المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى الشباب العزاب.. كيف توفر وقتك (الغير عزاب أهلا ممكن يدخلو لكنهم لن يستفيدو)

LongJohnSilver
01-03-2005, 11:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد:
جميعنا يعرف الحياة القبيحة التي يعيشها الشاب الأعزب.. حسناً ليس جميعنا ، وليس الكل يراها قبيحة.. لكن ، بغض النظر عن الآراء.. هنالك أشياء مشتركة.. العزاب كلهم يريدون توفير الوقت.. إما للتأمل أو للتفكير.. إليكم هذه الخطوات التي إن اتبعتموها فسوف ترضون (وأكيد راح تدعولي) :biggthump :jester:

أولاً: لاداعي للترتيب أبداً. بدلاً من أن تضع الثياب في الخزانة والحذاء في مكانه المخصص والجوارب في درج صغير.. إذا فعلت ذلك فسوف تتعب وتضيع الوقت في البحث عن الثياب.. بدلاً من ذلك ، ارمِ كل شيء في الغرفة التي تنام فيها.. وهكذا ، يمكنك أن توفر من 3 - 90 ثانية ممكن تقعد فيهم وأنت تفكر في لاشيء

ثانياً: هناك طريقة أخرى.. إن كان عندك في اليوم التالي دوام في العمل أو الجامعة فلا داعي لأن تلبس ثياب النوم.. بل نم بالثياب التي ستخرج فيها ، وهكذا يمكنك أن تنام خمسة دقائق كاملة زيادة! (تبديل الثياب لايستغرق عادة كل هذا الوقت ولكن عندما يصحو الشخص من النوم فإن الأمر يكون مختلفاً)

ثالثاً: لاداعي لأن تقوم بكي الملابس ، بل البسها حتى وهي (معفطة) [بالعامي] ، وهكذا توفر وقت الكي على نفسك ، أو توفر النقود التي ستعطيها للمغسلة.. والثياب ستبدو بحالة جيدة بعد خمس دقائق من لبسها تقريباً

رابعاً: لاداعي لأن تذهب إلى الجامعة أو العمل بالحذاء.. هناك تصميم يصنع يعرف باسم [الشبشب]. إذا لبسته فإنك توفر لبس قطعة على جسمك (الجوارب) بالإضافة إلى سهولة لبسه (عكس الحذاء) كما أنه لايصدر رائحة كريهة.. هكذا توفر 3 - 10 ثوانٍ يمكنك أن تتأمل فيها ب اللاشيء.

خامساً: لاداعي لأن تسرح شعرك ، وإن فعلت فلا تنظر في المرآة ، واستخدم المشط أي كلام.. هكذا توفر من وقتك أيضاً ويمكنك أن تستغل الوقت هذا بالجلوس على السرير أو المرتبة والاستغراق في التأمل

سادساً: لاداعي لأن تغسل وجهك.. ماذا سيقول الناس؟ سيقولون عبارات سخيفة على غرار "هاه! توه صاحي من النوم!" (وكأنهم لا يستيقظون أيضاً)

سابعاً: لاداعي للاستيقاظ الباكر من أجل شرب الشاي أو القهوة أو تناول الفطور.. بل نم أكثر واستيقظ قبل وقت الدوام بقليل. هكذا ستلبس أسرع وتذهب أسرع.. الفطور ليس وجبة مهمة في حياة العازب ، (اكبسها غذاء) مرة واحدة!!

هذا ماكان في بالي ، وإن شاء الله ما أكون نسيت شي.. وإلى اللقاء :biggrin:

is me
01-03-2005, 11:58 AM
ذي عادات الجميع هنا وش كنت تتوقع :D
غير طبعا عيال ماما بابا مايعرفون ذي البطولات اللي نسويها :D
تسلم على الموضوع وراح ادعي لك عند باب الحما .... اقصد البيت :D

LongJohnSilver
01-03-2005, 12:05 PM
أخوي is me (http://www.montada.com/member.php?u=150553) ، شكراً على تفاعلك السريع.. وأنا حطيت هذي العادات للتذكير وأيضاً للتوعية.. نعم ، الشباب العزاب حديثاً لايفعلون ذلك (خاصة طلاب سنة أولى جامعة) ويبدون أقرب للمثالية..
وادعيلي وين ماتحب..

