المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تجد الخطة المناسبة لك في هزيمة الخصم في >> WE8<<

Terry_88
07-02-2005, 02:55 PM
>> بسم الله الرحمن الرحيم <<
.
في هذا الموضوع نقطتين و هما :
.

1- ايجاد الخطة المناسبة لك
2- تدمير تكتيك الخصم

1- ايجاد الخطة المناسبة لك :
لاشك أن هذه النقطة نقطة مؤثرة جداً في مستوى اللاعب ، فمن الممكن أن يكون لاعب ممتاز ولكن لم يجد الخطة المناسبة.

قبل أن أخبركم بذلك يجب أن أشرح لكم الخطط شرحاً مختصراً

4 - 3 - 3
خطة ممتازة و أقرب خطة للتوازن من حيث الكثافة العددية في كل من الهجوم و الوسط و الدفاع ، تصلح للمبتدئين او من يلعبون قليلاً . تدمر امكانيات المحترفين سأشرح ذلك بمثال :
لاعب لديه مهارة عالية في التسديد من خارج من الجزاء و كذلك الاحتفاظ بالكرة ، فهذا اللاعب بإمكانه الاستغناء عن مهاجم أو حتى اثنين واستغلالهما في زيادة العدد في المناطق التي يواجه بها صعوبات( الدفاع مثلاً ).

4 - 4 - 2
خطة تضمن الجانب الدفاعي مع مراعاة للجانب الهجومي . العيب الوحيد عدم وجود أجنحة

4 - 5 - 1

خطة أعتبرها ممتازة و ربما أكثر من ذلك اذا تم معاملتها صحيح من حيث التكتيكات الأخرى ، حيث أن اكبر كثافة في خط الوسط فيمكن مساندة الهجوم او الدفاع بعدد لا بأس به.

3 - 5 - 2
خطة تصلح لمن لديه خبرة دفاعية عالية ووجود دفاع عالي المستوى <اي سي ميلان > مع التنبه لخطة الخصم. فاذا توافرت الشروط تكون الخطة أفضل من التي تعلوها.

3 - 4 - 3

خطة لا اعتبرها متوازنة من حيث الناحية التكتيكية ، فالوسط لا يستطيع التوزع على الثلاث مناطق وبالتالي يتشتت الوسط ويسهل الاختراق

5 - 4 - 1

واضح انها عقيمة من الناحية الهجومية

3 - 6 - 1

(( اذا زاد الشي عن حدّه ... ))

والآن كيف تجد الخطة المناسبة لك ؟

الجواب : اعرف نقاط قوتك و نقاط ضعفك و قلل من اللاعبين في المناطق التي أنت متمكن منها بشكل ممتاز و زود اللاعبين في مناطق الضعف مع مراعاة خطة الخصم في بعض الحالات.

2 - تدمير تكتيك الخصم : -
اذا عرفت ماهي نقاط القوة و الضعف لديه أو عرفت طريقة لعبه او تكتيكه تستطيع أن تدمر تكتيكه.
واليك طريقة عامة : ( قانون تدمير التكتيك ) وبعرف أيضاُ بقانون الدرع الواقي

عدد لاعبي خط الدفاع = عدد مهاجمي الخصم + 1

عدد لاعبي خط الوسط = عدد لاعبي وسط الخصم + 1

و اليك مثال : الخصم يمتاز بتمريرات اللمسة الواحدة و باتفان رهيب .... الحل : انتشار صح لفريقك و ترتيب الفريق على شكل خطوط مستقيمة

مثال آخر : الخصم لديه مهارة عاااااالية جداُ في المراوغة .... الحل : تضييق المساحات في الخطوط الخلفية مع العدد ان دعت الحاجة .. ;)

C.Ronaldo 7
07-02-2005, 03:19 PM
مشكورررررررررر على الطرق الرائعة في الخطط ...

4 - 4 - 2
خطة تضمن الجانب الدفاعي مع مراعاة للجانب الهجومي . العيب الوحيد عدم وجود أجنحة

بصراحة خطة 4 - 4 - 2 أفضل خطة في اللعبة ...

وما فيها أي عيب ...

و أفضل خطة للأجنحة ...
أخوي ...

ياريت تتكلم عن خطة ( تشرح بأختصار هذه الخطة ) 5 - 2 - 3 ...

في كثير من الناس يلعبون في هذه الخطة ...

وأنا منهم ... بس ألحين غيرتها ...

ويعطيك العافيــــــــــــــــــــــــــــــــة .................... و شكــــ ـــر ــــ ا .................

Terry_88
07-02-2005, 04:33 PM
حبيبي اعطيك خطة جميلة جدااااا من تصميمي وجربها ومش رح تندم صدقني ..;)
.
هيا خطة :- 4 . 3 . 3 ...
.
شرحها يعني رح تكون هكذا ....
.
1 ـــــــــــــــــــــ 5 ـــــــــــــــــــــــــــــــ8
ــــــ 2
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ7 ـــــــــــــــــ 9
ــــــ 3
4 ـــــــــــــــــــــ 6 ـــــــــــــــــــــــــــــــ 10

انت شكلها مثل هذه في الملعب رح تجد دفاع قوي جدا و وسط رائع و هجوم اقوي جربها واعطيني رائيك ..:)

c ronaldo 17
08-02-2005, 04:23 AM
كان خصمي اللدود يغلبني 3-0 3-1
لاكن احين ما يقدر يجيب حتى هدفين علي و اغلبه في معظم الاحيان
و ذلك اني حطمت تكتيكه
قولو لي شنو كان تكتيكه , كان ياخذ فريق برشلونة , و الكل يعلم ان رونالدينهو مصدر التوزيع في الفريق و انا لاحظت انه يعتمد عليه بشكل كبيييير جدا , ثانيا انه يعتمد على الاجنحة و الاظهره بشكل واضح و ملفت ( يعني رفعات من الاجنحة و الاظهره , و بينيات من رونالدينهو )
احين وقت تحطيم التكتيك بعد دراسة لتكيك الخصم الواضح جدا
رقابة صارمة على رونالدينهو بي لاعبين واحد ارتكاز وواحد دفاع حتى تشل حركته
تجعل جناحك يراقب ظهيره و لا تجلعه يتقدم .
و في حال احسست بي فشلك ( صارت لي مرة وحدة فقط , اعتقد انه فهم اني مراقب مفاتيح لعبه ) قمت بي اصابة الاعب رونالدينهو فيصاب اكبر مفتاح لعب عنده فيفقد الكثير الاشياء .
و كنت العب عليه نفس ما لعب معي
رفعات في العمق و بينيات و الحمد لله لحين كل ما يبتدع تكتيك اقوم بكسرة .

عاشق رونالدينو
08-02-2005, 10:24 AM
اخواني كيف اسوي مراقبه الى الاعب

بااااااي

Terry_88
08-02-2005, 03:17 PM
حبيبي c ronaldo 17 ممكن تكون خطتك جميله بس غير شرعيه وغير ممتعه يعني مافيها متعت العب الرائع وهذه طريقه للفوز فقد ..;)
.
حبيبي عاشق رونالدينو تستطيع انت تفعل ذلك في الفورمات يعني عندما تدخل الي قائمة التشكيله وهيا تحتاج شرح وان شاء الله رح اشرحه لك قريبا ..;)

c ronaldo 17
08-02-2005, 05:20 PM
اخ تيري اذا كنت في مسابقة و تحدي هل تريد التمتع او الفوز ؟
طبعا اللعبة للتمتع و لكن في بعض الاحيان تحتاج للفوز فقط بدون التمتع
و مشكور على الموضوع الحلو

Terry_88
06-03-2005, 09:40 PM
اخ تيري اذا كنت في مسابقة و تحدي هل تريد التمتع او الفوز ؟
طبعا اللعبة للتمتع و لكن في بعض الاحيان تحتاج للفوز فقط بدون التمتع
و مشكور على الموضوع الحلو
.
اسف حبيبي علي التأخر في الرد لكن اجواب علي سؤالك اني اذا لعبت العب علي المتعه و ليس علي الفوز المهم انك تمتع الخصم و الهدف سهل ما يجي .. ;)

أنتراوي
09-03-2005, 10:43 AM
أخوي أنا أخذ فريق الأنتر وألعب بخطه 4-4-2 زينه ولا لأ مرات أنهزم مرات أفوز نقطة ضعفي الأجنحه
وقوتي الحطات الحلوه وتهديف وأبي خطه حلوه تعطيني ياها

Terry_88
09-03-2005, 05:55 PM
حبيبي أنتراوي انا ايضا العب بالانتر و افضل تشكيله العب بها و دائما افوززززززززز .. ;)
.

كوردبا ـــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــ ماتيرازي ـــــــــــــــــــ زانيتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ادريانو
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فيرون ــــــــ فيري
ــــــــــــــ اي دفاع قوي منك ـــــــ ميليافوبتش ـــــــــــــــــــــــــــــ ريكوبا
مرتنيز ـــــــ
.

طبعا مارتنيز مش مكانه بس سريع وهذه الغايه منه لو تريد الفوز يعني الغطه 4 / 3 / 3

F 5
09-03-2005, 09:10 PM
:biggthump مشكووووووووووور جداً على هذه المعلومات القيمة :biggthump

:) مع السلامة :)

Terry_88
09-03-2005, 09:31 PM
ما في شكر حبيبي و اهلا بيك في اي وقت .. ;)

Homoud
10-03-2005, 07:01 PM
يعطيك العافية تيري على الجهد الكبير وما شاء الله قمة في النشاط :biggthump

أتمنى يا تيري تعلمني خطة الطليان اللي اسمها الكاتيناشيو :)

ابي تفصيل ممل بهالخطة :biggrin:

-Cheetah-
10-03-2005, 07:27 PM
السلام عليكم ...................
أخيرا حصلتلي انتراوي يعتمد عليه ......... :D

تسلم يا تيري على النصائح اللي فوق ..........
بس بما انك انتراوي ....... أنا عاوزك تجرب هالخطة وتقوللي شو رايك فيها ........

1 =====================تولدو====================
2 ميها==================ماتيرازي===============كوردوبا
3 =========إيمري================فيرون(متقدم شوي عن إيمري)
4 ستانكو===============================خافيير (متقدم شوي)
5 ====================ريكوبا=====================
6 ==========فييري (أو أدريانو)==========مارتينز==============

دافيدز مكان إيمري إذا كان سهمه أعلى من سهم إيمري ........
بورديسيو مكان أي مدافع تعبان سهمه ( بس إذا طلعت ماتيرازي حط ميها قلب دفاع)
كيلي بديل لستانكو (خصوصا إذا كان سهمه أحمر)
إذا انضرب عندك ريكوبا نزل مكانه ستانكو وحط إيمري بدل ستانكو على اليسار ودايفيدز مكان إيمري
خط رقم 3: في بدلاء كثر أفضلهم كامبياسو ولاموشي وكاراجونيس.....

الأسهم الهجومية:
الدفاع والحارس للخلف ......
خط رقم 3 لا تحط أسهم ( إلا إذا شفت أن في عندك نقص في لعيبتك في منطقة الخصم فسوي فيرون للأمام )
الخطوط 6و 5و 4 كلها للأمام

الأسهم الدفاعية :
الكل high عدا ريكوبا normal والهجوم low

الاستراتيجية :
1-center attak
2-opposite side attak
3-counter attak
4-zone press

استعمل التكيكات 1و 2و 3 طول المباراة ......
أما رقم 4 استعمله مع بداية الشوط الثاني ( إذا كنت بتلعب مباراة ودية وحطيت الأسهم حمراء فاستعمله من أول المباراة على طول )

اعتمد على المثلثات والون تو ........ ولا تنسا خافيير وستانكو ...... وعرض تعريضات متوسطة الارتفاع ( دائرة مرتين)

وآسفين على اللقافة :biggrin:

Terry_88
10-03-2005, 07:56 PM
اخي الغالي winningelleven4 رائع خطة جميله بس لو تحاول ان تضع ادريانو بدال مارتينيز و تعطيه فرصة الهجوم اكر و اذا كان سهمه احمر فهذا سوف يكون افضل لانه قوي جدا وباور شوت تبعه رائع تسلم حبيبي تشكيله جميله جدا.. ;)
.
لا شكر علي واجب حبيبي Homoud و شكرا علي الرد اللطيف ..
.
اما عن سؤالك حبيبي التشكيله التي طلبتها في ايطالية الكاتيناشيو و هيا تشكيله تعتمد علي الدفاع اكثرها من الهجوم وانا لا اتبع مثل هذه التشكيلات بس هيا تشكيله جميله اذا تريد او افضل انك تزيد نسبت الهجوم قليلا لان دفاع ايطليه قوي و تقريبا لعبهم يعتمد علي الهجمات المرتده اثر شي اذا في هذا الحال عليك بوضع في المقدمة ديليبروا و فيري و اي لاعب يكون سهمه احمر لكي يكون في كامل النشاط وتستعمل الاسهم الامامية و خلفي ليرجع الي الخلف و عند الهجمه المرتدده يكون عندك اثنين من الهجوم علي مستوي واحد فتستطيع تغير من هجمه مرتده الي هدف بحيث تضع اثنين الامام و يكون سهم الي الامام فقد و لكي تربك دفاع الخصم اكملها بي وان تو رائعه و لك الفوز حبيبي ... ;)

-Cheetah-
10-03-2005, 08:35 PM
معاك حق ...... بس في طريقة لعبي أنا معتمد على اختراقات مارتينز وتمريراته لشريكه في الهجوم .....
وأفضل شريك (من ناحية الون تو والباصات واللمسة الواحدة)...... ولما يكون أدريانو أحمر أنا بأحطه لحاله هجوم ووسط ودفاع ....:)

Terry_88
10-03-2005, 08:57 PM
فعلا حبيبي winningelleven4 كلامك سليم 100% و لكن عليك بالاعتماد علي ريكوبه في وان تو او فيرون لانهم تقريبا الافضل في فتح الهجمات و اختراق الدفاعي .. ;)

Homoud
11-03-2005, 08:53 AM
مشكور يا عسل على الخطة وعلى فكرة أنا طريقة لعبي ايطالي بحت :biggrin:

مشكور مرة ثانية يا مميز

d.o.d.y
11-03-2005, 09:39 AM
مشكور على الموضوع البسيط بس مفيد ومتعوب عليه بس عندي نقطة
3-4-3 خطة ممتازة أكثر من رائعو اذا كنت تبي هجوم متماسك وسط أيضا بس الدفاع على حسب لاعبين الدفاع حقك

Terry_88
11-03-2005, 10:59 AM
مشكور على الموضوع البسيط بس مفيد ومتعوب عليه بس عندي نقطة
3-4-3 خطة ممتازة أكثر من رائعو اذا كنت تبي هجوم متماسك وسط أيضا بس الدفاع على حسب لاعبين الدفاع حقك
.
اكيددددددددد هذه الخطة روعه حبيبي بس لازم يكون دافعك تقريبا كلهم اسهمهم حمر :biggthump لان هذه الخطة تعتبر هجومية تعتمد علي الهجوم اكثر شي و دفاع لازم من يكون قوي مثل ديفاع الانتر مثلا .. :biggthump رائع و عليك بس ان تردد الهجمات و لك الهدف من فير ما تفكر... ;)

d.o.d.y
11-03-2005, 11:13 AM
انا بنت لاتستغرب
المهم دفاعي أحمر كيف اخليه احمر هم يحطون اللون على كيفهم

Terry_88
12-03-2005, 05:45 PM
انا بنت لاتستغرب
المهم دفاعي أحمر كيف اخليه احمر هم يحطون اللون على كيفهم
.
ليش استغرب انا اختي العب فيها معاي :biggthump المهم اهلا بيك اما عن اسهم ما تستطيعي تغير الاسهم الي في المباريات الوديه فقد اما في اي دوري او كأس او بطولة و انصحك بتدريب لانه يخلي فريقك علي اكمل وجه .. ;)

أنتراوي
14-03-2005, 09:38 PM
خذ راحتك من دون أسف ومشكووووووووووور على الخطه بس الأسترتيجيات ما أعرفلها أبيك تعلمني
(لايكون ثقلت عليك أخوي معليش)والخطه ماشيا معي تمام إلى ألحين ولا هزيمه

d.o.d.y
14-03-2005, 09:49 PM
مشكور أخوي على النصيحة وتعبتك معاي

Terry_88
14-03-2005, 10:22 PM
اخي الغالي أنتراوي لا ثقل ولا شي انا اعيوني ليك بس انت اطلب .. ;)
.
استرتجية خطة 4/3/3 :- حبيبى هذه الخطة هجومية بقدر ماهية دفاعية كيف .. مثلا انت هاجمك المنافس وخطفت الكورة منه سوف تجد 4 لاعبين في انتضار الكرة الي الامام يعني هجمة مرتدده و سوف يكون اماك من دفاع الخصم قليل يعني ممكن تكون 3 او 4 دفاع يعني دائما يكون الهجوم افضل لو حتي كان اقل من دفاع هذه فرصة هدف مؤكد . ;)
اعتمد علي تمريرات و الفتحات الوسط من فيرون افضلهم لليمين او اليسار و اعتمد مع ريكوبه الون توة و اعتمد التعليق الي فيري بالراس وضمنه هدف و اعتمد علي ادريانوا في شوت و تهديف بس انت اعطي وما عليك و اذا تريد عنصر السرعه عندك مارتنيز او كالون يوفو .. ;)
الدفاع في هذه الخطة رائع بس فيه سلبية وحيده انه يكسر في التسلل يعني لو تلاحظ ان تسلل الخصم يقل لانك عندك اثنين في خلف و لكنهم لن يدعو احد يمر او يحاول التمرير طويلا الي ملاعبي اخر يعني اسشتراتجية صعب احد يهزمها و اي استفسار حاضر .. ;)
.
d.o.d.y هلا باختي الغالية و لا تعب ولا حاجه اهلا بيك في اي وقت .. ;)

HasaWii
14-03-2005, 11:06 PM
اخوي تيري موضوعك رائع ولا يعلى عليه

صراحة كلام واحد محترف

ولكن ياللاسف (( تحس اني مأساة :p )) كلامك هذا ما ينفع مع صاحبي

صاحبي صار له مدة ما سجل هدف من داخل منطقة الجزاء لانه و بكل بساطة يسجل من الخارج
يعني بعد ما يصر بمنتصف ملعبي يشوت الكرة والى اين الى شباك المرمى

من دون مبالغة من 10 ضربات يدخل 8

وانا تعلمت منه

المشكلة هي ان الحارس يصر قادم شوي ولما يسدد الكرة صاحبي الحارس ما يتحرك كأن اللعب لا يعنيه

ياريت تشوف لي حل معاه

(( بديت احس ان هذا الجزء يشبه الجزء الرابع ))
انا قدرت اقلل عدد الاهداف شوي عن طريق تكثيف الوسط بس هذه الطريقة اضطر الى تقليل اللاعبين من الهجوم او من الدفاع

وتشكر على الموضوع

Terry_88
15-03-2005, 08:08 PM
اخوي تيري موضوعك رائع ولا يعلى عليه

صراحة كلام واحد محترف

ولكن ياللاسف (( تحس اني مأساة :p )) كلامك هذا ما ينفع مع صاحبي

صاحبي صار له مدة ما سجل هدف من داخل منطقة الجزاء لانه و بكل بساطة يسجل من الخارج
يعني بعد ما يصر بمنتصف ملعبي يشوت الكرة والى اين الى شباك المرمى

من دون مبالغة من 10 ضربات يدخل 8

وانا تعلمت منه

المشكلة هي ان الحارس يصر قادم شوي ولما يسدد الكرة صاحبي الحارس ما يتحرك كأن اللعب لا يعنيه

ياريت تشوف لي حل معاه

(( بديت احس ان هذا الجزء يشبه الجزء الرابع ))
انا قدرت اقلل عدد الاهداف شوي عن طريق تكثيف الوسط بس هذه الطريقة اضطر الى تقليل اللاعبين من الهجوم او من الدفاع

وتشكر على الموضوع
.
اختى الغالية صحين بن ملاس اهلا بيك في الموضوع .. ;)
.
هذه الطريقة صعب ان تتحكمي فيها ومن يكشفها فهوا لعب لان هذه النقطة تعتمد علي الحارس الذي معاك يعني في حراس يتقدمون علي المرمة كثيرا وهذه خصية بعض الحراس ولكن عليكي بتكتل الدفاعي لان اي حارس عندما تكون الكرة بعيده قليلا عن خط 16 يتقدم الحارس فهذه الحضة لا تدعي الخصم ان يسجل يعني اقفي امامه وما تدعي فرصه للتسديد و بعض الاحيان اضغطي المثلث مرة واتركيه بحيث يخرج الحارس قليلا ويرجع الي مكانه الطبيعي و لو ما نجحة قولي لكي اكتب لكي طريقة اخري.. ;)

أنتراوي
15-03-2005, 09:12 PM
تسلم أخوي في واحد من أقربائي يبي أسترتيجية خطة 4.4.2والاعيبه
الحراسه:تولدو
قلب الدفاع:متارتزي وففالي
الأجنحه:يمين خافيير زنتي والأيسر كوردبا
المحور:دافديز
الوسط:فييروون وسنكوفيتش وريكوبا ########ستانكوفيتش################فيرون#######
######ريكوبا###############
الهجوم:فييري ومارتنز
هو يسألني زينه أنا قلتله مادري خلنا نسأل الخبيير تييري وثاني مره معليش لايكون ثقلت عليك

Terry_88
15-03-2005, 10:36 PM
اهلا بي حبيبي أنتراوي مرة اخري وكل مارة و طلب حبيبي بس .. ;)
.
خطة 4.4.2 :- هذه الخطة جميلة جدا في حيث ان المنافس الي ضدك يكون يعتمد علي العب الهجومي لان في خطة 4.4.2 تعتمد علي دفاع كثيراا و لكن اذا كان الفريق الي ضدك دفاعي اكثر ماهو هجومي لا انصحك بها و اذا تريد ان تلعب بها لو تضع ادريانو بدال مارتنيز افضل لانه افضل من حيث الهجمات المرتده و تسديدات البعيده وقريبه يعني اهدافه قوية دائما واي استفسار انا حاضر .. ;)

أنتراوي
18-03-2005, 08:59 PM
تسلم أخوي أنا أباري أخوي يرجع المحاور دفاع يصيرون سته وأنا دايما أضغط أضغط ياجول ياتنقطع
مافداتني خطتك الأولى أبي خطه حلوه (أنا وأخوي أكثر شيى تعادل وفوز لي وله)

-Cheetah-
19-03-2005, 07:16 PM
جرب تدور الكورة بين لعيبتك في نص الملعب ......... تنفع مرات ....... بس لازم أول ما تشوف أن مدافعين خصمك تقدموا شوي ....... مرر تمريرات سريعة وخاطفة .......... أفضل شيء ينفع هالخطة تعمل شبكة لعيبة في منطقة الخصم .....

أهم شيء التدريب والتدريب والسرعة والسرعة
وتدرب على التسديد من خارج المنطقة ...... (مرر على رجل اللاعب اللي عاوزه يسدد و ....... افلخ)

Terry_88
19-03-2005, 09:57 PM
اخي الغالي أنتراوي من عيوني .
.
اخي جرب خطة :- 2.3.5 خطة تعتمد علي اقفال الوسط الدفاعي و الهجومي و هناك 2 الامام يكفو و يفو يعني عليك متمريرات القصيرة ومققه لكي تصل الكرة في وسط المنافس و ركز هجماتك علي التسديد من بعدي و جربها وصدقني رح تتفاعل معها وشكرا للاخ winningelleven4 علي المساعده . ;)

@أوليفيرا@
19-03-2005, 10:08 PM
هلا أخوي تيري أبي أحسن خطه وتشكيله لفريق روما في أسرع وقت :shock22:

@أوليفيرا@
19-03-2005, 10:17 PM
:33: وأبي طريقه كيف تكون تمريرات قصيره ولا طويله علىاللعب الاطراف في العمق

Terry_88
20-03-2005, 08:17 PM
من عيوني حبيبي @أوليفرا@ و هذا ما طلبت .. :)
.
انت تلعب بي فريق رومة الذي يعتمد علي الدفاع و الوسط اكثر شي رح اعطيك حطة مثالية لك ..
.
خطة 2.4.4 :- اة رح تكون هكذا الخطة ..
.
حراسة المرمى: بيليزولي
الدفاع: فيراري - كوفري>كورفيا(85) - ديلاس - بانوتشي
الوسط: داكورت>أكويلاني(69).. -توتي .. دي روسي>مانسيني(53) - بيروتا
الهجوم: كاسانو - مونتيلا -
.
بشرط يكون توتي متقدم يعني وسط متقدم يكون خلف الهجوم لكي يسدد ويفتح المجال للهجوم لتسديد و اعتمد علي التمريرات الوسطية القصيرة الي ان تفوت خط النصف وبعدها مرر الكرة للهجوم و عليك بالعب داكورت >أكويلاني بوسط يتقدم ويتراجع هو و دي روسي>مانسيني و جرب هذه الخطة اذا ما نفعت اجيبلك غيرها . ;)

سفاح الليل
25-03-2005, 07:49 AM
ممكن تعطيني رايك يا أخوي Terry_88
في هذه الخطة لليوفينتس... الخطة هي 4/4/2

...............................................بوفون .........................................

............كنفارو................فيراري...............مونتيرو..............تورام......

.............................................إيميرسون...............................

.......................ديل بيرو.............ندفيد................كمورانيزي.........

..........................إبراهيموفيش.................تريزيجيت.................

المدافعين كلهم (CB)

إيميرون (DMF)

وديل بيرو ونيدفيد وكمورانيزي..كلهم (OMF)

والمهاجمين (CF)

....................................................................................................

وكمان كنت أبي تساعدني كيف أدمر خطة 4/4/2

لأنة صديقي بيلعب بميلان وخطته هي 4/4/2

ويخلي المدافعين كلهم( CB) ...

ويلعب بمحورين ... ووسطين .... ومهاجمين

فياريت تعطيني خطه عشان أدمر خطتة

وشكرا

Terry_88
25-03-2005, 08:17 PM
اخي الغالي سفاح الليل خطة رائعه جدا وصعب طحطيمها لانها تتمركز حول الوسط ودفاع و هيا خطة لو عرفه الشخص كيفيت استعملها صعب انك تدمره و رح اعطيك خطة ان شاء الله لن تفشل .. ;)
.
الخطة هيا 4/3/3
.
...............................................بوفون .........................................

............كنفارو................فيراري...............مونتيرو..............تورام......

..................................إيميرسون..............كمورانيزي......................

................................................ديل بيرو......................................

..........................إبراهيموفيش.................تريزيجيت.................ندفيد...............
.
تعتمد هذه الخطة علي هجومك لان الخصم الي يلعب بخطة 4/4/2 يتبع اسلوب دفاعي و الهجمات المرتدده اكيد و عليك بالتمريرات القصيرة المتتالية يعني لمسة واحده فقد و تمركز في الوسط وتمريرات القصيرة الي حد خط 16 بعدين علي بالتسديد من خارج او من الدخل قليلا لان التراكم الدفاعي رح يكون محاصر بيك في هذا الوقت او استخدم الون تو لكي تشتت الدفاع و جربها وان شاء الله مش رح تندم . ;)

Terry_88
25-03-2005, 08:19 PM
اخي الغالي سفاح الليل خطة رائعه جدا وصعب طحطيمها لانها تتمركز حول الوسط ودفاع و هيا خطة لو عرفه الشخص كيفيت استعملها صعب انك تدمره و رح اعطيك خطة ان شاء الله لن تفشل .. ;)
.
الخطة هيا 4/3/3
.

..................................إيميرسون..............كمورانيزي......................

................................................ديل بيرو......................................

..........................إبراهيموفيش.................تريزيجيت.................ندفيد...............
.
تعتمد هذه الخطة علي هجومك لان الخصم الي يلعب بخطة 4/4/2 يتبع اسلوب دفاعي و الهجمات المرتدده اكيد و عليك بالتمريرات القصيرة المتتالية يعني لمسة واحده فقد و تمركز في الوسط وتمريرات القصيرة الي حد خط 16 بعدين علي بالتسديد من خارج او من الدخل قليلا لان التراكم الدفاعي رح يكون محاصر بيك في هذا الوقت او استخدم الون تو لكي تشتت الدفاع و جربها وان شاء الله مش رح تندم . ;)

سفاح الليل
27-03-2005, 06:54 PM
أولا مشكور على النصائح أخوي ...

لكن إنت ما عطيطني رايك في خطي .... فياريت تعلق عليها

وشكرا :biggthump

Terry_88
28-03-2005, 09:38 PM
سفاح الليل اسف جدا حبيبي علي التاخر .. ;)
.
خطة 4/4/2 :- هذه الخطة الدفاعية الصعب اختراقها لانها تعتمد علي التكتل الدفاعي الساحق و الوسط الهجومي يعني مثلا لو هناك هجوم عليك رح و لو كنت انت ماهر في افتكاك الكرة و تمريرات الطويلة رح تفتح لك هذه الخطة المجال للهجمات المرتده و اغلب هذه الهجمات مرتده بالنسبة لهذه الخطة وانصحك اذا عندك خبرة في الهجمات المرتده عليك استعملهم ولكن يجب ان يكون سهم مهاجمينك الاثنين احمر لكي يكون وافي للغرض لان الهجوم عندك رح يكون ضعيف اشوية يعني لو تخلي احد 4 وسط امامي قليلا يمشي الحال زين لكي يستطيع تمرير الكرات الي الهجوم .. ;)
.
عليك بوضع الوسط كل منهم سهم امامي و سهم خلفي ليكون بين محورين اساسيين الي هم الدفاع و الهجوم لحد الوسط او بعده بي قليل لكي يكون المجال مفتوح للهجوم بالتسجيل الاهداف لا تنسي ان هجومك ضعيف رح يكون عكس دفاعك وان شاء الله تنفعك . ;)

-Owen-
28-03-2005, 10:51 PM
اخوي تيري ابا خطه مناسبه حق اللعيبه الي بكتبهم

casillas
canizares
--
samuel
metzelder
balt
ayala
ashly cole
sutto
--
viera
emerson
r.keane
ballack
dyer
deisler
robert
van der vart
totti
deco
--
luis garcia
baros
forlan
owen
drogba
shevchenko
miccoli

Terry_88
29-03-2005, 10:34 PM
من عيون اخي الغالي .. ;)
.
الخطة 3/4/3
.
...............................................casillas.........................................

ayala .................metzelder ..................... samuel .................

..................................... ashly cole......................................

. emerson ................ ...................................... viera

.................................... totti ............................

owen .......................... ballack .............. shevchenko
.
اخي الغالي هذه الخطة رح تساعدك بس اسف ما عندي وقت اشرحلك ممكن اسعدك لو عندك مشكلة وشكرا حبيبي .. ;)

T.A.
29-03-2005, 10:53 PM
هل تمسح لنا يا the king of p+m :biggthump

انا ننتقدك وانضيف اقتراحات ونناقش:biggrin: في الخطط والاشياء هذي

Terry_88
31-03-2005, 10:35 PM
T.A. تناقش علي راحتك كما تريد يا غالي و اعتبر الموضوعك ومو موضيعي وياريت اشوف جمال المناقشة وان شاء الله احاول بكل قواي ان اناقش معكم يا غاليين .. ;)

squall007
01-04-2005, 02:31 PM
شباب شو احسن خطة لايطاليا وشو احسن فريق في مواجهة البرازيل غير فرنسا وايطاليا وشو احسن تشكيلة له

Terry_88
03-04-2005, 08:30 PM
squall007 اسف جدا حبيبي علي التاخر .. ;)
.
ايطالية :- 4/3/3 :- و هيا طريقة دفاعية هجومية و اسفما عندي وقت اشرحلك بس ان شاء الله اقوم بهذا بعدين .. ;)
.
جرب الارجتين حلوين .. ;)

shevchenko7acm
03-04-2005, 08:37 PM
ممكن احسن خطة لميلان ;)

Terry_88
03-04-2005, 09:03 PM
shevchenko7acm اخي الغالي افضل خطة حبيبي هي3/4/3 جربها وحط الاعبين كما تحب اما اذا تريد ان اعطيك وضع الاعبيين ما عندي مانع حبيبي ..;)

shevchenko7acm
03-04-2005, 09:17 PM
ممكن رسم الخطة معليش تعبتك :D

Terry_88
06-04-2005, 07:39 PM
اسف علي التاخر حبيبي وهذا ما طلبته .. ;)
.
...............................................ديدا.........................................

جيوسيبي بانكارو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=310) .................باولو مالديني (http://www.kooora.com/default.aspx?player=8) ..................... أليساندرو نيستا (http://www.kooora.com/default.aspx?player=4073) .................

........................................ أندريا بيرلو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=25)......................................

. سيرجينيو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=18)................ ......................................ماسيمو أمبروسيني (http://www.kooora.com/default.aspx?player=19)

.............................................. كاكا (http://www.kooora.com/default.aspx?player=4742)...............................................

shevchenko...............هيرنان كريسبو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=324).............. ............فيليبو اينزاغي (http://www.kooora.com/default.aspx?player=31)................
.
رح تنفع معك ان شاء الله وهيا خطة هجومية ودفاعية بحيت تعتمد علي الاثنانوانت ومهاراتك حبيبي و اي خدمة حاضر .. ;)

سفاح الليل
07-04-2005, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك أخوي Terry_88 عساك بخير

ممكن تعطيني رايك في هذه التشكيلة....

التشكيلة هي : 4/4/2

.............................$..............................

......$...............$............$...............$

.............................$..........................

.............................$..........................

.....$..........................................$.........

...................$...............$.........................

الدفاع كلهم (cb) .....

ياريت تقول لاي رايك بكل صراحة....و شكرا :)

Terry_88
07-04-2005, 08:38 PM
سفاح الليل اهلا بيك حبيبي و ان شاء الله اعطيك الي يفيدك .. ;)
.
اخي الغالي هذه الخطة معروف عليها انها دفاعية جدا و تعتمد علي خط الوسط ولكن الخطة هذه غير صحيحة فاخطة 4/4/2 هذه افضل ..
.

......$...............$............$...............$.....

...............$.............$.............$...............

.............................$.............................

...................$....................$.........................

