المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قلق أمريكي من ارتفاع حالات الفرار بين أفراد الجيش العراقي



Star_Fire
05-02-2005, 08:38 AM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/iraq4/Iraqi-policemen.jpg


عام (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=0&IDCategory=1) :أمريكا الشمالية (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=1&IDCategory=4) :السبت 26 ذو الحجة 1425هـ - 5 فبراير 2005 م آخر تحديث 8:55 ص بتوقيت مكة


مفكرة الإسلام: أعلن مسؤول عسكري أمريكي كبير أن القوات العراقية [المعينة من قبل الاحتلال] تواجه تحديا كبيرا لمنع جنودها في الوحدات المنتشرة في الموصل وفي المناطق السنية بالعراق من الفرار بسبب عنف الهجمات التي يشنها 'المتمردون'.
وقال الجنرال دايفيد بترايوس خلال مؤتمر عبر الفيديو بثت وقائعه في البنتاجون من بغداد: لا أستطيع أن أعطيكم نسبة الفرار، وفقا لما نقلته [العربية].
وكان مساعد وزير الحرب الأمريكي بول ولفوفيتز قد ذكر الخميس الماضي أن وحدات الجيش العراقي لا يتوافر لها سوى 60% من العناصر المقررة بسبب عمليات التغيب غير المسموح بها.
وقال الجنرال بترايوس الذي يقود قوات الاحتلال المسؤولة عن تدريب القوات العراقية الموالية لأمريكا: إن فرقتين من الجيش النظامي تواجهان تحديا كبيرا وخصوصا في المناطق السنية ومحافظة نيينوى.
وأضاف: إن 'المتمردين' قطعوا في هذه المنطقة رؤوس جنود، موضحًا أن تجنب عمليات الفرار تحد حقيقي في هذا الوقت، والعدد الأكبر من الجنود هم من هاتين الفرقتين.
وكانت مجموعة كبيرة من القوات العراقية الجديدة قد تركت مواقعها بعد فتوى هيئة علماء المسلمين بالعراق بعدم جواز العمل مع الاحتلال الأمريكي.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=55941