12:30 PM
ان شاء مع الصبر والتوكل على الله كل شي له حل

ربنا يعين الشباب على هذا المرض

TBG
07-08-2005, 01:08 PM
سلاااااااااااام
معليش احب انوة على شيئ في صدد هذا الموضوع ياخوانا صعب مو صعب الا مستحيل واحد يقدر يترك هذي العادة حتى لو كان عندة ارادة انا قاري في كتاب طبي يقول مامعناه(كل اذا شعرت بالجوع واذا جأتك الرغبة لبها) مو غصدي احطمكم لاكن عن كل الكلام الي قالوة الي قبلي طبعا احترم ارئهم: لاتنام على بطنك لاتاكل تفاح اشغل نفسك بشيئ العب رياضة على قولت الدكتور الي يدرسني(ولكم تو ذا ريل ورلد) وهذا الشيئ الي جالس اتكلم عنة عايشة وشايفة حولي ولا في مدن ثانية ابشركم اذا كان كل واحد فينا عنده دريم بوكس وكل يوم يفتح لي قناة اجدد واغرب من الي قبلها والشيطان جالس في ازاوية يعسل من كثر مصار هذا الشيئ عندنا عادي استغفر الله صار الشيطان مايجينا صار يدور على وظيفة نهاية الكلام (عن انك تترك العادة هذا حلم مايتحقق الا بالزواج وعن انك ماقدرت تتركها فلا انت اول واحد ولا اخر واحد ) وطبعا هذي وجهة نظري
تشا تشا

H.e.a.T.e.R
07-08-2005, 02:02 PM
(عن انك تترك العادة هذا حلم مايتحقق الا بالزواج وعن انك ماقدرت تتركها فلا انت اول واحد ولا اخر واحد ) وطبعا هذي وجهة نظري

خخخخخخخخخخ

المصيبة اذا كان متزوج ومازال مدمن العادة السرية.....وهذا اللي حاصل...

قد قريت نشره تقول... انه من اضرار العادة السرية...تكون متعة الجنس بالعادة السرية اكبر ...يعني حتى لو تتزوج....المتعة اكبر بالعادة السرية......يعني احباط X احباط من جميع الاطراف والجهاات

elmehdibenhlima
08-08-2005, 07:22 PM
السلام عليكم
اما بعد موضوع التكفات خطير على صحت وعقل الانسان وهو كالادمان
فعلى سبيل المثال احدي الشباب في عمره 50 سنة عازب ليس امامه شيء الى اتباع العورات وممارسة التكفات في كل يوم على الاقل 5مرات وزيادة على ذالك يمارس عادته حتى في شارع والبحر كما انه يلاحق الفتيات الصغيرات تتراوح اعمارهم بين 6 و 13 سنوات ويلاحق بصفة عامة الذكور والا ناث
واخيرا اسال الله للجميع الهداية والسلام.:)

sheko0o
09-08-2005, 08:16 AM
شكرا ان شاء الله فى ميزان حسناتك

ابن الشمس
13-08-2005, 01:12 PM
يعني الله يجزيك الخير .. بس الموضوع إنطرح شي مليون و تلات مية وسبعة و عشرين مرة ... كه كه كه كه .. (نسخة مطورة من هه هه هه ..) ..

بس عل عموم يبدو إنو إلو زباين ..عم بمزح .. الله يفتح عليك .. ... ما قصرت !!

ahmedOOOOO
14-08-2005, 03:14 AM
الي زارو الموضوع كثار ولكن الردود قليله ليش؟؟
يااخوان واخوات لاحياء بالدين يمكن تقولون تجربه او علاج يفيد والله يكتب لكم فيه الاجر
والاخوان الي يقولوالدين مو كل شي للعلاج انا اخالفهم الرأي تماما الدين هو العلاج الصحيح لااغلب المشاكل سواء من قريب او بعيد يعني الاخ الي يقول ان لازم الواحد مايملي بطنه طيب مو قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ثلث لطعام وثلث لشراب وثلث للهواء يعني الدين هو كل شي مثل ماقلت من قريب او بعيد
واساس المشكله المناظر الي يشوفها اغلب الشباب من رسائل بلوتوث وقنوات اباحيه ومواقع اباحيه برضو يعني هالدرجه الواحد واثق بنفسه؟؟ليش نعرض نفسنا للخراب ونقول طحنا في مشكله؟؟
او الي يبغى يتعالج من هذا الموضوع شلون يعالج نفسه ويشوف هذي المناظر يااخوان واخوات الله ماقال لنا نصون اعينا عبث عارف ان الطبيعه البشريه ضعيفه بس لازم القوه والاراده ولانخلي الشيطان يضحك علينا ياجماعة الخيريعني اتوقع ان اي واحد من الي ابتلو بهذه البلوه مايقدرون يواجهون احد ويقولون احنا كذا وكذا بس الشي المهم نسو ان الله يراقبهم وهم باسوء حال تخيلو الله يشوفكم بهدي الحال ؟؟
ياجماعة الخير ليش تعطون الموضوع اكبر من حجمه وليش تخلون السالفه مثل الادمان؟؟
ليش معلقين الموضوع في بالكم انسوه وصونو نضركم عن الحرام وادعو الله اهم شي
وادعو معظم الاهالي ان يتقو الله في ابناءهم للاسف طغل عمره عشر سنوات معه جوال بلوتوث ومفتوح له ديجتل بغرفته وووووو اتقو الله فيهم
وارجو ان اكون ماطولت عليكم وتذكرو شي مهم مهم مهم (لعن الله ناكح يده)
سلامي....:ciao:

