المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي راحوا لبنان ممكن يفيدونا بمعلومات...

BoOoOo7a
08-02-2005, 10:34 PM
السلام عليكم...

انا ناوي بالصيف انشاء الله اسافر لبنان ولكن تنقصني معلومات لأني اول مرة اسافر دولة عربية:D ....

افيدوني بأماكن اروح لها وتكون جيدة..لأني اخاف اروح هناك وبس اقعد ببيروت ولا اروح ولا اجي:31: ...

رجااااءً افيدوني بأقصى معلومات لديكم...

ومشكوووورين مقدماً جميعاً...:biggthump

عاشـــــــــ SHENMUEــــــــــــق
08-02-2005, 11:53 PM
السلام عليكم
انا اخوي ممكن افيدك شوي بمعلومات لبنان
انا الصراحة كل سنة رايح لبنان صارلي 3 مرات والمفروض 5 مرات لكن صارت ظروف شوي وما قدرت
الصراحة انا رحت يمكن نصف مناطق لبنان وطبعا انا واهلي كل سنة لم نسافر لبنان لازم نسافر بسيارة
انا عندي احسن منطقة بلبنان بو حمدون وبيروت وبوحمدون عندي احسن من بيروت
وانصحك انك تروح بوحمدون الصيف يعني شهر 7 او 8 او نصف 7 و 8
والله العظيم انا ما ابالغ بوحمدون الصراحة لم انشاء الله تسافر هناك راح تشوف كله كويتيين اهناك والله العظيم بس تشوف جم واحد لبناني لكن نسبة الكويتيين الي هناك بالنسبة لي 80%
هذي نبذة مختصرة عن بوحمدون
الحين نتكلم عن الجو والاماكن
الجو يكون بارد جدا وثلوج في الأشهر الباردة مثل 2 او 1 او 12 عشان جذي انصحك انك تروح بو حمدون في 7 او 8 لان الجو يكون براد في منتصف الليل بعض المرات يكون برد لكن لا تخاف برد خفيف (براد ) جو معتدل هذا بالنسبة للجو
اما الأماكن اهناك تقدر تسكن شقق لان انا كل سنة ساكن شقة بس مرة سكنت فندق والفنادق اهناك مثل الشيراتون الراهي والكارلتون هذه الفنادق الي اتذكرهم
اما المطاعم كثيرة مثل فول مون و ابو خضر ومطعم انا اسمي المطعم الساهر لان في الليل كله اغاني ويغنون
وهناك جنه اظن في سوق عشان تتسوق وفي مقاهي وقهاوي وفي محل حق الخمر والويسكي والشغلات هذي الله يبعدنا عنها وانت اذا رحت بوحمدون دير بالك تقترب يمه او تخرج في الليل مثل الساعة 1 او 2 او 3 لان السكرانين متروسين
وفي بقالات وفي مكان محل تلعب في كمبيوتر تأجر كمبيوتر ساعة او ساعتين على كيفك وفي مكان ثاني نفس الشيء
وفي محل تسجيلات اغاني
مكان العاب مثل العاب الكترونية يعني مسدسات الخ وفي مكان سرداب هذا في بلياردو و أتاري وكمبيوترات انا كله اروحله مع اخوي
هذا بس عن بوحمدون وهذا الي اتذكره والصراحة لبنان وايد ناس يمدحونها وانا منهم
وارجو اني اكون قد افدتك و انشاء الله تزورها وتعجبك
وشكرا
مع السلامة :ciao:

Khalidksa
09-02-2005, 01:19 AM
كتبت لك رد طويل جدا لكن انمسح لان الموقع تسكر ومدري وش سالفة التسكير هاذي.....عموما
التذكرة لبيروت ب2500
لدمشق 1500
بين بيروت ودمشق ساعتين بالكثير
لكن اذا رحت عن طريق دمشق فاحذر لأنهم للاسف ممكن يتلاعبون بتأكيد الحجز عن قصد والهدف استبزاز عشان تبخششهم وقت الزنقة وهذا جربه الكثيرون وثبت ان موظفي الخطوط السورية يقومون بذلك عن قصد

السكن في بيروت وفي الفنادق الخمس نجوم خصوصا مكلف جدا وبدون مبالغة اكثر من فنادق باريس وجنيف واكيد اكثر من المدن السياحية الامريكية

التنقل داخل بيروت عادة يكلف بين ثلاثين وخمسين ريال تقريبا لكن بيضاعفون لك السعر وانت ومكاسرتك

المطاعم بدون مجاملة ممتازة بشكل عام يعني اكل نظيف ومعد على الاصول الصحيحة واسعارها بالنسبة لي ممتازة لانك تاكل شي من جد بالهنا والعافية

الاماكن السياحية نفسها بيروت مثل وسط البلد والتلفريك والحمرا

ومغارة جعيتا ( انتبه تفوتك)

قصر على الطراز القديم بناه شخص بنفسه ويستحق المشاهدة لكن نسيت اسمه

بعلبك طبعا

التسوق هناك مميز وممكن تلقا اي شي تبيه
فيه مكان تسوق ومطاعم اغلبه سياح ووسط بيروت تقريبا ومشهور جدا اسمه السوليدير وهذا خله آخر الليل من 11 تقريبا.........المطاعم مفتوحة حتى ساعات متأخرة من الليل

إذا السفرة عائلية :فيه مكان نسيت اسمه ومناسب جدا للعائلات نسيت اسم المنطقة والهوتيل لكن ارسل لي رسالة خاصة تذكرني فيها عشان ما انسى

الدولار يهرج هناك :biggrin:

بالنسبة لاستخدام مكاين الصرف مافيه اي مشكلة فقط عمولة البنك الاضافية لكل عملية سحب وانت عارف بعض البنوك السعودية ماتخليك تدفع رسوم
انتبه تصرف من محلات الصرافة أو اي محلات اخرى فقط مكاين الصرف باستخدام بطاقتك ولا بيلطشون رصيدك :bigeyes:

مافيه نصب واحتيال واجد لكن فيه :biggrin:

أي سؤال انا حاضر

BoOoOo7a
09-02-2005, 01:24 PM
مشكووورين كلكم وماقصرتوا وانشاء الله يا اخوي منتهاها الخبير (http://www.montada.com/member.php?u=103148) وانشاء الله اروح لبوحمدون:biggrin:...

وشكرالك اخووي Khalidksa (http://www.montada.com/member.php?u=184041) وكفيت ووفيت وردك أكفاني:):biggrin: