المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلة أدب ......

Doel
31-01-2005, 09:11 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ^_^

صار لي فتره طويله ما كتبت موضوع في العام ... و هاليومين كنت اكلم واحد من الشباب عن شي و قلت لي ما نكتب عنه في المنتدى

مثل ما اغلبكم يعرف (و يمكن لأ:p ) ..... انا صار لي تقريبا سنتين ادرس في أمريكا ... و ما أرجع الإمارات إلا في الصيف أو إجازة الكرسمس اللي طولها اسبوع... والله معاناه ... 4 ايام تروح في السفر .. و تشوف اهلك 3 أيام بس .. و عقبها تندم انك دفعت 6000 درهم حق تذكره :12: :12:

المهم .. نعود لمحور حديثنا ... في اجازتي القصيره اللتي وافقت اجازة الكرسمس (ما عندنا اجازة عيد :( ) حدث و وجدت بعض الوقت الكافي لمشاهدة التلفاز .... و طبعا اول شي تروح له هو قناة الجزيره عشان تعرف شو أخبار الدنيا ^_^

جلست انا و بعض افراد عائلتي نشهد أحد البرامج ... و تخلل هذا البرنامج فترة الإعلانات اللي أنا مسوي عليها كل هالموضوع ...

بدأ الإعلان بأغنيه انجليزيه ذات لحن مرح و كلمات تدل على السعاده ... و بعدها تشاهد رجالا تتراوح اعمارهم بين ال 30 و ال 60 ... منهم من يقفز بفرح، منهم من يجري بسعاده في الشارع، و منهم من يحتفل مع غيره من الرجال .... ينتهي الإعلان بصوره للحبه الزرقاء المشهوره .. الفياجرا

عليكم انتوا الآن ان تتخيلوا وضعي و انا جالس مع اهلي و اخواتي .. و كلكم تشوفون هالإعلان امامكم

لا اعتقد انه وضع جيد جدا

الآن سؤالي هو:

لماذا؟
ماللذي اوصلنا لهذه الحاله المزريه؟
ألسنا نحن أمة القرآن؟ أليس الأدب والحياء جزء من ديننا قبل أن يكون جزءا من ثقافتنا؟

ربما لأني أمضي معظم السنه في أمريكا، لا أمر بالإنتقال الذي مر به الناس و جعلهم يسكتون لمثل هذا الإعلان... و لكن ما يحيرني هو، هل نحن شعب ذو عقليه ضحله لدرجة اننا نتبع كل شيئ يأتي من الغرب و كأنه هو دستور الحياه العصريه؟ لو سألنا المسؤول عن وضع هذا الإعلان على قناه يتابعها الجميع صغارا و كبارا عن سبب موافقته على عرض الإعلان، ماذا تتوقعون سيكون رده؟ .. أغلب ظني أنه سيقول "العالم تطور و انت للحين عايش في الماضي.. عولمه ياخي"

عولمة! ...

و ما ادراك انت ماهي العولمه؟ العولمه لا تعني اتباع كل ما يفعله الغرب ... العولمه لا تعني التعري و الإبتذال من أجل المال فقط.. و حتما لا تعني انعدام الآداب و الحياء لدى الناس

والذي يثير تعجبي أكثر و أكثر ... هي معرفتي بأن هذا الإعلان لو عرض في أمريكا في قناه يتابعها الجميع .. و في أوقات الظهر و العصر، لقامت الدنيا على المسؤولين عنه .. و رفعت قضايا في محاكم و اصدرت قوانين تمنع هذا الشيئ، و لكن نحن نعرضه على شاشاتنا و بكل تساهل و بأي حجه؟ بحجة التطور و الإنفتاح

ما أقول للي يكررون هالكلام الا "عساه رشاش ينفتح على روسكم"

ما رأيكم أنتم؟ لماذا يمر هذا الإعلان مرور الكرام على الجميع دون أي مبالاه؟

اعذروني على الإطاله
Doel

NsaN
31-01-2005, 09:35 PM
صدقك ياخوك..
الدنيا ما عاد فيه حيا شرات قبل...