السلام عليكم, انا ahmed316

احب اقولك إن حديث الرسول صحيح بس صعب جدا يطبق, الاكل و الجنس نقطة ضعف كل بنى أدم أتخلق في الارض

تعرف معنى كلامي إيه؟

يعني الشيطان ملهوش علاقه بالموضوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الشيطان مش هو إلي بيجوعك!

الشيطان مش هو إلي بيقوى غريزتك الجنسيه!!

البنى أدم مخلوق كدا!

يعني لو الشيطان مكنش موجود في الاصل , كل البنى أدمين هيكالو على كيفهم و هيمارسو العاده السريه على كيفهم, لإن البنى أدم دايما بيحاول يتمتع بوقته بأكبر قدر ممكن عشان يقتل الوقت او يستمتع عموما..............

الشيطان ممكن يساعد بس مش هو السبب الرئيسي للمشكله...

و انا صراحتا مستغرب إن مافيش اي دين من الاديان السمويه أتكلم عن العاده السريه و بين إذا كانت حرام او حلال

اعتقد إنها لو كانت حرام او غير مفيده او مضره كان السلام قال عنها حرام...

و انا شخصيا شايف إنها مش صحيه, يعني زمان اما كنت بعملها كنت بحس إني مكسل اعمل اي شي و تعبان معظم الوقت, صحيح مافيش اي ضرر واضح و باين منها بس مافيش حد شاكك إن العاده السريه بضعف الإنسان

.................................................................................................... ............................

I hate being a human being

soxway84
14-08-2005, 03:39 AM
السلام عليكم, انا ahmed316

احب اقولك إن حديث الرسول صحيح بس صعب جدا يطبق, الاكل و الجنس نقطة ضعف كل بنى أدم أتخلق في الارض

تعرف معنى كلامي إيه؟

يعني الشيطان ملهوش علاقه بالموضوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الشيطان مش هو إلي بيجوعك!

الشيطان مش هو إلي بيقوى غريزتك الجنسيه!!

البنى أدم مخلوق كدا!

يعني لو الشيطان مكنش موجود في الاصل , كل البنى أدمين هيكالو على كيفهم و هيمارسو العاده السريه على كيفهم, لإن البنى أدم دايما بيحاول يتمتع بوقته بأكبر قدر ممكن عشان يقتل الوقت او يستمتع عموما..............

الشيطان ممكن يساعد بس مش هو السبب الرئيسي للمشكله...

و انا صراحتا مستغرب إن مافيش اي دين من الاديان السمويه أتكلم عن العاده السريه و بين إذا كانت حرام او حلال

اعتقد إنها لو كانت حرام او غير مفيده او مضره كان السلام قال عنها حرام...

و انا شخصيا شايف إنها مش صحيه, يعني زمان اما كنت بعملها كنت بحس إني مكسل اعمل اي شي و تعبان معظم الوقت, صحيح مافيش اي ضرر واضح و باين منها بس مافيش حد شاكك إن العاده السريه بضعف الإنسان

.................................................................................................... ............................

