المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جماعة الزرقاوي تهدد بالانتقام لمقتل أربعة معتقلين في سجن بوكا



الارهابي المسلم
03-02-2005, 04:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الأربعاء 23 ذو الحجة 1425هـ - 2 فبراير 2005 م
مفكرة الإسلام: هدد [تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين] بزعامة الإسلامي الأردني 'أبو مصعب الزرقاوي'، في بيان نشره موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت اليوم الأربعاء، بالانتقام لمقتل أربعة معتقلين في معسكر 'بوكا' الأمريكي جنوبي العراق.
وبحسب وكالة فرانس برس، فقد جاء في البيان: 'ما ذنب سجناء عزل لا حول لهم ترمونهم بالنار، فيا طواغيت العصر لن نجعل جرائمكم هذه تفوت لكم وسنقتص منكم بإذن الله وسنرد على جرائمكم هذه ردًا رادعًا ونقول لإخواننا في سجون الصليبيين والطواغيت: صبرًا عسى الله أن يأتي بالفتح من عنده'، وفق نص البيان.
وكان قد قتل أربعة معتقلين وأصيب ستة آخرون بجروح يوم الاثنين الماضي بنيران الحراس الأمريكيين في معسكر بوكا، وقال الجيش الأمريكي: إن 'أعمال العنف بدأت بعد تفتيش روتيني بحثا عن أغراض غير مسموحة في أحد عنابر المعسكر العشرة. وانتشرت المصادمات بسرعة إلى ثلاثة عنابر أخرى حيث قام المعتقلون برشق الحجارة وصنع أسلحة من أشياء بحوزتهم..كما قال الجيش أيضا إن حراس المعسكر قاموا بفتح النار لوقف تلك المصادمات.
من جهتها، تحدثت إحدى الموظفات في لجنة شؤون السجناء في سجن بوكا لمراسل مفكرة الإسلام عن مقتل جندي أمريكي وإصابة اثنين آخرين في تلك المصادمات.
يذكر أن القوات الأمريكية تعتقل نحو سبعة آلاف شخص في العراق، 4700 منهم في معسكر بوكا بالقرب من مرفأ أم قصر و2300 في 'أبو غريب'، غربي بغداد، وفقا لإحصائيات الجيش الأمريكي.
منقول من المأسدة