المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اسرائيل تتوقع التطبيع مع الدول العربية بعد قمة شرم الشيخ.. وتستعد لافتتاح ممثلية في د



CastroMan
06-02-2005, 03:32 PM
وفد رسمي زار دبي سرا .. ومصانع اسرائيلية تعلن عن نيتها الانتقال الي الاردن بسبب الايدي العاملة الرخيصة
الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:
رأي مصدر رسمي مصري ان القمة الرباعية التي ستعقد في شرم الشيخ الثلاثاء بين مصر واسرائيل والفلسطينيين والاردن ستكون بداية لمخطط بعيد المدي يستهدف ازالة الشوائب والعقبات والتراكمات الماضية كما يستهدف استبدال قطار الصدام والمواجهة بقطار الحوار والتفاهم علي طريق السلام. بينما تتطلع اسرائيل لان تكون القمة بداية للتطبيع مع الدول العربية. يستهله الرئيس المصري حسني مبارك بزيارة اسرائيل.
وذكرت القناة الاولي للتلفزيون الاسرائيلي الجمعة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون سيدعو خلال قمة شرم الشيخ الرئيس لزيارة اسرائيل.
وقالت القناة التلفزيونية ان شارون سيدعو مبارك في حال اعرب الرئيس المصري عن استجابته لدعوة كهذه قبل انعقاد القمة الثلاثاء القادم.
واضافت القناة التلفزيونية نقلا عن مصدر في الحكومة الاسرائيلية ان قمة شرم الشيخ ستعقد بعد ان يتم الاتفاق علي كافة التفاصيل مسبقا.
من جهته قال وزير الخارجية الاردني هاني الملقي الجمعة ان قمة شرم الشيخ تأتي في اطار الجهود التي تبذل لمتابعة مسيرة السلام (...) وليست نهاية الجهود المبذولة لتحقيق السلام وانما بداية نعلق عليها الكثير من الامال . ويبدو ان اسرائيل تعلق امالا كبيرة علي القمة لبدء التطبيع مع الدول العربية.
يشار الي ان وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم، صرح الاسبوع الماضي ان الدولة العبرية ستعلن في القريب العاجل عن اقامة علاقات دبلوماسية مع عشرة دول عربية، لكنه رفض الكشف عن اسماء الدول.
وقالت اوساط سياسية رفيعة المستوي في وزارة الخارجية الاسرائيلية الجمعة ان مفاوضات ســــرية تجــــري في هذه الايام بين الاسرائيلـيين والمسؤولين في امارة دبي لاقامة علاقات بين البلدين. وتابعت هذه الاوساط قائلة ان وفـــدا اسرائيليا ضم العديد من المسؤولين في الخارجية الاسرائيلية وصل قبل عدة ايام الي ابو ظبي، ومــــن هناك حصل علي التأشــــيرات الملائمة، ومن ثم توجــــه الي امارة دبي. وحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية التي اوردت النبأ في عددها الصادر الجمعة، فان الدولة العبرية تعتبر اقامة العــــلاقات مع امارة دبي بمثابة انجاز تاريخي في العلاقات الاسرائيلية مع الدول العربية.
وتابعت الصحيفة قائلة ان الوفد الاسرائيلي الذي زار الامارة ضم نائب المدير العام للخارجية نيسيم بن شيطريت، والمستشار القضائي للوزارة المحامي ايهود كينان، اضافة الي ضابط الامن الرئيسي في الوزارة، حيث اجتمعوا الي كبار المسؤولين في دبي. علاوة علي ذلك، أكدت المصادر الاسرائيلية، ان ممثلا رسميا من الخارجية الاسرائيلية قام بزيارة سرية الي دبي، حيث مكث هناك عدة ايام، قضاها في البحث عن مكان ملائم لاستئجار مقر البعثة الاسرائيلية، وعاد الي بلاده حاملا عددا من الاقتراحات. ولفتت الصحيفة الي ان الاسرائيليين يبحثون عن مقر في بناية شاهقة لاسباب امنية ايضا.