ممكن تفيدك حبيبي لان خطتك الاجنحه الخلفية مكانه فاضي يعني عندك نقص في الوسط ومن جوانب الهلفية ياريت تكون فاهمني وياريت تعطيني اسم فاريقك لكي اعطيك خطة تناسبك ان شاء الله ..;)

MaLeK
07-04-2005, 10:09 PM
أنا برأيي أفضل خطة هي 5-4-1

ثلاث قلوب دفاع (CB)

وثلاث محاور (DH)

ولاعب وسط متقدم (OH)

ولاعب مهاجم (CF)

هذي أفضل خطة عندي أستطيع أن أضمن فيها عدم دخول الأهداف

وأفضل مهاجم في هالخطة فييري ووسط متقدم توتي أو دل بييرو

أعتمد أكثر شي على مثلث+L1 من توتي الى فييري وكثير مايكون منفرد في الهجمات المرتدة

سلام

Terry_88
07-04-2005, 10:24 PM
RooDMasteR لكن اخي الغالي هذه من ناحيتي فاشلة لانه ممكن ان يقتلك الخصم بخطت 4/3/3 يعني رح يسكر علي هجومك و يبقي عنده هجوم كافي لي اختراق دفاعك اذا كان لاعب جيد يعني رح تفشل خطتك وياريت تكون فاهمني .. ;)

مختص كرة قدم
08-04-2005, 02:00 AM
اخوي بغيت خطه لأيطاليا وانا للعلم ترى العب بطرقة 4/4/2

الي هي محورين واثنين صانعي لعب اووووووووووكي

بغيتك تعلمني اشلون اقدر اوقف واحد يلعب بطريقة 4/3/3 وتعرف انت عاد( ون تو ) وهو منفرد من اليمين ولا من اليسار ويعرض وتعرف ان الشريط الجديد احد العيوب ان الحارس اذا كانت الكره عرضيه ارضيه ينزل لها ويضربها ويصلحه للخصم المندفع من الخلف واحيانا يدخله في مرماااااااااه

وبغيتك تعلمني هل اقدر استفيد من الاستراتيجيات وشلون

وشكراااااااااااااااا بسرعه اذا مالعليك امر

MaLeK
08-04-2005, 02:04 AM
فاهمك حبيبي..

لكن أنا جربت خطط كثير ولقيت نفسي ألعب أفضل في هذي الخطة

لأني اكتشف في اذا لعبت بأربع مدافعين يخترق دفاعي بسهولة لكن بعد ما حطيت خمس مدافعين وأمامهم ثلاث محاور صار محد يدخل منطقة الجزاء

سلام

سفاح الليل
08-04-2005, 08:47 PM
مشكور أخوي Terry_88 على الإفادة .. الصراحة ماقصرت

اورتيغا
09-04-2005, 05:45 PM
السلام عليكم

كيف حالكم شباب؟؟

بس حبيت أسأل عن (( أفضل خطة لتنفيذ أسلوب (( الكالاناتشي )) ؟!؟!؟! ))

الأسلوب الدفاعي المعروف

و ترا انا استخدم فريق (( اليوفي ))

فيا ليت تعطوني افضل خطة لتنفيذ هذا الأسلوب بفريق جوفنتس :33:

Terry_88
09-04-2005, 06:43 PM
مختص كرة قدم من عيوني حبيبي ..;)
.

......$...........................................$........
..................$.............$..........................

.............$......................$.....................

.......................$........................

.$...................$.................$.........

.
حبيبي خطة 4/3/3 هذه الخطة نفس الخطة الي يلعب بها و لكن بطريقة خاصة لي لكي تمنع العرضيات وما عاد تخاف منها ابدا ويمكنك ان تغزو عليه بالهجوم بلا توقف بس خليكنشيط وخصتا الهجمات المرتدده حبيبي ..
.
RooDMasteR بس انت حبيبي هكذا تلعب علي دفاع علي مرمتك كانك ضامن خمس اهداف في مرمة البخصم اوكي بس احذر لا ياتي احد حريف وان تو و يهزمك بسهولة لان هجومك ضعيف جدا وشكرا حبيبي .. ;)
.
سفاح الليل لا شكرا علي واجب حبيبي و مرحبا بيك .. ;)
.
اورتيغا من عيوني حبيبي .. ;)
.
طبعا انت عارف انت ان هذه الخطة دفاعية اكثر من انها هجومية ورح افيدك بخطة ان شاء الله باذن الله رح تفيدك .
.
الخطة 4/4/2
.

......$............$.............$.................$........

.........................$............................

...........$...........................$..................

.......................$................................

.........$.......................$.........

.
رح تساعدك كثيرا بتنفيد الحطة بس انت راكز علي الاطراف و جناحين الايمن والايسر و الوسط المتقدم لانه هم مفتاح فوزك واي خددمة من عيوني .. ;)

shevchenko7acm
09-04-2005, 07:04 PM
اخوي Terry_88 ممكن الخطة الصحيحة لفريق الميلان وهي 4_4_2 ;)

مختص كرة قدم
09-04-2005, 08:19 PM
السلام عليكم

اخوي تيري انا ما أحب العب بطريقة 4/3/3 لأنها مالت هوات مبتدئين فأنا بغيت خطة 4/4/2 محورين واثنين صانعي لعب تساعدني فيها لمنع العرضيات

وبعدين طالبك طلبه بغيت ترجمت الاستراتيجيات بالعربي اذا مالعليك امر وشلون نستخدم كل وحده

تعرف الثقافه انجليزيه :biggthump

وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااا

-Cheetah-
10-04-2005, 02:01 AM
[B]السلام عليكم

اخوي تيري انا ما أحب العب بطريقة 4/3/3 لأنها مالت هوات مبتدئين

لو ما عليك أمر ممكن تشرح كيف انها مالت هواة مبتدئين :06:

Terry_88
10-04-2005, 03:19 PM
shevchenko7acm من عيوني حبيبي .. ;)
.
....................................................Dida (http://www.kooora.com/default.aspx?player=3)..............................................

