المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالذي تتمنى أن تراه في مجلة او كتاب ديكور متميز ؟

ODIN
27-02-2005, 01:58 PM
السلام عليكم ..

مجرد استبيان سريع ومجال للنقاش ايضا حول مستوى المجالات المتوفرة في الاسواق ومدى فائدتها الملموسة في الواقع ..

1- مالذي يعجبكم في مجلات الديكور المتوفرة حاليا ؟

2- مالذي يسيئكم فيها ؟

3- مالاشياء التي تتمنون أن تروها في مجلة للديكور .. ؟ على سبيل المثال ولتنشيط افكاركم ( شرح للالوان ومعانيها - تعلقيات احترافية على الصور - مقابلات مع مهندسين للتصميم الداخلي - استعراض مفصل لأحد البيوت الفخمة - وغيره )

اتمنى ذكر أي امر تتمنوه ..

4- ما رأيكم في الدعايات الغالبه على صفحات المجلات ؟ هل تضايقكم بالفعل اام هي مفيده لمعرفة المحلات ؟

اتمنى ان يكون موضوع للنقاش ولأبداء الرأي ايضا .. مع العلم بان هذا الموضوع لن يذهب سداً بل سيتم دراسته وتطبيقه ..

وشكرا

Smiley Girl
27-02-2005, 02:40 PM

الحقيقة ما توفرت عندي مجلة خاصة للديكور الا مره واحده وما تطلعت عليها جيدا ...لكن كان الاغلب هي صور فخمة تجعل الواحد يفتح فاه ويتحسر على اللي عنده في البيت :( ...بس اغلب اطلاعتي هي على المواقع في النت ..وما يعرض من برامج خاصة بالديكور في التلفاز..وبصراحة اكثر ما يعجبني فيهم كلهم حين يعرضون قبل وبعد ويصححون الاخطاء ويعطون حلول سهلة وبسيطة يمكن من اي شخص مثلي يطبقها بدون اي تكلفه كبيرة ..وهذا بالضبط اللي ابحث عنه واللي اظن الاغلب يتمناه.

2- مالذي يسيئكم فيها ؟

لاحظت ان سعر مجلات الديكور غالية ...يمكن شي طبيعي لانها شهرية ...بس ترى حتى الكتب الخاصة بالديكور...يعني الاغلب مكلفة شوي ..وبالاخير المحتوى عالي المستوى على الاشخاص العاديين . ومعظمها واكثرها مجرد عرض للديكورات.

3- مالاشياء التي تتمنون أن تروها في مجلة للديكور .. ؟ على سبيل المثال ولتنشيط افكاركم ( شرح للالوان ومعانيها - تعلقيات احترافية على الصور - مقابلات مع مهندسين للتصميم الداخلي - استعراض مفصل لأحد البيوت الفخمة - وغيره )

اوووه واااايد الصراحة....اتمنى انهم يعرضون اسباب الاختيار..يعني من ناحية الالوان والاكسسوارات والانسب ليها من ناحيه الاحجام والاشكال...واتمنى بعد يعرضون امثلة لغرف بسيطة ..مثل ما هي متوفرة في اغلب المنازل والشقق...يعني مب بس الفلل والقصور والفنادق.....واتمنى بعد يخصصون جزء لاستغلال الاشياء الموجودة وكيف اعادة هندستها وترميمها ...كان لقطع الاثاث او المنزل وجيج يعني .

وبصراحة صار انه اخي تعامل مع مهندسة ديكور..وكان اول تفكيرها ..انها شافت لون الجدار ومن خلاله حددت اربع الوان يمكن تترابط مع هذا اللون، وثاني شي طلبت اختيار طراز الحجرة طبيعي ..تقليدي ..حديث ..شي جيه ومنه بدت تغير في الحجره ...فانا لفتني هذا الشي وتمنيت من يومها استزيد منه اكثر لكن للاسف ما لقيت في مكان دورته يتحلي هذه المعلومة ...لدرجة اني نزلت كتب هندسة الديكور واطلعت عليها ( وكان امر مشتت شوي) وغيرها اشتريت كتاب ديكور...وكان غير عن اللي اريد ( بس حلو :)).

4- ما رأيكم في الدعايات الغالبه على صفحات المجلات ؟ هل تضايقكم بالفعل اام هي مفيده لمعرفة المحلات ؟

لا هيه مفيده الصراحة ..تشوق الواحد يعني لهذا المجال وبتغير الديكور :)

تمنى ذكر أي امر تتمنوه ..

قلت كل اللي في خاطري...اظن ما تريد زياده عليه ...اسمحلي :)

أبعـاد
27-02-2005, 11:56 PM
أعتقد أن النقاش يخص مجلات الديكور العربية، أكثر مايعجبني فيها المواضيع اللي تتكلم عن نظريات التصميم واستعراض بعض المنازل اللي صممها مصممين خبراء في هذا المجال واللي هي قليلة جداً.. يعني أعتبرها للقراءة أكثر من المشاهدة
وفي الحقيقة أنا أفضل المجلات الأجنبية وما عندي فكرة كبيره عن المجلات العربية

2- مالذي يسيئكم فيها ؟
بالإضافة إلى السعر كما ذكرت الأخت سمايلي جيرل، أنا أشوف أن الصور بايخة شوي
لأن اللي بيشتري مجلة ديكور يستنى يشوف فيها تصاميم متميزة بأفكارها
وأعتقد أنها محصوره بستايل أو اتنين

- مالاشياء التي تتمنون أن تروها في مجلة للديكور .. ؟ على سبيل المثال ولتنشيط افكاركم ( شرح للالوان ومعانيها - تعلقيات احترافية على الصور - مقابلات مع مهندسين للتصميم الداخلي - استعراض مفصل لأحد البيوت الفخمة - وغيره )
أنا أتمنى أن يكون في مواضيع تتكلم عن طرز الأثاث بتوسع
وأن الصور تكون إحترافية أكثر مثل ماذكرت
ويكون فيها مواضيع تخاطب المصمم أيضاً، يعني ماتكون كل المواضيع بدائية وسطحية
وتكون المواضيع والتصاميم المعروضة تواكب التطور في التصميم، بحيث ما أضطر أرجع للمجلات الأجنبية علشان ألاقي مستجدات التصميم وغيرها...
ويكون في كل عدد موضوع يتعلق بمواد التصميم ونماذج لتصاميم أسقف، وأرضيات، والمغاسل
يعني يكون في خوض في هذي التفلصيل مش مجرد صور للمحيط الكامل

الدعايات مفيدة جداً.. بس ياربت لو كان في إهتمام بطريقة عرض وتصميم هذي الإعلانات

تحياتي لك....