المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل وإصابة 16 جنديًا أمريكيًا بانفجار سيارة مفخخة وسط الموصل



Pr.Game
14-02-2005, 06:16 PM
مفكرة الإسلام [خـاص]: سقط 16 جنديًا أمريكيًا ومترجمان عراقيان ما بين قتيل وجريح جراء انفجار سيارة مفخخة اليوم الاثنين في مدينة الموصل شمالي العراق.
وحول تفاصيل الهجوم، قال مراسل مفكرة الإسلام في الموصل: إن السيارة المفخخة انفجرت مستهدفة رتلاً عسكريًا أمريكيًا مكونًا من أربع عربات من نوع 'همر' في حي اليرموك وسط الموصل.
وأضاف المراسل نقلاً عن شهود عيان، أن الانفجار الذي وقع عند الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، أسفر عن مقتل تسعة جنود أمريكيين ومترجمَيْن عراقيين وتدمير عربتي 'همر'.
وذكر شهود عيان ورجال الإطفاء الذين هرعوا إلى مكان الحادث بعد دقائق من وقوعه، أن سيارة بيضاء من نوع 'دايوا' يقودها فدائي توجهت إلى الرتل الأمريكي بسرعة كبيرة، حيث أدى انفجارها إلى مقتل تسعة جنود أمريكيين ومترجمين عراقيين كانا برفقة الرتل، فيما أصيب سبعة جنود آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، الأمر الذي أكده الجيش الأمريكي قبل دقائق دون الإشارة إلى حجم الخسائر التي مني بها.
من جهتها، أعلنت إحدى الفصائل المسلحة غير المعروفة من قبل، مسؤوليتها عن العملية عبر بيان وزع على باب إحدى مساجد الموصل، وذكرت الجماعة التي أطلقت على نفسها اسم 'أسود الجزيرة العربية' أن العملية القادمة ستكون القاصمة على رؤوس الأمريكان. .