I hate being a human being

اولا لي تعليق بسيط علي ردك اولا انتا بتقول ان مافيش اي دين من الاديان السماوية اتكلم عن العادة السرية وقال انها حرام ولا حلال خودها قاعدة في حياتك اي حاجة تضرك او او تسبب لك النجاسة تبقي حرام وطبعا ممارسة العادة السرية مضرة وفيها نجاسة للانسان مثلا السجاير مافيش دين اتكلم عنها وقال عنا انها حرام ولا حلال والعادة السرية بيها يفقد الانسان عناصر مهمة صعب ان الانسان يكونها
واكييد الشيطان هو السبب في سقوط الانسان في هذة العادة السيئة هاديلك مثلا انتا مثلا لما تشوف مناظر مش كويسة طبعا هو الشيطان هايسيبك طبعا لازم يحاربك بيها اذن انتا اللي اديت الشيطان فرصة انة يستغلك عن طريق ان انتا شوفت مناظر مش كويسة زي مثلا انسان اعد في جو فاسد طبعا لازم يتاثر بهذا الجو

انا خلصت كلامي سلامو عليكو :ciao:

حركة النازيون الجدد تتمني لكم سهرة سعيدة

ahmedOOOOO
14-08-2005, 04:31 AM
واكييد الشيطان هو السبب في سقوط الانسان في هذة العادة السيئة

يا حول الله...

طيب هو الإنسان في الاصل إيه إلي هيخليه يروح يشوف افلام خليعه او يزني؟؟؟؟؟

مش جسمه هو إلي طالب كده؟ ولا الشيطان ؟؟؟؟

انت اما بتاكل اكل, جسمك هو إلي بيحتاجه ولا الشيطان هو إلي بيجوعك؟؟

انت بتتكلم إزاي؟؟؟؟؟

soxway84
14-08-2005, 04:45 AM
يا حول الله...

طيب هو الإنسان في الاصل إيه إلي هيخليه يروح يشوف افلام خليعه او يزني؟؟؟؟؟

مش جسمه هو إلي طالب كده؟ ولا الشيطان ؟؟؟؟

انت اما بتاكل اكل, جسمك هو إلي بيحتاجه ولا الشيطان هو إلي بيجوعك؟؟

انت بتتكلم إزاي؟؟؟؟؟

ارجع معايا لورا في قصة ادم وحوا كدة اية اللي خلا ادم وحوا يسقطوا هما من نفسهم ولا اغواهم الشيطان وحببهم في الفكرة قالهم اذا كالتوا من الشجرة هاتبقوا كذا وكذا اذن الشيطان بيحببك في الفكرة ويصورهالك انها جميلة ومغرية اما اذا كنت بتتكلم ان الانسا بيروح من نفسة اذن الانسان زي الحيوان لايقدر ان يضبط نفسة

ahmedOOOOO
14-08-2005, 05:05 AM
ارجع معايا لورا في قصة ادم وحوا كدة اية اللي خلا ادم وحوا يسقطوا هما من نفسهم ولا اغواهم الشيطان وحببهم في الفكرة قالهم اذا كالتوا من الشجرة هاتبقوا كذا وكذا اذن الشيطان بيحببك في الفكرة ويصورهالك انها جميلة ومغرية اما اذا كنت بتتكلم ان الانسا بيروح من نفسة اذن الانسان زي الحيوان لايقدر ان يضبط نفسة

نت بتتكلم كإن الجنس حاجه الإنسان مش محتاجه من الاصل !!!!!!!!!!!!! كإنها بس للمتعه!!!!

الجنس مش للمتعه بس! الجنس زاي الاكل بالزبط ,لو انت مش فاهم كده يبقى اكيد عندك عقم و الحوار معاك مالهوش لزمه من الاصل

سيدنا ادم اكل التفاح مش عشان هي مغريه و جميله و حلوى

و لكن كلها عشان الشيطان أعد يوسوس عليه طوووووووووول الوقت (خلي بالك طول الوقت يعني المقاومه بتضعف كل ما الوقت زاد)

فدي شكلها ربنه عارف إن مستحيل أدم هيقدر يقاوم الشيطانلمده طويله

الطريقه الوحيده هي إنك تتخلص من الشيطان نفسه و دا طبعامستحييييل

و بعدين أدم اول ما أكل التفاحه ما كنتش عندو عوره و مكنشبيجوع نفس الجوع البني أدمين بيجعوه دلوقتي

فالمثال دا صعب تقارنه بموضع العاده السريه

TheCAge
14-08-2005, 06:14 AM
موضوع مهم جدا يعطيك العافيه ...

white-sox
15-08-2005, 07:52 AM
تعرفو ان العادة السرية تكلف الادارة السنوية خمس ملايين دولار بسبب تاكل مواسير الصرف و دعت الحكومة المواطنين الي التقليل من هذة العادة

خبر عن موققع cnn

زعيم الهكرز
15-08-2005, 08:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

أشكر أخوي الكريم على طرح الموضوع الهام والمفيد في نفس الوقت

لكن حبيت أعلق على بعض النقاط

ذكر أحد اللي ردوا إنه لا يمكن إن الواحد يترك العادة إلا بالزواج وهذا مع احترامي لوجهة نظرة كلام خاطئ

فهناك الكثير الكثير وقعوا فيها ومن ثم تركوها ثانيا هناك أيضا الكثير الكثير من الذين لم يمارسوها من الأصل

الأمر الآخر مسألة أن العادة لا تسبب أي أضرار هذا أيضا كلام خاطئ أنا ما أقول إن الأضرار تجي مباشرة من أول مرة

لكن مع الوقت تبدأ تظهر أضرارها وأذكر منها
تسبب ضعف السائل المنوي الإدمان تقوس الظهر عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية فيما بعد الزواج

ضعف العضو التهابات في الجهاز التناسلي

وذكر أضرار أخرى كثيرة سأحاول وضعها حالما أجدها

المسألة الأخيرة اللي هي عن إنه لم يوجد لها دليل تحريم

كما ذكر أحد الإخوة الدخان مثلا الكل يجزم بأنه محرم رغم أنه لم يرد فيه دليل بعينه ولكن الكل يعلم أنه خبيث

وذكر الله في كتابه ((ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ))

أما بالنسبة للعادة فقد وردت في قوله (( فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ))

أرجو أن تكون رسالتي وصلت بالشكل المطلوب

وأكرر شكري على وضع الموضوع

والسلام عليكم

hod hod
15-08-2005, 09:07 PM
اخوي احمد كيف الشيطان ماله دخل بسالفه الشيطان هو اساس الفتنه هو الي يعطي الدفعه الاساسيه بكل شي مو بس الي قلته
مثل ماقال الاخ الكريم نرجع ادم وحواء وقصص غيرها كثيره تعرف ان الشيطان يدخل بكل شي يضر الانسان ولاننسى شياطين الانس هم اشد خطوره من الشياطين نفسهم وكثيررررررررر ماسحب صديق صديقه لعادات سيئه(الصاحب ساحب)
بعدين هذا شي نجس ويرفضه العقل ومضرعلى الصحه والنفسيه والدين الاسلامي يحاكي العقل اول شي
يعني ماتحرم شي بدون سبب
وعلى فكره انت تقول ولادين حرمه نسيت (لعن الله ناكح يده) حديث صحيح
وانا مااقول ان تركه سهل هو بالفعل صعب بس الطيحه فيه سهله
بس مثل مااقل احد الاخوه لكل داء دواء اهم اهم شي الواحد يشغل نفسه وافضل شي مكان يستنفذ فيه طاقته مثل مركز رياضي بس الواحد جالس بمحله ويدعي بس ماينفع هذا صار تواكل
لازم الدعاء مع بذل الاسباب والاراده
واحسن شي الواحد يواعد ربه علشان يحاول انه مايخلف وعده
سلامي.....:ciao:

ahmedOOOOO
15-08-2005, 09:51 PM
اخوي احمد كيف الشيطان ماله دخل بسالفه الشيطان هو اساس الفتنه هو الي يعطي الدفعه الاساسيه بكل شي مو بس الي قلته
مثل ماقال الاخ الكريم نرجع ادم وحواء وقصص غيرها كثيره تعرف ان الشيطان يدخل بكل شي يضر الانسان ولاننسى شياطين الانس هم اشد خطوره من الشياطين نفسهم وكثيررررررررر ماسحب صديق صديقه لعادات سيئه(الصاحب ساحب)
بعدين هذا شي نجس ويرفضه العقل ومضرعلى الصحه والنفسيه والدين الاسلامي يحاكي العقل اول شي
يعني ماتحرم شي بدون سبب
وعلى فكره انت تقول ولادين حرمه نسيت (لعن الله ناكح يده) حديث صحيح
وانا مااقول ان تركه سهل هو بالفعل صعب بس الطيحه فيه سهله
بس مثل مااقل احد الاخوه لكل داء دواء اهم اهم شي الواحد يشغل نفسه وافضل شي مكان يستنفذ فيه طاقته مثل مركز رياضي بس الواحد جالس بمحله ويدعي بس ماينفع هذا صار تواكل
لازم الدعاء مع بذل الاسباب والاراده
واحسن شي الواحد يواعد ربه علشان يحاول انه مايخلف وعده
سلامي.....:ciao:

طب ممكن تجاوبني على السؤال دا

انت اما بتجوع , هل الشيطان هو إلي بيجوعك لا جسمك هو إلي بيجوع؟

هل معنى كلامك إن الشيطان لو مكنش موجود, مكنش حد عمل العاده السريه خالص؟؟؟؟؟؟ حتى لو واكل كيلو بص و توم ؟؟؟؟؟؟؟ هههههههه

