المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفسير الاحلام

araaesh
28-01-2005, 02:42 AM
اقترح انشاء قسم لتفسير الاحلام

moneeeb
28-01-2005, 04:23 AM
ممتاز انا من المؤيدين

Star_Fire
28-01-2005, 06:40 AM
هههههه :laughing: ... طيب و أنا بقترح فتح قسم لقراءة الفنجان و فتح الكوتشينة و وشوشة الودع .. ههههاااى

أكيد بمزح زى ما إنتم كمان بتمزحوا ....

الهوفي
28-01-2005, 09:37 AM
اخي الكريم ليس كل شخص يستطيع تفسير الاحلام ... وبعض الاحلام لا يستطيع تفسيرها الا من رئى الحلم ...

فلا اعتقد ان هناك فائدة من انشاء قسم خاص لتفسير الاحلام ...

مع كل احترامي لرائك ...

aferhi
28-01-2005, 09:15 PM
فسرولي هذا الحلم من فضلكم : حلمت أني كنت أتبحر في موقع المنتدى , فعوض أن أجد المواضيع الجادة التي اعتدت عليها وجدت خرافات و تأويلات لحكايات بلا مقدمة ولا مؤخرة ........حلمي يحتاج لتأمل لا لتفسير ......

<الوسيم>
29-01-2005, 01:57 AM
انا مؤيد لفكره انشاء قسم تفسير الأحلام...............

الوسيم

moneeeb
29-01-2005, 03:54 AM
تفسير الاحلام حق ...ايش دخل الفناجين و الودع.... فين راح ابن سيرين و غيرهم. و من الخطاء ملابسه الاحلام بالشعوذه...روى مالك في الموطأ وغيره عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله قال: "ذهبت النبوة وبقيت المبشرات"، قيل: وما المبشرات؟ قال: "الرؤيا الصالحة يراها الرجل أو تُرى له" وأصل هذا الحديث في البخاري (1).الرؤياهي التي قال عنها الصادق المصدوق: "إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب، وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثًا، ورؤيا المؤمن جـزء مـن ستة وأربعين جـزءاً من النبوة..." الحديث، رواه البخاري ومسلم(2)
صحيح ان الآن، قد تكالبت هموم كثير من الناس في هذا العصر ـ بسبب الخواء الروحي الذي يتبعه الجزع والفَرَق، ونأيُ النفس عن تعلقها بالله وإيمانها بقضائه وقدره لكن هي موجوده عند المؤمن الصالح و انشاء الله كلنا صالحين . و الحديث طويل في هذا الموضوع في المرفقات موضوع كامل عن الاحلام في الاسلام (و خير الخطائين التوابين). يعني ما يحتاج احراج الواحد عشان عنده فكره اكيد هو من الصعب انشاء قسم للاحلام لكن الضحك و التريقه ما لها مكان بل التشجيع او الاقناع.. يعني و الله سيصبح شئ ممل كل واحد عنده فكره هاجمناه. و اسف اذا سببت احراج لاحد.

المصدر:
1)أخرجه البخاري في التعبير (6990) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، بنحوه.
(2)أخرجه البخاري في التعبير (7017)، ومسلم في الرؤيا (2263) واللفظ له من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

Saed-palestine
29-01-2005, 06:46 AM
الحقيقة موضوع تفسير الاحلام موضوع مهم و ضروري لكن المشكلة أنه من هو اللي يفسر الاحلام

و مفسر الاحلام لازم يكون له مواصفات كثيرة : أولها أنه يكون متدين و متمسك بكتاب الله وسنته

لانه أكثر الناس اللي ربنا يلهمهم تفسير الأحلام هم الصالحين , وكلنا نعرف سيدنا يوسف عليه السلام

(الاّ اذا كنت ما بتقرأ قرآن) كان ربنا يلهمه تفسير الأحلام , من دون البشر , وهذا كان سبب نجاته

من السجن والحبس ..........

و اذا كان عند الأخوة مواصفات أخرى لمفسر الأحلام يتفضل مشكوراً

R.D.
29-01-2005, 07:44 AM
فيه منتدى خاص بالاقتراحات

و لو يبغى شخص ان يُفسر حلمه

عنده مواقع علماء الدين

mr_ttsatt
01-02-2005, 05:06 AM
والله الفكرة مرة روعة وانا براي كثير من المنتديات ملتزمين بصيغة واحدة ولا نجد هناك فرقا بينهم سوى غلبة التجمع
اود من كل قلبي ان يتحقق هذا الطلب
تحياتي

Pr.Game
01-02-2005, 02:58 PM
صعب جداً ..
تفسير الأحلام يحتاج إلى رجل ذو صلاح وعلم بالدين ..
لأن تفسير الأحلام ليس بعلمٍ يعلم ..
وإنما هو موهبة يهبها الله لعباده الصالحين ..:)

Ceaser
01-02-2005, 03:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفسير الاحلام يمكن تقسيمه الى ثلاثة اقسام

القسم الاول يفسر الاحلام وهي عبارة عن الهام رباني او موهبة يهبها الله من يشاء

من عبادة وهذا القسم يغلب على تفسيره ان يكون صحيحا

القسم الثاني وهو شخص المطلع والمتعمق ي تفسير الاحلام وهذا تفسيره قد يصيب

خمس رؤى من مئة رؤية يفسرها عني نسبة الخطأ تقترب من 95%.

القسم الثالث من يفسر الرؤية (تخرصات) من جعبته وهذا القسم لا يصيب الا بالصدفة

عموما الرؤية تعتبر فتوى ولا تؤخذ الفتوى الا من اهل الصلاح والتقوى الموثوقين واما

محاولة تفسير الرؤى من الكتب فاغلب الكتب الموجودة هي للربح المالي ولا فائدة منها

واما الكتب التي نسبت الى ابن سيرين وغيره من مفسري الرؤى فلا تصح نسبتها اليهم

بل كتبها اشخاص ونسبوها الى اؤلئك الامة بغرض الربح المادي البحت ,

فحين تؤلف كتاب وتضع اسمك عليه يختلف تسويقيا حين تضع عليه اسم ابن سيرين رحمة

الله عليه ,

ولا اؤيد فتح قسم للرؤى الا في حالة ان يشرف عليه احد المفسرين المعروفين , والله أعلم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك