المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشهر المعاقين في العالم

رائدة الشبكة1
07-02-2005, 04:43 PM
كلمة معاق لا تقتصر على من اصيب بشلل الاطفال فقط بل ليضا على الاعاقة السمعية

و البصرية و المبتورين و الاعاقات التي بسبب الحوادث و غيرها ,

و مهما كانت الاسباب لم تقف الاعاقة عائقا في وجوه اصحابها بل كثير منهم

انطلقوا و ابدعوا بعقولهم و افكارهم و علومهم و ثقافاتهم

منهم:

1. ابان بن عثمان بن عفان : كان به صمم و حول و برص ثم اصابه الفالج و هو شلل يصيب
احد شقي الجسم طولا و بالرغم من هذا كان ابان من فقهاء التابعين و علمائهم في الحديث و الفقه و قد عينه عبد الملك بن مروان واليا على المدينة و كان يقضي بين الناس , و هو حاكم عليهم .

2. الامام الترمذي : هو صاحب سنن الترمذي المشهورة و احد اصحاب الكتب الستة المشهورة
بالحديث و قد كان اعمى و لكنه اوتي من المواهب و الاخلاق ما جعله من اكابر العلماء

3. الاحنف بن قيس : هو اشهر من اشتهر بالحلم و السؤدد عند العرب حتى ضرب به
المثل في الحلم و كان في رجليه اعوجاج و لذلك سمي بالاحنف و كان ملتصق الفخذين فشق ما بينهما و كان اعرجا و اعورا متراكم الاسنان و صغير الرأس مائل الذقن قصير القامة
بارز الوجه منخفس العينين و مع ذلك فقد جمع خصال الشرف و السيادة و المروءة
و الحلم و الحزم و اسلم و حسن اسلامه و قد دعا له النبي صلى الله عليه و سلم
بقوله ( اللهم اغفر للأحنف ) فهو صحابي ,
و قد شارك في الجهاد الاسلامي و الفتوحات فقد شهد فتوح فارس و خراسان بعهد عمر و عثمان
و حضر موقعة صفين مع علي بن ابي طالب

4. القائد العظيم موسى بن نصير : كان اعرجا و بالرغم من هذا كان من كبار الفاتحين
المسلمين

5. الشاعر بشار بن برد :هو شاعر عباسي و كان اعمى منذ ولادته ثم اصيب بالجدري و كان شديد الذكاء
و كان امام الشعراء في زمانه

6. الشاعر ابو العلاء المعري : و هو شاعر عباسي اصيب بالعمى في الرابعة عشر من عمره

7. الشاعر الكميت بن زيد الاسدي : شاعر اموي و كان شاعر الهاشميين كان اصما و لكنه برع بالشعر

8. الاديب مصطفى صادق الرافعي : هو اديب مصري اصيب بالصمم في الثلاثين من عمره و لكن ذلك لم يكن عائقا
في الوصول الى تلك الشهرة الادبية الواسعة

9. الرحالة ماجلان : بحار برتغالي و كان اعرجا عرجا شديدا دائما و هو من اكتشف كروية الارض

10. طه حسين : اديب و مفكر و ناقد مصري اصيب بالعمى و هو في الرابعة من عمره

11. الرئيس الامريكي فرنكلين روزفلت : هو الرئيس الثاني و الثلاثون للولايات المتحدة الاميركية
اصيب بالشلل و لكن لم يؤثر ذلك عليه ابدا بل حقق طموحاته و اصبح رئيس اكبر دولة في العالم
و هو الرئيس الامريكي الوحيد الذي انتخب اربع مرات متتالية و هو اول رئيس امريكي توضع صورته
على طابع بريدي و هو على قيد الحياة

12. اعجوبة المعاقين هيلين كيلر : هي امريكية كانت مصابة بالعمى و الصمم و البكم من صغرها
و رغم ذلك تعلمت الكتابة و النطق ثم تعلمت اللغات الانجليزية و الفرنسية و الالمانية و اللاتينية و
دخلت الجامعة و تخرجت ثم تفرغت للكتابة و التأليف

و هناك الكثير غيرهم لم اذكرهم

ALcATRAZ
07-02-2005, 04:53 PM
مثلما قلتي أختي
الإعاقة كما يسميها البعض لاتقف حاجزا للشخص المصاب
فهو فقط ذو احتياجات خاصة...وله القدرة على ممارسة حياته بالطريقة التي تلائمه

والمواقف اللي ذكرتيها خير مثال

الف شكر على مواضيعك اختي رائدة الشبكة1

TRY NO RACE
07-02-2005, 04:55 PM
أختي الكريمة المعلومات أغلبها أول مره أسمعها ولكن تعليقي على الكاتبة هيلين كيلر صحيح هي صماء عمياء بكماء ولكن كيف تتعلم 4 لغات?:06:
وشكرا

TRY NO RACE
07-02-2005, 05:12 PM
خبر جديد

واشنطن: تمكنت امرأة معاقة في أمريكا من قطع مسافة ألفين وثمانمئة ميل بدراجة هوائية كانت تحركها بيديها. وانضمت "آن كرومير" التي تبلغ من العمر 55 عاما وهي امرأة مصابة بشلل في النصف السفلي من جسمها وتقطن في اديسون بولاية نيوجيرسي ويبلغ عمرها 55 عاماً، إلي ستة أشخاص آخرين انطلقوا من كالسي بمنطقة مين قرب الحدود الكندية قاطعين المسافة حتي كي وست بولاية فلوريدا في رحلة ريفية لراكبي الدراجات الهوائية وراغبي السفر للنزهة سيراً علي القدمين، سالكين طرقاً وعرة وقاحلة عبر بقاع غير آهله. واستغرقت الرحلة خمسة وثلاثين يوماً عبر خمس عشرة ولاية، بالإضافة إلي منطقة كولومبيا. وركبت آن مع زوجها مايك علي متن دراجة هوائية مصفحة خصيصاً، وهي دراجة ترادفية ذات مقعدين أحدهما خلف الآخر، حيث كانت آن جالسة علي المقعد الأمامي، وتساعد في تحريك الدراجة وتسييرها بتشغيل زند تدوير باستخدام يديها بينما جلس الزوج علي المقعد الخلفي وظل يحرك الدوَّاسة بقدميه. ووفقا لما ورد بصحيفة الزمان تحدثت آن قائلة: يمكن لكل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة أن يخرج ويحقق إنجازا، وكانت آن المولعة بركوب الدراجات منذ الصغر قد أصيبت بالشل النصفي (من ظهرها إلي أسفل جسدها بما في ذلك رجليها) في عام 1992م عندما انعطفت سيارة إلي اليسار أمام دراجتها الهوائية، وكانت وقتها ترتدي خوذة أسهمت في إنقاذ حياتها.

bosson
07-02-2005, 05:15 PM
مشكوووره اختي رائده الشبه عالموضوع :)

أختي الكريمة المعلومات أغلبها أول مره أسمعها ولكن تعليقي على الكاتبة هيلين كيلر صحيح هي صماء عمياء بكماء ولكن كيف تتعلم 4 لغات?

نفس بيتهوفن ... كان اصم ...لااا يسمع مع انه ألف السيمفونيات التسع الأشهر في العالم :)
والكثيرين منهم ... بعدين في أله مخترعه للعميان تعلمهم الكتابه :)
.
وشكرا :)

TRY NO RACE
07-02-2005, 05:30 PM
مشكوووره اختي رائده الشبه عالموضوع :)

نفس بيتهوفن ... كان اصم ...لااا يسمع مع انه ألف السيمفونيات التسع الأشهر في العالم :)
والكثيرين منهم ... بعدين في أله مخترعه للعميان تعلمهم الكتابه :)
.
وشكرا :)

صح كلامك أخوي :) بس أنا كان قصدي كيف تستخدم الأربع لغات هذي?
الصراحة اندار راسي وأنا أفكر:06:
لا يمكن

bosson
07-02-2005, 05:35 PM
صح كلامك أخوي :) بس أنا كان قصدي كيف تستخدم الأربع لغات هذي?
الصراحة اندار راسي وأنا أفكر:06:
لا يمكن

فهالنقطه معاك حق :33: ... بس يكفيها أنها تفهم الطرف الاخر كان ألماني أو غيره :o
اخوي انت مب ملاحظ كثير يستوي معاك سوء تفاقم ...قصدي سوء تفاهم :D
والسموحه منك يالغالي

TheCAge
07-02-2005, 06:16 PM
السلام عليكم انا طالب عمري 18 ردي انه كل شي ممكن في هذي الحياة على فكره

TheCAge
07-02-2005, 06:20 PM
السلام عليكم انا عمري 18 وردي انه كل شي ممكن في هذي الحياة