المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهزلة ستار اكاديمي

سعد86
30-01-2005, 12:25 AM
مهزلة أسمها استارأكاديمي

فى البداية ارجوا ان لاأكون قد اخطات فى اختيار العنوان.
هاقد بدأ برنامج "استارأكاديمي" حلم الكثير من شبابنا العربي ، اموال كثيره ترصد لهذا البرنامج وهذه الدعاية وهذا الأنتاج الضخم ، ماهذه السطحية والتافة التي وصلت اليها قنواتنا العربية وبالتحديد القناة التى تبث هذا البرنامج الذى لايمكن مشاهدته مع عائلتك وهذا المستوى الهزيل والمتدني من البرامج هل يعقل ان يتم فتح قناة فضائية وضيفتها نقل مايدور داخل مايسمي "بالأكاديمية" من كبيرها وصغيرها ومن اختلاط بين الشباب والفتيات بملابس غيرلائقة …
وكيف ينامون وماذا يفعلون وكيف يأكلون ويشربون . ومع هذا تجد ان هذا البرنامج يلاقي نجاحاً وشهرة منقطعة النضير .
لأاعرف ماهو الهدف من هذا البرنامج ؟
هل يعقل يا اباء وامهات تلك الفتيات ان تتركوا بناتكم تغيب عنكم4شهور او اكترفي قاعة يختلط فيها الفتيات والشباب .
والمصيبة ان اولياء احدى الفتيات يقول لأبنتهِ وعلي الهواء مباشرةً انكِ كنتى رائعة هذه الليلة واتمنى لك التوفيق ، بعد ان سألته هل اعجبتك هذا الليلة ؟
التوفيق في ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأاعرف هل انا مصيب ام مخطئ فى هذا النقد ، لقد شعرت بشئ من الاستياء عند سماعى لها ، وصدق المثل العربى الذى يقول (( اذا كان كبير القوم طبالاً فلا تلوم الصغار على الرقص ))
انا لاانتقذ من هو وراء هذا البرنامج ولكن انتقذ من سوق له فى عالمنا العربى حتى كدنا لانعرف شئ سوى " استار اكاديمى او سوبر ستار"
هل هذا يرجع للفراغ الفكرى و الثقافى الذى نعانى منه لظروف معينة او هذا مانسمية بالعولمه او الغزو الثقافى ؟؟؟؟؟
وانا على يقين ان لذى شبابنا من الافكار والمواضيع مايجعلهم يخرجون ببرنامج عالمى افضل من هذا .
انا شخصياً اعذار هولاء الشباب وتلك الفتيات الذين كانوا يبحثون عن من يحقق له حلم حياتهم فى ان يكونوا من مشاهير الغناء ، فلم يجدوا سوى هذا البرنامج التافة ليشاركوا فيه.
ملايين من الشباب تُتابع هذا البرنامج وكأنه يعالج مشكلة يعانى منه الشباب.
تعالوا نسأل الشباب المتابعين لهذا البرنامج عن سبب متابعته للبرنامج نجده يقول للتسلية وللمتعة .
انا لستُ ضد الغناء والتسلية .. لابالعكس يجب علينا ان نفرح ونغنى ونرقص فى حدود المعقول .
وهذا البرنامج جعلنى اسأل نفسى لماذا نقلد الغرب فى كل شئ ونحن اصحاب الحضارة الانسانية العريقة ، ونحن شمس الحضارة ، نحن الذين انارنا الطريق للأنسانية اجمع ، ولكن لظروف معينة تأخرنا وهذا التأخر جعلنا نقلد الغرب لكى نجاريهم ، ولكن هيهات .
يجب علينا ان نقف وقفة جادة من اجل مستقبل امتنا ، ويجب ان نتغير نحن الشباب وتكون لنا هويتنا الاسلامية المعروفة .
ويجب عندما ننتقذ ان يكون نقداً بنائاً بحيث عندما ننتقد هذا البرنامج ان نطرح له فكره بديله .
والبديل الذى اطرحه هو ان نستغل شهرة هذا البرنامج بعد ان يتم اخراجه بشكل مقنع ومحترم ومتطور لخدمه قضيانا العربيه وحل مشاكل شبابنا .
والفكرة التى اقتراحها وذلك حسب وجه نظرى هى ان يتم اختيار المتفوقين فى عالمنا العربى وان يتم ضمهم فى "اكادمية" واحده ويتم تسميتها " عرب اكادمى " وان يتم توفير لها جميع الامكانيات العصرية ، وخلال تلك المدة يتم امتحانهم فى اختراع وابتكار ماتعلموه فى هذه المدة
واخيراً اختم مقالتى هذه بقوله تعالى:
((وكنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ))
صدق الله العظيم

أبو عبد المحسن
30-01-2005, 12:36 AM
سدد الله خطاك ووفقك لتبيين الحق والرد على الجاهلين والفاسقين والزناة الفاجرين
وأقول تراني حبيتك في الله:biggthump

قبّح الله وأخزاى وجعل النيران مثواى كل من ساهم أو شارك أو ساهم أو ساعد أو شاهد هذا البرنامج على سبيل المتابعة
أم من شاهدوه لتبيين الحق مثلك ( وشرواك ) وفقهم الله.
:icon6: شكراً

سعد86
30-01-2005, 12:57 AM
مشكور يا بو عبد المحسن وكثر الله من أمثالك

JAK
30-01-2005, 12:45 PM
جزاك الله خير على الموضوع و الحمدلله ماشفت ولا حلقه من هالتفاهه اللي ماتتسمى ....

