المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تفكر فيه.. هل يمكن تصويره!؟

ALcATRAZ
12-02-2005, 06:20 PM
فكرة التصوير الفوتوغرافي ظهرت حين لاحظ العلماء قدرة بعض المواد على التقاط حدود وظلال الأشياء. فأملاح الفضة مثلا حساسة جدا للضوء وتتغير بحسب قوة وطول الفترة التي تتعرض فيها للنور. وفي عام 1826 التقط الكيميائي الفرنسي نيبس (أول صورة في التاريخ) حين غطى صفيحة معدنية بأملاح الفضة وعرضها لضوء الشارع لمدة ثماني ساعات. وفي بداية عهد التصوير لم تكن اشرطة الكاميرا (أو الأفلام) قد اخترعت بعد وكان الشائع استخدام مربعات زجاجية مطلية بمواد حساسة للضوء.
ولكن الضوء - من جهة اخرى - ليس الإشعاع الوحيد الذي يؤثر على هذه النوعية من المواد؛ فالأشعة السينية والمغناطيسية والراديوية و«تحت الحمراء» تستخدم بدورها لخلق أنماط مختلفة من الصور (كما في صور المستشفيات وأقمار الرصد الجيولوجي).

- والسؤال هو: هل تصل حساسية هذه المواد الى حد التقاط طاقة وأفكار الإنسان!!؟

٭ في الحقيقة هناك ظاهرة غريبة رافقت التصوير الفوتوغرافي منذ ظهوره. فقد اتضح أن البعض يستطيعون (بمجرد التركيز الذهني) التأثير على المواد الكيميائية الحساسة في الأفلام؛ فنظرا لحساسية الأفلام الفوتوغرافية تحولت (بلا قصد) الى وسيلة لإثبات وجود طاقة نفسية غامضة تخرج من الإنسان.. ولعلكم تذكرون أنني تحدثت عن مصور روسي يدعى سيمون كيرليان اكتشف عام 1970 وجود هالة مضيئة تحيط بجميع الأجسام الحية (وتدعى حاليا هالة كيرليان). وهذه الهالة مصدرها الشحنات الكهربائية التي تنطلق من بلايين الخلايا الحية في الجسم ويمكن تصويرها بكاميرا ذات توتر كهربائي مرتفع.

أما أقدم محاولة لطبع الأفكار على الألواح الفوتوغرافية فظهرت في اليابان عام 1910. فقد سمع الطبيب النفسي توموكيشي فاكوراي بقدرة أحد المرضى على طبع ما يدور في رأسه على الواح التصوير. ثم جرب بنفسه طبع ما يدور في ذهنه بمجرد التركيز على الألواح الفوتوغرافية (وإطالة النظر فيها). ورغم ان التصوير كان في بداياته الأولى إلا أن فاكوراي نشر كتابا عن هذا الموضوع أثار اهتمام العالم - وتدعى الظاهرة حاليا الثوتوجرافي أو (Thoughtography)!!.

٭ وبين عامي 1920 و1940 نشرت الفرنسية ماجي دونوا عشرات الصور الذهنية التي ادعت التقاطها من خلال وضع ألواح التصوير تحت مخدتها ليلا. وفي عام 1962 ادعى الوسيط الامريكي تيد سيروس امتلاكه لهذه الموهبة. وحين اتهمته ولاية كلورادو بالنصب قبل الخضوع لمراقبة الدكتور جول ايزنبور (الذي كان يعمل مستشارا نفسيا في دنفر) وطبع صورا ذهنية لما كان يراه في الشارع. وفي مناسبات عديدة (بين عامي 1956 و1976) استعرضت سيدة تدعى مارجريت فليمنج قدرتها على طبع صور ذهنية مختلفة مجرد وضع الأفلام على جبهتها!!.

ورغم فشله في اختبار وضعته مجلة ساينتفك العلمية يعد (تيد سيروس) من أكثر المواهب شهرة في هذا المجال. ويعمل تيد في أحد فنادق شيكاغو وكثيرا ما أدهش الزوار بخلق صور داخل كاميراتهم بمجرد حملها.. أما هذه الأيام فيقدم يوري جيلر (وهو من أكثر السحرة شهرة في الغرب) عروضا تتضمن توجيه كاميرا فورية الى رأسه والتقاط صور يحددها الجمهور!!.

الشيء المؤكد أن مجرد التفكير والتخيل يقتضي من الدماغ صرف طاقة كهربائية حقيقية. وعلى هذا الأساس قد يكون (لهذه الطاقة) قدرة مادية ملموسة على تغيير الأسطح الحساسة للأفلام الفوتوغرافية.. خصوصا حين تقرب من عظام الجمجمة!!.
منقو و و ل

Khalidksa
12-02-2005, 06:50 PM
سبحان الله (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)

ALcATRAZ
13-02-2005, 09:48 PM
Khalidksa : شكرا على ردك:)..

Dark Matey
14-02-2005, 02:41 PM
سبحان الله موضوع جميل ومتميز كما تعودنا منك أخوي ALcATRAZ وبانتظار المزيد

وفقك الله :)

شيراز.
14-02-2005, 02:51 PM
الشيء المؤكد أن مجرد التفكير والتخيل يقتضي من الدماغ صرف طاقة كهربائية حقيقية. وعلى هذا الأساس قد يكون (لهذه الطاقة) قدرة مادية ملموسة على تغيير الأسطح الحساسة للأفلام الفوتوغرافية..

سبحان الله...

لو تحقق هذا الامر..

كيف ستكون صور افكارنا..؟؟

اشكرك أخي على الموضوع الجميل..

HArb200
14-02-2005, 05:14 PM
هذي المواضيع اللي تستاهل النقل ..

ALcATRAZ
17-02-2005, 10:01 AM
Dark Matey: تسلم أخوي
الف شكر على مرورك:)

شيراز: العفووووو....حياك الله
شكرا على المرور:)

HArb200: تسلم....الف شكرا على ردك:)

Another_One
17-02-2005, 10:38 AM
موضوع مثير ومحير في نفس الوقت

كيف نقدر نلتقط الاشياء الغير محسوسة ؟؟؟؟

ونجسدها في شيء مشاهد ؟؟؟؟

حيرني موضوعك :06:

انا بالغي الفكرة من راسي لايجي لي صداع :31:

مشكور أخوي :أفكر:

soxway84
18-02-2005, 01:27 AM
مشكووور علي الموضوع المفيد

ALcATRAZ
08-03-2005, 03:23 PM
Another_One:
العفو

انا بالغي الفكرة من راسي لايجي لي صداع
ههههههههههه
مشكور على مرورك:)
واسف على ردي المتأخر لانشغالي

soxway84 :
العفووووووو...حياك الله:)
اسف على ردي المتأخر

Ballack
08-03-2005, 04:56 PM
موضوع رائع جدا عنجد انا احب هذي الشغلات خخخخخخخخخخ

يا ريت تحطلنا كمان مواضيع عن هذي الظواهر

ومشكور

ALcATRAZ
13-03-2005, 10:44 PM
Ballack :
العفوووووو...حياك الله أخوي
شاكر لك مرورك:)

ALcATRAZ
23-04-2005, 12:38 AM
ان الان في فترة انقطاع عن المنتدى العام...بإذن الله سأضع مواضيع من نفس النمط

واسف على الرد المتأخر

Flanteus
23-04-2005, 12:49 AM
سبحان الله (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)

هذي المواضيع اللي تستاهل النقل ..

موضوع رائع جدا عنجد انا احب هذي الشغلات خخخخخخخخخخ

وشكرا ..

سلام .....:)

ALcATRAZ
23-04-2005, 07:27 PM
العفوووو
شكرا على مرورك الكريم أخوي Flanteus
ويسعدني ان الموضوع عجبك...:)

الهوفي
24-04-2005, 03:12 AM
هذا الموضوع من المواضيع التي لم تؤكد بشكل علمي صحيح وكثر فيها الكلام والاقاويل ...

ولكن موضوعك يربطنا بموضوع اخر وهو الا يمكن للانسان الاتصال لانسان اخر او اجهزه اخرى من خلال هذه الطاقة او الموجات التي ينتجها ؟

وهناك اسئلة كثيرة ،،،

ولكن نبقى بان لا ننفي او نؤكد ...

والله أعلم ..

Amarant
24-04-2005, 07:25 AM
كما عودتنا أخي العزيز ALcATRAZ موضوع جميل وشيق ..

بالتوفيق ..

ALcATRAZ
24-04-2005, 02:24 PM
Amarant :
تسلم أخوي...
الف شكر على طلتك يالغالي:)

خلنا نشوفك في رابطة ريال مدريد:)

Amarant
24-04-2005, 06:16 PM
Amarant :

خلنا نشوفك في رابطة ريال مدريد:)

إن شاء الله ..;) وبالتوفيق للريال

bosson
25-04-2005, 01:09 AM
ألف شكر أخوي ALcATRAZ ..والله حتى لو الواحد تارسنه الشغل ..ما يفوت

هالمواضيع الرائعه :)

Flanteus
25-04-2005, 05:41 AM
ولكن موضوعك يربطنا بموضوع اخر وهو الا يمكن للانسان الاتصال لانسان اخر او اجهزه اخرى من خلال هذه الطاقة او الموجات التي ينتجها ؟

وهناك اسئلة كثيرة ،،،

نعم هذا حقيقي وموجود .. واسمه التخاطر .. :)
رأيت برنامج عنه من قبل + لدي صديقان توأمان .. لديهم قدرة على التخاطر والتخاطب مع بعضهما بالعقل :biggthump ..

ولكن ليست بتلك الدرجة التي تتخيلها ... إنما عبارة كالإلهام المؤكد !!
:) ..

سلام وشكرا للجميع ..

;) ...

ALcATRAZ
25-04-2005, 01:56 PM
الهوفي : شكرا لك أخوي الهوفي على الرد...واسف ما انتبهت لردك فرديت مباشرة على اللي بعدك.

قد تكون مثبتة علميا لكن لم تطبق....كل شي جائز
شكرا مرة ثانية على مرورك:)

ALcATRAZ
25-04-2005, 04:25 PM
العفو اخوي bosson ....تسلم على هالرد :)

Flanteus : مشكور على التفاعل مع الموضوع...ولاتحرمنا طلاتك:)