المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Happy Valentine's Day

Pepsi Kun
14-02-2005, 02:13 PM
Happy Valentine's Day

السـلام عليكم :biggthump ..

كيـف حـالكم ان شاء الله بخـير :laughing: ..

اليـوم كمـا يعرف الجمـيع هو يوم سنـوي يسـمى بـValentine's Day او بمعنى آخر عيد الحب :biggthump ..

لهـذا احب اقولكم (( كـل عام وانتم بخير ))

<==== خرّبهـا الوصخ :laughing: :laughing: ..

ادري كل واحد ماخذ جزمته (اكرمكم الله ) ويبي يشوتني :biggrin: :biggrin: ..

انا معـارض ودام انه حرام خلااص ماا عترف بشي اسمه
الفلنتاين :biggrin: ..

هـذا موضوع للنقـاش حـول هذا اليوم :08: ,,

طبـعا هـذا العيـد محرّم شرعـا :biggrin: ..

وهذا مرجـع للفـتاوى ومقالات عن عيد الحب :

http://saaid.net/mktarat/7oob/ (http://saaid.net/mktarat/7oob/)

وهذه قصـته التي سمعت بهـا اُخذت من احد المواقع :

--------
قصة عيد الحب
يعتبر عيد الحب من أعياد الرومان الوثنيين، إذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنا. وهو تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي.
ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان، وعند ورثتهم من النصارى، ومن أشهر هذه الأساطير: أن الرومان كانوا يعتقدون أن (رومليوس) مؤسس مدينة (روما) أرضعته ذات يوم ذئبة فأمدته بالقوة ورجاحة الفكر.
فكان الرومان يحتفلون بهذه الحادثة في منتصف شهر فبراير من كل عام احتفالا كبيرا وكان من مراسيمه أن يذبح فيه كلب وعنزة، ويدهن شابان مفتولا العضلات جسميهما بدم الكلب والعنزة، ثم يغسلان الدم باللبن، وبعد ذلك يسير موكب عظيم يكون الشابان في مقدمته يطوف الطرقات. ومع الشابين قطعتان من الجلد يلطخان بهما كل من صادفهما، وكان النساء الروميات يتعرضن لتلك اللطمات مرحبات، لاعتقادهن بأنها تمنع العقم وتشفيه.

علاقة القديس فالنتين بهذا العيد:
(القديس فالنتين) اسم التصق باثنين من قدامى ضحايا الكنيسة النصرانية قيل: انهما اثنان، وقيل: بل هو واحد توفي في روما إثر تعذيب القائد القوطي (كلوديوس) له حوالي عام 296م. وبنيت كنيسة في روما في المكان الذي توفي فيه عام 350م تخليدا لذكره.
ولما اعتنق الرومان النصرانية ابقوا على الاحتفال بعيد الحب السابق ذكره لكن نقلوه من مفهومه الوثني (الحب الإلهي) إلى مفهوم آخر يعبر عنه بشهداء الحب، ممثلا في القديس فالنتين الداعية إلى الحب والسلام الذي استشهد في سبيل ذلك حسب زعمهم. وسمي أيضا (عيد العشاق) واعتبر (القديس فالنتين) شفيع العشاق وراعيهم.
وكان من اعتقاداتهم الباطلة في هذا العيد أن تكتب أسماء الفتيات اللاتي في سن الزواج في لفافات صغيرة من الورق وتوضع في طبق على منضدة، ويدعى الشبان الذين يرغبون في الزواج ليخرج كل منهم ورقة، فيضع نفسه في خدمة صاحبة الاسم المكتوب لمدة عام يختبر كل منهما خلق الآخر، ثم يتزوجان، أو يعيدان الكرة في العام التالي يوم العيد أيضا.
وقد ثار رجال الدين النصراني على هذا التقليد، واعتبروه مفسدا لأخلاق الشباب والشابات فتم إبطاله في إيطاليا التي كان مشهورا فيها، لأنها مدينة الرومان المقدسة ثم صارت معقلا من معاقل النصارى. ولا يعلم على وجه التحديد متى تم إحياؤه من جديد. فالروايات النصرانية في ذلك مختلفة، لكن تذكر بعض المصادر أن الإنجليز كانوا يحتفلون به منذ القرن الخامس عشر الميلادي. وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين انتشرت في بعض البلاد الغربية محلات تبيع كتبا صغيرة تسمى(كتاب الفالنتين) فيها بعض الأشعار الغرامية ليختار منها من أراد أن يرسل إلى محبوبته بطاقة تهنئة وفيها مقترحات حول كيفية كتابة الرسائل الغرامية والعاطفية.

