المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الشيعة التركمان بالعراق يشكون "إرهاب الميليشيات الكردية"



abukhan
24-02-2005, 04:59 AM
مسؤول في المجلس الشيعي التركماني تحدث لـ"العربية.نت"

الشيعة التركمان بالعراق يشكون "إرهاب الميليشيات الكردية"


http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/02/23/2021051.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif

مسؤول تركماني: سجلات الانكليز تؤكد أن كركوك مدينة تركمانية

الاربعاء 23 فبراير 2005م، 15 محرم 1426 هـ
دبي - خالد عويس

شكا ناشطون من الشيعة التركمان ما وصفوه "بالإرهاب الذي تمارسه الميليشيات الكردية" في شمال العراق لتغيير التركيبة السكانية وإقصاء غير الأكراد ممن يسكنون المنطقة تاريخيا، واتهموا القيادات الكردية بالتعامل مع إسرائيل وبتزوير الانتخابات العامة التي أجريت في آخر يناير الماضي، وقالوا إنهم وسعوا دائرة "جرائمهم" من خلال سيطرة الأكراد حاليا على جهاز المخابرات العراقي.

وشكك الناشطون التركمان في الادعاءات الكردية حول عمليات الاضطهاد والترحيل التي تعرضوا لها في ظل نظام صدام حسين، وأكدوا أن صدام كان يسعى إلى تغيير التركيبة السكانية في المناطق الشمالية عن طريق توسيع المدن لتضم عربا إلى جانب الأكراد والتركمان ولكنه لم يطرد إلا نحو 11 ألفا فقط من تلك المناطق، ورغم ذلك فقد عاد مئات الآلاف من الأكراد إلى تلك المدن بعد سقوط النظام السابق تحت زعم أنهم "مرحلون".

وفي حوار تم عبر البريد الإلكتروني أجرته "العربية.نت" مع أحد مسئولي المجلس الشيعي التركماني قال النشط -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه خوفا من بطش الأكراد ومخابرات الحكومة العراقية(..)- إن سجلات الإنكليز ولا سيما دائرة المعارف البريطانية تدحض مزاعم الأكراد حول مدينة "كركوك" حيث تؤكد الوثائق أنها مدينة تركمانية.

وتقول بيانات صدرت عن المجلس الشيعي التركماني إنه تكوّن إثر أحداث مدينة طوز في أغسطس 2003 لـ"توعية العراقيين بالمظالم الواقعة على التركمان"، مشيرا إلى أن 95% من سكان مدينة "طوز خورمانو" في شمال العراق كانوا من التركمان إلى أن سيطر عليها الحزبان الكرديان، ثم قامت القوات الكردية بهدم مقام للإمام علي بن أبي طالب فما كان من الشيعة التركمان في المنطقة إلا القيام باحتجاجات سلمية.

ويؤكد المجلس الشيعي التركماني أن ميليشيات تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني فتحت النار على المتظاهرين فأردت عددا منهم في حين سقط آخرون جرحى. ووقعت اشتباكات بين الفريقين في المنطقة تلاها الإعلان عن تأسيس المجلس.


طرد التركمان من كركوك

وفي حواره مع "العربية.نت" دافع المسؤول الشيعي التركماني عن مجلسه نافيا عنه صفة الطائفية والمذهبية، موضحا أنه "يبين قوميتنا وطائفتنا وهذا لا يعني بالضرورة معاداة الطوائف أو القوميات المسالمة الأخرى". وطالب بإشراك التركمان بشكل منصف في الحكومة العراقية المقبلة.

وأوضح أن الشيعة التركمان يضبطون أنفسهم حيال ما وصفه بإرهاب المليشيات الكردية، مشككا بالأنباء التي تواترت عن تحالف بعض التركمان مع حزبي الطالباني والبرزاني. وقال إن ذلك لا يعدو على الأرجح وجود بعض الأكراد الذين يجيدون اللغة التركمانية.

وأشار الناشط إلى أن ما وصفه الإرهاب الكردي في الشمال لا يقتصر على التركمان وحدهم ولكنه نال كثيرا من العرب مشيرا إلى عمليات طرد السكان التي جرت في عدد من القرى العربية، حيث تم تهجير قرى بأكملها ليتخذ سكانها "العرب" سبيلهم إلى معسكرات ومنشآت خالية في أطراف بغداد ويحل محلهم "الأكراد.