و الدعاية اللي انت شفتها ترى ولا شي عند غيرها..

هاك اليوم تخيل حاطين دعاية شو بالسينما؟؟
طبعاً الفيلم كان فيه حريم و رياييل بنفس الوقت..و طبعاً اغلبهم عرب و مواطنين..الله يايب حرمته و اللي يايب اخته..
الدعاية الله يسلمك كانت عن "واقي ذكري" (Condom)...تخيل..

والله انا الريال استحيت..و حسيت اني في موقف وصخ..فما بالك بالحريم؟؟

فعلاً قمة بالانحطاط الي وصلنا له..

طبعاً هاي مجرد اعلانات تاخذ ثواني قليلة..
انت بس شوف الاغاني الي طالعة هاليومين و بتكره عمرك صح..
و المشكلة ان الحين التنافس هب بين البنات بالاغاني..بل بين الريايل..

منو دلوع اكثر و منو طالع Sexy اكثر..

عيل شي مطرب يسمي عمره TOMY؟؟؟ ااااااه ياناااااااااااااس :17:
والله بشق هدومي..
لا و حاط ايميله بنهاية الاغنية..

و لا الثاني اللي يقعد بالبانيو مفصخ و تدخل معاه و حدة مفصخة..

ياخوك فتحت موضوع يعور القلب والله..
ما نقول غير الله يستر علينا و على بناتنا..و يهدي الجميع ان شاء الله..

Rave Master
31-01-2005, 09:40 PM
اولا شكرا لك اخي دويل على طرح الموضوع هذا لأني انا ايضا تعرضت لهذا الموقف المحرج امام اهلي ...

لأنه لا يوجد اي اهتمام من قبل الصحافة العربية في رأيي .... ولو الرقابة كانت موجودة لما حصل هذا الشيئ أيضا لأن الرقابة هي الاساس في هذه الاشياء وخاصة وان مجتمعاتنا العربية احيانا لا تهتم لهذه الاشياء كل همها ان تحصل على المال مقابل عرضها لهذا الإعلان ....
وشكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع ...

Da S.O.S
31-01-2005, 11:41 PM
فعلا مثل ما تفضل اخوي ريف ماستر
مافي اي رقابه ممكن تطلع على الخرابيط الي تنبث كل ساعه...
شئ مزري بصراحه وقد شفت الاعلان هذا بأحد المطاعم وزين كنت مع اخوياي ولا انواع الاحراج مع الاهل!
الله يحفظ امتنا بس..
كان ودي اكتب اكثر بس لضيق الوقت اكتفي بالكلام هذا
والف شكر اخوي على طرحك للموضوع ولي رجعه ثانية

.Atlas.
31-01-2005, 11:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

على اني جدا مقلة في مشاهدة التلفزيون....الا اني في الوقت القليل اللي اتابع فية التلفزيون ....شفت بما فية الكفاية من الاعلانات ....اللي فعلا ماتقدر قدامها الا انك تنحرج -_-....فعلا قمة قلة الادب.....
ماعاد فية مراعاة للمشاهد ...واللي يقهر الاعلان ..يكون عن شيء....والمحتوى اللي يقدم الاعلان من خلاله شيء ثاني تماما!!!

انت بس شوف الاغاني الي طالعة هاليومين و بتكره عمرك صح..
و المشكلة ان الحين التنافس هب بين البنات بالاغاني..بل بين الريايل..

الاغاني ...شيء ثاني ....اختصرها بــ "اباحية بحته "
والعياذ بالله .....كل الاغنية ماصخة ..والكلمات ولالها معنى حتى......

الاعلام كل همة الربح .......وخصوصا القنوات الخاصة ....مو مهم شنو المادة او الفكرة ...الاهم هو الربح....

وكل هذا...سواء اغاني او اعلانات .... نشوف نتايجة على تصرفات الأطفال الصغار اللحين.....وشلون طريقة تفكيرهم .......

مشكور اخوي Doel على طرح الموضوع....

ODIN
01-02-2005, 03:04 AM
على طاري دعايات الفياجرا ..

حتى دعايات الاولز بالاجنحة جدا محرجة -_____-

والمشكله سيناريو الدعاية جدا بجيح . تطلع البنت تناقز وتلعب وتوريك كيف الثقه .. :31:

أمة جاهلة متخلفة

مافي حل لهذه الاشياء .. راح تستمر

Trapped Inside
01-02-2005, 03:21 AM
هههههههههه .. >>>> اعتقد تكفي !

ميستي
01-02-2005, 05:35 AM
هلا وغلاا

أيه صدق كلامكم فيه اشياااء محرجة

حدهاا ..ومنها إلي انتو ذكرتوها .. الله يستر علينا بس

بصراحة شيء يقهررر(حتى هل كلمة ماتكفي)

Yamato
01-02-2005, 10:33 AM
يا رجل.. اتذكر اني اول مرة شفتها هالذعاية عن الفياجرا كنا قاعدين في الصالة نبي ناكل العشا..
وعلى قناة الجزيرة مثل ما انت قلت بالضبط..
والاعلان بدا بالرجال اللي يتناقز كانه ما في حد مثله.. كانه محصل الشهادة وطالع الاول عالدولة.. -___-"
انا ظليت اتسائل شو خالدعاية اللي فيها الناس فرحانة كذا.. والله اندمت لما شفت اخر شي انه عن الفياجرا..
قلت لنفسي من متى يسوون دعاية عن الادوية عندنا اصلا.. بعدها اتذكرت دعايات بندول والاسبرين.. خصوصا بندول لما البنت تمشي في الشارع والكل متخبل عليها.. واخرها تلتفت عالشاشة ماسكة علبة البندول.. .___.! لا وفي رمضان كان :boggled:

عن دعاية الفياجرا حمدت ربي انه محد كان منتبه عن التلفزيون وقتها.. :o

اذا حد يريد يتكلم عن الاعلام العربي.. فاسمحولي ما عنده سالفة... لو شو ما يصير.. الاعلاميين العرب همهم جيبهم وبس..
الحين عندك قناة ام بي سي الرابعة.. راح يحطون للامة برامج الحوار الامريكية.. وكانه احنا ناقصين تقليد لهم...
ولا داعي للذكر انه في بعض برامج الحوارات فيها شغلات.... والعياذ بالله.. :28:

Fly_Batman
01-02-2005, 11:10 AM
بدأ الإعلان بأغنيه انجليزيه ذات لحن مرح و كلمات تدل على السعاده ... و بعدها تشاهد رجالا تتراوح اعمارهم بين ال 30 و ال 60 ... منهم من يقفز بفرح، منهم من يجري بسعاده في الشارع، و منهم من يحتفل مع غيره من الرجال .... ينتهي الإعلان بصوره للحبه الزرقاء المشهوره .. الفياجرا

:wow: استغفر ربي العظيم...الله يستر علينا...صراحة الدعايات صارت أخس...من الأفلام من ناحية..كل شئ...فما سلم شئ من التخريب ...حتى دعايات الشامبوا...صرنا...مانتفرج التلفزيون عشانها... :31: وعشان غيرها... :31:
الله يستر علينا..مانقول...الله يحفظنا..ويحمينا...ويستر على الأجيال لبعدنا... :)

من كثر ما دخل في عقولهم من الغزو الغربي اصبح الامر لديهم عادي....فمدري ايش بيكون عندهم..الشئ الذي يستحون منه...>_<
وكذلك اهمال بعض الاباء والأمهات لتربية ابنائهم التربية الصحيحة..أو تساهلهم في فتح مثل هذه القنوات...-_-...وكذلك لا ننسى الصحافة النايمة...وكذلك لا ننسى قلة الفتاوي... :31:
ومشكوور اخوي العزيز على طرحك مثل هذا الموضوع الرائع...^^
والسلام خير ختام..^^

moon girl
01-02-2005, 12:05 PM
الأعلام العربي في انحطاط دائم :31: ولا تنسون ان بعض القنوات تحط برنامج علشان يناقشون مثل هالأشياء :31:

على طاري دعايات الفياجرا ..

والمشكله سيناريو الدعاية جدا بجيح . تطلع البنت تناقز وتلعب وتوريك كيف الثقه .. :31:

أمة جاهلة متخلفة

مافي حل لهذه الاشياء .. راح تستمر

هههههههههههه
بصراحة عقب ما صارت دعاية الاولوز تفنن بدعاياتها صرت اول ما اشوف دعاية اغير لان هذي الدعاية بالذات مسخرة :tongue2:

ومشكور اخوي Doel على الموضوع :)

MeMoirs
01-02-2005, 12:07 PM
للحبه الزرقاء المشهوره .. الفياجرا

انا اسمع بهذي الحبة بس ما أعرف وش فايدتها :أفكر:

بس شكلها

قليلة ادب

:08: :08: :08: احرجتنا ياولد

MadlucK
01-02-2005, 12:51 PM
ههههههههه ...والله انا شفت الدعايه هذي ...بس كنت بروحي :p ......جيت واشوف العالم تناقز قلت خلاص انحلت القضية الفلسطينية ! ......شوي ولا فياجرا !!!!

فعلا قلة ادب ما احد يتوقعها !!

الموهوب
01-02-2005, 01:02 PM
هبالXهبال

وأعتقد هذولي ماعندهم في أحد !

أبدا

وهذي الاشياء تعتبر بسيطه عندهم!

غير البلاوي السياسيه وغيرها :D

عمومتا بالنسبه

لــــــــــــــ

من جد!!!!!!!!!!

حتى وصلت للاولى :D ((السعوديه))

-----------
طرح جميل

(((()) ))

بالنسبه للي فوقي ’’’اخبرك مراقب :06: :06: :06:

----
ODIN

أمة جاهلة متخلفة

تقدر توضح هالكلاام ,,؟؟

يمكني فهمته غلط! :)

أعتقد انت قلت أُمه جاهله متخلفه

متخلفه يمكن متأخره وتجي بمعنى غبيه :31:

أما جاهله

هذي قويه

وتقدر تحدد الامه؟

يعني فيه امم!

لان اعتقد كلاامك هذا فيه تعدي على أمة كامله :)

وانا ماعرف قصدك لكن حبيت انوووه فقط :أفكر:

سلاام

MiSs.ChiPs
01-02-2005, 01:04 PM
مشكور على طرح الموضوع الجرئ دوت

وفي غنية عنا بتقول هي خاربة خاربة:09:

أنتا لو تشوف سبيس تون بتشوف بلاوي يعني الفساد في كل مكان

سبيس تون قصدي إعلان شويتز الجديد من الكيس إلى الفم فيه إعلانين واحد كويس والتاني مش ولابد:28:

ماينفع للصغار يعني

وأنتو شوفو رد فلايو بس من جد أنسان واعي في فكرة وعئلة

وسلامووووووووووووو:biggthump

asf4ever
01-02-2005, 01:24 PM
أنا ما عرفت معنى كلمة فياجرا بالضبط إلا من حوالي سنة
ولكن من وين تأكدت من معناها لما شفت مسلسل خليجي اسمه (عمى ألوان)
تخيل الحرمة تطحن فياجرا لريلها (الأعمى)في الغدا(عيش)
وعلى ما أذكر بعديه بفترة طلعوها حامل
شو رايك بهلمسلسل يشوفونه صغار وكبار:p
وبعد مسلسل إماراتي اسمه (حاير طاير) حلقة كاملة تتكلم عن شيبة يدور فياغرا علشان يريد ولد

جاي على إعلان
الدنيا خربانة خربانة وفانية
أصلا أنا مؤخرا ما أشوف التلفزيون
لذلك آخر إعلان محرج شفته هي إعلانات الألويز (أنواع الإحراجات-_-) قرف الله يقرفهم

وشكرا على فتح موضوع النقاش الرائع^^

leopard_1
01-02-2005, 05:14 PM
أنتا لو تشوف سبيس تون بتشوف بلاوي يعني الفساد في كل مكان

صح انا شفت اعلان يفشل الصراحه
الله يعيننا على اليهال واسئلتهم اللي ما تخلص :o

Rave Master
01-02-2005, 07:25 PM
فعلا مثل ما تفضل اخوي ريف ماسترشكرا اخجلتم تواضعنا .... بس انا بنت :08:

.........................................................................................

اذا حد يريد يتكلم عن الاعلام العربي.. فاسمحولي ما عنده سالفة... لو شو ما يصير.. الاعلاميين العرب همهم جيبهم وبس..صحيح والله .....

سبيس تون قصدي إعلان شويتز الجديد من الكيس إلى الفم فيه إعلانين واحد كويس والتاني مش ولابد:28:

صراحة انا استغربت لما شفت هالدعاية ....
وهذا ما يسمى بالغزو الثقافي ايضا .... يحاولون طمس ثقافتنا وغزوها عن طريق الاشياء اللا اخلاقية واذا قلت لهم هذا عيب يردون عليك انت مش مطور ..... يا ناس انا احترت الصراحة هل يقاس التطور بالاشياء العديمة الفائدة .... لا اعتقد ... انا اقول انهم ناس فاضية ...
واسفة على اني طولت عليكم

solid snake leg
01-02-2005, 09:14 PM
الصراحة يا شباب انا ما احب نتكلم في هذي المواضيع لان هذا الغرض من الاعلانات هذي , نبدا نتكلم عنها و ننتقدها و يسمع عنها اللي ما سمع و يتعلم اللي ما يعرف عارف حتقولو بسبب اللي متلك صارت هذي الاعلانات تنعرض لكن انا اللي بقوله لا تناقشوا المشكلة لانها واضحة قولوا حل و انا معكم

سنيك

ثريول
02-02-2005, 10:19 AM
بالفعل!!

شفت دعاية الواقي الذكري المذكور عنه هنا, وهو بجاحة بمعنى الكلمة فوق الفياقرا وغير الفياقرا. دعاية الفياقرا شوي معقولة مقارنة مع النسخة العربية "سنافي" إن لم تخني ذاكرتي في تسميته تمام التسمية.

هذا "أنموذج" بسيط للإنحدار المتسارع ناحية الحياة الماديّة الغير مربوطة بشرائع وأخلاقيّات.. لعن الله السائرين بها نحو تلك الهاوية.

تحيّاتي الحارة بحرارة الصيف البعيد.

silverpaco_101
02-02-2005, 01:23 PM
الدعايات زى ما تفضلتوا حقت الفايقرا و اولويز من جهة و لا الفيدوكليبات اللى طالع لنا كل يوم مسخ جديد و لا عاهرة جديدة من جهة و لا المسلسلات و المسرحيات من جهة.

صراحه المسرحيات و المسلسلات الخليجيه بدأت بالانحطاط من جد يعني قبل كم يوم اشوف مسرحية جديده لحسين عبدالرضا فيها من قلة الادب و الكلام و الحركات المخلة بالحياء مالا يصدقة عاقل يعني وضعنا اصبح جدا مزرى.

الله المستعان

GE
02-02-2005, 03:48 PM
غريبة !!

ما الغلط الذي حصل في الإعلان ؟ أو ما الغلط في الإعلان أصلا ؟

انا أرى أنه اعلان عادي جداً , هي مجرد شركة , تريد تسويق منتجها , واختارت القناة الحائزة على أكبر عدد مشاهدين من العرب !

بالنسبة لمشاهدي القناة , فهم في اعتقادي من الفئة العمرية الأعلى من 15 سنة , لا أعتقد أن طفل بعمر الـ 10 سنوات , سيحرص على مشاهدة ( بلا حدود ) !