أسطورة ثانية:
تتلخص هذه الأسطورة في أن الرومان كانوا أيام وثنيتهم يحتفلون بعيد يدعى (عيد لوبركيليا) وهو العيد الوثني المذكور في الأسطورة السابقة، وكانوا يقدمون فيه القرابين لمعبوداتهم من دون الله تعالى، ويعتقدون أن هذه الأوثان تحميهم من السوء، وتحمي مراعيهم من الذئاب.
فلما دخل الرومان في النصرانية بعد ظهورها، وحكم الرومان الإمبراطور الروماني (كلوديوس الثاني) في القرن الثالث الميلادي منع جنوده من الزواج لأن الزواج يشغلهم عن الحروب التي كان يخوضها، فتصدى لهذا القرار (القديس فالنتين) وصار يجري عقود الزواج للجند سرا، فعلم الإمبراطور بذلك فزج به في السجن، وحكم عليه بالإعدام.

أسطورة ثالثة:
تتلخص هذه الأسطورة في أن الإمبراطور المذكور سابقا كان وثنيا وكان (فالنتين) من دعاة النصرانية وحاول الإمبراطور إخراجه منها ليكون على الدين الوثني الروماني، لكنه ثبت على دينه النصراني وأعدم في سبيل ذلك في 14 فبراير عام 270م ليلة العيد الوثني الروماني (لوبركيليا).
فلما دخل الرومان في النصرانية أبقوا على العيد الوثني (لوبركيليا) لكنهم ربطوه بيوم إعدام (فالنتين) إحياء لذكراه، لأنه مات في سبيل الثبات على النصرانية كما في هذه الأسطورة، أو مات في سبيل رعاية المحبين وتزويجهم على ما تقتضيه الأسطورة الثانية.

-------

مارأيك في هذا اليوم :biggrin: وهل ترى ظاهرة الفلنتاين في مدينـتك :08: ؟

هل تحتفل به ام لا :) ؟

وتحـياتي لكـم بيبسي :biggthump

Gio
14-02-2005, 02:42 PM
Happy Valentine's Day

:p

و الله ياخوي هاليوم ما يختلف عن باقي الأيام عندي ,, آكل و اشرب و انام :D

وهل ترى ظاهرة الفلنتاين في مدينـتك ؟

نعم اراها للأسف ,, لدرجة إن واحد من الشباب فصل ثوب احمر :boggled:

و قام بتوزيع الورود الحمراء على اخويائه :p

هل تحتفل به ام لا ؟

مثل ما قلت قبل ,, يوم عادي لا يختلف عن البقية ,, يعني لا عيد عشاق و لا عيد خرابيط :)

وتحـياتي لكـم بيبسي

حياك الله ماي برذر إن إسلام
¤_¤,,

asf4ever
14-02-2005, 03:03 PM
مارأيك في هذا اليوم :biggrin: وهل ترى ظاهرة الفلنتاين في مدينـتك :08: ؟

هل تحتفل به ام لا :) ؟

يوم رائع وجميل والظاهرة أنا أشوفها بنفسي قبل مدينتي
وأكيد أحتفل بيييه
إلا شو رايك أهدي My girlfriend ؟؟؟؟

الله يهديك يا شيخ تتوقع أحد يجاوب مثل هالجواب :up: مسوي هالأسئلة:D
يا أخوي أكيد محد يحتفل به عندنا في المنتدى ولا كنا بنعطيه بالـ(ـجزمة)
أما هذي الظاهرة فالحمد لله ما أشوفها عندنا
بس يمكن يجون يتمصخرون على هاليوم بس:09:

بس الله ياخذهم بأساطيرهم هذي سوحقن لهم...

JAK
14-02-2005, 03:12 PM
هههههههه فالانتين داي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :09:

HArb200
14-02-2005, 05:03 PM
ياخي انا ارى ان مافيها شي

يكفي اني اشوف العالم كله يحتفل فيه من الشرق الى الغرب .. وحتى في الحي اللي اسكن فيه .. اشوف السيارات الحمرا بكل مكان ..

الحين لو تروح لمحلات اجار السيارات .. معاد تلقى اي سياره حمرا .. حتى الشاص الحمر مخلص ..

فكلن على همه سراااا .. وانا على همي سريييت

Electro M
14-02-2005, 05:03 PM
في احسن من الحب ؟

Electro M
14-02-2005, 05:04 PM
في احسن من الحب ؟

خصوصا المصري طعمه بالراس:biggthump

Pepsi Kun
14-02-2005, 05:08 PM
:vereymad: <===== ماحصّل الا هالابتسامة حمرا هههههه :laughing: ..

اجل هابي فلنتايز داي .. والله يعز الحكـومة :biggthump ..

وش تبون اهدي حق خويتي خخخخخ :08: ..

<==== خرب ابو الشغلة ابن الذين :biggrin:

Mista Koo
14-02-2005, 06:02 PM
اخوي بيبسي (ما عندك سالفة ×_× j/k)

انا اشوف هذي الظاهرة في مدينتي حيث كل السكان لابسين الشماغ الاحمر بس انا مو مقتنع فيها
بس في طالب عندنا دايم يلبس جاكيت احمر وجزمة حمرة وكان لابسها اليوم فاستهبلنا عليه

Pr.Game
14-02-2005, 06:05 PM
الظاهرة هذي بمكة شبه منعدمة .. يعني ما اشوف أحد يعطيها وجه :31: ..
واعتقد إنو مسمى عيد الحب :31: ماله داعي .. إلا إذا كان الناس يظنون إن الحب يتنزل في هذا اليوم :31: ..
الله أعلم ..
بس اللي أذكر إنه العام الماضي فتشوا علينا بالمدارس عن الشعور بيوم الفالانتاين .. :31: .. تقول أمريكان ..
الله يســــــتر ...

Rory
14-02-2005, 08:13 PM
اليوم كنت طالعة لفتت نظري سيارة مكتوب عليها من ورا ..

"كفرنا بعيد الحب ..
وآمنا بدين الحبيب"

وتحت كان مكتوب حديث بس ما يبين .. http://montada.com/images/smilies/tongue.gif

Angel whisper
14-02-2005, 08:28 PM
خبروني عن واحد بالجامعه الامريكيه .. لابس بدلة حمرا كلها جيوب .. وفي كل جيب ورده حمرا .. ويوزعهن عالبنات ..
مول ماشي شغل ..
عموما لا .. ما احب الفالنتاين وولا احتفل فيه ومالي خص فيه ..
ومادري اذا في شي متغير لاني ما طلعت برع بيتنا :p
وعاد هو الحب محصور بيوم واحد؟
اللي يحب ما بيفرق وياه هاليوم لانه يقدر يعطي اللي يحبه كل اللي يبغيه كل يوم ..
وبس
مشكور ..والله كنت ناويه احذف موضوعك .. اتحسب فيه شي غلط XD

Mada Mada Dane
14-02-2005, 08:34 PM
نحب ننكت عليه فقط :) بالمدرسه عندنا نص الشباب مديتين بعض :laughing:

وأصلا الي يحب بيحي طول عمره مو يوم --___--

Kubaj
15-02-2005, 12:09 AM
اليوم شايف لبناني طالع بخلاقينه من محل هدايا والزقارة بفمه .. والأخلاق سياحيـــــــة

لو شافته خويته .. او خويه .. كان تفلوا بوجهه .. لا من زين الطبايع .. المحل كان ابو ريالين يوم شاف الأوضاع ماتزبن

قلب محل هدايا .. واعتمد على هذا اليوم كتعويض لرأس المال .. اللي هو تجليدة حمرا وزنوبة وردية بالكتشب ..

والله مادريت عنه الا يوم شفت اللبناني .. اما الشواذ اللي يحتفلون فيه .. فهم شواااااااااذ ذ ذ ذ ذ ذ ذ ذ ذ ذ

يعاانووون من الشذوذ والفراغ النفسي العقلي الديناميكي الأفروآسيوي .

شتاينر
15-02-2005, 08:52 AM
الصراحة انا بستخف بالشباب اللي بيحتفلوا بهاد العيد ( خاصة العرب بشكل خاص )
يعني انا بهاد اليوم بكون ماشي بالمول بلاقي الدنيا كلها حمرا وقلوب وفالانتاين ومش عارف شو هالخرابيط , لأ مش بس هيك , بتشوف الشباب بالأيام العادية لابسين أسود بأسود وعلى هاد اليوم بالذات بتلاقيهم لابسين أحمر .. يعني تفاهة ما بعدها تفاهة .. فعلا قلة عقل :o

HArb200
15-02-2005, 09:09 AM
والله اشوف انه يوم عادي .. بل وجميل

ويكفينا فخرا ان الدولة لم تمنع الاحتفال فيه .. في محلات الهدايا والعطور .