وقارن الناشط بين عمليات التهجير التي نفذها الأكراد بعد دخول الأمريكيين وبين ما قام به صدام حسين مؤكدا أن مجمل من قام صدام بترحيلهم من المنطقة خلال حكمه لم يتجاوز 11 ألفا، ورغم ذلك فقد جاء مئات الآلاف من الأكراد بعد سقوط نظامه إلى المنطقة بحجة أنهم "مرحلون".

ولفت في هذا السياق إلى أن سياسة التعريب في عهد صدام كانت تقوم على بناء بيوت للعرب وتوسعة مدينة كركوك، وليس "باغتصاب بيوت الآخرين". وتساءل "ألا ترى أن المرحلين الأكراد ليس لهم مساكن ليعودوا إليها"، وزاد بأنهم " يريدون إخراج العرب لكي يسكن هؤلاء بدلا منهم".

وأكد الناشط التركماني على وجود تعاون بين الحزبين الكرديين وإسرائيل مشيرا إلى وجود "أخبار وشهود عيان حول هذا الموضوع"، واعتبر أن "الأمر لا يحتاج إلى أدلة (لإثبات تلك التهمة)، حيث لا يوجد منتسب للأحزاب الكردستانية إلا وتراه مؤيدا لإسرائيل".

وفجّر هذا المسؤول اتهاما جديدا بإشارته لاعتقاد سائد في المجلس الشيعي التركماني بأن "بعض التصفيات والاغتيالات هي بواسطة الموساد والكردستانيين"، موضحا أن الأكراد يشكلون عماد المخابرات العراقية وأن نسبة الشيعة فيها لا تزيد عن 3% حسبما يقال على حد وصفه فيما لا يوجد بهذه المخابرات أي تركماني.

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=10641

ألرايخ الثالث
24-02-2005, 05:51 AM
عزيزي ابوخان ..اظن من اسمك بانك من الاخوان الشيعة التركمان الافاضل
انا كردي من دهوك .. واذا ما كنت تركماني من كركوك فستخيب املي فيك
لاننا الكرد والتركمان لا يربطنا الا العلاقات الاخوية التاريخية .. فانا جدة والدي هي من عشيرة ارسلان التركمانية في كركوك
واذا ما كنت من كركوك فانك بالتاكيد تعرف هذه العشيرة التركمانية . وحتى اسمي في الوثائق العراقية مدون بـ: الارسلاني
وانا شخصيا لا اتكلم اطلاقا التركمانية سوى ( نه سه سن ... انيه ... هوش كه لدينيز .. سه ني سه فيوروم .. افت .. يوك .. وكذلك الاعداد من بير الى اون دوقوس :) )
ولكن انا متاسف بانك تنقل هذا المقال على الملأ هنا من الذين يعرفونهم التركمان قبلنا الاكراد بالتعصب والتطرف والانحيار الى تركيا ورفعهم للعلم التركي بدل العراقي في مكاتبهم وبيوتهم بالجوار الى صور اتاتورك
فلا ادري لماذا تأتي باقوال بعيدة ومزيفة ... اما سياسة الحزبين الكرديين فكنت قبل اشهر اعلنت على الجميع ذمي وكرهي لها ..ولكن لا بد للحق ان يقال ...فلا ادري ان كان بطشهم قد طالك ايضا ..والا فانت مذنب بحق الشعبين معا لانك تنقل صورة لا اساس لها على الواقع والا كيف كانت الاحزاب التركمانية الصغيرة التي علمت انها لن تصل الى تحت قبة البرلمان اذا ما لم تتالف مع الاحزاب العملاقة .. فلماذا تحالفت هذه الاحزاب مع قائمة 130 للتحالف الكردستاني ؟؟؟
كيف لمن بينه وبين عدوه بطش وهدر للحقوق ان يتحالفوا ..؟؟؟ ام ان هذه الاحزاب هي ايضا عميلة وخائنة..؟؟
ارجوا ان يسع صدركم لردي .... ولك مني الاحترام والتقدير

abukhan
24-02-2005, 06:17 AM
عزيزي ابوخان ..اظن من اسمك بانك من الاخوان الشيعة التركمان الافاضل

عزيزي الرايخ .... بل أنا ولله الحمد مسلم عربي موحد من أهل السنة يصلي ويسلم على محمد واله وزوجاته وأبنائه وصحبه أبابكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين....


فلا ادري لماذا تأتي باقوال بعيدة ومزيفة
بالنسبة للخبر فهو صحيح والرابط موجود للتأكد ومشاركتك ورأيك مرحب بهما طالما لم تطعن بناقل الخبر شخصياً حتى لو إختلفت معهما ... تحياتي

ألرايخ الثالث
24-02-2005, 06:34 AM
عذرا اخي فانا لم اقرأ الرابط والله .. فاعذرني
ولكنك يا اخي ما دمت لست من كركوك فانت لا تعلم الحقائق مثلنا
فوالله هؤلاء القليلين الذين يكتبون هم من التركمان العنصريين المتطرفين
وهم شديدوا الحب والولاء لاتاتورك ... وهم متوجهين في كل شئ صوب انقرة
وانت تعلم كم هو حقد انقرة على الاكراد سواء الذين يعيشون في تركيا ام في العراق
وهذا الكاتب ربما لم يكشف عن اسمه خوفا كما يقول .. ولكنني اظن والله اعلم انه لم يكشف عن اسمه
كي لا ينكشف الجهة المتلاعبة في الخبر هذا لكسب العطف من العالم .. واظنه من المتطرفين هؤلاء الموالين لانقرة
اما وبصورة عامة .. فانا استغربت ان تكون تركمانيا لانه اغلبهم لا يحملون الا المودة .. اما السياسين .في كل بلدان العالم.
فانت تعلم بان من ابناء البلد الواحد ايضا يتعاركون في البرلمانات بالكراسي .. فهم لم ولن يصبحوا يدا واحدة ابدا
عموما ... شكري وتقديري لك

abukhan
24-02-2005, 07:25 AM
ولكنك يا اخي ما دمت لست من كركوك فانت لا تعلم الحقائق مثلنا

كما تعلم ألرايخ فنحن نعيش في عصر التطور حيث يسهل فيه معرفة الأحداث في أي بقعة بالعالم دون الحاجة أن تكون متواجداً هناك أو ان تنتمي لتلك البقعة .... وإلا لما كنت قد حادثتنا من هولندا وأخبرتنا بما يجري بالعراق


فانا استغربت ان تكون تركمانيا لانه اغلبهم لا يحملون الا المودة

العرب بطبعهم لا يحملون الا كل المودة والخير لكل البشر وهو ما يأمرنا به ديننا الحنيف وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام وعاداتنا وتقاليدنا...
لكننا أيضاً لا مكان عندنا للتهاون مع من يعتدي علينا أو على ديننا وعلى أرضنا وعرضنا أو نبينا وعرضه وأزواجه أو يحاول إهانتنا وترويعنا أو ينافق ويكذب ويفرق ولايجمع ... فالموت خير من حياة الخنــع ...

الرايخ الثــالث
24-02-2005, 07:35 AM
لكننا أيضاً لا مكان عندنا للتهاون مع من يعتدي علينا أو على ديننا وعلى أرضنا وعرضنا أو نبينا وعرضه وأزواجه أو يحاول إهانتنا وترويعنا أو ينافق ويكذب ويفرق ولايجمع ... فالموت خير من حياة الخنــع ...
كلام على العين والرأس
وهذا ما نقوله نحن العراقيين يا اخي .. اظن انك تقصد من يسمي المجاهدين ( على حد وصفك ) بالارهابيين ( على حد وصفي ) اليس كذلك؟؟
هذا ما لانقبله ولا نتهاون مع من يعتدي علينا أو على ديننا وعلى أرضنا وعرضنا أو نبينا وعرضه وأزواجه أو يحاول إهانتنا وترويعنا أو ينافق ويكذب ويفرق ولايجمع
فهؤلاء يا اخي نعتبرهم مجرمين يريدون بعراقنا الشر من اجل مصالح القادة المتعفنين في المنطقة
فلماذا لكم الحق بالدفاع عن بلادكم ولا حق لنا بالدفاع عن العراق ؟؟
ارجوا ان تتفهم وضعي والمي على العراق الجريح

الارهابي المسلم
24-02-2005, 01:24 PM
مجاهدين غصبا عليك وعلى الذين خلفوك ..................اعتقد من مراسلي قناة العراقية الرافضية القبيحة
الذين يظهرون مجرمين وافلام هندية اضحك عليها ويسمونهم بالمجاهدين ................وازيد لمعلوماتك ان المجاهد لا يعترف الى ان يموت في سبيل نصرة دينه ولا يقوم باعمال مجرمين والذي يستاهل قطع الراس ينقطع راسه......

Pr.Game
24-02-2005, 09:10 PM
مشكور ابو خان على الخبر ...

mohamad78
25-02-2005, 01:32 PM
كركوك مدينه كورديه كوردستانيه عراقيه غصبا عليكم يا احفاد اتا تورك الخنزير الزنديق