المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مشروع سعودي لتوطين أكثر من ثلاثة آلاف وظيفة في تقنية المعلومات



Perfect Chaos
12-02-2005, 01:45 PM
بمشاركة عدد من الشركات والجهات التعليمية والتدريبية:
مشروع سعودي لتوطين أكثر من ثلاثة آلاف وظيفة في تقنية المعلومات



تشهد الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن مشروع لتوطين أكثر من 3000 وظيفة في مجال تقنية المعلومات في السوق السعودي في تجربة هي الأولى من نوعها في المملكة للتفاعل بين رجال أعمال سعوديين وعدد من الجهات التعليمية والتدريبية وشركات عاملة متخصصة في مجال تقنية المعلومات في السعودية. وتشير المصادر إلى أن مشاورات تجري حالياً للاتفاق على الصيغة النهائية للمشروع والذي تدعمه أكاديمية الفيصل العالمية بمشاركة عدد من الجامعات والشركات العالمية والمحلية ورجال أعمال سعوديين، تمهيداً للرفع به إلى وزارة العمل السعودية للإشراف عليه واعتماد تنفيذه، وتشير المصادر إلى أن المشروع يقوم على تبني وتنفيذ برنامج للتدريب بمنح متدربيه فرصة التوظيف في الشركات المشاركة في المشروع بعد التخرج مباشرة.

ولم يفصح الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة أكاديمية الفيصل عن خطة المشروع مكتفياً بالقول ان اتفاقاً مشتركاً بين الجهات المعنية بالمشروع بات وشيكاً، في الوقت الذي تؤكد فيه المصادر ان أحد أهم بنود الاتفاق هو إيجاد فرص عمل تساهم بشكل كبير في سعودة وظائف تقنية المعلومات في السعودية. وتشير المصادر إلى أن المشروع يشهد مشاركة عدد من الجامعات وشركات التدريب العالمية والمحلية لاعتماد شهاداته والإشراف الأكاديمي على برامجه، مؤكدة ان النتائج ستكون إيجابية استناداً على ما تم الاتفاق عليه مع الجهات الداعمة والمشاركة في المشروع وإلى الدراسة المبدئية له التي تتنبأ بنتائج وصفتها بالممتازة نحو توطين الوظائف.

ويتضمن المشروع في جانب منه العمل على بث روح وثقافة العمل في الناشئة واحترام سلوكيات وأخلاقيات العمل وطبيعته في القطاع الخاص، إضافة إلى محاوره الأساسية المتمثلة في تقنية المعلومات واللغة والمهارات الإدارية، حيث روعي في حيثياته تطلعات الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لتنفيذ رغباتهم في الشرائح المستهدفة من التدريب وفق آلية عمل منظمة تتناول كافة الأطراف ذات العلاقة. وتؤكد المصادر ان المشروع خطوة حقيقية نحو تنفيذ السياسة العامة للدولة للإحلال التدريجي لتوطين وظائف القطاع الخاص السعودي بكوادر مؤهلة بمتطلبات حاجة السوق المحلي، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة بحاجة إلى إيجاد مفهوم حقيقي للشراكة في مجالات التعليم والتدريب والتوظيف بعد أن أوجدت التجارب المنفردة خللاً في التخطيط حيال توطين وظائف القطاع الخاص السعودي

http://www.alriyadh.com/2005/02/12/article38511.html

ibn_alqalam
12-02-2005, 07:56 PM
امين!

هذا مانحتاجه في الوطن العربي، تنمية روح اقتصادية بين الشباب وانجادهم اعمال. والله لاتنقصنا مواهب وخبرة، اوربا الشرقية خرجت لتوها من ظلام الاشتراكية وهاهي تنافس في اسواق البرمجيات العالمية.

نحن امة بتاريخ وثقافة، وتتوفر لنا الامكانيات المادية و قدرات الانتاج. يمكننا بناء اقتصاد عربي اولا، ثم ننافس في الاسواق العالمية في نصف قرن على الاقل!

Pr.Game
12-02-2005, 08:11 PM
بادرة طيبة ..
وبالتوفيق إن شاء الله ..
وشكراً على الخبر الرائع .. :)