شكرا يادولتنا .. شكرا يحكومتنا .. شكرا يامليكنا .

وبعدين هو عيد العشاق .. مهوب الحب .

يعني عندك معشوقة .. يزيد عشقها في هاليوم .. حتى لو هي زوجتك .. هل فيه شي حرااام ؟؟

اذا ماعندك .. وانت سعودي فسقان .. خذ لك طيارة من الرياض لدبي .. ولا البحرين .. تلقى المعاشيق على قفى من يشيل .

اذا كنت سعودي فقير .. رح لجدة اقل شي .. فيها انفتاح اكثر .. مهوب مثلا الارهابيين اهل الرياض.

ODIN
15-02-2005, 10:28 AM
والله اشوف انه يوم عادي .. بل وجميل

ويكفينا فخرا ان الدولة لم تمنع الاحتفال فيه .. في محلات الهدايا والعطور .

شكرا يادولتنا .. شكرا يحكومتنا .. شكرا يامليكنا .

وبعدين هو عيد العشاق .. مهوب الحب .

يعني عندك معشوقة .. يزيد عشقها في هاليوم .. حتى لو هي زوجتك .. هل فيه شي حرااام ؟؟

اذا ماعندك .. وانت سعودي فسقان .. خذ لك طيارة من الرياض لدبي .. ولا البحرين .. تلقى المعاشيق على قفى من يشيل .

اذا كنت سعودي فقير .. رح لجدة اقل شي .. فيها انفتاح اكثر .. مهوب مثلا الارهابيين اهل الرياض.

هههه صح كلامك يا عاشق. وش فيه اليوم ذا مافيه شي...

وبعدين انتم يالبنات من جد عايشين بكبت فظيع .. يعني تعارضون يوم واحد بالسنة على الاقل يذكرك فيه حبيبك ويعاملك باحترام وحب يوم واحد على الاقل ..

جد مو متعودين على النعمه ..

انتم بيئة الكبت هذه الي عايشين فيها عودتكم على رفض كل معاني الحب والوفاء .. حتى لو وصلت بين اديكم ترفسونها

بيئة منغلقة وشعب مكبوت وقلوب يابسة ومجتمع بائس

:biggrin:

والحين تعال يا هارب انت وخشتك يا محامي الحب .. تقول حب وما حب .. يله ابي احب وين احصل :boggled: لا تقولي رح البحرين والا جده فاتورة جوالي مو قادر ادفعها

I`m HeRe
15-02-2005, 03:19 PM
ههههههههههههه توني ادري ان اليوم هو العيد المزعوم
يوم أكتشاف بعض تخلف الشعب الكريم

وصدق الرسول ‏صلى الله عليه وسلم ‏ في قوله ‏‏" لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا شبرا وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم "

ويا ليت الدعوه صارت تقليد وبس الا صرنا اردا منهم

عموماً ما عندما ألا عيدين الفطر والأضحى اما الخرابيط الثانيه ما نعترف فيها

RPG_master
15-02-2005, 04:19 PM
ههههههههههههه توني ادري ان اليوم هو العيد المزعوم
يوم أكتشاف بعض تخلف الشعب الكريم

امس مهوب اليوم يالبطريق:28:

I`m HeRe
15-02-2005, 04:35 PM
ههههههه ان دل على شي يدل على صحة كلامي :28:

Pr.Game
15-02-2005, 04:37 PM

شوشة .. ولكم باك :reporter: ..
وينك ما صرنا نشوفك :sheep: ..
:09: لا يكون أحلت نفسك للتقاعد المبكر :09: .

Dragon Quest
15-02-2005, 06:47 PM
ياشباب تروا هذي بدعة يعني حرام..

مافي إلا عيدين بس...

HArb200
15-02-2005, 07:46 PM
اودين .. توكل على الله .

عيد العشاق هو احسن مااستوردناه من الغرب .

وبعدين ياخي سؤال بريء .. اذا الحكومة مامنعت الاحتفال فيه .. ليش ياخي تجينا انت واشكالك من الارهابيين المتعجرفين .. وتمنعون الاحتفال ؟؟

تبا لكم .. معا ضد ارهابكم.

