المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاشات الجوالات هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟

DEVIL NEVER CRY
22-02-2005, 11:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال ؟؟

سبق وأن طرحت أسئلة عن البوكيت بي سي ولم أجد اجابة ربما لأنها كانت كر لأحد المواضيع ولم ينتبه أحد لها، لذا قررت أن أكتبه كموضوع جديد (وآمل ان لايقوم المشرف بإلغاء الموضوع كما يفعل مشرف قسم ألعاب الكمبيوتر الشخصي)

انا ناوي أشتري بوكيت بي سي بس واحد نصحني بعدم شراءه لعدة مشاكل هي:

1- انه تحميل أي برنامج عن طريق كيبل خاص يجي معاه (بغض النظر اذا كان فيه بلوتوث او انفرارد) فقط واذا طفئ الجهاز او سحبته اثناء عملية أي عملية تحميل يخرب ويصير زي الطابوقة، يعني الجهاز انتهى ويبغاله شغلة كبيرة علشان يتصلح.

2- انه اذا خلصت البطارية يمتسح كل شيء بداخله ولازم تعيد تحميل البرامج مرة ثانية ودفتر العناوين وكل شيء غير برامجه الأصلية اللي يجي فيها.

هل هذا صحيح ؟؟ أرجو أن أجد الاجابة منكم، وهل هذه هي فقط عيوبه،

وشكرا

Pentium
22-02-2005, 01:35 PM
أهلين أخي :)

1. أول شي إذا نزلت عليه برنامج عادي لا يصير هالحكي أما إذا كنت عن تغير بالروم الوجودة بالجهاز ممكن يصير لأنه تكون قد محيت نظام التشغيل و ما نزلت غيره !!!

2. أجهزة البوكيت تأتي بكمية من الرام 128 ميغا مثلا ( تكون رام فقط ) يعني عند انقطاع الكهرباء عنها تمحي كل شي عليها و بالتالي عند انتهاء البطارية و لحل هذه المشكلة... معظم أجهزة البوكيت تحوي بطارية داخلية تقوم بوظيفة الحفاظ على المعلومات لمدة تقريبا 72 ساعة حتى تشحن البطارية الاساسية.....

و طبعا في ذواكر فلاش تاتي مع البوكيت لا تمحي منها المعلومات حتى و لو انقطعت الكهرباء....مثل PDA2K يحوي 128 ميغا رام و 64 روم ( واقعيا حوالي 43 لانه في مساحة تكون مستخدمة من قبل برامج الجهاز الاساسية...

DEVIL NEVER CRY
22-02-2005, 05:14 PM
يا أخي انت أكثر من رهيب

تصدق أني تمنيت انك تكون انت اللي ترد لأني شفت لك ردود حلوة لكثير من الأعضاء

طيب بالنسبة لمشكلة الكهرباء ومسح البيانات بعدها، يعني الأفضل انه في حال تحميل برنامج وضعه على ذاكرة الفلاش علشان اذا خلصت البطارية ماتمتسح البرامج، صحيح ؟ لأنه لو فرضت اني بغلقه لفترة طويلة.

وألف شكر على تجاوبك السريع

ومعليش لأنه هذا الأسئلة متكررة بشكل كبير، فياليت لو يوجد موضوع مثبت فيه معلومات ومقارنة لمن يفكر في الانتقال الى اجهزة البوكيت بي سي وبالتالي ما في داعي يسأل كل شخص نفس السؤال

وشكرا مرة أخرى

Pentium
24-02-2005, 05:43 PM
السلام عليكم :)

و الله خجلتني أخي :)....المهم أنت تستفيد :)

بالنسبة لمشكلة الكهرباء....و الله بعد وجود البطارية الاحتياطية...لا تخاف...يعني أنا من وقت ما جبته للبوكيت للان ما فرمت معي و لا مرة بسبب البطارية....و هنالك عدة حلول و احتياطات إذا خايف على بياناتك:
1. تشتري بطاقة SD أو MMC و تخزن عليها كل معلوماتك الهامة...
2. تعمل Backup شامل للجهاز كل فترة علشان إذا فرمت يا سمح الله تقدر ترجع كل شي مثل ما كان :)....

أما بالنسبة للفلاش ميموري الداخلية فهي صغيرة نسبيا و تكفي فقط للبرامج الهامة :)....

و في شركات كتير غير i-mate تحط بالبوكيت ذواكر كلها فلاش زي أجهزة Asus ...بس هذه الاجهزة أغلبها لا تحتوي ميزة التلفون :)

و مشكور....