المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كوريا الشمالية تعترف علنيًا للمرة الأولى بامتلاكها أسلحة نووية



Misho0o
10-02-2005, 12:07 PM
http://islammemo.cc/news/newsimages/Maps/Koreamap-02_s.jpg أعلنت اليوم كوريا الشمالية في أول تصريح علني لها من نوعه، عن امتلاكها لأسلحة نووية، وعن عزمها عدم العودة حاليًا إلى مائدة المفاوضات السداسية الساعية لحثها على ترك طموحاتها النووية في نظير امتيازات اقتصادية ودبلوماسية.
وقد نقلت اليوم وكالة الأنباء الحكومية الرئيسة في البلاد – وكالة الأنباء الكورية المركزية- عن وزارة الخارجية تصريحها الذي جاء فيه الاعتراف الرسمي بامتلاك الأسلحة النووية، حيث قالت الوزارة: 'نحن قد صنعنا أسلحة نووية للدفاع عن النفس والتعامل مع سياسة إدارة بوش الجلية الهادفة إلى عزل وتقييد [الشمال]'، مضيفة: 'الواقع الحالي يثبت أن القوة فقط هي التي يُمكنها حماية العدالة والحق'.
وتفيد تقارير سابقة أن كوريا الشمالية كانت قد صرحت لمفاوضين أمريكيين خلال محادثات خاصة أنها تمتلك أسلحة نووية، وأنها ربما تختبر أحدهم، إلا أن تصريح اليوم يعد أول اعتراف علني لها.
وبحسب ما ذكرته إسوشيتيد برس، فإن كوريا الشمالية قد أوضحت أنها قد وصلت لقرارها الأخير بشأن تعليق مفاوضاتها السداسية مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والصين واليابان وروسيا لأجل غير مسمى، بسبب التهديدات الأمريكية الواضحة بإسقاط النظام السياسي في كوريا الشمالية 'بأي ثمن'.
وقد فُسرت التصريحات الأخيرة على أنها تكتيك تفاوضي من كوريا الشمالية، يهدف إلى الحصول على مزيد من الامتيازات الاقتصادية والدبلوماسية من الولايات المتحدة قبل الدخول في مفاوضات حاسمة.





المصدر: مفكرة الاسلام الخميس غرة محرم 1426هـ