Electro M
15-02-2005, 07:54 PM
اخ هارب انا عارف انك تمزح لكن بخصوص نقطة ان الحكومة مو مانعة فهي مانعة من قال لك ؟
لكن المشكلة مثل العادة في اللي يطبقون هالمنع
انا اشوف ان الهيئة هي الي تهتم بهالشي اكثر لكن من اللي المفروض يهتم بالسوق ؟
مو وزارة التجارة ؟؟!
وزارة التجارة ما تعرفك الا اذا بغيت تجدد تصريح محلك غير كذا لا تنتظر منها شي
مثلها مثل بقية الوزارات الي المفروض تهتم بكل ما يتداول في الاسواق

شتاينر
16-02-2005, 12:35 AM
اخ هارب انا عارف انك تمزح لكن بخصوص نقطة ان الحكومة مو مانعة فهي مانعة من قال لك ؟
لكن المشكلة مثل العادة في اللي يطبقون هالمنع
انا اشوف ان الهيئة هي الي تهتم بهالشي اكثر لكن من اللي المفروض يهتم بالسوق ؟
مو وزارة التجارة ؟؟!
وزارة التجارة ما تعرفك الا اذا بغيت تجدد تصريح محلك غير كذا لا تنتظر منها شي
مثلها مثل بقية الوزارات الي المفروض تهتم بكل ما يتداول في الاسواق

كلامك سليم 100%

HArb200
16-02-2005, 03:25 PM
اي ماد ,,
ياخي لاتفتح الجروح ..

الدولة مانعة "كل شي" .. لكن "كل شي" يحصل .

ثريول
16-02-2005, 11:55 PM
الشي الوحيد اللي مالنا حظ فيه هو حال الأسهم..

كل مالها وتنزل :17:

شوفي, الموضوع مايهمني أبد, ولابفاضي أعوّر راسي فيه لأني معطي مخي إجازة . بس هالجملة خلتني "أحتاج" للتعبير عن مشاعري :( .

يعني والحل :( !! ... شرينا أسهم وخسرنا فيها وبعناها بخسارة بــ57. وبعد ست شهور -يعني اليوم- وصلت 150 !!. شرينا مواشي قلنا يالله , خرفاننا أكبادنا تمشي على الأرض, بس مافيه غير أخبار ماتسر والقصابين يكشون ذبان. الأراضي اللي كانت بميتين ألف وصلت بمليون وأنا فاتج حلجي, وراعي الدتسن شرى له مرسدس وأنا للحين أطامر بالجي أكس.

أيه, الله يعيني على ولدي إذا قال لي: يبه , سنة 2005 وين كنت !!.

يالله, ننتظر ناقلات الغاز والله كرييييييييم, وهيّن ياسوق الأسهم .. واللي ما يدرسك دراسة سنعة عشان يضرب ضربات ويربح مثل مانشوف العالم كلهم استغنوا.

الموهوب
17-02-2005, 12:00 AM
حب’’’

’’’’’’’
هم كل يوم يطلعون عيد جديد؟

MoaeD
18-02-2005, 05:36 AM

تدري منهو البطريق :28:

KJF
19-02-2005, 11:07 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه!!!! :D
قبل شوي رحت للدكان اشتري حليب.. بالطريق وانا راجع شفت جمس ملصق عليها من ورى بوستر ضخم, وعلى البوستر في صورة قلب احمر ضخم وتحته كلام حب وغزل وما اعرف شو..
الاخ الي حاط البوستر مو ملصقه صح :D وقف الجمس على اشارة مرور, وبس صارت الاشارة خضرا سحب توربو (يبي يكشخ) وما اشوف لك الا البوستر يطيح على الارض :D
طبعا الشارع عندنا مزدحم بيوم الجمعة, فتجي لك شاحنة باطون تدوس البوستر :biggrin:
انمزع القلب شقفتين, وحدة لصقت بالمقلوب على الارض, والثانية التصقت بعجل الشاحنةXD
وافضيحتاااااااااه يا قدر :09:

I'm_back
19-02-2005, 11:59 AM
و الله أنا واحد ماني ضد الحب

لكني

لاني مؤيد لعيد الحب و لا أعارضه يعتمد على شخصية الشخص

و أنا مع الانفتاح من دون التقليد