وتابعت انه حتي اليوم لم تكن لاسرائيل اية ممثلية في الامارات العربية المتحدة، والممثلية الوحيدة التي ما زالت تعمل في دول الخليج هي التي في الدوحة في قطر، لان الممثلية الثانية في سلطنة عمان، كانت قد اغلقت من قبل السلطات العمانية مباشرة بعد اندلاع الانتفاضة في ايلول (سبتمبر) من العام 2000 . ونوهت المصادر السياسية في تل ابيب ان امارة دبي ابلغت الاسرائيليين خلال الاجتماعات بين الطرفين انها ليست معنية في هذه الفترة باقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة العبرية، وانها تريد ان تقتصر العلاقات بين البلدين علي المجال الاقتصادي فقط. واوضحت ان في الامارة مقار مختصة في اجراء التحسينات علي طائرات الركاب، وبالتالي فان الامر سيفتح الباب امام الشركات الاسرائيلية للتغلغل هناك واقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع رجال اعمال وشركات من الامارة.
وقالت الصحيفة ايضا ان امارة دبي تنافس اسرائيل بشدة في مجال الاستثمارات الخارجية والسياحة، وذلك بسبب الانتفاضة التي منعت الشركات العالمية من الاستثمار في اسرائيل، كما منعت السياح الاجانب من زيارتها، الامر الذي سبب خسائر فادحة للاقتصاد الاسرائيلي، مشيرة الي ان السلطات في الامارة تمنح الشركات الاجنبية شروطا مغرية للغاية ولا تلزمهم بدفع الضرائب لفترة تصل الي عشرات السنين. وتابعت المصادر ان الاسرائيليين يعولون علي الاتجار مع الامارة في مجال المجوهرات، وهو مجال متطور للغاية هناك، كما قال الاسرائيليون انهم يرغبون في اقامة علاقات تجارية متبادلة في مجالات اخري، مثل التكنولوجيا والحواسيب والمعدات الزراعية.
في سياق ذي صلة قالت صحيفة يديعوت احرونوت ان اتحاد الصناعات المنتجة في القري التعاونية في اسرائيل يدرس امكانية اقامة مصانع ونقل خطوط انتاج إلي منطقة التجارة الحرة المخطط انشاؤها في الاردن.
وتوجه مدير عام الاتحاد عاموس رابين، ومندوبون عن المصانع الكبري هذا الاسبوع الي الاردن لبحث مواضيع متصلة بهذا الشأن. وبادر الي اقامة منطقة التجارة الحرة في الاردن شركات من الولايات المتحدة وتركيا والاردن.
وقد اجتمع اعضاء الوفد الاسرائيلي مع مدير عام المنطقة وناقشوا معه الظروف التي ستهيئها الحكومة الاردنية وادارة المنطقة للمصانع الاسرائيلية التي ستقرر نقل خطوط انتاجها إلي هناك.
Source: http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2005\02\02-05\g30.htm&storytitle=ffاسرائيل%20تتوقع%20التطبيع%20مع%20الدول%20العربية%20بعد%20قمة%20شرم%20الشيخ..%20وتستعد%2 0لافتتاح%20ممثلية%20في%20دبيfff (http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=200522-05g30.htm&storytitle=ffاسرائيل%20تتوقع%20التطبيع%20مع%20الدول%20العربية%20بعد%20قمة%20شرم%20الشيخ..%20وتستعد%2 0لافتتاح%20ممثلية%20في%20دبيfff)

www.alquds.co.uk (http://www.alquds.co.uk)

بو راشـد
06-02-2005, 03:35 PM
هي..هي..هي

الكويت هي من بدات بحملة بعدم التطبيع مع أسرائيل

وخلها تولي هالصهيوني علبالهم يقدرون يطبعون معانا

Homoud
06-02-2005, 04:00 PM
عدل كلامك يا بوراشد ;)

واللي يرحم لي والديك صغر توقيعك يا فواز ترى عذبنا :boggled:


تــحــــيــــاتــــي ،،

بو راشـد
06-02-2005, 04:11 PM
عدل كلامك يا بوراشد ;)

واللي يرحم لي والديك صغر توقيعك يا فواز ترى عذبنا :boggled:


تــحــــيــــاتــــي ،،
أقول خلني بحالي ما تشوف توقيعي شنو مكتوب فيه :d