المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع علاقة الغبارة والأتربة بحرارة الهاردوير ( علاقة قوية غير معقولة )

Atsmknv
09-02-2005, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يا شباب المنتدى؟؟ إن شاء الله مرتاحين؟؟

اليوم يا شباب حبت لكم خبر ، أول ما قريته قلت لازم أترجمة وأجيبة لشباب المنتدى بصراحة أنا انصدمت بعد ما قرأته بالكامل .

الموضوع عبارة عن تجربة وهنا مقتضاها :-

قام أحد المواقع الأجنبية المهتمة بالهاردوير وتوابعه ، بهذه التجربة والتي كانت محيرة لأحد مديري هذا الموقع ، ألا وهي :-

** هل للغبار والأتربة علاقة بحرارة أجزاء الـ PC ؟؟

وللحصول على جواب شافي لهذا السؤال المحير ، قام الموقع بهذه التجربة .

*معلومات الجهاز المستخدم في التجربة :-

Athlon 64 FX-53 (Socket 940, AMD OEM cooler)
ASUS SK8V
2 Gig Mushkin ECC DDR400
2xWD800JB PATA drives in RAID 0 Configuration
ATI Radeon 9800 Pro.

والأن مع نتائج الحرارة ، طبعاً بدون تنظيف الغبار المتراكم على الجهاز في فترة 14 يوم ( ملاحظة الغبار لديهم في 14 يوم هو نفس الغبار لدينا في ساعتين :biggrin: :biggrin: ).

الحرارة بالأعلى = حرارة الجهاز والكيس مفتوح.
الحرارة بالأسفل = حرارة الجهاز والكيس مغلق.

مثل ما تلاحظون الحرارة مرتفعة بالمرة ، طبعاً لا ننسى مواصفات الجهاز بالأول .

وبعد قراءة الحرارة بفترة بسيطة قام فريق الموقع باستخدام الهواء المضغوط لتنظيف الأتربة الموجودة داخل الكيس وعلى قطع الجهاز من الداخل ، وأعادوا تشغيل الجهاز لنفس الفترة السابقة ثم أخذوا درجة الحرارة من جديد ، وهنا النتيجة للمقارنة:-

اللون الأخضر = الحرارة بعد تنظيف الغبار ، اللون الأحمر القرمزي = قبل التنظيف.

لاحظتوا الفرق الكبير يا شباب .

النتيجة = إنخفاض 15 درجة مئوية تقريباً بعد تنظيف الغبار .

وأذكر الغبار لديهم أقل من الغبار والأتربة لدينا :biggrin:

يالله يا شباب إن شاء الله الموضوع يفيدكم .
MY BEST WISHES: " Atsmknv"

victory_boss
09-02-2005, 10:11 PM
مشكوور على هذه المعلومة :biggthump

تراه ان الكمبيوتر مالي مليان غبار :biggrin:

بس انشاء الله انظفه هالكم يوم :)

مرة ثانية مشكوور!!!!

طبيب العاب
09-02-2005, 10:35 PM
الله يعينا على الغبار ايام الصيف :33:
يعطيك العافيه على هالمعلومه والله استفدنا منها الكثير انا عند كل مروحه حاط فلتر للتنقيه من الغبار حتى اني ما اتعب وانا انظف الغبار فقط اشيل الفلتر وانظفه وهذا بسيط جدا بالنسبه للكيس lanmoto:biggthump

metallica911
09-02-2005, 10:44 PM
حلو الموضوع انا كل اسبوع استعمل مروحة تنضيف سرعتها 40 كلم في الساعة خخخخخخخ ماتلقى الا فيران وصراصير قاموا يطلعوا من جهازي خخخخخخ بس شفت كيس ماشاء الله لونه اسود وعليه مروحة كبيرةةةةةة قد الكيس نفسه وضيفته تبريد

المشكلة الي عندي الحرارة

الموهوب
09-02-2005, 11:38 PM
موضوع رائع

وجملة عجبتني :D

( ملاحظة الغبار لديهم في 14 يوم هو نفس الغبار لدينا في ساعتين ).

هههههههههههه :D

MaGn.ae
10-02-2005, 12:18 AM
ما شاء الله على جهازي الصحراء الكبرى داخله ..<<< خخخ برب بروح انظفه

wellknownQ8
10-02-2005, 12:30 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مشكور أخوي "Atsmkv" على هالموضوع الرائع..

المشكلة ان احنا عبالنا ان لما نفتح الCase.. نقلل درجة الحرارة .. و نسينا كمية التراب الهائلة اللي تدش داخل الجهاز :p :D

BeaUnkill
10-02-2005, 01:36 AM
يعطيك العافية مبدعنا .. الحمد لله انا تقريبا ً كل 7 الى 10 ايام اسوي عملية تنظيف سريعة .. (( الله يخلي الاستشوار ما تسمع الا صوت مكينة بورش )) لوووووول ..

وانا مستغرب كيف ان الحرارة عندي منخفضة .. " ما عندي شي يتجاوز 36 درجة !! " << المعالج مو بريسكوت !

New Horizon
10-02-2005, 01:41 AM
المرة الوحيد إلي حاولت أنظف الجهاز من الغبار كسر واحدة من سنون الباور في السي دي روم (كان جديد ما كمل شهر ولكن الفاتورة بالضمان ضاعوا:()
وبعدها ما جربت أنظف أي جهاز

BeaUnkill
10-02-2005, 01:46 AM
المرة الوحيد إلي حاولت أنظف الجهاز من الغبار كسر واحدة من سنون الباور في السي دي روم (كان جديد ما كمل شهر ولكن الفاتورة بالضمان ضاعوا:()
وبعدها ما جربت أنظف أي جهاز

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. يقطع شرك يا دكتور , فاهم التنظيف بالشقلوبي الظاهر !! :biggrin:

DEF_CODE_VOL
10-02-2005, 05:49 AM
ما شاء الله الشباب كلهم هنا وأنا مدري طيب واحد يدق يقول Atsmknv جا تعال سلم،،،
على العموم مشكلة الغبار كانت همي الوحيد قبل فتره كنت موسوس غبار كل شوي أفتح الكيس وأطل إن لقيت غبار جبت ذاك الجهاز الأزرق اللي ينفض الغبار نفض والله مدري وش أسمه ، لكن الحين أخاف أفتح الجهاز والمراوح شغاله تطلع لي عاصفه رمليه :D :D ، يا دكتور ياليت لو تحكيلنا قصتك بالتفضيل الممل وش لون كسرت السن شكلك تنظف بالمكنسه :D
مشكور Atsmknv وخل نشوفك لاتطول الغيبات.

Atsmknv
10-02-2005, 07:39 AM
victory_boss

العفو ، وإن شاء الله بعد هالموضوع تعزم تنظف كمبيوتر أنت وباقي أعضاء المنتدى :)

طبيب ألعاب

الله يعافيك ويخليك ، وبالنسبة للفلترات تبع شركة ثيرمال تيك صدقني هي تخفف من مقدار الغبار اللي يدخل الكيس بنسبة 85% حلو ، لكن في مناطقنا العربية الصحراوية الـ 15% الباقية عبارة عن جبال ووديان داخل الجهاز من الغبار :biggrin: ، يعني راح تحتاج تنظف داخل الكيس بعد الله يعينك .

matillica911

أشكرك أخي على الرد ، وإن شاء الله تغير إلى الكيس الأفضل.

الموهوب

مشكور والله والحمد لله أن الموضوع أعجبك واللي يهمني أكثر أنه يكون أفادك ، وبالنسبة للجملة أيوة هذي حقيقة :08:

m.a.g.n.O.o.O.n

ههههههههه ، الله يعينك وأبدأ بالتنظيف الأن قبل ما يزيد تراكم الغبار.

wellknownQ8

فعلاً يا أخي ما كنا أبداً نفكر بأن الغبار راح يسوي مثل هالإرتفاع في درجة الحرارة ، على فكرة أقرأ الرد إلى الأخير فيه معلومة نسيت ما أترجمها ذكرها الموقع وهي مهمة جداً.

وناسة

ما شاء الله عليك :) ، الحمد لله إن الحرارة لديك منخفضة وعلى ما يبدو أن التنظيف لعب دورة الفعّال فيها :)

Dr.AQAS_is_BACK

أنا أسف لأني سمعت بأن هذا الشيء حصل لك ، ولكن هذا ما يمنع أنك تعيد تنظيف الجهاز حادثة وحدة ما تخليك تتعقد من الموضوع ، وشيء ثاني جرب تنظف الجهاز بدون ما تفصل الوصلات ، هذا أيضاً حل.

DEF_CODE_VOL

أشكرك أخي ديف كود على هذه المقدمة الرائعة لردك :biggthump
وإن شاء الله بتشوفني هالأيام الجاية مع دفعة الألعاب الجديدة اللي نازلة :)

وبالمناسبة وقت التنظيف يفضل يكون الجهاز طافئ أكيد.

شباب ملاحظة هامة :-

ذكر الموقع الذي قام بالتجربة ملاحظة مهمة بالمرة ، ألا وهي أنه حين الغفلة عن تنظيف الغبار لفترة أول أسبوع مثلا فإن كمية الغبار التي ستتراكم في الأسبوع الثاني ستكون ضغف الكمية التي تراكمت على الجهاز في الأسبوع الأول أي أن الكمية ستكون بعد أول أسبوعين "ثلاث أضعاف".

والسبب أن الغبار نفسه عندما يمسك الأسطح يشكل سطحاً أبيض رقيق وهو عبارة عن أفضل السطوح لتبقى عليه الأتربة والغبار أي أن أي كمية أخرى من الغبار ستلتصق على هذا السطح الأول الغباري ، وكأنه بيئة مناسبة لها .

BlackJack
10-02-2005, 10:10 AM
وانا اقووووووووووووووول ليش زمان كانت الاجهزه سريعه على البنتيوم 2و 3 وتشغل الانظمه والتطبيقات بدون مشاكل والحين لو تشغل بنتيوم 2 على وندوز 98 تكره حياتك
بيني وبينك انا الكيس عندي لااااااااازم يكون مفتوح من الجمب ... نفسيات ويش اسوي عاد :(

ZiDaNe 5
10-02-2005, 10:27 AM
اخوي تتكلم من جد :wow:

انا ولا بطلت الجهاز ولا نظفته :biggrin:

لكن كيف انظفه الله يعيني

لكن قبل جم يوم ركبت رام يوم بطلت الجهاز لقيت اشياء روعه تتنفس تلقه خبار طالع :biggrin:

Atsmknv
10-02-2005, 11:27 AM
BlackJack

هلا والله بلاك جاك ، بصراحة أنا مصدوم بعد مثلك بهذا الموضوع ولهذا السبب حسيت أنه من الضروري أني أترجمة وأنزلة في المنتدى للشباب لتعم الفائدة ، الشيء اللي صدمني هو الفرق الكبير في درجة الحرارة ، بصراحة فرق لا يمكن تركة .

Zidane 5

يالله أجل الأن عندك فرصو أنك تنظف الجهاز من الداخل وانت منت خسران أي شيء .

Hydrogen
10-02-2005, 11:38 AM
دائما مواضيعك الهاردورية اكثر من رائعة اخ Atsmknv
انا اعاني الكثر من المشاكل المتعلقة بالتنظيف لاني ما نظف الجهاز ابدا حتى اخر مرة قبل اسبوع شريت قطعة رام جديدة ففكيت القديمة وكان الغبار عليها طبقات ما يروح بالنفخ؟؟؟:boggled: :boggled: :boggled: :boggled:
اما بالسشوار فهل تؤدي سرعة دفع الهواء الى تخريب شي او فك القطع الصغيرة اللي تكون على motherboard????لاني خايف استعمله فالاقي الجهاز رايح..مع اني دائما اخلي الكيس مفتوح.
مشكور Atsmknv مرة اخرى.

New Horizon
10-02-2005, 01:43 PM
أنا يا شباب يومها كانت اول مرة أفكفك الجهاز قطعة قطعة شلت المذر بورد وبغيت أكسر المروحة تبع المعالج (كان بنتيوم 3 550ميجاهيرتز) المهم شلت كل شيء وجبت الاستشوار ويالله ولكن الاستشوار لم يفد في شيء شمت أخذت الفرشة تبع البوية (كانت جديدة) ويالله تظيف بعد أربع سنوات من غلق الكيس وشيل من الماذربورد ومن المعالج ومن كرت الشاشة ومن كرت الصوت ولكن السي دي روم ما كان كمل معاي شهر (كنت شريته من معرض الكمبيوتر بـ160 ريال وكانت معاه الفاتورة بها الضمان وخليتها في الكيس وما اهتميت فيها) ويومها بعد ما كلصت تنظيف الجهاز جيت بركب القطع مرة ثانية وبعدما خلصت جيت بركب السي دي روم سلك الباور ما يركب أطالع كذا في سنون الباور أحصل في سنة معووجة (كانت أول واحدة من ناحية اليمين) المهم أخذت المفك (الصغير مقاس XXXS) وقاعد أعدل فيه ما نفع قمت بصباعي دفيته شوي إلا وأسمع صوت (تيك) أحصل السن قاعد يتمشى بين بقية السنون الأخرى..

على فكرة نفس المشكلة حصلت معاي مع كرت الشاشة الحالي ATI Radeon9800Pro ولكني والحمد لله تعلمت درس وركبت سلك البور من دون أية أضرار والحمد لله.

يالله أشوفكم على خير بروح ألعب بـMercenaries

KJF
10-02-2005, 02:19 PM
انا عمري ولا نضفت جهازي :D اخاف اخربه او يصير معي مثل ما صار مع الدكتور تحت
V
V
V
V
V

أنا يا شباب يومها كانت اول مرة أفكفك الجهاز قطعة قطعة شلت المذر بورد وبغيت أكسر المروحة تبع المعالج (كان بنتيوم 3 550ميجاهيرتز) المهم شلت كل شيء وجبت الاستشوار ويالله ولكن الاستشوار لم يفد في شيء شمت أخذت الفرشة تبع البوية (كانت جديدة) ويالله تظيف بعد أربع سنوات من غلق الكيس وشيل من الماذربورد ومن المعالج ومن كرت الشاشة ومن كرت الصوت ولكن السي دي روم ما كان كمل معاي شهر (كنت شريته من معرض الكمبيوتر بـ160 ريال وكانت معاه الفاتورة بها الضمان وخليتها في الكيس وما اهتميت فيها) ويومها بعد ما كلصت تنظيف الجهاز جيت بركب القطع مرة ثانية وبعدما خلصت جيت بركب السي دي روم سلك الباور ما يركب أطالع كذا في سنون الباور أحصل في سنة معووجة (كانت أول واحدة من ناحية اليمين) المهم أخذت المفك (الصغير مقاس XXXS) وقاعد أعدل فيه ما نفع قمت بصباعي دفيته شوي إلا وأسمع صوت (تيك) أحصل السن قاعد يتمشى بين بقية السنون الأخرى..

على فكرة نفس المشكلة حصلت معاي مع كرت الشاشة الحالي ATI Radeon9800Pro ولكني والحمد لله تعلمت درس وركبت سلك البور من دون أية أضرار والحمد لله.

يالله أشوفكم على خير بروح ألعب بـMercenaries

:D ومشكور على الموضوع!

ZiDaNe 5
10-02-2005, 03:02 PM

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

انت خربت سيدي روم انا خربت اكس بوكس :biggrin:

مسوي نفسي فاهم بالأيفوكس قمت مسحت كل شي :biggrin:

و آخرتها دفعة 35 دينار

و من بعدها ما صرت احوس بأي شي :biggrin:

MadlucK
10-02-2005, 04:35 PM
يعطيك العافيه صراحه على المعلومه لانه انا مخلي الكيس مفتوح والجهاز فل غبار ...بس شنو يقصدون بالهواء المظغوط ؟

انا عندي مكينه اللي تدفع الهوا ...تشفط الهوا من الخلف وتطلعه من الامام .....تنفع هذي ولا تخرب الجهاز ؟

New Horizon
10-02-2005, 05:30 PM
يعطيك العافيه صراحه على المعلومه لانه انا مخلي الكيس مفتوح والجهاز فل غبار ...بس شنو يقصدون بالهواء المظغوط ؟

انا عندي مكينه اللي تدفع الهوا ...تشفط الهوا من الخلف وتطلعه من الامام .....تنفع هذي ولا تخرب الجهاز ؟

وهذا هو المطلوب

هذي تنظفلك الجهاز تماما وتجربه شخصية

Atsmknv
10-02-2005, 06:08 PM
D.r-Freeman

العفو أخي دكتور فريمان وشاكر لك إطارءك الرائع على مواضيعي ، وبالنسبة لضغط الهواء العالي ، فما فيه اي مشكلة منه عندما يكون الجهاز مركب بصورة سليمة 100% ، لأنه لاتوجد قطع في المذربورد أو أي من أجزاء الـ PC الداخلية التي ستتأثر بمجرد ضغط هواء ، ولكن يفضل عند إستعمال الإستشوار مثلاً أن يكون على بعد مقبول وما يكون قريب مرة من البي سي ، وإن شاء الله تنظف جهازك قريب :)

Dr.AQAS_is_BACK

أنا أسف لسماع هذه القصة بجد أخي دكتور عكاس ، ولكن بالمناسبة الـ PC لا يفضل إستعمال أي نوع كان من الفرض لتنظيفة والسبب أنها ربما تترك أجزاء بسيطة لا يمكن أن ترا بالعين المجردة على أجزاء البي سي التي تكون حادة أحياناً ، وبالتالي قد تكون سبب في مشكلة معينة ، أفضل شيء لتنظيف أجزاء البي سي هو الهواء غير الرطب فقط .

أتمنى أني أكون أفدتك وأن تكون قصتك درس لنا جميعاً.

بالمناسبة دكتور عكاس ، جميع أسنان توصيل الكهرباء الرباعية 4 Pins ، يمكن إستبدالها مع بعض عند إنكسار أحدها في المحلات المتخصصة ، مثل الموجودة بالهاردسكات والسي دي درايف وأيضاً كروت الشاشة من 9800 برو وطالع ، يعني ما ترمي أي قطعة حصلت معها هذه المشكلة .

KJF

العفو أخي ، ومشكور على الرد ولكن علشان ما تخاف أقرأ ردي على الدكتور عكاس ^^بالأعلى^^ .
بالمناسبة أنت ما تحتاج أنك تفصل أي جزء من أجزاء البي سي عند التنظيف ، عادي جداً .

Zidane 5

هههههههه زادوا المخربين في المنتدى ، الله يعينكم وإن شاء الله ما تعيدونها مرة ثانية وإلا راح تخسرون زيادة.

MadlucK

الله يعافيك ويخليك ، وبالنسبة لجهاز دفع الهواء يفضل أنك تفتح الكيس من الجهة التي لا توجد بها المذربورد وتقوم بإستعمال الجهاز من تلك الجعة المفتوحة ، لأن هذا سيكون هو الحل الأمثل ، أما إذا استعملت فتحات التهوية لتمرر الهواء المضغوط خلالها ربما يتجمع الغبار والأتربة عند فتحات التهوية الخلفية ولا تمر إلى الخارج وبالتالي تكون النتيجة عكسية .

D.N.A
10-02-2005, 06:55 PM
Atsmknv موضوع اكثر من رائع كعادتك
بالنسبة لي اواجه مشاكل في مروحة كرت الشاشة حيث تتوقف عن العمل وعندما تعمل تصدر صوت غريب
في واحد قالي نظفها بعدين حط عليها زيت ما رايكم في هذا؟؟؟وما هي افضل وسيلة لتنظيف المراوح
بالاضافة الى ان الرام عندي عليها غبار وتراب فهل مسحها باليد تؤدي الى خرابها؟
و جزاك الله خيرا على موضوعك .

MadlucK
10-02-2005, 07:52 PM
اخوي Atsmknv :الصراحه ما فهمت من كلامك >_< بس بحاول اقولك انا شنو اسوي

الكيس له جهتين ...جه تبطلها عشان تقدر تواجه المذر بورد وتبدل الكروت ... والجه الثانيه تكون من خلف المذر بورد

اللي فهمته من كلامك انك تبيني اوجه جهاز ظغط الهواء من الجه اللي اقدر ابدل منها الكروت صح ؟

والف شكر الغالي Dr.AQAS_is_BACK ...على التعقيب :biggthump

Atsmknv
10-02-2005, 08:00 PM
Atsmknv موضوع اكثر من رائع كعادتك
بالنسبة لي اواجه مشاكل في مروحة كرت الشاشة حيث تتوقف عن العمل وعندما تعمل تصدر صوت غريب
في واحد قالي نظفها بعدين حط عليها زيت ما رايكم في هذا؟؟؟وما هي افضل وسيلة لتنظيف المراوح
بالاضافة الى ان الرام عندي عليها غبار وتراب فهل مسحها باليد تؤدي الى خرابها؟
و جزاك الله خيرا على موضوعك .

أشكرك أخي DNA على هذا الرد الرائع والإطراء ، وبالنسبة لإستفساراتك :-

1-بالنسبة لمروحة كرت الشاشة فالسبب مثلما قال لك صديقك هو كثرة الأتربة ولكن إحذر كل الحذر عند محاولة تنظيف مروحة كرت الشاشة لأنها عملية دقيقة جداً وسبق أن قمت بها ، والسبب أنك ستحتاج لفك المروحة عن مشتت الحرارة الموجود بالكرت وهنا أصعب خطوة لأن مراوح كروت الشاشة تكون رقيقة جداً وقابلة للكسر أو الإعوجاج ، وبالنسبة لإعادة التزييت هذا أمر طبيعي عندما يتجاوز عمر الكرت أكثر من الثلاث سنوات ، وأحياناً أقل عندما يكون الجو مليء بالأتربة ، والزيت المستعمل يكون لونة أبيض وموجود لدى محلات الإلكترونيات وأنتبه أن لا تضع أي زيت غيره والسبب الكثافة يجب أن تكون قليلة بالمرة ، مثل الزيوت الموجودة لدى محلات الإلكتورنيات ولتعرفها يكون لونها أبيض مائل للصفرة البسيطة.

2-بالنسبة لغبار الرام ، لا أنصح أبداً أن تقوم بتنظيفة باليد والسبب أن الغبار نفسة عند تحريكة باليد قد يؤثر على اللدائن الإلكترونية الموجودة على الرام ، جرب هذا الشيء على لوح زجاج قديم يغطيه الغبار والأتربة جرب بنفسك أن تمسحها بيدك ستلاحظ أنك خلفت ورائك الكثير من الخدوش وهذا أمر لا يمكن أن تسمح له بالحدوث على الرامات ، هنا أفضل طريقة هي أن تستعمل قطعة من القماش مبللة ولكن تقوم بتجفيف بللها بقطعة قماش أخرى "ليس بلغز :08: " وبعد هذا الشيء تدع الغبار والأتربة تلصق بها عند مرورها عليه ، هذا الشيء طبعاً ترجع إليه عندما لا تزال الأتربة بعد عملية النفخ .

أرجو ان اكون افدتك ، وأسف على الإطالة يا شباب.

metallica911
11-02-2005, 04:36 AM
:) شكرا على الموضوع الحلو :)

Prince Of Darkness
11-02-2005, 07:34 AM
والأن مع نتائج الحرارة ، طبعاً بدون تنظيف الغبار المتراكم على الجهاز في فترة 14 يوم

MY BEST WISHES: " Atsmknv"

14 يوم http://www.wcreplays.com/forums/images/smilies/laugh.gif ،، أنا يا دوبني أنظف جهازي مرة بالسنة :09:

بصراحة لكن لم أكن أتصور هذه العلاقة القوية بين الحرارة و الغبار :31:

على العموم مشكور أخي Atsmknv على الموضوع الرائع ،، تسلم يمينك ^^

Atsmknv
11-02-2005, 08:08 AM
MadlucK

بالضبط ، لازم يكون النفخ من الجهة التي تقدر تبدل فيها الكروت :)

metallica911

العفو أخي ، وأهم شيء الفائدة :)

Prince Of Darkness

الله يسلمك ويخليك ، وتعليق بسيط عندي ، أنا طبعاً قبلك كنت نفس الشيء لكني ربما أنظفة مرتين بالسنة ولكن هذا الكلام طبعاً كان قبل أن أقرأ هذا الموضوع الأن بصراحة راح أحاول كل جهدة أني أخلية مرة كل شهرين على ألأقل وبعد كذا راح أخليه مرة كل شهر :)

Mr.WaSiM
11-02-2005, 11:38 AM
السلام عليكم

اخوي انا انظفه من 6 شهر ل6 اشهر

بس المشكلة كيف ودي انظفه

يعني لو تقلي اعمل كذا واعمل كذا واواعا كذا يكو مية لمية لانه ممكن اكسر حاجة كذا ولا كذا وبعدين ابوي يعملني كذا>>:bawling:

مشكور اخوي

تيحيتي:ciao:

Atsmknv
11-02-2005, 01:23 PM
السلام عليكم

اخوي انا انظفه من 6 شهر ل6 اشهر

بس المشكلة كيف ودي انظفه

يعني لو تقلي اعمل كذا واعمل كذا واواعا كذا يكو مية لمية لانه ممكن اكسر حاجة كذا ولا كذا وبعدين ابوي يعملني كذا>>:bawling:

مشكور اخوي

تيحيتي:ciao:

العفو أخوي وبالنسبة للطريقة أرجو ان تراجع الردود من أولها وراح تلاقي الحل الأمثل ;)

BeaUnkill
11-02-2005, 03:24 PM
يعني لو تقلي اعمل كذا واعمل كذا واواعا كذا يكو مية لمية لانه ممكن اكسر حاجة كذا ولا كذا وبعدين ابوي يعملني كذا>>http://montada.com/images/smilies/new_icons/bawling.gif

LoOoOoL على وزن مافيش حاجه تيجي كده http://montada.com/images/smilies/new_icons/09.gif

DEF_CODE_VOL
11-02-2005, 06:07 PM
LoOoOoL على وزن مافيش حاجه تيجي كده http://montada.com/images/smilies/new_icons/09.gif

وناسه الله يرجك:D :D

SkaveN
11-02-2005, 08:09 PM
يا ساتر .. عاد انا جهازي صار له 4 سنوات تقريبا @_@
يبيلها انطفه بس والله خايف عليه :D

Atsmknv
11-02-2005, 08:45 PM
يا ساتر .. عاد انا جهازي صار له 4 سنوات تقريبا @_@
يبيلها انطفه بس والله خايف عليه :D

الله يعينك والله إذا جيت تنظفة ، راح تطلع لك عقارب سوداء :biggrin: :biggrin: :biggrin:

لأنك خليت لهم بيئة مناسبة داخل الجهاز :laughing:

yasss55
11-02-2005, 11:38 PM
أنوااااع الغبار عندي ، بس متكيسل أنزل الجهاز وأنفضه بمنفاخ الهوا

dungeon
12-02-2005, 09:25 AM
من واقع تجرية شخصيا ًاستخدم هذه الطريقة منذ حوالي سنة تقريبا وانصح اي شخص بأتباع الطريقة أدناه

اولا ً ادوات التنظيف على الشكل التالي :
1- فرشة اسنان قديمة
2- فرشة تنضيف رضاعات الأطفال ! او الأواني المنزلية وهي متوفره في الصيدليات والسوبرماركت
3- منفاخ كهربائي (زي الى عند حقين الورش)

في البداية ادعك المناطق الى يتركز فيها الغبار بشكل يصعب الوصول إليه مثل مروحة المعالج والمشتت ومروحة معالج كرت الشاشة .. والشقوق ,والبطاقات وغيرها
ثانيا ً اطرد الغبار والأتربه المتساقطة من القطع بواسطة المنفاخ .. بعض الأخوان يستخدم الأستشوار
او المكنسة الكهربائية . حقيقة قوة الهواء المندفع من هذه القطع ضعيف ولا يقارن بالمنفاخ !!
كرر العملية مرتين كحد أقصى .. وراح تشوف الجهاز يولع من الداخل
يفضل يكون التيار الكهربائي مفصول نهائيا ً اثناء هذه العملية

ملاحظة : قد تتفاجئوا من كمية الغبار والأتربة الصاعدة من الجهاز , لذلك يفضل اخذ الأحتياطات
كوضع كمامات أو يستحسن أجراء عملية التنظيف في الهواء الطلق (السطوح - البلكونة - فناء المنزل... الخ)

شكرا لك اخي Atsmknv لمناقشة هذا الموضوع

Atsmknv
12-02-2005, 11:10 AM
yasss55

الكسل هذا راح يكلفك حدود 15 درجة مئوية ، طبعاً هذا كان الغبار اللي بجهازك نفس الغبار اللي في جهازهم الي بالتجربة وهذا شيء أشك فيه :09:

عندنا أتوقع أضعاف أضعاف اللي عندهم :)

dungeon

العفو أخي ، وأنا شارك لك هذه الإضافة القيمة :)

Mr.WaSiM
12-02-2005, 02:52 PM
طيب يا وناسه مقبولة منك :D بس لا عاد تعيديها لحسن بعدين انا اروح كذا وكذا وتصيري كذا >:12: ههههههههههههههههه

اخوي مشكور انا نظفته

بس حسيت بصوت المراوح هذه الاضافية

تعملي ازعاج

كانت بالاول كذا بس بعدالتنظيف وضحت اكتر

تحييتي لك ومشكور

Mr.WaSiM
12-02-2005, 02:52 PM
طيب يا وناسه مقبولة منك :D بس لا عاد تعيديها لحسن بعدين انا اروح كذا وكذا وتصيري كذا >:12: ههههههههههههههههه

اخوي مشكور انا نظفته

بس حسيت بصوت المراوح هذه الاضافية

تعملي ازعاج

كانت بالاول كذا بس بعدالتنظيف وضحت اكتر

تحييتي لك ومشكور

Atsmknv
12-02-2005, 04:39 PM
العفو أخي القوي ^_^

BlackJack
12-02-2005, 04:49 PM
السلام عليكم

ملاحظ :انه في الاختبار الجهاز اسرع لما يكون مغلق الكيس حقه , موب المفروض العكس ؟؟؟ لاني مخلي الكيس مفتوح كله علشان مايسخن الجهاز , لاني اول ماجمعت الجهاز وقفلته كنت الاحظ الجهاز مسخن حبتين بس بعد ماخليت الكيس مفتوح خفت الحراره واااااجد , بس ايش الحكمه في انه الجهاز يكون اسرع والكيس مغلق ؟؟؟؟

Atsmknv
12-02-2005, 05:57 PM
السلام عليكم

ملاحظ :انه في الاختبار الجهاز اسرع لما يكون مغلق الكيس حقه , موب المفروض العكس ؟؟؟ لاني مخلي الكيس مفتوح كله علشان مايسخن الجهاز , لاني اول ماجمعت الجهاز وقفلته كنت الاحظ الجهاز مسخن حبتين بس بعد ماخليت الكيس مفتوح خفت الحراره واااااجد , بس ايش الحكمه في انه الجهاز يكون اسرع والكيس مغلق ؟؟؟؟

ما عرفت قصدك أخي بلاك جاك بأسرع :06:

BlackJack
12-02-2005, 06:36 PM
:D :D :D
صحيح ويش جاب السرعه بالموضوع :bigeyes:
انا كنت ابي اكتب "الحراره" بس يالله رجعت وشيكت على الرسم البياني مره ثانيه وطلع برضه اني مضيع حتى بقراية النتيجه
لاتواخذني ... تخبر قومة العصر ويش تسوي بالواحد :D

Atsmknv
12-02-2005, 08:42 PM
:D :D :D
صحيح ويش جاب السرعه بالموضوع :bigeyes:
انا كنت ابي اكتب "الحراره" بس يالله رجعت وشيكت على الرسم البياني مره ثانيه وطلع برضه اني مضيع حتى بقراية النتيجه
لاتواخذني ... تخبر قومة العصر ويش تسوي بالواحد :D

:biggrin: :biggrin: :biggrin:

الله يهيدينا وأياك أخي بلاك جاك الظاهر أنك مزود الجرعة اليوم من CSS ، وهذي بعض الأعراض الجانبية لهالجرعة الزايدة .

أنا أقولك يوم قريت ردك اللي قبل هذا جتني لحسة غير طبيعية .

:biggrin: :biggrin: :biggrin:

حسـن
13-02-2005, 10:46 AM
اول شي آسف انا لم أقرا كل الموضوع (3 صفحات)

انا حصلت عندي مرة ان الكومبيوتر اصبح ينطفي بعد عشر دقائق من لعب أي لعبة .. و حسب ما أذكر شيكت الحرارة .. يمكن طلعت واصلة 90 :bigeyes: (بس الشهادة لله .. لا أذكر حقيقة اذا كان فعلا 90 ام اني ابالغ!) و هذا طبعا بعد لعب لعبة ثقيلة شوية .. و هنا أقصد حرارة السي بي يو .. و كذلك حرارة كرت الفيديو كانت مرتفعة كثيرا (يمكن بين السبعين و الثمانين, و الله أعلم)

المهم ما اعرف كيف توصلنا الى انه السبب هو الغبار المتجمع عليه .. الحاصل انه كان هناك طبقة كثيفة من الأوساخ بين الـ heat sink و المروحة, بحيث ان المروحة المفروض انها تطلع الحرارة من الهيت سنك, بس الحرارة محبوسة فيه بسبب الأوساخ و المروحة ما تستطيع تعمل شي!

نظفنا الاوساخ بواسطة مكنسة كهربائية :laughing: طبعا اخذنا الانبوب فقط و فصلنا الراس بحيث اصبح عندنا انبوب شافط للهواء.
و بعدها فوجئت بانخفاض درجة الحرارة بشكل رهيييب! :wow: ما شاء الله اصبحت الحرارة في الأربعينات!!! و عند اللعب لفترة طويلة توصل يمكن 56 .. بس!! :wow:

فاتعلمت درس :D

Atsmknv
13-02-2005, 11:00 AM
اول شي آسف انا لم أقرا كل الموضوع (3 صفحات)

انا حصلت عندي مرة ان الكومبيوتر اصبح ينطفي بعد عشر دقائق من لعب أي لعبة .. و حسب ما أذكر شيكت الحرارة .. يمكن طلعت واصلة 90 :bigeyes: (بس الشهادة لله .. لا أذكر حقيقة اذا كان فعلا 90 ام اني ابالغ!) و هذا طبعا بعد لعب لعبة ثقيلة شوية .. و هنا أقصد حرارة السي بي يو .. و كذلك حرارة كرت الفيديو كانت مرتفعة كثيرا (يمكن بين السبعين و الثمانين, و الله أعلم)

المهم ما اعرف كيف توصلنا الى انه السبب هو الغبار المتجمع عليه .. الحاصل انه كان هناك طبقة كثيفة من الأوساخ بين الـ heat sink و المروحة, بحيث ان المروحة المفروض انها تطلع الحرارة من الهيت سنك, بس الحرارة محبوسة فيه بسبب الأوساخ و المروحة ما تستطيع تعمل شي!

نظفنا الاوساخ بواسطة مكنسة كهربائية :laughing: طبعا اخذنا الانبوب فقط و فصلنا الراس بحيث اصبح عندنا انبوب شافط للهواء.
و بعدها فوجئت بانخفاض درجة الحرارة بشكل رهيييب! :wow: ما شاء الله اصبحت الحرارة في الأربعينات!!! و عند اللعب لفترة طويلة توصل يمكن 56 .. بس!! :wow:

فاتعلمت درس :D

الحمد لله يا أخي أنك حليت المشكلة ونظفت الجهاز ، لأن بصراحة أثر الأتربة والغبار طلع كبير بالمرة :)

وارجو أن يكون الموضوع هذا ، وتجربتك أنت وبعض أخواني بالمنتدى سبب كافي لنا جميعاً لننظف أجهزتنا من الداخل :)

Mr.WaSiM
13-02-2005, 11:55 AM
اخوي ما ريدت علي

اقولك في مشكلة عندي بالصوت في المروحة ,, مادري ليش صوتها مزعج ... مع اني وقفتها وقعدت على الجهاز عادي بس المشكلة اخاف ينفجر معاي

سبتها وصوتها مزعج

فيكيف ممكن اخلي صوتها الطبيعي وبدون ازعاج

مشكور

تحيتي :biggthump

الهيلم
13-02-2005, 01:04 PM
انا جهازي طايح في حركه بايخه

كل ما اشغله يبدا يطلع اصوات وانواع الازعاج

و يعلق علي

فيا ليت اعرف اذا الغبار له علاقه بالمشكله ولا لا

واللي عنده حل لا يبخل علينا فيه تكفون

بست وشز :D

Atsmknv
13-02-2005, 01:28 PM
الـــقـــوي

يا ليت تتأكد لي أخوي قبل ما نساعدك ، الصوت من أي مروحة في الجهاز بالضبط :-

*مروحة تبريد كرت الشاشة الأصلية.
*مروحة تبريد المعالج الأصلية.
*مروحة تبريد المعالج مركبة إضافية ( غير الأصلية ).
*مروحة من اللي تتركب بالكيس.

يا ليت تحدد لنا علشان نقدر نساعدك :06:

الهيلم

مثل ما قلت أخوي في ردي على "القوي" يا ليت تحدد لنا الصوت من وين ، وإذا تضن أنه ماهو صوت مروحة يا ليت تتأكد من ايش ، لأن في البي سي حتا الهاردسكات أحساناً تطلع صوت بعض النوعيات منها وبعضه يكون قوي بعد :06:

Mr.WaSiM
13-02-2005, 09:22 PM
اخوي مشكور وغلبتك معاي, المشكلة من الرموحة الاضافية على ما اضن بس مها مروحتين مش مروحة وحدة

الروحة الكبيرة كويسة والمية المية

واحياناً انا اجي اسكت المروحتين يابوي على الصوت الهادي ... آآخ:laughing: لو يكون دايماً صوتو هادي:D

ان شاء الله تلاقيلي حل لهاذي المروحتين :D ..

تحيتي:biggthump

Atsmknv
14-02-2005, 08:16 AM
اخوي مشكور وغلبتك معاي, المشكلة من الرموحة الاضافية على ما اضن بس مها مروحتين مش مروحة وحدة

الروحة الكبيرة كويسة والمية المية

واحياناً انا اجي اسكت المروحتين يابوي على الصوت الهادي ... آآخ:laughing: لو يكون دايماً صوتو هادي:D

ان شاء الله تلاقيلي حل لهاذي المروحتين :D ..

تحيتي:biggthump

حل مشكلتك إن شاء الله بسيط ، وراح أبداة بشغلة بسيطة بعد .

الأن لو تلاحظ في مواقع الأنترنت التابعة لأكبر الشركات المصنعة لأنظمة التبريد تلاقي عندهم عدة مراوح وبعضها يكون بنفس الحجم ولكن هذه أغلى من الثانية ، طيب ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السبب هو أن لكل مروحة ميزة :-
*مروحة سرعة دورانها بالدقيقة عالية جداً.
*مروحة ميزتها الهدوء التام وقلة الضجيج الناتج عنها.
*مروحة تجمع بين الميزتين ولكن سعرها ضعف سعر أي من السابقتين.

وهنا أقول لك أني أتوقع 80% أن سبب الضجيج هو نوعية وجودة المروحة الموجودة لديك ، شيء أخر من المعروف أن لكل مروحة عمر إفتراضي وضعته الشركة المنتجة والمصممة لها .

ولنفرض أنه 50.000 ساعة من العمل ، في هالحال لا تتوقع أن أخر 20.000 ساعة من عمرها يكون بجودة وأداء وهدوء الـ 30.000 ساعة الأولى وهذا شيء متعارف عليه لدى هذه الشركات .

حتى ولو كانت المروحة من ماركة مشهورة ولنفرض Thermal Take ، سيكون لها عمر إفتراضي ، وستبدأ عملية إنخفاض سرعتها وأرتفاع نسبة الضجيج الخارج منها كلما قل عمرها الإفتراضي.

وهناك أشياء تباع تخفف من الضجيج الناتج مثل ما يسمى بالــ Vibrtation Dumber وهذا يقلل من الضجيج الناتج لكنه لا يرف من سرعة المروحة المستعملة .

لذلك أنصحك أخي بأن تبحث عن مروحة جديدة ، لأن هذا هو الحل الأفضل :)

Mr.WaSiM
14-02-2005, 12:12 PM
سلااام عليكم

مشكورررر اخوي على هل حل هذه

وعلى فكرة انا عندي مشكلات كتيرة في الهاز كتيرة كتيرة بس ياخوي مميزاته وعمره طول معي
يعني فوق الـ11 سنة قعد معاي :D ..

وموصفاتو حلوة تاشغل اضخم لعبة على وجه الارض بس المشكلة بعد ربع ساعة يعلق ويعلق الصوت والشاشة والكمبيوتر كله :D

واخوي وضح لي ممزات هيك اكتر من ممزة علشان اشوف وشو اختار .. <<جهاز يستحمل تشغل الانترنت والالعاب في نفس الوقت ..

وشكراً .. غلبتك معاي

تحيتي اخوي وان شاء الله بشتري كمبيوتر جديد لانه الي عندي عيد له يمكن سنيتن والله مستحملني

سلام

Atsmknv
16-02-2005, 03:39 PM
سلااام عليكم

مشكورررر اخوي على هل حل هذه

وعلى فكرة انا عندي مشكلات كتيرة في الهاز كتيرة كتيرة بس ياخوي مميزاته وعمره طول معي
يعني فوق الـ11 سنة قعد معاي :D ..

وموصفاتو حلوة تاشغل اضخم لعبة على وجه الارض بس المشكلة بعد ربع ساعة يعلق ويعلق الصوت والشاشة والكمبيوتر كله :D

واخوي وضح لي ممزات هيك اكتر من ممزة علشان اشوف وشو اختار .. <<جهاز يستحمل تشغل الانترنت والالعاب في نفس الوقت ..

وشكراً .. غلبتك معاي

تحيتي اخوي وان شاء الله بشتري كمبيوتر جديد لانه الي عندي عيد له يمكن سنيتن والله مستحملني

سلام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي ، فيه مجموعة من المواضيع كتبناها مع شباب المنتدى في فترة طويلة جداً ، وهي موجودة بهذه المواضيع التي تعد أكبر مرجع إن شاء الله لمن يريد شراء جهاز كمبيوتر جديد أتمنى أن تستفيد منها:-

http://www.montada.com/showthread.php?t=328731 (http://www.montada.com/showthread.php?t=328731)

http://www.montada.com/showthread.php?t=345283 (http://www.montada.com/showthread.php?t=345283)

يالله نشوفك على خير ، ومبرووووووووك الجهاز الجديد مقدماً

Mr.WaSiM
17-02-2005, 10:49 PM
مشكور ..
وشكراً وغلبتك معاي ..

تحيتي لك