يعني لو أكلت اكل يثير شرهتك ,ليه تلوم الشيطان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشيطان بره الموضوع!

kavin
15-08-2005, 10:14 PM
مشكور أخوي على الموضوع إلي انتشر بين الشباب
ومشكور على النصايح المهمة إلي طرحتها
وأرجو من الله ان يهدي الجميع

عاشق اليوفي
kavin

hod hod
16-08-2005, 03:58 AM
السلام عليكم
اخوي احمد انت مافهمت قصدي يوم جبت طاري الاكل
واحد من الاخوان قال ان الدين ماهو كل الحل للمشكله وذكر نصائح ومنها ان الواحد مايملي بطنه من الاكل واناعلقت على هذا الموضوع ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال ثلث للطعام وثلث للشراب وثلث للنفس يعني الدين الاسلامي مترابط بصوره او بأخرى يعني ان الواحد يملي بطنه بطعام مضرللصحه والاخ قال من طرق العلاج ان مايملي بطنه من الاكل يعني انت فهمت كلامي خطاء ويمكن انا ماعرفت اوصل الفكره انا ماقلت الشيطان له دخل بالاكل:D
والشيطان يااخوي اساس البلا سواء شياطين الجن او الانس مااتوقع واحد متدين ويمشي مع صحبه صالحه راح يطيح في هذي السالفه
بايووووو:ciao:

€ ChanCelloR €
16-08-2005, 10:23 PM
الحل بكل اختصار

الزواج

nooowf
16-08-2005, 10:47 PM
مين قال الحل هو الزواج

يوجد حلول أخرى

أميرة الاحزان
17-08-2005, 01:23 AM
أخي العزيز جزيل الشكر والتقدير لك على روعة
ما خطت أناملك لا عدمنــــــــاك

أرق وأعذب التحايا

sub_zero
18-08-2005, 10:20 AM
يا احمد يامصري

شكلك ما تعرف شيء ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لعن الله ناكح يده)

الجلخ حرام(العادة السرية) تجي انت تقارنها بالحلال الاكل

والشيطان هو سبب العادة السرية

وليس الاكل

يعني ايام الصحابة هل كان الصحابة يمارسون العادة السرية ؟

ahmedJJJJJJJJ
18-08-2005, 10:26 AM
يا احمد يامصري

شكلك ما تعرف شيء ؟

وليس الاكل

ما شوفتش برنامج يلا شباب في ال MBC?

انت تعرف احسن من الشيوخ إلي قالو ؤئيها عنها؟ ونبي اسكت

و بعدين انت بتقول إن ليس الاكل, انت اكيد عندك ضعف جنسي و مابتلاخظهاش

ahmedJJJJJJJJ
18-08-2005, 11:43 AM
يا احمد يامصري

شكلك ما تعرف شيء ؟

وليس الاكل

ممكن اعرف انت طبيعي ولا مش طبيعي الاول؟
وبعدين انت ما شفت برنامج اسمه يلا شباب في ام بي سي بيتناقش في الموضوع دا؟
و بعدين انا مش فاهم ليش الرد بتاعي اتشال مع إنه بيقول يا مصري و سايبين رده؟ والله المنتدى دا غريب

بطل فليد UAE
18-08-2005, 06:06 PM
السلام عليكم ..........:D :biggthump

الطريقه سهله جدا

اللي يبغي ينقذ نفسه من هذه العاده السيئه هناك طرييييييييييقه أسهل منها مافي

هل تعرفون ماهي ؟

انها

انها

انها طريقه سهله

الطريقه الوحيده هي ::::::biggthump

:ciao:

المحافظه على الصلوااااات .... :ciao: :biggthump

mohammed a
18-08-2005, 07:32 PM
thank you...........

50Cent
06-09-2005, 02:08 AM
الحل هو :
أمران بسيطان
1 الحفاظ على الصلاوات الخمسة جماعة في المسجد (إذا مو في المسجد على الأقل في البيت)
2 الأبتعاد عن كل المثيرات (صور , قصص ,فيديو ...إلخ) حتى ماقل منها
أنا أؤكد بل وأجزم أن من يعمل بهذين الأمرين يستطيع التوقف
ملاحظة إذا أخل بأحد الشرطين يخرب الموضوع
وعلى مسؤوليتي ...

دراكولا المجنون
04-10-2005, 04:46 PM
مشكووووووووووووور اخوي على هذا التعب والموضوع المهم

ملاحظة: عاد تصدق انه زين انك قفلت مواضيعي

هههه مو ناقص سيئات :D :D خخخخخخخخ
ورمضان كريم