المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية في حديث صحفي.. الأسد: أتوقع هجومًا أمريكيًا!!



Pr.Game
28-02-2005, 04:13 PM
مفكرة الإسلام: قال الرئيس السوري بشار الأسد في حديث صحفي نُشر اليوم الاثنين: إن الولايات المتحدة تمارس ضغوطًا على دمشق على غرار ما حدث مع بغداد قبل غزو العراق في عام 2003.
وفي حديثه مع صحيفة 'لا ريبوبليكا' الإيطالية، ذكر الأسد أن سوريا تريد استقرارًا في المنطقة وأصر على أن ليس لها يد في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، وعملية تل أبيب التي وقعت مساء الجمعة.
وقال الأسد: 'فرضت واشنطن عقوبات علينا وعزلتنا في الماضي ولكن في كل مرة لم تُحكم الدائرة حولنا'، وأضاف: 'إذا سألتني عما إذا كنت أتوقع هجومًا مُسَلحًا.. حسنًا أتوقعه منذ نهاية الحرب في العراق. تصاعدت التوترات منذ ذلك الحين'.
وسُئل إذا كانت 'تسوية حسابات' وشيكة، فأجاب الأسد: 'لا أعتقد ذلك, إنها مجرد مناوشات في الوقت الحالي. إذا نظرنا حقًا للهجة البيت الأبيض بالتفصيل ستقودنا إلى توقع حملة مماثلة لتلك التي قادت إلى الهجوم على العراق'.
ورفض الأسد، وفقًا لما نقلته رويترز، الاتهامات بتورط بلاده في اغتيال الحريري وتابع: 'إنه بمثابة انتحار سياسي بالنسبة لنا', وأضاف أن سوريا ليست بصدد مغادرة لبنان قريبًا.
يذكر أن العلاقات بين واشنطن ودمشق يشوبها التوتر منذ سنوات وتدهورت إثر اغتيال رفيق الحريري. وحذرت الولايات المتحدة من أنها ربما تؤيد فرض عقوبات دولية على سوريا.
وأنحت المعارضة اللبنانية باللائمة على سوريا والحكومة اللبنانية في حادث اغتيال الحريري ودعت بمساندة الولايات المتحدة وفرنسا لانسحاب القوات السورية من لبنان. .