SoZu
30-01-2005, 01:50 PM
ماقصرت اخوي .. :)

tootaa18
30-01-2005, 01:57 PM
برنامج أكثر من سخيف
تافه وماله معنى
انا مادري ليش وايد ناس تحب اتشوف المهزلة هذي :vereymad:

M.C.C
30-01-2005, 06:51 PM
شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع

ولكني سمعت أن ممول البرنامج شخص أو رجل أعمال سعودي .. هل هذا صحيح؟

الهوفي
30-01-2005, 07:07 PM
الغريب فالامر ان هناك الكثير من الناس يقرون ومقتنعون بتفاهت هذا البرنامج وهم ضده ومع ذلك يتابعوه ...

واتمنى من كل شخص يتابع هذا البرنامج ان يفكر في عقله قليلا ويسأل نفسه ، ما هدفه من هذا البرنامج وهل هذا البرنامج يرضي الله ؟ اذا كان لمضيعة الوقت او التسلية فهناك الكثير من الاشياء التي يمكن ان يتسلى بها ...

واشكرك اخي على موضوعك ... وجزاك الله خيرا

سعد86
30-01-2005, 10:58 PM
مشكورين على الردود

BARCA 4 EVER
30-01-2005, 11:22 PM
جزاك الله الف خير..

MOPILE
30-01-2005, 11:48 PM
شكرا على الموضوع يلي يستحق الأهتمام وبارك الله فيك ياخوي
( والله يهدي من يشاء إلى الصراط المستقيم) أنا واله بحترق من هل برامج :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad: :vereymad:

عاشقة الجنان
31-01-2005, 12:14 AM
فعلا هو اكثر من مهزلة بعد

يا اخواني

اخواننا

اللي مشاركين في هالبرنامج

هم اكيد محتاجين الدعاء الصادق منا في ظهر الغيب

ارجوكم :( لا تنسوهم من دعواتكم ولو مرة وحدة بس

والله يقدرنا على رد الفتن

شكرا لاهتمامك اخي الكريم
سعد86

تحياتي

:)

*عاشقة الجنان*

هدروجين
31-01-2005, 12:26 AM
مشكور وماقصرت والله يوفقك وجميع المسلمين :o

عنان 2005
31-01-2005, 12:31 AM
شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع

ولكني سمعت أن ممول البرنامج شخص أو رجل أعمال سعودي .. هل هذا صحيح؟

الموضوع عن تفاهة البرنامج وليس عن جنسية الممول!!!

#BLOOD#
31-01-2005, 12:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
قبل أن أتحدث عن هذا الـــ( زبالة ال*** وال*** <--- اعذروني فلا يصح كتابة هذا الكلمات حتى لا نحرج أصحاب النظرات القصيرة الإمعات ) لدي تعليق بسيط عن كلامك .. وهو من باب النصح أخي .. وأتمنى أن تتقبله مني ...
وضعت في نهاية الموضوع آية بخصوص النصيحة .. ولكن أخي ألا ترى أنك لو حولت الموضوع لتوعوي كامل كان ذلك أفضل .. لو ذكرت آيات في البداية .. صبغت الموضوع بصبغة دينية فكلنا متدينون بالإسلام .. فلو لاحظت إلى أولئك الذين لا يتابعون هذا الــ ( *** ) لوجدت نسبة 99% منهم من الملتزمين .. فالعديد عادو بعد سماع محاضرات عن هذا الــ ( *** ) فمتى كان الموضوع توعويا كان أفضل ...
ثم قولك أخي الكريم .. ( انا لستُ ضد الغناء والتسلية .. لابالعكس يجب علينا ان نفرح ونغنى ونرقص فى حدود المعقول . ) .. مناف تماما للإسلام .. نعم نفرح .. ولكن بمذا .. نفرح بالصيام .. نفرح بالجماعة .. نفرح بالأعياد الإسلامية .. نفرح بالإسلام .. بالهداية .. ولكن نغني ونرقص .. هذا مناف تماما ليس لتعاليم الدين فقط .. ولكن حتى للمروءة .. عندما ترى ذكرا يرفع شعره الملون بألوان الطيف إلى أعلى ويغني ويلحن ويرقق الصوت .. ويرقص ويقفز .. تتسائل من قتل الرجولة .. أي تخنث هذا .. غن المنطق والعقل نفسهم يرفضان هذا .. وهذه أيضا على برنامج التخنيث هذا ...
فلا أدري مالممتع في مشاهدة يوم من أيام بعض الإمعات .. الحثالة والزيادة الرذيلة على المجتمع .. في رأيي أن الزيادة الرذيلة أصبحت كبيرة متجاوز للحد المعقول ...
وفي النهاية أشكرك أخي الحبيب على هذا الموضوع .. فجزاك الله خيرا ...
سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أللا إله إلا انت .. استغفرك وأتوب إليك ...

سعد86
31-01-2005, 01:09 AM
مشكورين على الردود
ومشكور يا BLOOD على الملاحظات