المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تصريحات هامة لقائد منظمة حماس أمام مؤتمر مقاومة العدوان



Pr.Game
24-02-2005, 01:17 PM
مفكرة الإسلام: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس 'خالد مشعل'، على أهمية تلازم المقاومة السلمية بكل أشكالها مع تلك العسكرية.
جاء ذلك خلال كلمة مشعل أمام المؤتمر التأسيسي لـ'الحملة العالمية لمقاومة العدوان' بالطرق السلمية، بحضور عدد كبير من علماء دين ومثقفين وإعلاميين ونشطاء في مجالات حقوق الإنسان، والمنعقد حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقال مشعل: إن من حق الشعوب الخاضعة للاحتلال أن تقاوم محتليها بالقوة، ولكن تلك الشعوب مدعوة أيضًا لمواجهة الطبيعة الشمولية للعدوان.
وأوضح القيادي البارز أن كل عدوان عسكري يستصحب معه أشكالاً أخرى من العدوان، بهدف النيل من كل مفاصل الأمة التي يعتدي عليها عسكريًا، ومن أجل هذا من الضروري توفر أشكال أخرى للمقاومة تضاف لتلك المسلحة.
واعتبر أن المقاومة حالة شاملة وحياة متكاملة تطال العدو في شتى المجالات، وتمنعه من تحقيق اختراق يسهم في النهاية بتفكيك جهد الأمة وإرادتها.
وأكد مشعل على الصمود والممانعة، كما شدد على ضرورة تيئيس العدو من بلوغ أهدافه، وقال: إن الرهان ينبغي أن يكون على تيئيس العدو وليس بلوغ التوازن معه بالضرورة.
وأشار في هذا الصدد إلى تجربة حماس، وقال: إن حركة المقاومة الإسلامية أوصلت العدو الصهيوني في غزة إلى مرحلة اليأس فطلب الخروج منها.
وكشف مشعل عن محاولات عدد من الأطراف الأوروبية الاتصال بحماس، رغم تصنيفهم للحركة على أنها منظمة إرهابية بضغط صهيوني وأمريكي.
واعتبر أن السيطرة على النفط، والتمكين لوجود عسكري مباشر، إضافة للحرب على الإسلام، وإبقاء الكيان الصهيوني باعتبارها السيد الوحيد في المنطقة، هي الأهداف الأربعة التي يريد العدوان تحقيقها. .

فلسطيني_سني
24-02-2005, 03:17 PM
يطلق عليهل حركه المقاومه الاسلاميه حماس
ليست منظمه حماس

مشاكس_ان ال
24-02-2005, 03:41 PM
بي صراحه انا من اكثر المعجبين بي حركه المقاومه الاسلاميه حماس و اتمنئ التوفيق لهم ان شاء الله :reporter: