المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اكتشاف نوع جديد من فيروس الإيدز "أشد فتكا" يهدد المثليين



Ceaser
13-02-2005, 11:26 AM
نيويورك- رويترز

أعلن مسؤولون أمس السبت 12-2-2005م اكتشاف نوع جديد من فيروس (HIV) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) في نيويورك وهو أكثر قدرة على مقاومة العقاقير ويسبب الاصابة بالمرض القاتل بسرعة.

وقال المسؤولون ان استعمال عقاقير ميثامفيتامين البللورية المنشطة المحظورة ربما كان عاملا مساعدا على انتقال الفيروس الذي أصاب رجلا في الاربعينات كانت له علاقات جنسية مثلية ويمارس الجنس بطريقة غير امنة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن اثنين من المتخصصين في الايدز قولهم ان الحالة التي اكتشفت يوم 21 يناير كانون الثاني ربما كانت حالة منعزلة، ولكن توماس فريدن المسؤول بادارة الصحة والصحة العقلية في مدينة نيويورك قال ان الحالة ربما تمثل مشكلة خطيرة وأصدر تحذيرا لمستشفيات واطباء بضرورة اجراء اختبارات للكشف عن هذا النوع من الفيروس.

واضاف المسؤولون ان هذه هي اول مرة في نيويورك يتم اكتشاف نوع من فيروس (HIV) بمثل هذه القدرة على مقاومة العقاقير المضادة للايدز والتطور سريعا ليصيب بالمرض.

وقال فريدن في بيان على موقع الادارة على الانترنت "انها تحذير لكل رجل يمارس الجنس مع رجال اخرين وخاصة اولئك الذين يستخدمون عقاقير ميثامفيتامين البللورية"، والميثامفيتامين هو منشط قوي يستخدم غالبا اثناء العلاقات الجنسية.

وقال مسؤولون في السلطات الصحية للمدينة ان الفيروس الجديد الذي اطلق عليه اسم (3-دي.سي.ار اتش.اي.في.) مقاوم لثلاثة من الاربعة انواع من العقاقير التي تستخدم في علاج (HIV) وان الرجل الذي لم يتم تحديد هويته أصيب بالايدز في مدة قصيرة تبلغ من شهرين الى ثلاثة وبحد أقصى عشرين شهرا.

ونقلت نيويورك تايمز عن روبرت جالو مدير معهد الفيروسات التي تصيب الانسان التابع لجامعة ميريلاند وأحد الذين شاركوا في اكتشاف الفيروس قوله ان من الحصافة تتبع حالة نيويورك ولكن لا يوجد بالضرورة ما يدعو للانزعاج.

وقال انه كان من المعروف ان بعض الحالات يظهر عليها المرض سريعا ولكن كان هذا يحدث عادة لان هؤلاء المرضى كانوا اكثر قابلية للاصابة بالايدز سريعا. واضاف انه كان من النادر ان يوجد فيروس (HIV) مقاوم للعقاقير وفي الوقت نفسه يصيب بالمرض سريعا.
رابط المصدر (http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=10303)