DEATH DRAGON
01-03-2005, 12:21 PM
سادساً: لاداعي لأن تغسل وجهك.. ماذا سيقول الناس؟ سيقولون عبارات سخيفة على غرار "هاه! توه صاحي من النوم!" (وكأنهم لا يستيقظون أيضاً)

هههههههه
والله الموضوع جميل جدا!

تسلم ايدك على الموضوع اخوي :)

LongJohnSilver
01-03-2005, 12:31 PM
الله يسلمك أخوي ومشكور على المرور :)

ONE_-_LOVE
01-03-2005, 12:37 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

مشكووووووور على النصائح ويسلوووووووووووووووو

تحياتي ..........

sam jericho
01-03-2005, 01:03 PM
هههههههههه مشكور خيو شكلك بدئت تصرقععععععععع

mr.cOoOl
01-03-2005, 01:09 PM
أنا عندي فكرة أحسن .... شو رأيك بالمرة نستقيل من العمل أو الجامعة ، وبذلك نوفر 6 - 7 ساعات يمكن أن ننام فيها أو نتأمل الاشيء ونحن على السرير :biggthump

بس فيه سؤال ... ليش لازم نقضي الوقت الضائع على السرير نتأمل لا شيء :06:

وشكراُ يا أخي على موضوعك الجميل :biggthump

LongJohnSilver
01-03-2005, 01:09 PM
ONE_-_LOVE ، العفو الله يسلمك

sam jericho ، العفو أخوي ، وطبعاً بدأت أصرقع! بس أحتاج مين يوجهني! :D

خرير المياه
01-03-2005, 01:12 PM
موضوع رااااااااااااااااااااائع بل واكثر من رااااااااااااائع يعني مذهل ..

مشكوووووووووووووووووووووووور........................................

LongJohnSilver
01-03-2005, 01:20 PM
mr.cOoOl ، آسف لم أرد عليك.. ربما كتبت ردك وأنا أرد على كلام الإخوة الذين قبلك.. أول شي العفو ، وأنا أخبرك.. يضيع الشاب وقته عادة إما بالنوم الزائد ، أو عندما يستيقظ فإنه يجلس على السرير مفكراً (وأنا والله لا أعلم بماذا)..
وأما عن الاستقالة فهذه فكرة جيدة :33: لكن كيف ستعيش بدون وظيفة؟ :jester:

خرير المياه ، العفو على هذا الإطراء وشكراً على المرور

.:.vip.:.
01-03-2005, 01:55 PM
:biggthump :biggthump تسلم يدك على النصايح :biggthump :biggthump

Batistuta
01-03-2005, 07:52 PM
سابعاً: لاداعي للاستيقاظ الباكر من أجل شرب الشاي أو القهوة أو تناول الفطور.. بل نم أكثر واستيقظ قبل وقت الدوام بقليل. هكذا ستلبس أسرع وتذهب أسرع.. الفطور ليس وجبة مهمة في حياة العازب ، (اكبسها غذاء) مرة واحدة!!

الله يرجك هههههههههههههههههههه ضحكتني وصدقت في الأخيره
الله يز المضغوووووووووووط

مشكور على الموضوع أخوي

السلام عليكم :)

LongJohnSilver
01-03-2005, 07:57 PM
vip_007 (http://www.montada.com/member.php?u=133061) ، العفو الله يسلمك

حد السيف (http://www.montada.com/member.php?u=81633) ، العفو أخوي والحمد لله أن الموضوع أعجبك. وطبعاً الموضوع صادق! لا تنس أنني عازب

heardy boy
01-03-2005, 08:13 PM
هههههههههههههههههه

شكنكرين على الموضوع

شكلك أنت اللي تستخدم هاذي الطريقه (هههههههههههههههههههه)

سلام

Arabian_knight
01-03-2005, 08:38 PM
حبيبي أخي و صديقي

ربما أكون من الشخصيات السفوسطائية (المائله للاعتراض )
و لكنني اري أن ليس من الضروري أن أكون غير مهندماً أو ذو شعر غير منمق أو غير ذو عطرٍ غير فواح لكي أحظي بوقت تأمل

صديقي الحبيب : أنا من المغتربين , العزاب , و ربما تقول عاشق للعزوبية ( ليس لعدم القدرة عليه و لكن لعدم الرغبة فيه )

