المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انفجار ضخم



abou abdesalam
10-02-2005, 02:45 PM
انفجار ضخم يوقع أربعة أمريكيين وسائقَين نيباليَين قتلى غرب حصيبة




عام (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=0&IDCategory=1) :الوطن العربي (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=1&IDCategory=1) :الخميس غرة محرم 1426هـ - 10فبراير 2005 م آخر تحديث 3:05 م بتوقيت مكة http://www.islammemo.cc/news/newsimages/memo_maps/001.jpg مفكرة الإسلام [خاص]: اهتزت مدينة حصيبة الواقعة على مسافة 460 كم غرب العاصمة العراقية بغداد بانفجار قوي فجر اليوم الخميس عند منطقة الغرابة غرب المدينة.
وأخبر نقيب في الشرطة العراقية مراسل المفكرة أن الانفجار وقع في الساعة الرابعة فجر اليوم ونجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار استهدف رتلاً عسكريًا أمريكيًا مكونًا من سبع شاحنات محملة بالعتاد والمواد المتفجرة، كانت في طريقها إلى قاعدة 'عين الأسد' الأمريكية'.
وأوضح المصدر الأمني العراقي ان الانفجار قد تسبب في تدمير شاحنة أمريكية وإعطاب أخرى فضلاً عن مقتل أربعة من جنود الاحتلال الأمريكي، وسائقي شاحنتين يحملان الجنسية النيبالية.
وحول تفاصيل العملية ذكر نقيب الشرطة العراقية أن الانفجار أدى إلى تدمير الشاحنة الأمريكية الأولى التي انفجر بها من عتاد، ليتسبب في إعطاب الشاحنة الثانية التي كانت تسير خلفها.
وأشار مراسل مفكرة الإسلام إلى أن الشاحنة المدمرة ظلت مشتعلة بالنيران لمدة ثلاث ساعات إلى أن تحولت إلى رماد، وهو ما أعجز جيش الاحتلال الأمريكي عن تخليص اثنين من جنوده كانا داخلها ومعهما سائق نيبالي متعاون مع المحتلين.
يذكر أن أن مفكرة الإسلام كانت قد ساقت قبل ذلك تصريحًا لأحد أركان جيش الاحتلال الأمريكي قال فيه إن المقاومة العراقية أدركت أن نقطة ضعف القوات الأمريكية تتمثل في الإمداد والتمويل، ونجحت المقاومة في الضرب على نقطة الضعف هذه.
ولفت مراسل مفكرة الإسلام إلى أن سرايا 'الوعد الحق' قد تبنت عملية التفجير في حصيبة فجر اليوم،كما جاء في بيان تلقى مراسلنا نسخة منه - والتي تعتبر الرابعة من نوعها خلال الأسبوع الجاري.