المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الرئيس بوش يهنأ العراقيين



I'm_back
14-02-2005, 01:41 PM
هنأ الرئيس بوش الشعب العراقي على نتائج الانتخابات العراقية التي أجريت في الثلاثين من الشهر الماضي ومواجهته التهديدات الإرهابية وتحديه الصعاب من أجل ترسيخ دعائم الديموقراطية والحرية في أول انتخابات تجرى في العراق بعد الإطاحة بنظام صدام حسين.
وأعرب عن فخره بالدور الذي قامت به الولايات المتحدة وحلفاؤها في هذا الإطار.
وقال بوش في بيان أصدره أمس الأحد إن أكثر من ثمانية ملايين عراقي تحدوا تهديدات الإرهابيين وأدلوا بأصواتهم في أول انتخابات حرة ونزيهة في حياتهم.
وأضاف الرئيس بوش أن الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف يشعرون بالفخر لدورهم في جعل مثل ذلك اليوم ممكنا للعراقيين.
كما هنأ الرئيس بوش جميع المرشحين في الانتخابات وأولئك الذين سيتولون مناصب حكومية بعد المصادقة على نتائج الانتخابات.
وقد أبدى العديد من أعضاء الكونغرس ارتياحهم إزاء فوز الشيعة وحرصهم على إبداء روح التعاون مع الفئات العراقية الأخرى لتشكيل حكومة جديدة والتعاون في جميع المجالات الأخرى.
وقال السيناتور بيل فريست زعيم الأغلبية الجمهورية: "إن حصول الشيعة على نسبة كبيرة من أصوات الناخبين تتيح الفرصة أمام توحيد التحالف مع الأقليات لتتعاون معا جميعا."
أما السيناتور ريك سانتوروم فقال: "أعتقد أن من الأمور الجيدة أن يتمكن الشيعة من توضيح الطريق للتعامل مع جميع الطوائف العراقية الأخرى ."
وبفوز الشيعة وحرصهم على إشراك السنة وغيرهم من الفئات الأخرى في العملية السياسية تختفي الشائعات التي تكهنت بوقوع حرب أهلية. في هذا الإطار قال السيناتور بات روبرتس: "أعتقد أن احتمالات الحرب الأهلية قد تقلصت إلى حد كبير. وبرأيي أنهم سيجربون الديموقراطية، شاءوا أم أبوا ذلك."
وقد أشاد الجمهوريون والديموقراطيون بنتائج الانتخابات إلا أن الديموقراطيين حذروا من مغبة تجاهل السنة. وقد أعرب السيناتور جو بايدن عن ذلك بالقول: "ينبغي أن يشارك السنة قي صياغة الدستور، إذا أريد إضفاء الشرعية على العملية بأكملها."

الغــامــدي
14-02-2005, 01:56 PM
حلوه :laughing: قال ايش قال نهنئ العراقيين

I'm_back
14-02-2005, 01:59 PM
حلوه :laughing: قال ايش قال نهنئ العراقيين

أخي الكريم انتا قريت الخبر كامل:33:

الغــامــدي
14-02-2005, 03:26 PM
أخي الكريم انتا قريت الخبر كامل:33:
اجل ايش