المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تليفزيون المستقبل ينعي رفيق الحريري ومصادر تؤكد استهدافه بالمفخخة



Pr.Game
14-02-2005, 06:21 PM
مفكرة الإسلام: لقي رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري مصرعه في التفجير الذي قيل إنه استهدف موكبه في منطقة عين المريسة بالعاصمة اللبنانية بيروت.
ونعى تلفزيون المستقبل المملوك للحريري نفسه ومحطة تلفزيون أل بي سي أن الحريري قضى في الانفجار. وأكد مستشفى الجامعة الأميركية مقتل الحريري في الانفجار.
ولم يصدر إعلان رسمي حول مصير الحريري حتى الآن، واكتفت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية بإعلان خبر إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
وفي متابعة لعملية الانفجار الهائلة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاثنين، نقلت وكالة الإسوشيتيد برس عن شهود عيان تأكيدهم أن العملية استهدفت تصفية رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.
وبحسب الوكالة ذكر شهود العيان أن الانفجار الذي هز المنطقة التجارية قرب فندق سان جورج غربي العاصمة اللبنانية بيروت كان المقصود منه ضرب موكب رفيق الحريري الذي عبر من نفس المنطقة قبل وقوع العملية التفجيرية بقليل.
من جهته، ذكر مراسل قناة الجزيرة الإخبارية أن الانفجار الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة قد أصاب موكب رفيق الحريري الذي يتكون عادة من 6 إلى 10 سيارات، وأشار المراسل إلى أن عددا من سيارات الموكب قد دمرت جراء الانفجار.
وأظهرت مشاهد بثتها محطات التلفزة اللبنانية جثثا متفحمة وسيارات مشتعلة ودمارا كبيرا في المنطقة. وقالت مصادر الشرطة وشهود عيان إن ما لا يقل عن تسعة أشخاص على الأقل من بينهم عدد من مرافقيه وحرسه الشخصي فضلا عن اصابة العشرات.
وقالت مصادر صحفية لبنانية إن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة بالقرب من فندق سان جورج الفاخر مما أسفر عن خسائر مادية جسيمة في السيارات والمباني الموجودة في موقع الانفجار.
وقع الانفجار قرابة الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت لبنان في منطقة تعج بالمؤسسات الاقتصادية ومن بينها فرع لبنك إتش إس بي سي البريطاني الذي احترق بالكامل وأحدث دمارا في فندق سان جورج المقابل له فيما تكسرت نوافذ عدد من الفنادق المجاورة.
وقد طوق الجيش اللبناني المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة التي غطت سماءها سحب سوداء من الدخان. ولم تعلن حتى الآن أية جهة مسئوليتها عن الهجوم. .