ولو افترضنا أن جميع أفراد العائلة كانوا في محضر الإعلان , وقاموا بمشاهدته جميعاً , ما الخطأ في ذلك ؟

هناك الكثير أريد قوله , لكني أخشى أني أوصل رسالة من حديثي ليست هي المطلوبة لإيصالها

فلذلك سأنتظر تعقيبكم على حديثي هذا , حتى تتبين خيوط الحديث , ونعرف من أي خيط نبدأ !

تحياتي المبجلة لكم جميعاً أخواني الأفاضل والكرام .

Argandir
02-02-2005, 04:02 PM
اقول قرمبي...والاخ ثريول...

بالله عليكم يجيبون دعاية واقي ذكري عندكم... :bigeyes: ؟!

انا عشت سنتين ونص في امريكا...وحاليا كملت سنة في كندا...وماقد عمري شفت دعاية للشي هذا...

دعاية فياجرا...صح يجيبونها بعض الاحيان...اما دعاية واقي ذكري...!!

الله يستر على امتنا من جد... :أفكر:

sweet_merry
03-02-2005, 09:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^^

من المؤسف حقاً ما وصلت له الأمة العربية من التهاون والجهل >_<

من حسن حظي أني لا أتابع التلفاز ولاحتى أعرف ماذا تعني الفياجرا ؟!! أحسن لي حتى لا أغضب >_<

حتى المسلسلات كل شيء يعرض ليس منه فايدة على العكس إنه يدعو للفساد حتى قنوات الاطفال او الكرتون

مخلة بالآداب خصوصاً الأفلام التي ام بي سي 3 >_< ويقولون إنها للأطفال !!!

ولكن ماذا نقول : لا حياة لمن تنادي ..^^

ضعف الايمان وسيطرة الغزو الفكري على الأمة هو الذي جعلها تصل إلى ما وصلت عليه اليوم من الانحطاط >_<

الآن سؤالي هو:

لماذا؟
ماللذي اوصلنا لهذه الحاله المزريه؟
ألسنا نحن أمة القرآن؟ أليس الأدب والحياء جزء من ديننا قبل أن يكون جزءا من ثقافتنا؟

من سيجيبك على هذا السؤال ؟!! نعم نحن أمة القرآن ولكن ربما وللأسف بالاسم فقط ...

موضوعك رائع ويناقش قضايا مهمة ولكن هل سنصل إلى حل !!

شكـرا جزيلاً لك أخي الكريم على موضوعك ^_^;)

HArb200
03-02-2005, 02:32 PM
خخخخخخ سنافي .

هذي كلها منتجات شركة تبوك للادوية .

ولا اشحن وانطلق .. مقوي جنسي

يارجال حنا شعوب بجيحه .. ماينفعلنا الا شارون وامثاله .

Electro M
03-02-2005, 04:38 PM
يا جماعة الدنيا من جرف الى دحديرة و العكس صحيح
هي وقفت على الاعلانات بس؟
اطلع لاقرب سوق و طالع في الاشكال الموجودة هناك
متى بس تطلع هيئة خاصة بالحريم !
حاقدين علينا حنا يالشباب و تاركين راس البلا اللي هم البنات محد يقدر يقول لهم شي

Prince Of Darkness
12-02-2005, 05:53 PM
بصراحة ما أقدر أزيد شي على ردود الأعضاء :)

ومشكور جدا أخي دويل على الموضوع ^^ ونسأل الله السلامة ..

شتاينر
15-02-2005, 09:06 AM
ههههههههه .. صدق اللي قال شر البلية ما يضحك ..
طبعا الإخوان قالوا وما خلولي أي شيء , بس برجع أقول إنه الدعايات تعتبر شيء بسيييييييط جدا , حتى لا تكاد تذكر قدام الفيديو كليبات اللي كل يوم بتطلع بشيء أنيل من اللي قبله
الله يستر علينا بس :o