إنني أري انني حينما أغسل وجهي صباحاً و أتوضأ و أصلي الفجر فمنذ ذلك الوقت ربما أنام و ربما لا

و لكن بدون رؤية وجهي في المرآه صباحاُ و تنميق شعري و تهذيب ذقني لا استطيع النظر الي نفسي

هذا ربما افسره أنني أتأمل نفسي
أما بالنسبة لملابسي

ليست من المهم أن تكون ثمينه
و لكن من المهم عندي تناسق الوانها
و بريق تناسقها مما يعكس شخصيتي عليها

أما بالنسبة للحذاء فلابد أن يكون لامعاً بالحد الكافي لأكون مميزاً
أما بالنسبة للجوارب

ربما أكون معك في موضوع (الشبشب , أو الصندل ) و لكن هناك أوقات يقتل فيها البرد أصابعي ربما لرقتها أو ربما لوهنها

و لكن هناك أوقات لابد منها من الحذاء المغلق مع وجود رائحة كريهة أحياناً و ذلك بسبب مياه الوضوء أربع مرات يومياً في مسجد لأنني أكون خارج المنزل و لكن لو أنك كل يوم جمعه تقوم بغسل 7 جوارب لما أحسست بمشقه عندما تغير جورباً كل يوم

أما بالنسبة للافطار فأنني لا استطيع النزول من منزلي الا بعد فطور أحضرة بيداي و كوب الشاي مع سيجارتان واحده و أنا أري ميلاد شمس هذا اليوم و الأخري و انا اشاهد الاحداث علي شاشات التلفاز قبل نزول محاضراتي

و مع كل هذا أقوم بالتأمل و بدقه كثيراً
كل شيء أقوم به أتأمله

أما بالنسبة لملابسي
فأنا ألبس ثلاثة اطقم في الاسبوع
و لأن عملي يستوجب الزي الرسمي أحياناً (أو تستطيع أن تقول غالباً ) و هو البدله أو القميص و الكرافت ) فلا اقوم بالسماح لنفسي ان يصبحا غير نظيفين

و لكنني اري انه من الممكن غسيل الست أطقم كل شهر و ذلك ليس بالمجهود الكبير

و أقوم بغسيلهما بنفسي ليس في مغسله
و بما أنها نظيفه و إنما أنا اغسلها لازيل رائحة العرق و دخان السجائر فقط لا غير

و أبذل كل ما في وسعي لكي لا يمسهما سوء
و أما بالنسبة للنوم
فأنا لا أستطيع بالنوم الا بزي النوم و أنا أعطر فراشي كي يكون حلمي معطراً

صديقي ان الله جميل يحب الجمال
ولا يخلق المرؤ جميلاً
و إنما يصبح المرؤ مثالاً للجمال بتأنقه ووسامته ......

صديقي لا تغضب مني
و لكنها الحقيقية
اراكم بالحب , أراكم بالخير , أراكم بكل سعادة

LongJohnSilver
01-03-2005, 08:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بداية أخي الفاضل Arabian_knight أشكرك على ردك ، وفي الحقيقة لست متضايقاً أبداً..
كلامك صحيح ، وأنا أهنئك على ماتفعله وعلى نظامك.. لكن الموضوع في القسم الترفيهي ، يعني للمزاح فقط :) (احذف مشاركتك عشان لاتخرب العزاب) [أمزح]

توفي 12
02-03-2005, 12:07 AM
هههههههه
الموضوع حلو
مشكور :biggthump

BaLaMBo_Q8
02-03-2005, 11:48 PM
لوووووووووول:laughing: :laughing:
وانشالله راح اخذ في نصايحك :biggrin:
يسلمووو على الموضوع الحلو :)

Fly_Batman
02-03-2005, 11:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحو موضوع رااائع مررة وتشكر عليه اخوي العزيز..^^
وهذي مرة عجبتني..^^

تقبل تحياتي..^^

LongJohnSilver
03-03-2005, 04:22 PM
توفي 12 (http://www.montada.com/member.php?u=207885) ، العفو أخوي.. ومشكور على المرور :biggthump

BaLaMBo_Q8 (http://www.montada.com/member.php?u=159445) ، الله يسلمك.. ونصيحة إنك تاخد بنصايحي.. تعرف ليش؟ عشان مثل ما يقولون: [اسأل مجرب ولا تسأل خبير!] (لا تصدق أمزح!) :jester:

fly_batman (http://www.montada.com/member.php?u=1073) ، أهلاً أخوي.. العفو ، وشكراً على المرور.. ومادام عجبتك جربها :09:

توفي 12
03-03-2005, 05:03 PM
انا بنت مو ولد :vereymad:
ليش الصورة الشخصية مو واضحة عندك

LongJohnSilver
08-03-2005, 04:16 PM
آسف جداً.. شكراً لكِ أختي على المرور

الأمير القلق
09-03-2005, 06:21 PM
ههههههههههههههههههههههههههه..
مشكور مشكور أخوي لونج جون على الموضوع,..
بس ليش قلتلي إني مابستفيد منه؟؟
والله أنا تهمني هذي الطرق مرررررة..
ونتمنى منك المزيد..

تحياتي،،

LongJohnSilver
09-03-2005, 06:26 PM
العفو أخوي الفاضل

وشكراً على مرورك الكريم ، والحمد لله أن الفائدة عمت :)

العزاب أكثر الناس فائدة من هذا الموضوع ، ولايعني ذلك أن باقي فئات المجتمع لن تستفيد.. إن شاء الله إن تذكرت أمراً آخر فسأكتبه :)

يالطيف الطف
12-03-2005, 11:37 PM
أولاً: لاداعي للترتيب أبداً. بدلاً من أن تضع الثياب في الخزانة والحذاء في مكانه المخصص والجوارب في درج صغير.. إذا فعلت ذلك فسوف تتعب وتضيع الوقت في البحث عن الثياب.. بدلاً من ذلك ، ارمِ كل شيء في الغرفة التي تنام فيها.. وهكذا ، يمكنك أن توفر من 3 - 90 ثانية ممكن تقعد فيهم وأنت تفكر في لاشيء

ههههههههه

اجل لو تشوف غرفتي .... ما بتفرق بين الملابس النظيفه من غيرها ... الله يجيرنا بس... قول امين

مشكور اخوي ;)

LongJohnSilver
13-03-2005, 02:53 PM
heardy boy ، آسف أخوي عارف ردي عليك متأخر.. لكن والله العظيم ماكنت منتبه.. أرجوك المعذرة.. العفو ، وبيني وبينك ، أنا أطبق بعض هذه النصائح وليس كلها :09:

يالطيف الطف ، شكراً على مرورك الكريم.. (وكما قلت الله يجيرنا بس.. آمين) [وعلى فكرة غرفتك شبيهة بغرفتي إذاً :jester: )

Another_One
15-03-2005, 02:38 PM
ما شاء الله :33:

تبغى تخرب العزاب هاه :vereymad: >>> جاكم الشايب :09:

اقول موضوعك حلو والاحلى منه وجودك في الترفيهي اخوي لونج جون سيلفر :boggled:

اسمك يخوف وموضوعك يضحك :laughing:

تناقض عجيب :28:

نبغى نشوف نصايحك للمتزوجين :icon6:

LongJohnSilver
15-03-2005, 03:24 PM
Another_One (http://montada.com/member.php?u=81634) ، الله يعطيك العافية أخوي على المرور وأهلاً وسهلاً بك.. :)
بالعكس أخوي ، أنا أبغى أساعد العزاب! اللي بيخربهم النصائح على غرار ، خليك منظم ومرتب نظيف! :jester:
سلمك الله ، والترفيهي حلو بأعضاؤه والناس اللي مثلك.. :D
إن شاء الله بس أتزوج بكتب نصائح للمتزوجين :)

#aNiMaNiA#
15-03-2005, 11:35 PM
ثانياً: هناك طريقة أخرى.. إن كان عندك في اليوم التالي دوام في العمل أو الجامعة فلا داعي لأن تلبس ثياب النوم.. بل نم بالثياب التي ستخرج فيها ، وهكذا يمكنك أن تنام خمسة دقائق كاملة زيادة! (تبديل الثياب لايستغرق عادة كل هذا الوقت ولكن عندما يصحو الشخص من النوم فإن الأمر يكون مختلفاً)