......... سميتش (http://www.kooora.com/default.aspx?player=15472)......... كوستا كورتا (http://www.kooora.com/default.aspx?player=10)...........أليساندرو نيستا (http://www.kooora.com/default.aspx?player=4073)....... (http://www.kooora.com/default.aspx?player=310)........Pancaro

..........................................أندريا بيرلو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=25)...............................................

...................سيرجينيو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=18)...................................كافو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=516)..............................

.....................................هيرنان كريسبو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=324)............................................

.............فيليبو اينزاغي (http://www.kooora.com/default.aspx?player=31).........................اندريه شيفشينكو (http://www.kooora.com/default.aspx?player=29)...................

خليك حريص جدا حبيبي علي هجومك لانه رح يكون ضعيف ولكن الوسط و الهجوم رح يكونوا اقوي شي عندك يعني اعتمد عليهم و علي الهجمات المرتده و اي شي حاضر ..;)
.
مختص كرة قدم في هذا الشي اسف جدا لا استطيع مساعدتك اسف جدا وبعدين كيف تقول الخطة تبع صغار مع انها للكبار ويننج اليفن و اصلا حابب اقولك شي حبيبي ليس الخطة هيا المهمة المهم في الاعب وكيف طريقة لعبة و هل هو ماهر ام كلام بس ان شاء الله لعب بي فريق كامل في دفاع يستطيع ان يفوز اهم شي الفكرة .. ;)
.
winningelleven4 ما عليك حبيبي .. ;)

فارس النهار
15-04-2005, 10:43 AM
أريد أفضل خطة للمنتخب الإيطالي

وأرجوا وضعها في أسرع وقت ........

وشكراً ،،،،،،،،،،،،،،،،

Terry_88
15-04-2005, 11:26 AM
من عيوني حبيبي .. ;)
.

......$...........................................$........
......................$.............$..........................

.................$......................$.....................

.............................$........................

......$...................$.................$.........
.
حبيبي خليك علي خطة 4/3/3 فهيا تعتبر من اروع خطط ايطالية لانها تتميز بالدفاع والهجوم و الوس القوي وخصتا في المنتخب الايطالي لان دفاعهم قوي و فريق يعتبر قوي جدا من نواحي كثيرة فعليك بي تشكيل فريقك و توزيع الاعبين كما تحب انت اهم شي يكون كريستيان فيري الوسط الهجومي لكي تعتمد عليه بالكرات العالية لان مميز في هذه الاشياء و لا تنسي ديلبيروا وا توتي في الوسط و الاطراف و ان شاء الله وصلك الجوب بسرعة .. ;)

zolate
20-04-2005, 05:29 PM
حبيبي تيري

انا العب بالانتر
وخبيت اعرف اقوى تشكيلة للانتر
علما بان مارتنيز مهو موجود في التشكيلة اصلا مادري ليش ok
المهم تكون بوجود دافيدز وفيري
واذا ما فيها تعب عليك
كيف استعمل الاستراتيجية
نعم ادري ان في السايد اتاك والكاونتر اتاك وغيرها بس كيف افعلها :06:
يعني جنب كل وخدة في aوbوحاجات زي كدة :06: :06: :06: :06: :06: :06: :06:
افتيني يا اخي الله يفيدك
ومشكوووووووووووووووووور خبيبي وما قصرت

سفاح الليل
21-04-2005, 10:35 AM
السلام عليكم أخوي Terry_88 .... كيف حالك إن شاء الله بخير

ممكن تنصحني

أنا ألعب بفريق الإنتر .

الخطة :4/3/3

.....................................$...............................

........$...............$.................$.................$

...........................$.............$......................

...................................$............................

.................$................$.................$...............

في مشكلة إذا خليت المدافعين كلهم cb

أتمنى أن تنصحني

وشـــــــــكرا,,, :icon6:

sand123
21-04-2005, 02:52 PM
اخوي العزيز عندي سئول / ماهي الطريقة بس لازم يكون دافعك تقريبا كلهم اسهمهم حمر ممكن تشرح اكثر

Terry_88
21-04-2005, 05:36 PM
zolate عيوني ليك افضل تشكيلا عندي و انا اصلا من مشجيعي الانتر و افضل فريق في we8 يعني افضل تشكيلا هيا 4/3/3 :-
.
.
.............................تولدوا ..............................

......زي ماريا (http://www.kooora.com/default.aspx?player=15474)ا ...........................................كوردبا ........

......................ماتيراتزي .............مبهالوفيتش ..........................

.................مارتنيز ......................دافيدس .....................

.............................فيرون ........................

........ريكوبا ...................فيري .................اديريانوا.........
.
استرتيجية القوية في هذه العبة بانك تلعب علي الوسط و الهجوم و الدفاع في ان واحد خطة مناسبة وقوية و اما عن كيف تفعل الي قولت عليه في التشكيلة عندما تقوم بتشكيلة تدخل الي الاختيار تقريبا الثاني او الرابع مش فاكر بتحديد و تاخد كل لاعب و تقوم بضمهي الي DF او AT او الاثنان مع بعض يعني دفاع و هجوم و الوسط الخلفي يهجم و يرجع في نفس الوقت و ياريت اكون افدك .. ;)
.
سفاح الليل اهلا بي حبيبي الرائع ابو الافكار الرائعة حبيبي شوف الخطة الي وضعتها للاخ zolate هذه افضل خطة للانتر طبعا الاعبين تختارهم انت علي كيفك و خطة 4/3/3 افضل خطة بالنسبالي وبتحديد للانتر بس اطراف الدفاع ارجع بيهم للخلف قليلا لكي ما يكون فيه كرات عرضية و بالنسبة CB ما في مشكلة حبيبي بس عليك المحافظة علي الاعبيين من الاصابة .. ;)
.
sand123 حبيبي قصدي انك تدخل لاعبينك الي تدريب و خاصتا تمرين الدفاع جيدا لكي يصبح اسمهم حمر و هذه افضل وسيلة هيا التدريب. . ;)