المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الصدر يدعو السيستاني ضمنيا للمطالبة بانهاء الاحتلال



abukhan
05-02-2005, 09:32 PM
الصدر يدعو السيستاني ضمنيا للمطالبة بانهاء الاحتلال
2005/02/05
http://www.alquds.co.uk/articles/data/2005/02/02-05/g29.jpg





تفجير حسينية في بغداد.. وخطف صحافية ايطالية.. ومقتل امريكيين



المجلس الاعلي يلوح بتوزيع للمناصب: رئاسة الجمهورية للاكراد والحكومة للشيعة والبرلمان للسنة
بغداد ـ لندن ـ القدس العربي :
دعا ممثل السيد مقتدي الصدر كل من ايد الانتخابات وشجع العراقيين علي المشاركة فيها الي اصدار فتوي مكتوبة تطالب بجدول زمني لانهاء الاحتلال .
ولم يذكر ممثل السيد الصدر آية الله العظمي علي السيستاني بالاسم، الا ان مراقبين اعتبروا ان الحديث موجه اليه.
وجاءت الدعوة في خطبة ألقاها السيد هاشم ابو الريف ممثل الصدر في الكوفة الجمعة.
وفي غضون ذلك انفجرت قنبلة في جامع وحسينية التوحيد الشيعية بشمال بغداد، ولم تـــقع خسائر بشرية.
ودعا رجل دين شيعي قريب من المجلس الاعلي للثورة الاسلامية في العراق الجمعة الي اتفاق وطني حول توزيع المناصب العليا في الدولة بعد الانتخابات التي جرت الاحد الماضي في هذا البلد.
ودعا الشيخ صدر الدين القبنجي في خطبة الجمعة في مسجد الفاطمية الكبري في مدينة النجف الشيعية المقدسة، كل القوي السياسية والدينية في البلاد الي اتفاق وطني حول توزيع المناصب الرئاسية.
واشار رجل الدين الشيعي الي وجود ثلاث مجموعات هي السنة والشيعة والاكراد، معبرا عن امله في تقاسم بالاتفاق وبدون نزاع لمناصب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان بين ممثلي المجموعات الثلاث.
وقال هناك فكرة تقضي باعطاء الرئاسة الي الاكراد والحكومة الي الشيعة والبرلمان الي السنة لكن يعود الي هذه القوي ان تقرر .
ويقود رئيس المجلس الاعلي للثورة الاسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم قائمة تحالف يغلب عليه الشيعة ويرجح فوزه في الانتخابات.
واختطف مسلحون صحافية ايطالية في بغداد الجمعة في احدث سلسلة من عمليات اختطاف، ولكنها الاولي منذ اجراء الانتخابات العراقية.
وقالت مصادر الشرطة ودبلوماسيون ان جوليانا سجرينا والتي تعمل لحساب صحيفة المانيفستو الشيوعية اختطفت من الشارع بينما كانت تجري مقابلات صحافية قرب جامعة بغداد.
وقالت المصادر ان مسلحين توقفوا بسيارتهم بجانب سيارتها واجبروا سائقها وصحافيا عراقيا كان معها علي الخروج من السيارة تحت تهديد السلاح ثم انطلقوا ومعهم سجرينا.
وقالت جماعة عراقية مغمورة الجمعة انها احتجزت الصحفية الايطالية رهينة وحددت فترة 72 ساعة لايطاليا كي تخرج قواتها من العراق. لكن الجماعة لم تذكر في بيانها الذي نشر عبر الانترنت تهديدا محددا بقتل الرهينة.
واختطفت اثنتان من عمال الاغاثة في ايلول (سبتمبر) وافرج عنهما بعد ثلاثة اسابيع بينما اختطف صحافي في اب (اغسطس) وقتل فيما بعد. واختطفت صحافية فرنسية من سيارتها في بغداد في منتصف كانون الثاني (يناير) ولاتزال محتجزة. وقالت الصحافية باربرة شوفيلي زميلة سجرينا والتي تعمل لحساب محطة اذاعة انها كانت تتحدث اليها هاتفيا عندما تم اختطافها. وقالت جوليانا كانت شريكتي في الغرفة.
هاتفتني قبل ساعة عندما كانوا يحاولون اخذها بعيدا. سمعت صوت طلقات... بدأت اصرخ جوليانا.. جوليانا ولكنها لم ترد .
وقال الجيش الامريكي الجمعة ان جنديا امريكيا قتل لدي انفجار قنبلة علي جانب الطريق قرب مدينة الموصل في شمال العراق كما قتل جندي اخر ملحق بوحدة لمشاة البحرية اثناء تنفيذ عمليات جنوبي العاصمة بغداد.
ووقع الهجوم الاول بالقنبلة جنوبي الموصل في ساعة مبكرة من صباح الخميس خلال مرور قافلة.
وقتل تسعة عراقيين منذ مساء الخميس في هجمات متفرقة شمال بغداد، كما افادت الشرطة الجمعة.
وقال الضابط في الشرطة حامد احمد ان ثلاثة مدنيين كانوا في سيارة تنقل خضارا قتلوا في انفجار قنبلة يدوية الصنع علي طريق بالقرب من اسحاقي علي بعد مئة كلم شمال بغداد.

abukhan
05-02-2005, 11:16 PM
تعليقي على الخبر أقول...
إنه لمن الخزي والعار أن تكون آية الله كما تدعي وأنك تتبع مدرسة آلـ البيت الطاهرين عليهم السلام ثم يأتي من هو من عمر آحفادك ويحمل نفس أفكارك ليخبرك أن ما فعلته خطأ ويرشدك الى الصواب....
وإن إعتقدنا أن كلامه هو الآخر لا يخرج من باب التقية التي إشتهرتم بها.