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

و الله إنك صادق 100%

هذي دايما أسويها

مشكور حبيبي

LongJohnSilver
16-03-2005, 02:41 PM
#aNiMaNiA# (http://montada.com/member.php?u=21363) ، العفو أخوي.. مشكور على مرورك الكريم :)

معاند
16-03-2005, 05:03 PM
هههههههههههههههههههههه
تصدق عاد عجبتني ..
عشر ..عشرين ثانية كافية للتفكير ..بعد ماتقوم من النوم
بالموقع والوقت والحالة ...ههههههه:D

لأني بصراحة بعد ماقوم من النوم .. أضيع ..خخخخخخ:D
لابد إني أحدد المكان والزمان كل صباح ...

بصراحة رجيتنا معك :p ههههههههه
تحياتي :08:

Ballack
16-03-2005, 10:21 PM
فعلا هذي وسيلة رائعة لتوفير الوقت

بس الواحد يكون يعمل كل هاي التصرفات بدون وعي

تيجي معه لحالها :icon6:

LongJohnSilver
17-03-2005, 12:42 PM
معاند ، هلا أخوي وشكراً على المرور.. كلنا نضيع عندما نقوم من النوم ، وبصراحة عشرون ثانية لاتكفي لشيء ، لكنها أفضل من لا شيء على أية حال :D

Ballack ، مشكور أخوي على المرور ، وهلا فيك.. معاك حق ، عادة الواحد بيسوي هالأمور بعفوية ، لكن البعض (اللي أول سنة في العزوبية مثلاً) لسه عندهم مثاليات! فلازم يتدربوا.. صح ولا لأ؟ :jester:

الهوفي
18-03-2005, 01:38 PM
والله انا عندي فكرة افضل ...

دام انك عزوبي بالبيت ليش تعب حالك ... البس ملابس فقط عند الخروج ...
منها راح تخفف كثيرا من كثرة الملابس وراح تطيل بعمر الباس ... والاهم انك راح تكسب وقت لانه لا داعي لخلع الملابس الصباح فيكفي لبسها ....

ومشكور على الموضوع ...

LongJohnSilver
18-03-2005, 01:50 PM
مشكور أخوي العزيز على المرور ؛ لكن تطبيقاً للسنة عليك أن تلبس أي شيء حتى لو كنت تعيش وحدك في البيت..

الموهوب
18-03-2005, 04:01 PM
موضوع متميز,,وجميل’’وماعجبني الا حق الثوب خخخ’’

LongJohnSilver
18-03-2005, 04:07 PM
مشكور أخوي على المرور.. والحمد لله ، أهم شي الفائدة!!

super dream
21-03-2005, 12:34 PM
والله انا اقد قبل 20 دقيقة من بداية الدوام وخرش الدنيا خرش وروح بعد قبل خمس دقيق من الدوام
1. اقعد وعلطول رتب كتبك صير زيي كل شي على الطاوله ماخد 25ثانية الا انا مخلص ز
2. وطير الحمام وطلع وتال غسل وجهك وتمسع وصلي (طبعاً على قدر ايمانك ) وخد وقتك
3. خلصت من الصلاة قوم ولبس فوبك وعدل شعرك طبعا اذا كان شعرك ليفه هذا شي ثاني
4ز واطلع وروح المدرسه واسحب رجل 30ثانية الا انتا على باب المدرسة
هاذا كله اخده في 5 دقايق والقومه من السرير 10 دقايق

Sander
21-03-2005, 01:00 PM
هههههه كذه النصايح ولا بلاش :biggthump

انا بطبقها بحذافيرها واذا وصلتك شكاوي من هلي ولا شي لاتلوم الا نفسك XD

هذا ماجناه عليك موضوعك خخخخ :biggrin:

مشكور عالنصايح ويسلمو.. خربت عيالنا ياعم سيلفر‘ :p

LongJohnSilver
21-03-2005, 05:20 PM
super dream ، الله!! ما شاء الله عليك! كل هذا وأنت في المدرسة؟ أجل وش بتسوي لو صرت في الجامعة؟ مشكور أخوي على المرور :)

Sander ، العفو أخوي ساندر ومشكور على مرورك الكريم..

النصايح هذي لما تكون عايش لوحدك! :p (تصريفة عشان لايتصفق!)